انا مخطوبة لشخص لا يتقبله عقلي و لا قلبي و لا تفكيري

رد: انا مخطوبة لشخص لا يتقبله عقلي و لا قلبي و لا تفكيري

صح كيما قالت الاخت عسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم و عسى ان تحبوا شيئا وهو شرا لكم
يا اختي دوامي على صلاة الاستخارة وخلي ايمانك بربي قوي وباذن الله ماتضيعيش وربي مايخليكش .....اذا كان تمملك ربس سبحانه هذا الزواج بلاك خيرا ليك
ماشي كي ماهدرش معاك فالتيليفون هكا تكرهيه
الصح يجي بعد الزواج يا اختي خمي مليح
وربي يسهلك ويكون معاك وكثري من الدعاء والاستخاره
اللي خلق مايضيع حنونه

الخطبة فوق الخطبة حرام
اربي يفرج

حبيبتي ما تقوليش حياتي ضاعت لأن هاذي مجرد معاناة لتجربة معينة في حياتك حبيبتي ولي جاي أحسن من الي راح وربي راه خلقك وعمرو ما يضيعك والحياة تجارب نستفيد منها ومتخليش حاجة كيما هاذي تضيعك العمر مزال قدامك عيشيه بفرحة متستسلميش لضعفك وكوني أقوى من الهزيمة حنونتي ربي يوفقك ويعوضك يااااارب

لا حول ولا قوة إلا بالله

أختي في الله أعلم جيدا ما هو شعورك الأن

ودي أقولك هذه الكلمات فربما تستعنين بها

الوالدين هم كل شيء بالنسبة لنا

فيجب علينا أن نطيعهم و نسمع كلامهم

لكان على حساب حياتنا هنا نتوقف

أنا من سوف أعيش انا و أنا ......

إذا علينا انا نمعن في التفكير

لا نعصي والدينا و لا نسمع كلامهم في امر مثل هذا

لنفرض انك سمعتي الكلام هل سوف يفعلون شيأ بعد ما تقع الواقعة

لا اظنت ذالك أكيد انهم سوف يندمون و يتالمون لكن لا فائدة من كل هذا و ذالك

أختي في الله الحب شيئ جميل و هناك القليل من يقدر هذا الشيء الثمين فلا تفرطين فيه مهما حدث

أستخيري ربك فهو أعلم بحالك أفضل من الجميع

و لا تدعي حبك يضع من بين يديك فهو ياتي مرة واحد

و كان الله في عونك

مايحس بالجمرة غي لي كواته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحقيقة أستغرب أنه مازال هناك أهلٌ يتعاملون هكذا مع بناتهم، حتى يصلح الزواج أو على الأقل حتى تتزوج البنت مرتاحة ليس شرطا أن تكون تعرف الخاطب مسبقا لكن المهم أن ترتاح له، ويحدث قبول بينها وبينه، صدقيني لو كنت مكانك لظللت على رفضي حتى لو ضُربت كل يوم، هذا في سبيل راحتي أولا لأنها حياتي لا حياتهم، وثانيا إن كنت في حالتك ففي سبيل من أرغب به ويرغب بي خاصة أنه مستعد للتقدم وتقدم فعلا لكن الرفض كان من طرف أهلك، عليك بالاستخارة، فكثيرا ما سمعنا بمثل هكذا زيجات، لتتحول إلى قصة حب خيالية، بالتوفيق أختي وصدقيني ما فيه خير سيقربه الله باستخارتك، عسى أن تكرهيه وفيه خير لك، سلام.

ممكن هاذ الخطيب ماحبش يحكي معاك حتان تولي حلالو وتترسم اموركم وتاني كاين بزاف رجال ميحبوش يكثرو الكلام فالهاتف باه يتجنبو المشاكل
ممكن مشكلتك اختي تعلقك بالشخص الاول وليس عدم حديث خطيبك معك
الاهل يشوفو من منظار حنا منشوفوش منو وهوما اوعى منا وعلابالهم بحجم المسؤولية
سمحيلي اذا قلقك كلامي يااختي لكن الزواج مسؤولية كبيرة والحب وحدو ميكفيش واهلك شافو من زاوية ممكن انتي منتبهتيلهاش
طبعا كلامي السابق ميعنيش انو اهلك عندهم حق يجبروك على الزواج من شخص مبغيتيهش واذا شفتي روحك مش حتقدري تعيشي معاه وتهنيه شوفي واحد كلامو مسموع فالعائلة وخليه يحكي معاهم ممكن يقتنعو
ربي يفرج همك ويصلح حالك ويقدملك لي فيه الخير

اثبتي على موقف واحد.

فرج الله عليك ...وعلينا.

يا أختي الكربمة أنا آسفة نقولك بلي راكي غالطة ماللول لأنو لوكان ماحبيتيش واحداخر مايصرالكش هاد المشكل ربي ايكون في العون حاولي تنساي اللول وشوفي لخطيبك من جيهة مليحة يا أختي الكريمة إلا ما رضاوش والديك ماتزعفيهمش لأنو مع التالي تعشي غير انتي اللي خاسرة ورضى والديك اولى على بالي بلي كلامي قاسي على قلبك ولكن هذا هو الواقع

ما عسيا انا اقول لك وسابداء تعليقي من حيث توقفتي اختِ الفاضله

مهم يكن ومهم يا اختِ لما لم تسالي نفسك هذا السؤال لماذا اهلي يصرون على هذا ويرفضون هذا ؟؟ هل تعتقدين ان والدتك او ابوك او اخوتك واخواتك يكرهونك مابك لقد اثر الشيطان في عقليتك ووضع غشاوة على بصيرتك فانتِ تعترفين ان تعرفك على شخص وحبك هذا له حرام فكيف يبارك الله لكِ في شيء اوله حرام ثم عصيان اهلكِ اليس هذا من العقوق حتى انك قلتِ ان اختكِ هش من تجعل والدتك لا تسمع لك
ثم اسالي نفسك ثلاث سنوات وانما على علاقة حرام ولم يخطبك حتى خطبك هذا وانت قلتِ قبلتِ لم تعلمي انه لا ينبغي ان يخطب المسلم فوق خطبت اخيه اتعرفين لما لان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يهتم بالمجتمع الاسلامي فرحم كل شيء يفرق او يزرع العداوة بين افراده ولا حول ولا قوة الا بالله
ملاحظة صلاة الاستخاره هي دعاء وتوسل الى الله ان يوفقك الى فعل الصواب لا فعل ما تهوى نفوسنا فقد قال الله عز وجل عسى ان تكرهوا شياء ويجعل الله فيه خيرا كثيرا
ام سؤال خطيبك في الهاتف فهو خلوة حرمها ربي فهل ترضين ان تعصي الله ثم تستخيرينه سبحان الله الم اقل لك ان المفاهيم انقلبت فلو كان الاول رجلا ما بناء معك علاقة وحب في الخفاء ولا حول ولا قوة الا بالله

علينا ان نصحح مفاهيمنا والحياة دار امتحان وليس لكل امرء ما تمنى وانما تاخذ الدنيا غلابا والصبر فيها مفتاح والقناعة كنزها وكل شيء بقدر ولا حول ولا قوة الا بالله
اسف على الازعاج
السلام عليكم

ما عسيا انا اقول لك وسابداء تعليقي من حيث توقفتي اختِ الفاضله

مهم يكن ومهم يا اختِ لما لم تسالي نفسك هذا السؤال لماذا اهلي يصرون على هذا ويرفضون هذا ؟؟ هل تعتقدين ان والدتك او ابوك او اخوتك واخواتك يكرهونك مابك لقد اثر الشيطان في عقليتك ووضع غشاوة على بصيرتك فانتِ تعترفين ان تعرفك على شخص وحبك هذا له حرام فكيف يبارك الله لكِ في شيء اوله حرام ثم عصيان اهلكِ اليس هذا من العقوق حتى انك قلتِ ان اختكِ هش من تجعل والدتك لا تسمع لك
ثم اسالي نفسك ثلاث سنوات وانما على علاقة حرام ولم يخطبك حتى خطبك هذا وانت قلتِ قبلتِ لم تعلمي انه لا ينبغي ان يخطب المسلم فوق خطبت اخيه اتعرفين لما لان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يهتم بالمجتمع الاسلامي فرحم كل شيء يفرق او يزرع العداوة بين افراده ولا حول ولا قوة الا بالله
ملاحظة صلاة الاستخاره هي دعاء وتوسل الى الله ان يوفقك الى فعل الصواب لا فعل ما تهوى نفوسنا فقد قال الله عز وجل عسى ان تكرهوا شياء ويجعل الله فيه خيرا كثيرا
ام سؤال خطيبك في الهاتف فهو خلوة حرمها ربي فهل ترضين ان تعصي الله ثم تستخيرينه سبحان الله الم اقل لك ان المفاهيم انقلبت فلو كان الاول رجلا ما بناء معك علاقة وحب في الخفاء ولا حول ولا قوة الا بالله

علينا ان نصحح مفاهيمنا والحياة دار امتحان وليس لكل امرء ما تمنى وانما تاخذ الدنيا غلابا والصبر فيها مفتاح والقناعة كنزها وكل شيء بقدر ولا حول ولا قوة الا بالله
اسف على الازعاج
السلام عليكم

بارك الله فيك على الكلام الطيب

صليت الاستخارة و دائما كنت نحس بلي خطيبي هو الاحسن
و درك راني ندفع في ثمن خطئي

شكرا ليكم

بارك الله فيك على الكلام الطيب

صليت الاستخارة و دائما كنت نحس بلي خطيبي هو الاحسن
و درك راني ندفع في ثمن خطئي

شكرا ليكم

اختِ الفاضله ربي يهديك ويرشدك دائما طريق الصلاح او ان اقول لك شيء انت لا تدفعين ثمن شيء فالدنيا دار امتحان لا جزاء والجزاء عند الله فلا يغرك الشيطان واعوانه وتعتقدي ان خطيبك الذي تهوين سيحقق لك السعادة فوالله لا تتحقق السعاده الا انطلاقا منك على اسس ومفاهيم لا تلين لاحد وانما هي صواب في صواب وانت تفهمين كلامي ما تاخر مجتمعنا والمسلمون الا حين قلدوا الاخرين ووضعوا حسابا للاخرين وعن الاخرين اختفوا ونسوا انا الله معهم فاين منه المفر
ثم لم يفتك القطار والخير عند الله ولا يعلمه احد وتوكلي على الله وان شاء الله يهديك ان الله يحب التوابين ويثبت المخلصين وينصر المظلومين ولو بعد حين
اسف على ازعاجك
السلام عليكم

ختي كنت قتلك بللي انا تاني حصلت وماعنديش كيفاه نخليهم يتراجعو على القرار تاعهم
بصح قتلك الباب الوحيد اللي قدامي هوصلاةالاستخارة
صدقيني ختي بللي اليوم 18 فيهاد النهار كنت راح نعقد
خلااااااااااااص طفرت فيا
بصح والله ياختي صلاة الاستخارة وخصوصا كي نكونولا حول ولا قوةلينا ربي يجي معا كل من دعاه
ودرك خطبتي انفسخت والحمد لله
لاسباب خلت دارنا يوقفو معايا رغم انهم كانو حابين
تعرفي واشنو هي ماباقيليش بزاف على العقد
بصح غير بين ليلة وضحاها صرى اللي كنت خايفة مايصراش
بغيت نقولك حاجة هي ماتقلقيش روحك خاطرش ماندو غير اللي كاتبهلنا مولانا
وكل تاخيرة فيها خيرة

حنونتي ارفضي مهما يحدث لك لايساوي ان تعيشي من رجل تكريه في الهاية هذه حياتكي انت فاتعيشيها مع من تحبي
لاتتراجعي في قراركي حتى لو رفضوا الرجل الي انت تحبيه قولي لهم لااريد الزواج في راي اما تتزوجي ممن احببتي او لاداعي لزواج من اصلوا لآنه في الأخير ينتهي باالطلاق

الله يوفقك اختي

ربي يكون معاك وديري في راسك كلشي مكتب ربي اذا ربي كتبلك لي تحبيه مكاش لي ينحيهولك
ربي يكون معاك يا لحبيبة

ربي يكون في عونك أختي صح الامر مشي ساهل ووالديك ربي يهديهم مدام شايفين بلي راكي حاباتو ومتأكدة بلي سعادتك معاه علاه يمنعوك مشي حق عليهم وزيد انت لي رايحة تتزوجي مشي هوما الدراهم والمكانة والله ميغرو قادرين في رمشة عين يروحو حاولي ومتيأسيش خصوصا ان لي يحبك مزال مهوش قاطع لياس ولازم توقفي معاه وتعاونيه حاولي تشوفي كش واحد كبير في العايلو ويحنرموه والديك هو يهدر معاهم ويحاول يقنعهوم وأكيد اتمسكي بصلاة الاستخارة واكيد ربي مهوش رايح يخيبك وربي يريحلك قلبك وبعد الشدة يأتي الفرج ان شاء الله

اختي صارحي مخطوبك بانك لا تريدينه وافهميه مشاعرك
صعب جدا ان لا تجد من يسمعك صعب جدا

اسمحيلي أختي هذي حاجة تقرريها وحدك مش أهلك وحتى صوتك
مش مسموع لازم تسمعيهولهم أنا مش فاهمة علاش في 2014 مازالو أهل
كيما هك كاينين ! مرات الإنسان يكون ما عندو ما خصو مي الوحدة ما
تتقبلوش وتقول غير هذا لا وراني فاهمة عليك مليح، ربي يهنيك اختي

السلام عليكم
ربي يكون في عونك اختي لعزيزة
هذا واقع مجتمعنا المتخلف
و مانحن الا ضحية العادات والتقاليد
راني حاسه فيك و حاسه بلي رح يصرالي نفس الشي
ما تقطعيش الدعاء و الصلاة
و ربي سبحانو فوق كل شي
ان شاء الله تنحل المشكله و ربي يوفقك

ربي معاك يا ختي صلي استخارة و اكثري
من الدعاء و ان شاء الله يسهلك و ينورلك طريقك

السلام عليكم ربي يكون في عونك ختي بصح حبيت ننصحك ماشي بالضرورة كي تتزوجي لي تحبيه معناها رايحة تعيشي معاه حياة سعيدة والله غير ياسر نعرفهم تزوجوا بلي يحبوهم ومبعد ندمو ارضاي بواش عطاك ربي وممكن هذا لي راكي خايفة منو يكون مليح معاك ولي نقولهالك صلي استخارة وربي يجيب لي فيه الخير

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة