كيف تحافظ على كبد سليم خالي من السموم

ikràm mahbOulà GiiRl

:: عضو مُتميز ::
إنضم
26 جويلية 2013
المشاركات
908
النقاط
191
معظم الاطعمة المصنعة التى نعتمد عليه فى يومنا مليئة بالمواد الحافظة المضرة بالصحة و يعد تنظيف الكبد عن طريق تناول الأطعمة المختلفة التي تحسن أدائه كمنظف للسموم قد يمنع حدوث أمراض الكبد في المستقبل.

اليكم " قائمة القوائم " للاطعمة التي تساهم في تنظيف الكبد من السموم . يوصى باستهلاكها من اجل الحفاظ على الجسم خالي من السموم ووظائف الكبد المثالية. تناول الاطعمة التالية هي افضل طريقة للحفاظ على كبد صحية وتعمل بشكل سليم. ينصح بشدة دمجها مع عادات تغذيتكم الاسبوعية ومن خلالها يمكنكم ايضا التمتع بمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن المهمة التي تحتويها.


حتى كمية صغيرة من الثوم لديها القدرة على تنشيط انزيمات الكبد التي تساعد على تنظيف الكبد من السموم. توجد في الثوم كميات كبيرة من الاليسين والسيلينيوم، اثنين من المواد الطبيعية التي تساعد على تنظيف الكبد من السموم.


توجد في الجريب فروت كمية كبيرة من فيتامين c ومضادات الاكسدة التي تساعد على عملية تنظيف السموم الطبيعية في الكبد. كوب صغير من عصير الجريب فروت الطازج يساعد الكبد في عمله الهام وينظف الجسم من المواد الكيميائية وغيرها من السموم.


كلاهما يحتوي على كميات كبيرة جدا من البيتا كاروتين والفلافونيوئيدات، ومركبات طبيعية فعالة بشكل خاص لتحسين وظائف الكبد.


الشاي الاخضر هو محبوب الكبد حيث انه يحتوي على سلسلة طويلة من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد في تحلل السموم في الكبد. علاوة على ذلك فللشاي الاخضر العديد من الخصائص الطبية الاخرى التي تسهم في صحة الجسم (والنفس).


الخضار الخضراء هي حليف قوي للكبد. يمكن تناولها نيئة، مطبوخة او كعصير. لهذه الخضار قدرة عالية على امتصاص السموم البيئية من مجرى الدم. فهي توفر حماية جيدة ضد المعادن الثقيلة، المواد الكيميائية والمبيدات التي تصل الى الجسم من الطعام او الشراب الذي نستهلكه. السبانخ والجرجير تتميز بشكل خاص في تشجيع تدفق الصفراء التي تعمل على ازالة الفضلات الموجودة في الدم وتمنع بذلك وصولها الى اعضاء الجسم المختلفة.


الافوكادو يساعد الجسم على انتاج الجلوتاثيون، الضروري لنشاط الكبد في عملية تنظيف الجسم من السموم. وتشير الدراسات التي اجريت مؤخرا الى تحسن في وظائف الكبد لدى اولئك الذين ياكلون الافوكادو بشكل منتظم.


يوجد في التفاح مستويات عالية من البكتين، مركب كيميائي ضروري للجسم لتنقية وتنظيف الكبد من السموم. وبذلك فانه يساعد الكبد في عمله.


للزيوت العضوية مثل زيت بذور الكتان وبالاخص زيت الزيتون القدرة على امتصاص السموم الضارة من الجسم، ولكن يجب استهلاكها بالاعتدال. امتصاص السموم عن طريق الزيوت يسهل على الكبد، والذي هو ايضا دهني بتكوينه.


الحبوب مثل الارز البني، غنية بفيتامين b وتحسن التمثيل الغذائي الكامل للدهون في الجسم وتساعد الكبد. حاولوا تجنب الاطعمة التي تعتمد بالاساس على الطحين الابيض واكثروا من البدائل المكونه من الحبوب الكاملة.


تناول البروكلي والقرنبيط يزيد من كمية الجلاكوسينولات في جسمكم، وهذه المواد تساعد الكبد في عملية انتاج الانزيمات الضرورية لعمله.


يوجد في الليمون كميات كبيرة جدا من فيتامين c الذي يساعد الجسم على تحليل المواد السامة وتحويلها الى مواد تذوب في الماء. شرب عصير الليمون الطازج ينصح بشدة.


يوجد في الجوز مستويات عالية من الاحماض الامينية التي تساعد في عملية تنظيف الكبد من السموم . في الجوز ايضا مستويات عالية من الجلوتاثيون والاوميغا 3 التي تنقي الكبد. احرصوا على مضغ الجوز جيدا قبل البلع - وبذلك فان الجسم يمتص المواد اللازمة له بشكل اسهل.


تماما مثل البروكلي والقرنبيط، فان اكل الملفوف يساعد على تنشيط الانزيمات في الكبد التي لها دورا حاسما في طرد السموم من الجسم. حاولوا اكل اكبر قدر من، سلطة الملفوف، الملفوف المخلل وحساء الملفوف.


احد التوابل المفضلة على الكبد. حاولوا اضافة الكركم الى شوربة العدس في المرة المقبلة ... الكركم يساعد الكبد على تحليل المواد المختلفة التي تعتبر مسرطنة.


تناول الاطعمة المذكورة اعلاه هي وسيلة رائعة للحفاظ على الكبد السليم. ومع ذلك، الحصول على افضل النتائج يكون بواسطة علاج تنظيف الكبد من السموم، الذي يوصى باجرائه مرتين في العام لازالة مختلف المواد الغريبة التي قد تكون محجوزة في الكبد.
 

HAMZA USMA

::أستاذ:: :: مشرف ::
منتديات التعليم المتوسط
طاقم المشرفين
إنضم
8 أكتوبر 2012
المشاركات
10,635
النقاط
1,566
العمر
27
محل الإقامة
زرالدة الجزائر العاصمة
الجنس
ذكر
رد: كيف تحافظ على كبد سليم خالي من السموم


بارك الله فيك أختي على الموضوع الرائع

بالتوفيق
 
Top