سيجارة واحدة تسبب أمراض القلب ..!!

younes mehri

:: عضو منتسِب ::
إنضم
1 مارس 2014
المشاركات
25
نقاط التفاعل
55
النقاط
3
سيجارة واحدة تسبب أمراض القلب ..!!

نوه باحثون بريطانيون إلى أن تدخين سيجارة واحدة يومياً، يضاعف مخاطر الإصابة بنوبة قلبية نحو ثلاث مرات، مقارنة بغير المدخنين.

ويتجه هذا التحذير لتنبيه نحو 1.1 مليون مدخن في بريطانيا وحدها، وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن تدخين ما بين سيجارة إلى 4 سجائر يومياً يزيد من معدل الإصابة بأمراض القلب.

كما ارتفعت معدلات الإصابة بسرطان الرئة بين النساء المدخنات، من اللواتي يدخنّ سيجارة واحدة على الأقل يومياً. وقد تم إنجاز الدراسة السابقة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين.
وفي دراسة لمرضى القلب، وجد الباحثون أن الذين دخنوا سيجارة واحدة خلال ست ساعات من ظهور أعراض الأزمة القلبية قد ظهر تخثر في شرايينهم أكبر من التخثر عند من لم يدخنوا لفترة أطول،
وبشكل عام فإن التخثر الدموي يكون أكبر عند المدخنين منه عند غير المدخنين ومن الثوابت العلمية أن التخثر الدموي أو الجلطة، كلما كان أكبر، ازدادت مخاطر السكتة القلبية وحدتها لأنها ستشكل عائقا في طريق الدم الذاهب إلى القلب، وكلما كانت كمية الدم الواصلة إلى القلب قليلة، ازدادت الأضرار التي يتعرض لها القلب عند حصول الجلطة
وقد درس الباحثون تسعمئة واثنين حالة من مرضى القلب، وقد وجدوا أن حجم كتلة الدم المتخثرة، أو الجلطة، عند أولئك الذين دخنوا سيجارة واحدة قبل ست ساعات من إصابتهم بالسكتة القلبية هو أكبر من التخثر عند أولئك الذين دخنوا سيجارة واحدة خلال أربع وعشرين ساعة من إصابتهم بالأزمة القلبية، بمعدل ثلاثة وعشرين مليمتر مربع إلى اثني عشر ونصف مليمتر مربع .
 
رد: سيجارة واحدة تسبب أمراض القلب ..!!

اكيد هي بدورها مضرة
وتسبب امراض كثيرة
ومنها امراض القلب
بارك الله فيك
على الافادة الطيبة
 
رد: سيجارة واحدة تسبب أمراض القلب ..!!

رغم تأكد الكثيرين من اضرار التدخين الا اننا نرى عدد المذخنين يزداد كل دقيقة
مشكور على المعلومات
 
رد: سيجارة واحدة تسبب أمراض القلب ..!!

الدخين معلوم انه مضر بالصحة ..

لكن لاحياة لمن تنادي ..

لك الشكر ..
 
رد: سيجارة واحدة تسبب أمراض القلب ..!!

مشكور اخي يونس على الموضوع
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top