اسطوانات الجزائر - مصري مواليد الجزائر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
إنضم
8 أوت 2006
المشاركات
334
الإعجابات
445
النقاط
13
#1
السلام عليكم أهل الجزائر الغاليين

في بداية انتشار الانترنت في مصر وتوافره في مقاهي الانترنت كنت اجمع ما احصل عليه من معلومات ومواد عن الجزائر الحبيبة، وتجمع لدي بعد سنين ليست طويلة مجموعة كبيرة من المواد، نسختها على اسطوانات للحفاظ عليها، ومع زيادة انتشار الانترنت في مصر، وانتشاره في البيوت لم أجد داعي للإستمرار في حفظ مثل هذه المواد، إلي جانب صعوبة الأمر، وقد تزامن ذلك مع او قبل بقليل تعرفي على هذه اللمة الغالية، والتي بها بدأت مرحلة جديدة في علاقتي مع الجزائر الحبيبة وأهلها .. اسطوانات الجزائر هي امتداد لكراسة الجزائر والتي كنت قد كتبت لكم عنها قبل، والتي كنت أدون فيها ما أعلمه عن الجزائر وقت الصغر وقبل ظهور الانترنت في مصر للعامة، وكانت مصادري: مكتبة المدرسة او اذاعات صوت العرب ومونت كارلو او الصحافة المصرية.
تشمل اسطوانات الجزائر مجموعة كبيرة من المقالات والموضوعات عن الجزائر وتاريخها ورموزها الوطنية، صور لولايات الجزائر وشخصياتها الوطنية ولثورة نوفمبر، وغيرها من الصور ، كما تشمل فيديوهات قصيرة عن الجزائر العاصمة ووهران وجزء من فيلم حرب الجزائر، وأغاني وطنية جزائرية، وأيضا تجد فيها بعض أعداد من جريدة الخبر وعددها الاسبوعي، وبعض المجلات والاعداد الخاصة، ومجموعة من روابط المواقع الجزائرية المعروفة لي انذاك.
الحقيقة أن المحتوى كبير، وغالي على قلبي، وضمن مجموعة من الذكريات العزيزة علي، وأحيانا أتعجب كيف جمعت هذا الحجم من المواد مع قيود تلك الفترة من التكلفة المادية، وطريقة نقل البيانات، وضعف المحتوى العربي عن الجزائر أنذاك. ويزول عجبي حينما يجيب قلبي.

سأكتب المزيد لاحقا ان شاء الله،
لكم مني خالص التحية والتقدير
وسلامي للجزائر الحبيبة وكل ناسها الغاليين على قلبي







 

علي الفاضلي

:: عضو شرفي ::
إنضم
4 جويلية 2013
المشاركات
2,895
الإعجابات
6,148
النقاط
111
محل الإقامة
batna
الجنس
ذكر
#4
رد: اسطوانات الجزائر - مصري مواليد الجزائر

جيد ما فعلت ..

يفعل تعلق الشخص بامر ما العجب ..

موفق ..:regards01:
 
إنضم
8 أوت 2006
المشاركات
334
الإعجابات
445
النقاط
13
#5
رد: اسطوانات الجزائر - مصري مواليد الجزائر

شكرا لكم جميعا اخواني على تشريفي بالرد على موضوعي واوعدكم بالمزيد ان شاء الله
خالص الشكر والتقدير
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top