نابولي واشبيلية وبورتو في دور ال16 بالدوري الأوروبي..وخروج صادم لأياكس

إنضم
15 جويلية 2008
المشاركات
3,243
الإعجابات
2,545
النقاط
191
العمر
34
#1
مرحباً









تأهلت فرق نابولي الإيطالي واشبيلية و ريال بيتيس الاسبانيان وبورتو البرتغالي إلى دور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وخرج أياكس أمستردام الهولندي مبكرا من البطولة فيما تأهل بازل السويسري وفيكتوريا بلزن التشيكي إلى دور الستة عشر.

وفاز نابولي على ضيفه سوانزي سيتي 3 / 1 فيما تعادل لاتسيو مع مضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري بثلاثة أهداف لمثلها واشبيلية على ضيفه ماريبور السلوفيني 2/ 1 وريال بيتيس على مضيفه روبن كازان الروسي بهدفين نظيفين وتعادل اينتراخت فرانكفورت الألماني مع ضيفه بورتو البرتغالي 3 / 3 اليوم الخميس في إياب دور ال32 للبطولة.

وخسر أياكس أمستردام على ملعب مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي بثلاثة أهداف مقابل هدف وفاز بازل على ماكابي تل أبيب الاسرائيلي 3 / صفر وفيكتوريا بلزن على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 2 / 1 .

وأنقذ المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين ولاعب الوسط السويسري جوخان اينلر فريقهما نابولي من الخروج المبكر وقاداه إلى الفوز 3 / 1 .

وتقدم لورنزو إنسيني بهدف لنابولي في الدقيقة 17 ثم تعادل جوناثان دي جوزمان لسوانزي في الدقيقة 30 ثم سجل هيجواين الهدف الثاني في الدقيقة 78 وتبعه اينلر بتسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

وتفوق نابولي في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 3 / 1 بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وتعادل لاتسيو مع مضيفه لودوجوريتس بثلاثة أهداف لمثلها ليتفوق الفريق البلغاري 4 / 3 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز لودوجوريتس بهدف نظيف.

وتقدم بالدي دياو كايتا بهدف للاتسيو في الدقيقة الأولى ثم أضاف برايان بيريا وميروسلاف كلوزه الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 55 و82 بينما تكفل رومان بيزياك وهيرستو زلاتينسكي وخونينيو بتسجيل الأهداف الثلاثة لودوجوريتس في الدقيقتين 67 و78 و90 .

وفاز اشبيلية على ضيفه ماريبور السلوفيني بهدفين مقابل هدف حيث تكفل انطونيو رييس وكيفن جاميرو بتسجيل هدفي الفريق الاسباني فيما أحرز داري فرسيتش الهدف الوحيد للفريق الضيف.

وتفوق اشبيلية 4 / 3 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بعد تعادل الفريقين 2 / 2 في مباراة الذهاب.

واستفاد بورتو البرتغلي من قاعدة احتساب قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين ليصعد إلى دور الستة عشر، بعد تعادل مع اينتراخت فرانكفورت الألماني 5 / 5 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب ، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وواصل أياكس أمستردام سقوطه الأوروبي وخسر أمام ريد بول سالزبورج 1/ 3 ليخسر الفريق الهولندي 1 / 6 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بعد خسارته في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة.

وتأهل ريال بيتيس إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أوروبا لكرة القدم ، بعد تغلبه اليوم الخميس على روبن كازان الروسي في عقر داره بهدفين دون رد.

وعوض بيتيس بذلك النتيجة المخيبة التي حققها على ملعبه الأسبوع الماضي ، عندما تعادل الفريقان بهدف.

سجل هدفي لقاء الإياب المهاجمان خوسيه أنطونيو دورادو وروبن كاسترو في الدقيقتين 45 و64 .

وربما يدفع الاستمرار في البطولة القارية النادي الأندلسي لتوفيق أوضاعه في الدوري المحلي ، حيث يحتل المركز الأخير برصيد 14 نقطة فحسب من 25 جولة ، ويواجه بقوة خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية نهاية الموسم.

المصدر


نشوفكم ع خير :regards01:
 
Top