تفتيح البشرة و تقشيرها

الحلم الوردي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
21 مارس 2010
المشاركات
44,625
نقاط التفاعل
68,161
النقاط
696
محل الإقامة
عالم النسيان
الجنس
أنثى
fTCmo.gif

لمعرفة الفوائد الجمالية للأرز وكيفية عمل ماسكات منزلية سريعة من مسحوق وماء الأرز تابعي معنا :


كيفية تحضير مسحوق وماء الأرز:

تطحن كمية من الأرز جيداً حتى الحصول على مسحوق ناعم جداً ويمكن حفظه في برطمان محكم الغلق حتى يظل المسحوق جاف تماماً خالي من الرطوبة.
ولتحضير ماء الأرز تنقع كمية من الأرز في الماء لمدة 1/4 ساعة ويصفى الماء ويحفظ في الثلاجة لحين استخدامه في عمل ماسكات رائعة للبشرة.
يحتوي الأرز على نسبة مضادات طبيعية لأشعة الشمس والتي تعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية كما تعمل كمضادات للأكسدة والإلتهاب وتساعد على تهدئة حروق الشمس وتجديد خلايا البشرة.
ماء الأرز لتفتيح البشرة:

باستخدام قطعة من القماش الجاف يتم تدليك البشرة المبللة في حركات دائرية لمدة 3 دقائق ثم يشطف الوجه بماء الأرز ويترك على الوجه ولا يجفف. تكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً وستلاحظين توحد لون البشرة وتفتيحها واختفاء البقع البنية والكلف وآثار الحبوب والاسمرار الناتج من التعرض لأشعة الشمس.
ويمكن استخدام مقشر للوجه قبل شطف البشرة بماء الأرز كبديل لقطعة القماش والتي تعمل على تقشير البشرة وفتح المسام حتى يتم امتصاص ماء الأرز داخل طبقات البشرة.
كما يمكن استخدام ماء الأرز كتونر لتنظيف المسام وتنقية البشرة باستخدام قطعة من القطن النظيف المبللة بماء الأرز في مسح الوجه والرقبة ولا تشطف وتكرر مرتين يومياً
ماسك الأرز واللبن لتفتيح البشرة بعمق:

تعجن كمية من مسحوق الأرز مع كمية من اللبن لعمل معجون سميك يوضع على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ. تكرر العملية على الأقل مرة أسبوعياً لمدة شهر.
يعمل ماسك اللبن والأرز على تفتيح البشرة وتنقية المسام وتنعيم الجلد والتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة.
مسحوق الأرز للتخلص من الزيوت الزائدة وكأساس للمكياج:

للتخلص من الزيوت الزائدة التي قد تتسبب في لمعة غير محببة كما تعمل على سرعة امتصاص البشرة للمكياج، باستخدام إسفنجه البودرة أو فرشاة المكياج أو قطعة من القطن ضعي طبقة رقيقة من مسحوق الأرز الناعم على البشرة قبل وضع المكياج حيث يعمل مسحوق الأرز كقاعدة رائعة لمكياج يدوم طول اليوم ويساعدك على التخلص من الزيوت الزائدة.
مقشر الأرز وجوز الهند لجميع أنواع البشرة:

تدفأ ملعقة من زيت جوز الهند ويضاف إليها ملعقة من مسحوق الأرز ويستخدم الخليط في تقشير البشرة في حركات دائرية لمدة 4 دقائق ويشطف بالماء البارد لغلق المسام.
يعمل هذا الماسك على إزالة خلايا الجلد الميت وتنعيم البشرة وترطيبها.
ماسك الأرز لعلاج الحبوب والبثور:

لعلاج الحبوب والبثور أضيفي كمية من مسحوق الأرز لكمية من الماء تكفي لعمل معجون سميك ويضاف للخليط 1/4 ملعقة من عصير الليمون ويوضع الماسك على المناطق المصابة لمدة ساعة ويشطف بالماء الفاتر.
منظف البشرة بمسحوق الأرز والزعتر:

لعمل منظف رائع للبشرة أضيفي ملعقتين من مسحوق الأرز إلى 1/2 ملعقة من مسحوق الزعتر ويضاف الخليط ل 1/2 فنجان من الماء المغلي و1/2 ملعقة من عصير الليمون ويغطى الخليط لمدة ساعة لاستخلاص الزيوت العطرية من الزعتر.
يصفي الخليط جيداً ويعبأ التونر المنظف في زجاجة نظيفة ويحفظ في الثلاجة ويستخدم في تنظيف البشرة مرتين يومياً باستخدام قطعة من القطن النظيف.
ماسك الأرز والعسل لتفتيح البشرة:

لعمل هذا الماسك ستحتاجين إلى 1/2 فنجان من الشاي الأسود (يترك حتى يبرد تماماً قبل استخدامه)، ملعقتين من مسحوق الأرز،1/2 ملعقة من العسل. تخلط المكونات جيداً حتى الحصول على معجون ناعم متجانس يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة وقبل شطفه تدلك البشرة في حركات دائرية لتقشيرها وتوحيد لونها ثم يشطف بالماء البارد. ويكرر الماسك مرة أسبوعياً.

un3D9.gif

 
رد: تفتيح البشرة و تقشيرها

مشكووووووووووووووووورة
 
رد: تفتيح البشرة و تقشيرها

كفيتي و وفيتي
شكراااااااااااااااااااااااااااا
 
رد: تفتيح البشرة و تقشيرها

شكرااا على الوصفات الرائعة
سعــدت بـ توآجدكـي
كل الود والتقدير

مشكووووووووووووووووورة

شكرا ع مرورك المميزِ ..
سعــدت بـ توآجدكـي
كفيتي و وفيتي
شكراااااااااااااااااااااااااااا

كل الشكر لكـِي
ولهذا المرور الجميل
 
رد: تفتيح البشرة و تقشيرها

شكرااااااا بارك الله فيك
 
رد: تفتيح البشرة و تقشيرها

شكرااا على الوصفات الرائعة
يعطيك الصحة ملااك ربي يخليك لينا
دايما مميزة ماشاء الله
 
رد: تفتيح البشرة و تقشيرها

شكرآآ على الوصفآآت الرآئعــة ،

دآئمآآ متميزة اختي ،

 
رد: تفتيح البشرة و تقشيرها

merci
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top