أرجو المساعدة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,348
بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على النبي الكريم
اخواني اخواتي لي مشكلة وددت ان أطرحها هنا واتقاسمها معكم على الاقل ارتاح من عبئها
انا اعرف شاب اعلم ان الكثير لن يجيبني بحجة ان لا شيء في الحلال بيني وبينه وكثير منكم سيقول لي هذا جزاء من يحب ولكنني ارجوكم ان تسمعوا لي وتاخذو كلامي على محمل الجد
اولا انا احب شاب يدرس معي بالجامعة انسان طيب وحسن الاخلاق مشكلتي معه انني انسانة صامتة فوق التصور انا لا اتحدث كثيرا عن نفسي صامتة هذه عادتي اي مشكل اي موقف اتعرض له لا احدث به ايا من كان حتى اقرب الناس لي في الاول كان يتفهم الموضوع لكن مع مرور الوقت صارت تزعجه جدا انا لا اجد مواضيع للتحدث فيها معه او بالاحرى لا اعرف ماذا يمكنني ان اتحدث فيه معه اضن كل المواضيع اللزمة ليعرفها قد عرفها واضن لا حاجة له ان يعرف المزيد تستطيعون القول انني انسانة غامضة كتومة الى حد بعيد انصحوني ماذا افعل خصوصا انه الان صار يرد لي نفس التصرف اي انه في البداية كان كثير الكلام معي ويختلق الف حكاية كي يجعلني اتحدث اما الان فقد التزم الصمت بل وصار يتشاجر معي لاتفه الاسباب كي يحسسني اني مقصرة اتجاهه واني لا استحقه يقول لي انت انسانة طيبة جدا ولكنني لا استطيع العيش مع انسانة لا تتحدث مطلقا بكماء انا اعرف انه محق في جزء من كلامه ولكنني اتحدث معه في امور معينة لا اعرف اكثر منها هو اول انسان احببته ولا اعرف كيفية التحدث مع الرجال لم تكن لي علاقات من قبل مع الشباب لا صداقة ولا اخوة ولا شيء انصحوني ماذا افعل رجاءا
ولي طلب اخر وهومن رجال المنتدى ارجوكم كيف لكم ان تميزون الرجال يعني بمعنى اخر كيف لي ان اعرف انني مع رجل "رجلة" ليس رجل جسد وفقط رجاءا انصحوني وساعدوني
شكرا لكم

رد: أرجو المساعدة

تمت الموافقة

الكلمة الطيبة صدقة

نرجو الإلتزام بقوانين المنتدى
وإسداء النصح بالطريقة الائقة

يا اختي راكي قلتيها بنفسك ..

راكي في طريق غير سليم ..

واش رايحه تقوليلو .... والا واش رايحه تحكي معاه ..

عاودي حساباتك مع نفسك ..

يوما ما لما يكون الشخص زوجا لك بصفة رسمية ..او خاطبا وعاقدا ...

معليهش .. لازم تحكي وتحكي وتفضفضي ...

تقدري تروحي للمنتديات وتجيبي حكايات وحكيات ...ونكت وطرف ووو...

اما فيما يتعلق بالرجلة ...فهناك معايير ..

والرجل يعرف الرجل ...اما المرأة فكثيرا ما تغلبها مشاعرها وعواطفه واطيح على راسها ...

لهذا الشرع اشترط الولي في عقد الزواج لينظر في مصلحة البنت ..ويقدر ويزن ...الخ.

تاب الله علي وعليك وعلى الحاضرين ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا أستطيع أن أنصحك وأنت في الطريق الخطأ

يا أختي الحل بين يديك اقطعي هذه العلاقة المزيفة ولا تقولي لا أستطيع

" فمن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه "

انا لم أقل ان الحب حرام لكن يجب أن يكون في الحلال

مازلتما طالبان ومازال امامكما الطريق طويل

فاتركي عنك هذه العلاقة فالزواج قدر ومكتوب

أختي حافظي على نفسك وعلى شرفك حتى تكونين حلم كل رجل

هدانا الله واياك و أنار الله دربك و وفقك لما يحب و يرضى

يا اختي منقدرش نعطيك اي نصيحة لانني ضد هذه العلاقات

و الرجل هو الذي يعامل بنات الناس كيما يعامل اخته
يعني لو كان يحبك لخطبك
فانت لست بضاعة بل انتي انسانة
اانا ضد هذه الافكار انا دايما نقول لي يحبني يعرف باب دارنا وين جايا

السلام عليكم ورحمة الله

أنت قلت أنه عرف عنك الأشياء التي يجب معرفتها ويقّر أنك طيبة وخلوقة إذن المشكل ليس فيك بل فيه لو كانت له نية التقدم بخطوة رسمية لفعل .
أنتما تجاذبتما أطراف الكلام في مواضيع عدة إياك أن تنحدري إلى مواضيع غير لائقة بحجة ملء الفراغ الذي بينكما . طبعا كلامي هذا في العموم فأنت لم تلمحي لهذا ولكن النصيحة و التذكير تنفع ولا تضّر .

لا تتعقدي من كونك غامضة وكتومة صدقيني أنت بداخلك ثرثارة فقط لا تعرفين كيف تبدئين بفتح موضوع وكونك في علاقة غير رسمية هذا جيد . دعي الكلام وحسنه للعلاقة الشرعية التي ترضي الله .

حاولت توجيهك دون تأنيبك ففي بداية مشكلتك تقرين بوجود خلل أسأل الله أن يهديك وأن يسترك .

السلام عليكم
كان لابد من التعقيب...

لفت نظري سطور كثيرة قلتِـها سأبدأ بأول واحدة قولك :

اعلم ان الكثير لن يجيبني بحجة ان لا شيء في الحلال بيني وبينه وكثير منكم سيقول لي هذا جزاء من يحب ولكنني ارجوكم ان تسمعوا لي وتاخذو كلامي على محمل الجد
أؤكد لكِ أنني أخذت كلامك على محمل الجد وأكثر
فاسمعيني:
سأعطيك عدة وصفات تجعله يهتم بك وتجعلك تتحدثين ويحب أن يسمعكِ ولكن ماذا بعد؟
هل بنصائح كهذه سوف أنفعكِ أو تنفعين نفسكِ !
لا أبدا سوف تحبينه أكثر و ربما سوف يحبك ثم ماذا؟
هل سيتزوجك ! طبعا لا فهو مثله مثل آلاف الشباب مازال تنتظر عدة مراحل في حياته
التخرج ،، ثم الخدمة العسكري ،، ثم ايجاد عمل ،، ثم جمع المال ثم أن يخطبك !
وما ان ينهي كل هذه المراحل ستكونين كبرتِ ثم سينظر لأخرى أصغر منكِ

ولنفرض أنه شخص مرتاح ماديا وسيستطيع أن يتزوجك بدء من الغد..
أؤكد لك أن الشاب الصالح تكفه مجرد نظرة لكِ من بعيد وتتبع أخلاقك وسيذهب ليتزوجك
ولن يطلب منكِ أن تتفنين في الكلام معه وتجذبينه بل ستكفه أخلاقك وتربيتك

قلتِ أيضا :

يقول لي انت انسانة طيبة جدا ولكنني لا استطيع العيش مع انسانة لا تتحدث مطلقا
بكماء انا اعرف انه محق في جزء من كلامه
لما لا تقولي له أنا متربية وماتعودش نتكلم مع شباب وهذا شي المفروض تفرح بيه مش تنزعج منو
ولما تصير خطيبي أو زوجي بعدها يصير بينا كلام آخر
عزيزتي هذا يجرك لطريق مش في صالحك

ولا اعرف كيفية التحدث مع الرجال لم تكن لي علاقات من قبل مع الشباب لا صداقة ولا اخوة ولا شيء
عزيزتي أنتِ جوهرة وهذا الشاب العابث لم يقدر قيمتك فأين هن تلك الفتيات الطاهرات النقيات مثلك ؟
لو كان يقدر فعلا نعم الله لقدر فيك هذه الخصلة وليس أن يعايركِ بها !!!

نأتي لشق آخر من كلامك :

كيف لي ان اعرف انني مع رجل "رجلة" ليس رجل جسد وفقط رجاءا انصحوني وساعدوني
ببساطة الرجل "الرجلة" هو من لا يقبل أن يحدد مواعيد مع فتاة بنت عايلة وناس
هو من لا تقبل رجولته ولا أخلاقه ولا تربيته العبث مع بنات الناس
هو من يدق الباب مباشرة ولا يرضى لِ أن يلتقيك هنا وهناك خفية حتى لا تتشوه سمعتكِ
هو الذي يخاف عليك أكثر مما يخاف على نفسه
هذا هو الرجل الرجلة
وإن لم تكن هذه الصفات موجودة فيمن أحببته فهو لا يستحقك وليس برجل بل ذكر كما يقولون !

كوني ذكية ولا تكوني غبية مثل أغلب بنات هذا الجيل
من يعتقدون أن طريق مثل هذه هي طريق القافزات والشاطرات !
ربي يوفقك لما يحب ويرضى

يا اختاااااااااااااااه يا اختاههه..نتي بعد علابالك باللي راكي غالطة وراكي تمشي ورا قلبك وتبعي فالحب والخرطي ...
الحب تاع الصح اللي يعرف باباك ويجي يخطبك ...ومادام قلتي باللي عرف المهم ...علاواه راه يحوس تاني ؟؟؟..
اياك ان تنخدعي وراء كلام الرجال ..فمن يكلمك خفية عل اهلك قادر ان يكون يكلم الاااااف الفتيات مثلك ...وقدار كثرة الكلام توصل لمور ماش مليحا ..وزيد هادي شخصيتك نتي ..نتي كتومة وصامتة ..ماتقدريش تبدلي من روحك ..
نصيحتي ليك اخطيك من هاد الشي ..استعيني بربي سبحانو والصلاة وبأدن الله راح تنسيه ويعوضك ربي بواحد خير عليه..اصبري حتى يجي مكتوبك ..وفقك الله لما يرضاه ..وربي يرزقك من خيرو

السلام عليكم
الانسان كلما كثر كلامه كثر خطاؤه
العلاقات مثل هده كل كلامها يكون خارج اطار الاحترام حتى بالهاتف واكثره كدب
كنت في الحافلة اسيرمسافة 900كلم وشاب يحدث شابة في كرسي خلفي كان يتحدث لدرجة اني سمعت كل ما كان يقوله وردها طول هده المسافة وفي الليل لم يقولا كلام فيه حشمة وكنت متعجبا لدالك وبعدما انها مكالمته قال لصديقه اللدي بجانبه هده ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ كنت نجيب بيها في الوقت وراهي طامعة نتزوجها وانا حاب نقصربرك
الامر لي حيرني هوكيفاش الباتريما طاحتش لا شارج هههههه 900كلم

هدا الرجل يحاول ان يستدرجك بالكلام شيئا فشيئا ليكتشف مدى قابليتك للوقوع معه في الحرام -الجنس- ويقضي نزوته ويختفي
والا فليتقدم لك ويعقد عليك وسينطلق لسانك ولسانه في كل الكلام المغطى وغير المغطى .

انا لا اجد مواضيع للتحدث فيها معه

جِيْبُوَآَ جُرْنَآَنْ وْ آَقْرَآَوَهْ كِيْفَ كِيْفَ

...............

آِلآَ كَآَنَتْ هَذِيْ طَبِيْعَتَكْ لآَزْمُو يْسَآَعْفَكْ

رَبِيْ يْسَهَلْ

habak tahdri m3ah bezef khaso wahda tamla wakto w ntia bskatak raki mderanjiato tu vois khassah taslia whadra wa dahk w blablala golah hadri "la serieux
wallah ya khoti wajh alkhrof ma3roof ali yhabk yaji yakhatbak w yhdar m'ak godam ga3 nass machi yhdar m3AK en cachete w yzid yhabak tahdri bezeef. choufi ya khoti wallah hada al hob yji nhar w ta3arfi bali wahm elhob elhakiki howa ensan eli ghadi ykon zojak bark aprt ca echi lakhor ghir kisas 3abira sadikini

السلام عليكم ورحمة الله

أنت قلت أنه عرف عنك الأشياء التي يجب معرفتها ويقّر أنك طيبة وخلوقة إذن المشكل ليس فيك بل فيه لو كانت له نية التقدم بخطوة رسمية لفعل .
أنتما تجاذبتما أطراف الكلام في مواضيع عدة إياك أن تنحدري إلى مواضيع غير لائقة بحجة ملء الفراغ الذي بينكما . طبعا كلامي هذا في العموم فأنت لم تلمحي لهذا ولكن النصيحة و التذكير تنفع ولا تضّر .

لا تتعقدي من كونك غامضة وكتومة صدقيني أنت بداخلك ثرثارة فقط لا تعرفين كيف تبدئين بفتح موضوع وكونك في علاقة غير رسمية هذا جيد . دعي الكلام وحسنه للعلاقة الشرعية التي ترضي الله .

حاولت توجيهك دون تأنيبك ففي بداية مشكلتك تقرين بوجود خلل أسأل الله أن يهديك وأن يسترك .

:up::up::up:
كلام منطقي مئة بالمئة

السلام عليك اختي
ماراهي مشكلة ولاحتي حاجة
اذا كنتي تحبيه صح قوليله يجي يخطبك واذا ماراهش
عارف باب البيت وريهله واذا تملص ياختي نقلك راجعي روحك
وانسيه وارجعي من اول الطريق خيرك

الصمت ليس بمشكلة المشكل هو وضعك الحالي مع هدا الشاب اختي اولا علاقة غير شرعية بمعنى حرام
ثانيا كوني واقعية اختي لامستقبل لعلاقتكما هو مجرد طالب جامعي بمعنى الارتباط بينكما صعب المنال من جهة ومن جهة اخرى ربما ما تصفينه هو مجرد شعور بالاعجاب اتجاهك وبنوع من الفضول بما انك قليلة التعامل مع الجنس الاخر وبمجرد عرف طبيعة تفكيرك والمعلومات الي خلاتك مجرد بنت مثل باقي البنات كره منك وراهو يتحجج بهديك الاسباب اما سؤالك.]"
"................ارجوكم كيف لكم ان تميزون الرجال يعني بمعنى اخر كيف لي ان اعرف انني مع رجل "رجلة" ليس رجل جسد وفقط رجاءا انصحوني وساعدوني ..........)
فلااجيبك الا بحديث الرسول صلى اله عليه وسلم
عن الحسن بن علي سبط رسول الله وريحانته رضي الله عنه قال حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ( دع ما يريبك إلى ما لا يريبك ) رواه النسائي وقال الترمذي حديث حسن صحيح .

في الاول نحب نوجه الاحترام لرأي كل إخواني وأخواتي لي كل واحد بدا وجهة نظر مي صح هذا الطريق حرام مي مننكروش بلي 99 بالمئة راهم يمشيو في هاد الطريق الله غالب اذا دق الحب بابك مستحيل تقدر تسكر الباب في وجه متحسش مع روحك حتى تلقى روحك دخلت في هاد المتاهة أختي راني حاسة بيك ممكن راكي تحبيه ومكيش حابة تخسريه وان شاء الله يكون مكتوبك في الحلال أنا لي متقلقيش روحك من هاد الناحية حاولي قبل تتأكدي من حب ليك ونيته اتجاهك اذا راو ناوي الحلال وصدقيني اذا كان يحبك رايح يتغاظا على كل عيوبك هادا اذا كان يشوف بلي هادا راهو عيب كيماراكيش تهدري بزاف وباش نقولك الصح أنا نمر بنفس الحالة تاعك منهدرش بزاف يقول بلي المرأة الحساسة والحنونة قليلة الكلام مي الشخص لي راني معاه هو لي يساعدني ويقولي نحبك تهدري نصحني أني نقرا كتب دينية وكل يوم نحكيلو وش قريت نطلع على الجرائد الانترنت وهكدا نجيب مواضيع نحكيو فيها وان شاء الله حنونك يتفهمك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يا اختي الغالية لا تدعي الشيطان يغرك فهو لو كان يريد الحلال لما كان اختار طريقا اخر غير التكلم مع اهلكي و ان لم يكن مستعدا فاعتقد ان اهلكي سيتفهمون باذنه تعالى
اما فيما يخصكي اكثري قراءة القران و استخيري ربكي فهو وحده قارد على مساعدة عبده ابتعدي عن هدا الشاب و باذن الله تعالى سيحدث ما يراه الله تعالى افضل لكي و الله اعلم
ارجو تقبل مروري
السلام عليكم​

اختي معك حق تكوني كتومة فهاد الوقت اللي مابقات فيه حتى ثقة
حاولي تحكيه معاه فامور ماشي خاصة بيك باه مايحسكش بكماء اما عن نفسك تكلمي معاه غي سطحيا
ماعرفتيش واش يخبيلك المستقبل يمكن لاقدر الله تتفارقو على الاقل تقعدي مهنية تعرفي بلي ماعندوش اسرارك ومايعرف عليك والو

YAHIA S، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

السلام عليكم

كي قولتي مش في لحلال

ما فيها حتى هدرة بعدها

هاذي علاقة عابرة

ربي اوفقك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة