سلسلة عوايد و فوايد : العجوزة والكنة

nanoche

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
1,548
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
واش راكم يا خاوتي العزاز
جيت اليوم بواحد الموضوع و هذا تاني موضوع ليا في هاذ السلسلة و يا ربي نكون عند حسن الظن
أنا نحكي الحكاية و انتوما عليكم تخرجو العبر
هاذي واحدة صديقة لاباس بيها محترمة و عاملة و من أسرة جد متواضعة و طيبة
مي المكتوب ما جاهاش حتى حكمت 40 سنة .... تزوجت مع واحد مطلق و عنده 2 بنات (مكتوب)
بعد مرور عام على زواجها ما رزقهاش ربي الولاد و بدات كيما كل امرأة تجري عند الاطباء حتى ربي فرحها ووقع الحمل بعد ما لحقت للشهر السادس زوجها اتهموه في قضية و دخل للسجن و بداتها العجوزة في الكلايم المسوسين اللي ما عندهم حتى ساس و هي من كثر القلق و الزعاف توفاتلها البنيتة في كرشها و قريب ماتت حتى هي:s:s
هاذ الزوجة رغم معاناتها كانت صابرة و طول مدة بقاء زوجها في السجن و هي تسدد مبلغ النفقة لبناتو باش ما يتراكموش عليه:(
خرج براءة و ربي طلق سراحو مي يماه عمراتو على زوجتو و بدات الخلافات بيناتهم و قاللها على جال يما نطلق 10 نساء (الأم ما تحبش هاذيك الكنة على جال سبب واحد أنها عاملة):-o
بقات المعاناة ديالها تكبر كل يوم و كل مرة من الزعاف تفقد الحمل ديالها 4 مرات متتالية :cray02::cray02:
و لحد اليوم ما زادتش وقع حمل و راه عندها 46 سنة
صبرت و بقات شادة في ربي حتى فرج عليها و تحصلت على مسكن خاص مي دايما اللي زهرو في النص ما يطمع بالخبزة وقفت الأم ديالو و عملت روحها مريضة و ما حبتش وليدها يروح مع زوجتو للسكن الجديد و كل مرة ترميلها الكلام و تقوللها نزوج وليدي بواحدة اللي تجيبلو الولاد
:scared01::down:
ومازالهم لحد اليوم ما رحلوش للسكن الجديد هي راهي عند باباها و رفضت ترجع مع عجوزتها و العجوزة راهي مصرة باش وليدها ما يتبعش زوجته و يبقى معاها........(إذا طرأ جديد في الحكاية نكمل ليكم ;) ههههههه)
واش تقولو في هاذ الحالة؟؟؟ وواش رايكم في هاذ العجوزة
:cray01::cray01:وواش افهمتو من هاذ الحكاية؟؟؟:cray01::cray01:

لا حول ولا قوة إلا بالله
صحيتي ننوش نشكرك على مشاركتك ونشاطك المنقطع النظير
يوضع الموضوع ضمن سلسلة عوايد وفوايد

هادي هي اللي قالك رضينا بالهم والهم مرضيش بينا
شومن عجايز تقولي نستفهم بحدا كاش حيط ونتيري عليهم نخلصهم كامل
مش موحال تكون هي سباب طلاقو المرة لولة حرام عليها
المرا هادي اصيلة ما تخلاتش على زوجها في محنتو وساندتو بصح هدا اللي يقولك جزاء سنمار
كي خرج تنكرلها وهو معذور
الخلاصة
لا تفاهمت لعجوز والكنة بليس يدخل الجنة

أهلا بيك نانوش
يعني عجايز كيما هاذو كاريثة كبيرة
ولكن طفروها في أعز حاجة فالدنيا ألي هيا لولاد ولبنات
مهما تخرج بدارها وحدها وتتهنى من عجوزتها إلا انها ضيعت نور الدنيا ..
--
ماكانش قد الزواج مع وحدة بعيدة على عجوزتها وعندها فيلا في بلاصة شابة وباسبورها في يديها وماحبتش تبقى غنية هههههههههههه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي ننوش قصة حزينة ومأساوية من ألاف القصص الي راهي تتكرر كل يوم :s
وللأسف أبطالها الزوج والزوجة والأم .
هنا الزوج راهو واقف حاير بين أمو و زوجته لأنه حكم حبو لأمو ونسى حقوق زوجته اللي راهي محتمة عليه .;)
على الأقل يراعي مشاعر هذه الزوجة المسكينة الي رماتها الدنيا مرغمة بين يديه
ولأسباب هي معندهاش :mad: فيهم دخل
بصح نلومها في 3 أشياء
أولا قبلت بواحد مطلق ب02 أولاد والمثل الشعبي يقول * حانوت مسكرة ولا كرية مشومة *
قرت أنها ترضي الناس ونسات روحها .الكبر و العنوسة ماهوش عيب العيب أنو الإنسان يخضع لقانون إرضاء الناس وينسى إرضاء نفسو
حاجة ثانية : أنا نشوف بلي هي معرفتش حسب وجهة نظري التعامل مع عجوزتها لأنو كما تعلمون كل واحد بداخلو جانب جميل و بيناتنا لازم الواحد باش يعيش هاني و متهني ما يقفش في وجه الريح
حبايبي هذه حكمتي في الحياة ودامت مشاركاتكم منورة :d

لا حول ولا قوة إلا بالله
صحيتي ننوش نشكرك على مشاركتك ونشاطك المنقطع النظير
يوضع الموضوع ضمن سلسلة عوايد وفوايد

هادي هي اللي قالك رضينا بالهم والهم مرضيش بينا
شومن عجايز تقولي نستفهم بحدا كاش حيط ونتيري عليهم نخلصهم كامل
مش موحال تكون هي سباب طلاقو المرة لولة حرام عليها
المرا هادي اصيلة ما تخلاتش على زوجها في محنتو وساندتو بصح هدا اللي يقولك جزاء سنمار
كي خرج تنكرلها وهو معذور
الخلاصة
لا تفاهمت لعجوز والكنة بليس يدخل الجنة

اهلا بيك اختي مينات و الله غير جبتيها أنا ما كنتش حابة نطول و نحكي كيفاش طلقتلو يماه المرا اللولة لأنهم لما جاو يخطبو هاذ الصديقة قالولها بليك المرا اللولة عندها مرض الصرع مي كي راحت لعندو و سقسات جداتو اللي ما تكذبش حكاتلها العجب على واش دارت فيها يماه و قالتلها قداش كانت حنينة و طيبة و تدير الخير
شكرا حبيبتي على اعتماد الموضوع و على المرور الطيب

أهلا بيك نانوش
يعني عجايز كيما هاذو كاريثة كبيرة
ولكن طفروها في أعز حاجة فالدنيا ألي هيا لولاد ولبنات
مهما تخرج بدارها وحدها وتتهنى من عجوزتها إلا انها ضيعت نور الدنيا ..
--
ماكانش قد الزواج مع وحدة بعيدة على عجوزتها وعندها فيلا في بلاصة شابة وباسبورها في يديها وماحبتش تبقى غنية هههههههههههه
ربي برحمتو يا خويا العزيز و انا لما نحكي معاها تقولي مالgري ربي ما اعطانيش الذرية مي والله راني راضية بقسمتي مي ما رانيش قادرة نزيد نحمل كلام هاذيك العجوزة و ربي يخليلي صحتي برك
شكرا يا خويا على المرور و هاذيك اللي راك تحكي عليها راها طارت لباريس البارح و كي تجي نقولك استقبلها في المطار ههههههههههه هاي وحدانية مسكينة تقدر تكسب فيها ثواب ههههههه

لاحول ولاقوة الا بالله ربي يهدي هذي لعجوز ويصبر اختي المغبونة ونقوللها عجوزتك شحال باغي تزيد عام زوج ثلاثه صبري ان الله مع الصابرين .

ربي برحمتو يا خويا العزيز و انا لما نحكي معاها تقولي مالgري ربي ما اعطانيش الذرية مي والله راني راضية بقسمتي مي ما رانيش قادرة نزيد نحمل كلام هاذيك العجوزة و ربي يخليلي صحتي برك
شكرا يا خويا على المرور و هاذيك اللي راك تحكي عليها راها طارت لباريس البارح و كي تجي نقولك استقبلها في المطار ههههههههههه هاي وحدانية مسكينة تقدر تكسب فيها ثواب ههههههه

الله يرحمهم
مانعرف مصير لعجايز هاذو عند ربي سبحانو ؟؟؟
---
ايه قوليلي برك، والآجر نديروه فالسر باه نديو الأجر ههههههههه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي ننوش قصة حزينة ومأساوية من ألاف القصص الي راهي تتكرر كل يوم :s
وللأسف أبطالها الزوج والزوجة والأم .
هنا الزوج راهو واقف حاير بين أمو و زوجته لأنه حكم حبو لأمو ونسى حقوق زوجته اللي راهي محتمة عليه .;)
على الأقل يراعي مشاعر هذه الزوجة المسكينة الي رماتها الدنيا مرغمة بين يديه
ولأسباب هي معندهاش :mad: فيهم دخل
بصح نلومها في 3 أشياء
أولا قبلت بواحد مطلق ب02 أولاد والمثل الشعبي يقول * حانوت مسكرة ولا كرية مشومة *
قرت أنها ترضي الناس ونسات روحها .الكبر و العنوسة ماهوش عيب العيب أنو الإنسان يخضع لقانون إرضاء الناس وينسى إرضاء نفسو
حاجة ثانية : أنا نشوف بلي هي معرفتش حسب وجهة نظري التعامل مع عجوزتها لأنو كما تعلمون كل واحد بداخلو جانب جميل و بيناتنا لازم الواحد باش يعيش هاني و متهني ما يقفش في وجه الريح
حبايبي هذه حكمتي في الحياة ودامت مشاركاتكم منورة :d
اهلا بيك ام راقية
نجاوبك يااا اختي
الزواج من رجل مطلق ماشي عيب ممكن تكون بنت العشرين و يكتبلها ربي تتزوج مع واحد مطلق و اذا اخذنا بهاذ التفكير دونك بزاف اللي ما يعاودوش يبنيو حياتهم سواء المرا او الراجل لانهم اطلقو الحياة تستمر و ما تحبسش عند واحد او واحدة مكتوبهم جا ناقص
وهاذ الصديقة هي اطيب واحدة شفتها.... تتنازل باش ترضي كل اللي قدامها و ما تحب تزعف حتى واحد منها و انا شفت معاملتها مع هاذ العجوز و لوكان جيت في بلاصتها ما نكذبش عليك لوكان راني رفدت قشي من زمان و رجعت لبيت بابا لانها لحقت وين تدخلت في اشياء اكتر من خاصة بين المرا و راجلها
شكرا اختي على المرور

لاحول ولاقوة الا بالله ربي يهدي هذي لعجوز ويصبر اختي المغبونة ونقوللها عجوزتك شحال باغي تزيد عام زوج ثلاثه صبري ان الله مع الصابرين .
صحيح ان الله مع الصابرين
الله يرحم هاذاك الفم
والاعمار بيد الله يا اختي و عن حكم تجربة الناس اللي كيما هادي كاين في قلوبهم الشر يعيشو و يعمرو طويلا غير باش يصمطو معيشة الناس
شكرا على المرور اختي

هدي ما فهمتهاش قاع علاه لعجايز يزوجو ولادهم باش نساتهم يتهلاو فيهم ويقومو بيهم من بعد يحوسو يطلقوهم :s بفففففففف يا خي حالة يا خي ربي يهدي ما خلق

الله يرحمهم
مانعرف مصير لعجايز هاذو عند ربي سبحانو ؟؟؟
---
ايه قوليلي برك، والآجر نديروه فالسر باه نديو الأجر ههههههههه

اييييه ....واستعينو على قضاء حوائجكم بالستر و الكتمان
ههههههههههه دونك السرية مطلوبة
:bravo01::bravo01::bravo01:

اييييه ....واستعينو على قضاء حوائجكم بالستر و الكتمان
ههههههههههه دونك السرية مطلوبة
:bravo01::bravo01::bravo01:

ههههههههههه
خاصة غير السلعة المطلوبة هههههههه

ههههههههههه
خاصة غير السلعة المطلوبة هههههههه

على هاذي راني نقلك السرية مطلوبة
:yahoo01:ههههههه نخاف يهربولك بيها يا القافز :yahoo01:

على هاذي راني نقلك السرية مطلوبة
:yahoo01:ههههههه نخاف يهربولك بيها يا القافز :yahoo01:

ههههههه
من وجهي ندي فرنسا والباسبورات هههههههه

هدي ما فهمتهاش قاع علاه لعجايز يزوجو ولادهم باش نساتهم يتهلاو فيهم ويقومو بيهم من بعد يحوسو يطلقوهم :s بفففففففف يا خي حالة يا خي ربي يهدي ما خلق
انا نعرف بزاف عجايز هوما يبداو يطلبو في ربي باش اولادهم يروحو يسكنو وحدهم مي هادي خرجتها سبيسيال
تعيي
شكرا على المرور اختي

قصة فريمون تقيس القلب...كاين شي عجايز ربي باقستر يا خواتييي ..ربي لايطيحني فعجوزة كيمن هاك ..صاحيتي نانوش ..

قصة فريمون تقيس القلب...كاين شي عجايز ربي باقستر يا خواتييي ..ربي لايطيحني فعجوزة كيمن هاك ..صاحيتي نانوش ..

هههههههه لا لا ما تخافيش حنونة ربي ان شاء الله يطيحك في عجوزة كي السكر كيما انت
شكرا حبيبتي على المرور

لا حول و لا قوة الا بالله
الله غالب اختي مثل هاته القضايا العائلية كثيرة و منتشرة في مجتمعنا
كي هي ماتحبهاش علاه تخطبهالو علاه زوجتهالو انا في نضري الام هاذي تحوس على خلى دار وليدها
ربي يهديها و ربي يصلح مابيناتهم

لا حول و لا قوة الا بالله
الله غالب اختي مثل هاته القضايا العائلية كثيرة و منتشرة في مجتمعنا
كي هي ماتحبهاش علاه تخطبهالو علاه زوجتهالو انا في نضري الام هاذي تحوس على خلى دار وليدها
ربي يهديها و ربي يصلح مابيناتهم
اللهم امين خويا
هي من الأول ماكانتش حابة وليدها يعاود الزواج أصلا
علاش؟؟؟
لأنه في هاذيك الفترة اللي كان مطلق كان يحطلها الدراهم في يدها و كي جات الزوجة و كبرت مسؤولياتو نقصلها في لادوز ههههه وعلى هاذي ما عجبهاش الحال و هي ماذابيها يبقى بلا زواج و ما تجيش واحدة اخرى تقسم معاها الغلة :d وحكاية الأولاد غير دايرتها سبة لأنه عنده بنتين من الزوجة الأولى ديالو و يجيبهم كل ويكاند للدار و المليحة انها ما تشدهمش مام pا تبعثهم لهاذ الصديقة و هي اللي تقوم بيهم بلا ما تهدر
شكرا على المرور أخي قناص

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة