أرشدوني ما عسانا نفعل معها ؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,348
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا أجيد فن كتابة المقدمات لذا سأدخل في الموضوع مباشرة :d
أنا فتاة ذو الـ23 ربيعا،موظفة في مؤسسة في إطار عقود إدماج حاملي الشهادات كآنت كل أمور العمل على أحسن مايرام هذا قبل سنوآت مضت .. في أفريل من العآم الماضي وبعد مسابقة عمل أجريت إنظمت إلى المؤسسة زميلتين جديدتين تحصلتا على منصب عمل دائم بالمؤسسة أحداهما شاء القدر أن تكون زميلتي ايضا في المكتب خلال دردشتي الشهر الأول معها بدت لي نعم الأخت شكلا وأخلاقا خاصة أنها تلبس حجاب شرعي بمعنى متجلببة لكن ليت الأمور كانت كذلك،بعد مضي أشهر من التنصيب أصبحت إنسانة أخرى سحبت لصفهآ زميلتها وأربع بنات أخريات تتحكم فيهن كما تشاء ..
صدقوني أخواتي إخواني إن قلت لكم أنهآ أصبحت
شيطانة،ماكرة،مخادعة،كاذبة،فتانة،هي ومجموعتهآ شيآطين الإنس وطبعا هي الزعيمة ..مرة أغلقت المكتب وخرجت وصدفة رب العالمين اني نسيت هاتفي في درج المكتب رجعت لأخده سمعتها من الدرج هي وزميلتها تقول بالعبارة "حنا هوما صحاب ليـpوست ونتصرفو فيهم كيما نحبو وكلمتنا هي تمشي واللي ماعجبوش الحال يطير منا "تريد أن تسيطر على الموظفين ككل وتكون الآمر الناهي،ومن يعآرضها أو لايلبي طلباتها وأوامرها تختلق له المشاكل .. سأحكي لكم بعض المواقف حتى تتجسد لكم الفكرة وتدركو مدى شرها أكثر ويشهد الله أني صادقة في كل ماكتبته : زميلٌ إختلقت له المشاكل لأنه ذاق ذرعا بتصرفتها وبحكم أنه يعمل في الإستقبال فهو ملزم بسجيل دخولنا وخروجنا هي تدخل متى أرادت وتخرج متى شاءت وأمور كثير لايمكنني ذكرها بالتفصيل لأني سأطيل عليكم ،، المهم أنها تسببت في فصله من العمل،زميل آخر أخرجته عن عقله ونتيجة الضغط الذي مارسته عليه وصل الأمر به إلى محاولة الإنتحار بشربه جرعات من مادة سامة وزميلة قامت بتغيير مكان العمل وأخرى إستقالت،أنا تتدخل حتى في عملي تختلق لي في اليوم الواحد عشرات الأسباب كي تجعلني أفقد أعصابي وأثور لكنني أتحمل فوق طآقتي،وأعود للمنزل منهكة قد يتسائل البعض عن دور المدير اين؟؟سأجيبكم مدير المؤسسة يكون في سفر دائم بحكم العمل ويأتي ثلاث مرات في الشهر،الشىء الذي حيرنا أنا ومجموعة من الزملاء والزميلات [ مجموعتنا منفصلة عنهم] أن المدير يعطيها كل الحق فهي تظهر أمامه كالنعجة الوديعة وكيما نقول [ تبلعطو بكليمات] تصبح هي المظلومة ..تفاهمنا انا وزملائي نخبر المدير بكل ماتقوم به لكن يتراجعو في كل مرة خايفين من شرها ولايريدون فتح أبواب جهنم عليهم وصدقوني لا ألومهم ..فكرت في الإستقالة لكن من جهة أخرى سأضيع على نفسي فرصة الحصول على منصب دائم خاصة أن حظوظي كبيرة جدا
أخواتي إخواني عذرا منكم على الإطالة أريد منكم النصيحة ،ماذا أفعل أنا لم أقبل الظلم يوما ولم أرضى به لكنني صرت أرى ولا أتكلم تفاديا للمشاكل والهم وحتى لا أفتح أبواب شر انا في غنى عنها ..
أنا في حيرة من أمرى وهذا المشكل أثر على نفسيتي أرشدوني
شكرا لكم مقدما وبوركتم

رد: أرشدوني ما عسانا نفعل معها ؟

لا حولة ولا قوة الا بالله
تم اعتماد

من خلال كلامك عن هده انسانة راه خطيرة مكتخافش من ربها لي خالقها ومعارفاش انها خربت قوت عيش الناس الله يحفظنا من بحال هاد البشر
شفتي الى كترت شكاوي عليها عند مدير اكيد غادي يهتم بالموضوع
وعلاش متصوريش تصروفاتها بفيديو هكا يكون عندكم دليل باش تبينو انها كتستغل منصبها باش تفتعل مشاكل للموظفين
وحاجة تانية وكلي عليها الله على فعايلها ربي ياخد فيها الحق

السلام عليكم ,,,,, نصيحتي ليك اختي لازم تحبسوها عند حدها ,,,, لكن أوّلا بالتي هي أحسن ,,, أحكيو معاها بالعقلية و فهموها بلي راهي غالطة ,,, ولاكان ما بغاتش تحبّس المشاكل قدّموا شكوى للمدير و أكيد المدير رايح يتّخذ إجراءات لأنو هو المسؤول ,,, و إذا ما اتخذج إجراءات تقدروا تتقدموا بشكاية للمديريّة العامّة للقطاع اللّي تخدمي في ,,,, مثلا مديرية التربية إذا كنتي تخدمي في التعليم ,,,,, أكيد هاذي المخلوقة كي يكثروا عليها الشكايات رايحة تخاف و تحبّس المشاكل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختى هاذ الانسانة قلبها مش مليح
ومش معناها متجللبة راح تكون متخلقة ومتربية ووو
ارى انه يوجد حل واحد فى هاذ الوضع انكم توكلو عليها ربي ثم تعملو بيها تقرير للمدير والتقرير يحمل توقيعكم كامل مهما كانت النتيجة ..اذا ما استجابت حاولو تستعملو لمعارف للوصول لسطلة اكثر من المدير او سلطة مسؤولة على الشركة لى تعملو فيها .
ربي يفرج عليكم اختى

لا حول و لا قوة الا بالله هاذا ما يحصل عندما تحمل الامانة لغير اهلها يروحو لعيباد بين الرجلين ربي يهديها

YAHIA S، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

السلام عليكم

يعني كي ديارة متحجبة و مدينة صافي هي مريقلة ....

انتي ما عليك تخدمي خدمتك على اكمل وجه و اتروحي على روحك

مراحش اتربيها و لا حتى باش اتعليميها من جديد كاين ناس هكا

صاحب العمل هو الى اعدل مورهم و سيرها على حساب طبيعة كل خدام عنده

يعني انتي متعمريش راسك بيهم اخدمي و روحي اذا قربولك راكي تعرفي هدقهم واش هو

ربي اسهل عليك

لا حول و لا قوة الا بالله
ربي يكون معاك

اختي هادي هي الدنيا ماتفرقش فيها بين المسلم والمتدين والكافر والصديق والعدو
نعرف بزاف بنات دايرين زعما الجلباب حاشاهم مايساهلوش خاربي ن الدنيا ومقلبينها
هادي ماشي بنادم اخدت كل معاني النفاق.....
تذكري فقط ان الدنيا فانية فلا تنزلي طبقتك لطبقتها فقط كوني صبورة معها فدوام الحال محال
انصحوها لعل الله يهديها ........ربما
وان لم تفهعل انتم ايضا نوضوا في وجهها واش حاسبة روحها بنت من ؟ واخت من ؟ وباش زايدة عليكم ؟
دافعوا عن حقكم كي تلقاكم ساكتين تزيد تطلع في ظهركم
هذا حقكم وروحوا جريو بيها حتى للعدالة

انا نقول لكل فرعون موسى
لازم يجيها يوم تخلص على قطعها لرزق الناس
ربي ينتقم منها ومن اشكالها
انا بلاصتك نقتلها بالبااااااااااااااارد ومنخسرش خدمتي مهما حاولت...لازم هي تهز قشها وديغاج
ياخي حالة ياخي بنات كيما هاذ الاشكال لازمهم العين الحمرة والله مجربتها
خطرة صرالي موقف مع وحدة متجبرة فالمجتمع وكتبلي ربي انه جمعني بيها موقف
استجمعت كل القوة تاعي واتواجهت معاها والنتيجة اني حبستها عند حدها وماش غير هاكدا حتى ناس الي كانو خايفين منها وقفو معايا(كانو يستناو في واحد يونغاجي برك) والله رجليا فشلو من الخلعة بصح مبانش عليا الخوف هههههههه
انا منيش نقولك روحي واجهيها بصح الى وصلتك انا والله منسكتلها الى في بلاصتك
خاطر رايحة تتجبر مع الوقت ولما تشوف الكل خايف منها تزيد تتجبر
حاولي تحافظي على خدمتك ومهما حاولت تخسرهالك اربحيها بالبارد
ربي يعينك ويخلصكم من شرها وامثالها

السلام عليكم
ماشاء الله الاخوات كفين ووفين اظن ان المظلوم والانسان العاقل والساكت هو من يظلم في اي مكان في البيت في الشارع في العمل فاذا خفتي منها وسكتي على حقك عندما تؤذيك اكيد سوف تتمادى اكثر تتغطرس اكثر وتتلذ في الاسءة لكي اكثر لانها تعرف في قرراة نفسها انها هي التي سوف تكسب وتنجح وعليك الصبر وقتلها بالبارد كما قالت الاخوات حتلى تخرج هي لانها هي من تستاهل الخروج وخسارة فيها هذه الخدمة والاف البطالات ومنهن انا لم اجد عمل فمن يستاهل العمل هو اللذي يكون انسان صالح وحدو وحد روحوا هو من يستاهل وليس امثال هاته تؤذي الناس وسببت حتى في قطع ارزاقهم ومنهم من استقال وتكثر من ايذاءكن هاذه حاسبة روحها فرعون وامثالها البطالة وقليل فيهم المهم عليكي الصبر وتتفادين اذاها قدر استطاعتك ويجيلها يوم ولاتخافي فمهما مكرت فيمكروا ويمكر الله وان جزاء الله لها سيكون اقوى منها ومن اي بشر وعسى الله ان يجعل الحل بصبرك برحيلها عنك او يغيروكي مثلا ادارة مختلفة عنها لتتخلصي من شرها نهائيا وفقك الله اختي وكان الله في عونك

كل واحد يعطيه ربي على حساب قلبو ونيتو

اختي تقدري تبدلي المؤسسة انا عندي فميلتي كرهت من خدمتها بدلت المؤسسة وتهنات ربي معاك لراني حاسة بيك بزااااااااااااف.

السلام عليكم

يمكنكم ان توقفوها عند حدها هددوها اولا.. وثانيا...

يمكنكم ان تسجلوها عبر المسجل الصوتى او كاميرا..وتقدموا شكوى ضدها كما انكم تجرون حليفاتها اليكم

بحكم الخطأ الذي سيقعون فيه اذا ما واصلوا بدعمها .. والله الموفق

حبلها قصير متهنية شويا دعاوي في الصبح برك وربي يكفيكم شرها ان شاء الله

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة