سلسلة "هيا نكتب كيف هي الحياة و كيف نحن" .. رابع موضوع : ( أنتم الطلقاء و المشاهدة بالأدمغة و من يرخس أكثر ).

Tama Aliche

:: الصحافية الساخرة ::
صُنّآع آلمُحْتَوَى
نقاط التفاعل
1,291
محل الإقامة
أسوأ بلاصة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
( وقفت ومن بعد قعدت واحد ما صفقلي 😅 )
هكذا بدات حكاية الجياحة لوكان جات بنادم و صح ولات بنادم 😁.. لأنه باش تشوف انسان بعقله يدير عفايس و يهدر كلام كيما اللي قال :"والله يا الماتش غير يتعاود " و يحلف بالله , كاااارثة يعني و الجياحة دارت اسم ليها :geek: ..
مواقع التواصل الاجتماعي فقط تكشف العقلية الحقيقة , من بكري هكا دايرين علاش تحصلوها ..؟ واشنو بعد ظهور مثل هذه المواقع تم اخراج
اللبؤة التي بداخل أدمغةالناس 😅 .. فعوض أن ينطحوا بها عند الزعاف أصبحوا يشطحون بها ..

هنا واش نقولك :

أولا : يا سيد شطاح ويا مبهلل نفسك أمام الأمم اللي تحب تشوف و تسمع صوالح جياحة هذي " ياااو الرجل في زمانه كي كان يحكموا الفيد و ما يلقى ما يدير يهبط للغابة يصيد سبع
ثانيا : يا مرى يا اللي تخلعت كي طلعت شوية فالميزان اه واقيلا عندها ليفوسات ولا فيلتر اللي نحالها كامل الديفوات يااااو المرأة في زمانها كانت كي يبقا لها شوية وقت تروح تخدم الشقا ليماها و تتهلى في باباها

ثالثا : كي الرجل كي المرى عمركم ما تقدرو تفرقوا هذا عن هذه في زوج يسالو في كامل هذا الانتشار الرهيب للفسق و العار و الجياحة هي اللي صنعت الاسم الذي يجمعهما في كلمة..
رابعا : مقارنة

( الناس في وحد بلاد عرفت التطور نقولولها الدول الاوروبية عالم مليء بكل الأمور العجيبة التي لا يتوقعها عقلمك Mais هوما يدفعو دراهم باش يغطيو التبهدايل و الفضائح تاعهم ماشي باش يبانوا يروحو يديرو فضيحة ولا تبهديلة باش يطلعوا على لسان الغاشي هنا كاين خلل في شيفرات الأدمغة تاعنا و تاعهم ؟؟؟ )

رجعوني للمفيد اه جماعة واش عرف يحرك هذا المجتمع ..؟ كي جات التسعينات خرج غير اللي يضرب الرقاب تاع خاوته حتى من لحموا و سال الدم .. وفي بلاد خاوة خاوة اللي قتل الرايس و اللي كان همو شوية فتات ايا باعوها و من بعد تيراو عليهم من وحد بلاد مادابيها الخراب هذا و قعدو زقوقو من باب لباب ووالو ما تبدل كي اللي قتل كي اللي ناض يعيط و يقول "الحرية" والأدمغة في جياحة , وشكون يقرى باش يتثقف باش واحد ما يلعبهالو .. ؟

تغني بقلبك للبحور يا تهجر يا توصل تاع عاطفة هذوما .. لا لا هذو تاع سوجيات على المرى و الفساد
"هم ضد هن" و كأنه الاسلام ما جاب والو بقينا فارغين و عرضة للفتن و التفاهات وعلاااش ؟ تجي تشوف الكيتمان في الوذن وهو يشعل مع ليكلاش و هي شوية ستوريات هايجة تولي تعرف تهدر خلوها مع الحرية الشخصية ياك ربي اللي يحاسبها 🤗 صحييت , وحنا كيفاش نتعرفو بلي مسلمين اذا خلينا كل واحد يعيش بأفكار الكفار ..؟

شوية تلفون غالي يتساوموا شكون فيهم اللي راه يمشي بالدوريجين و من بعد تلقاهم تقليد أعمى في كلشي , كلشي رايح فالرخس راحوا
للتيكتوك زعما يصعنوا محتوى مليح لقيناهم الصبغة صفرا ليماش للرجل و جايي شغل ينصح و الشيكور مرى تعيط جاية شغل قدوة للنساء ..

هذا فالعلن يحدث و ما هو مستور واش راهم رافدين الله أعلم ..

العجيب الذي لن تجده الا في هذه الادمغة الجايحة هنا :
يخرجلك هذا
الجايح و هذه البهلولة تقصف فاللي أعلم منهم , ياو يزيدو يشككوا فالعلم و الدين و النية تاع الناس اللي فاهمة عليهم و قرات لسنوات الف و الف كتاب و عند الاف الشيوخ و الاساتذة يعني من تكونون 🧐..؟

يجي هذا ولا هذي تطعن فالقرضاوي و العثيمين رحمهما الله و تنتقد شوية من البخاري و تزيد تناقش الفكرة عادي :rolleyes: و الناس عن جهالة تنسخ و تلصق فالصفحات و تزيد تديهم كمرجع فالحياة سبحان الله .. وهذو هوما اللي كانوا يضربوا زمان رقاب بعض بلا ما علابلهم واش كاين .. وكون تزيد تخرجلهم عفسة يزيدو يزدموا ديراكت و يردخوا بعض و بكل بساطة بلا ما يخمموا..

إذن عزيزي الجايح و عزيزتي الموخدة "أعطي لنفسك فرصة للتبهليل و الفساد على روحك لكن لا تعطي لنفسك فرصة تنتقد فيها أسيادك و اللي فور عليك "
👆من أقوالي اللي تستاهل التصفيق و التطبيع لعلام يا محاينك 😁

وهكذا نختم الجلسة تاع اليوم التي كان فيها الحكم ب : (والله ما قدرتلكم لوكان نطبق
القانون الفلسفي يقعد غير أحوال الطقس تدور فالجو و منتدى اللمة الأخضر يقاتل من أجل الفخامة 😎 يااو حنا زعماء نحياو حنا والباقون يطبق عليهم الحكم لكن راهم غاشي يعطوني طريحة 🤣 خلي نطلقوا سراحهم " أنتم الطلقاء ديرو واش تحبوا بقيادة الحرية الشقراء و الحري الأشقر "
😁

Tama aliche

@Andy_Delort السباق باش يفرشهم قاع 🤣
@فريد أبوفيصل واش من قانون تطبق تسرحهم ولا دبر راسك راهم بزاف هههههه
@الامين محمد انت علابلي غير الماكلة خلي شاهد و أنت تأكل :ROFLMAO:
@ريحـان موضوع حصري راني ندور هنا بزاف عندك تديرلي انذار :ROFLMAO:
@السلطانة ماشي حتى نجيبوك الحضور اجباري لازم اللي تعطيهم طريحة :LOL: قالك الامين محمد و فريد راهميدورو فالتيكتوك بحثا عن المال ههههههههه
@ملاك الرحمن راني جبتك تشهدي :LOL:
@السها الشتا قالت كلمتها مع العباد هذو :ROFLMAO:
@ذكريات اليوم ما تدوخيش علابلي دوك تولي فور :ROFLMAO:
@dahman kz وهذا شكرتك و ذكرتك بالخير وليت ما تشوفناش هههههههههه ارواح تدوخ ههههه
@قلم مغرور ارواح تضحك ههههههه
@همس الوُرود ارواحي
@شجـ الروح ـون البارح شكروك ارواحي تردي الخير :ROFLMAO::ROFLMAO:
@أستاذ الفلسفة انت نحتاجوك لابد من الفلسفة :ROFLMAO::ROFLMAO:
@rafid2 واقيلا صح غيبتها ارواح والله ما نحرفلك اسمك هههههههههه
@Hakan من اللي كوانا ماشفناه
@Golden Man وينك
@Moha le sage ارواح علاه مخبي بارح حكمتك جبدت الارشيف تاع الاخت :ROFLMAO::ROFLMAO:

تم استدعاء بعض الأشخاص لهذه المحكمة المسوفجة هههههههه زيدوا عاونونا بالاشارة للي بقاو و استدعيوهم لهنا :ROFLMAO: معليش يشوفو بعينيهم برك ما نحاسبوهمش هههههههه
زيدو قولولي الموضوع طويل ها راه موضوع سامبل و قصير في خاطر الصبر اللي ماعندناش و العينين اللي تعجز تقرى و الايادي اللي تعجز ترد حتى هنا تديرو ال Vu فقط :ROFLMAO:

/
السلام عليكم
كلعادة موضوع طويل ويحتاج الى اخذ نفس طويل ههههه
من اسوء الصدف لي ممكن تصرالي
تني نلقى الاخت. Tama
داير موضوع وانا في قلب الحدث قلبي راه يتعصر كي شاف بلي راح يزيد يقرا موضوع كيما هاذا ويزيد يستنزف قاع الطاقة لي فيه هههه

المهم ولله مل قريت حرف خلاف♕ العنوان بصح ربما لي عودة وربمل لي هربة دوم عودة المهم درت vu تاعي ههههه 😂

السلام عليكم
وعليكم السلام و رحمة الله
كلعادة موضوع طويل ويحتاج الى اخذ نفس طويل ههههه
😂😂😂😂 يحتاج لمن لا يفشل ومش فراجيل وانت راك فراجيل للاسف 😂😂😂
من اسوء الصدف لي ممكن تصرالي
تني نلقى الاخت. Tama
داير موضوع وانا في قلب الحدث قلبي راه يتعصر كي شاف بلي راح يزيد يقرا موضوع كيما هاذا ويزيد يستنزف قاع الطاقة لي فيه هههه
😂😂😂😂😂😂😂😂😂 معليش حلال عليك.. لابد من رؤية نتائج العمل الجاد في الصالة هنا هيا نشوفو اذا صح تدير عضلات ولا برك تزوخ علينا 😂😂😂😂
المهم ولله مل قريت حرف خلاف♕ العنوان بصح ربما لي عودة وربمل لي هربة دوم عودة المهم درت vu تاعي ههههه 😂
😂😂😂😂😂 ومن يعمل ال Vu فهو فراجيل
احم من اقوالي تاع ليكلاش يااااو نتراشقو بليكلاش 😂😂😂
الهربة مكانش لابد من وضع بصمتك انت مرغم 😈

هههههههههههههههههههه
يااااااااااااااااامجرمة يعطيك الصحة

و الله ياسرين اللي يستاهلوا القصف
ذكرتيني واحد السيد من جيهتنا حاكمها فتوى طول و عرض
خبروني عليه قالولي انه اخذ حق اخوته من الاب دياله بعد وفاة ابوه
يعني حق الميراث بالعه كامل ,,,,, سبحان الله و الله المستعاان

ايضا حد نهار كان عندنا عرس في قبيلتنا
عندنا واحدة تقول عليها حاجة كبيرة يعني باباها تشوفه بالحجاب
المهم في العرس فيه الاغاني و احيانا غير لايقة
قالولي هي اللي كانت حاكمة الديجي و تعرف كل الاغاني شرقي و غربي
و قصبة و و و و و
المهم اللي يعرف يبني ماذابيه يبني حيطه و ما يتلاهاش بحيوط الناس هههههههه
ربي يهدينا سمراء اللمة

بالمناسبة في خاطري قصف مليح مليح للاشهارات اللي راهم دايرين تبهديل

للأسف الجياحة طغاة في مجتمع وهي سياسة صهيونية و مخابراتية باش الجيل الجديد يضيع و جريمة نكراء يتحمل مسؤوليتها أولا الحاكم لأنو بيدو باش يسكر هاذ المواقع ثانيا الوالدين لأنو بعض الآباء للأسف يتاجر بالأسرة نتاعوا عبر مواقع التواصل و كاين حتى لي يتاجر بالعرض نتاعو لي هي مرتوا وينشرو أسرار بيتهم و لما تروح الأسرة رايح يتفكك المجتمع ،لكن ما تخافيش الحمد لله مازال المجتمع نتاعنا فيه الخير لانو لو كنا نتابعوا في الصفحات والمؤثرين الحقيقين رايحة تشوفي ناس تختم في كتاب الله عز وجل بالآلاف وين يبانوا هاذ الفاسدين معاهم وكاين طلبة راهم يبتكروا و ناس مثقفين راهم ينشرو ،لكن الخوف على اولادنا وخاوتنا الصغار لي راهم معرضين لهذي التفاهات ممكن تعسوا في البيت لكن لما أصحابوا يجيبوا هواتفهم للمدرسة ويتفرج معاهم صعب باش تتحكم بيهم ،وهنا لازم الانسان يدعي لخاوتوا باش ما ينحرفوش لأنو رانا في وقت سهل فيه الانحراف واصبح موضة للأسف الشديد ربي يقدرنا

ملاحظة صغيرة : في واش كويتكم 🤔.

سلسة ممتازة ربي يوفقك يارب العالمين

/
قد عدة مرة اخرى ولست بفراجيل يا الفرويتي تاع المنتدى
اختي قريت موضوعك ثلاث مرات وتأكدت بلي عندي صعوبة باش نفهم مواضيعك كونها مدبلجة ههههه 😂
المهم اصبتي في كل ما قلته ونظن رانا ولينا صح في وقت بالجياحة نديرو البوز
بصح اغلب هاذو لي راكي تحكي عليهم منشهرين بسبب عدد المتابعين الكبير ليهم وهو لي يخليهم ينشهرو اضعاف ... حتى ولو كان الشيء لي يقدموه تاقه او معندة حتى معنى او شيء غبي لا ينفع بشيء بل له اثار سامة واثار قاتلة للمجتمع وتمس معتقادته ودينه وكل فئات وشرائح المجتمع فهنا وجب اخذ بالمسؤولية لكل رب بيت أو مسؤول أو لكل من له دور في توعية المجتمع ضد هذه الافة المنتشرة....

الله يجيب الخير برك 🌺 طرح جميل واصلي تميزك اختي الفااضلة 🌺

اليوم بردتيلي قلبي رغم انك ديما تبرديلي قلبي صراحة 💪💪لكن موضوع اليوم جا كي الدوا على الجرح هههههههه
ياختي تشوفي العجب في وقتنا خصوصا التيك توك الراجل و المرا ولاو كيف كيف انتشرت الجياحة التبهليل الفساد ربي يعافينا والله تصدقي سعات نحير نقول من اي قبيلة جاو ولا واقيل انا لي روطار نشوف فيها اكبر جياحة على وجه الارض
تلقاي راجل بشلاغمو طول و عرضو ارتفاع يشطح بشعر اصفر 🤮
تلقاي سعات راجل و مرتو يشطحو مرتو لي هي عرضو و شرفو ناس تتفرج فيها
تلقاي طفلة تتصور في وسط دارهم باباها و خاوتها يشوفو فيها 😮
وخلي لي ذكرتيهم هاذوك لي يكلاشيو بعضاهم في مواقع التواصل الاجتماعي بخصو بينا
وخلي وخلي......... ديجا درتيلي الحماس ههههههههههه
و نحب نقولك هاذو راهم طلعو على ظهر الجمهور التافه لي يظل يشوف فيهم و يطلعلهم فالقنوات و عدد المشاهدات
ربي يهدينا و يصلح احوالنا و احوال الامة الاسلامية ياااارب
مواضيعك رائعة حبيبتي و شكرا على الاشارة و راني ديييما هنا نشهد هههههههه
يعطيك الف صحة و مزيدا من التالق و النجاح

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة