جدتي دمرت حياتي

Amani hm

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
104
مشكلتي لا حل لها

باختصار انا فتاة ابلغ من العمر 18 سنة

لقد تربيت عند جدتي وكانت هي بصفة عامة سعدتي وامي وحبيبتي وكنت افعل كل شيئ معها وعندما بلغت 14 مرضت جدتي فقال الطبيب انها ستتعافى بعد 9 ايام جاء اليوم 9 استيقظت مبكرتا لاستقبل جتي بعد غيبوبتها وكانت اصدمة بانها ماتت لازلت ادكر وهي تغادر المنزل في صندوق اخضر تحط قلبي صرخت باعلى صوتي وهنا بدات ايامي اتعيسة

انتقت لمنزل ابي وكانت جدتي ام ابي تكره امي وكنت فرصتها لتقهر امي بدأت تحرض ابي عليا
لدرجة انه اخرجني من المدرسة لأدرس بالمراسلة وكان كل يوم يوبخني واحيانا يظربني وكنت حينها اتدكر حنان جدتي وكنت اصبر تفسي واقول ( اصبري 5 دقائق اخرى ) حتي مرة الايام وانتقت جدتي الى بيت عمتي فقلت مشاكلي
بدأت اشغل نفسي بالانترنت ( افايسبوك .......) حتي في يوم من ايام تعرفت علي شاب عمره 22 سنة دو عينين خضروين وسيم جدا كلمته فعلمت انه من نفس مدينتي واعجيتني اخلاقه وصرت اكلمه كل يوم حتي وقعت في حبه فصارحته بحبي له وكتشفت نه كان يخفي حبه لي احببته بجنون فقد عوضني عن حنان جدتي ثم التقنا صدفة فرأني وفاجئني بانه يريد طلب يدي من ابي فكانت فرحتي لاتسعها الدنيا كلم امه في الموضوع فوافقت اما ابوه كان مسافرا فطلب منه ان ينتظر عو دته بعد اسبوعين
ولكن ماحصل غير ما ارضت قد تقدم لي شاب وسيم غني متقف يمتلك منزل وسيارة عمره 26 سنة وكان ابن صديق لأبي فرفضت وابي فرض عليا هدا الزواج وهددني بانه سيغدبني لم استطع ان اصارح امي بالشاب الدي احبه تفاديا لمشاكل فتمت الخطب اما حبيبي انصدم بالخبر اما المشكل ااني لا استطع فراقه اما هو رفض في بداية الامر بعد ايام اتصل بي وقال انه اشتاق لي فقلت هده مجدر خطوبة فربما تتغير الاحوال فدامت الخطوبة عام ونصف ولم افارق حبيبي فتفقت مع حبيبي ان لم يكتب المكتوب وعقدت فسافارقه للابد كنت احاول مرارا ان ابتعد عنه ااستخدمت شابا اخرا لأهمه بانني اخدعه ولكن لم يفارقني صرت اتجنبه واتفاديه اما هو قال احبك مهما فعلت فربما يفسخ الشاب الخطوبة واخطبك وتكونين لي ظميري عدبي وقلبي اوجعني انا خائف من ان لا استطيع نسيانه بعد عقد الزواج !
ملاحظة ن رغم ان خطبي لم يسال عني ولم يكلمني
فلا ادري ما يخباه لي القدر فصرت اخاف من صدمت الايام

آخر تعديل:
رد: جدتي دمرت حياتي

يا ختي عليك بالاستخارة ثم الاستخارة و ادعي ربي صباح و عشية
متعرفي الخير وين راه
و مدام الاخير مش يسقسي عليك قوليها لداركم .. احكي مع ماماك و فهميها بللي مكيش قابلة بيه و مش يسقسي عليك ...الخ
و في الاخير نعاودلك استخيري و ربي يقدملك لي فيه خير ليك

السلام عليكم
شوفي يا أختي حتى ويلا والديك رغمو عليك هاد الخطوبة راهي تتسمى خطوبة ووالدك مد الكلمة للسيد وانتي غلطتي كي بقيتي تتكلمي مع هاداك الشاب الاخر و تتسمى خيانة
ادا كان هاذي مدة عام و نصف خطيبك ما سقساش عليك المليحة أنك تتكلمي مع يماك و تخلي الشاب التاني يتقدم ليك وهنا يماك تقول لوالدك يتكلم مع صاحبو اذا مازالو في كلمتهم تترسم الخطوبة بالزواج و اذا بطلو تبان نيتهم و تتخطبي للي حبيتيه
مي باش انتي مخطوبة و تبقاي مع واحد اخر انا مارانيش معاك هنا رايحة تزيدي الطين بلة
اتوكلي على ربي و خلي ثقتك فيه وهو اللي رايح يديرلك مخرج ان شاء الله مي عمرك ما تربطي روحك على جيهتين لأنك رايحة تنكواي بنارين
وربي يسهلك اختي

الحاجة الي مافهمتهاش علاش كتبتي فالعنوان جداتك دمرت حياتك ، وانا راني نشوف العكس
على كل لا تتجهي الى الحرام ، مهما صرا و مهما كان ، حتى و يلا يحبك و تحبيه
اذا كان فيه مكتوب بيناتكم، لا انتي و لا غيرك رح يمنعو

احيانا يقف المرء مدهوشا .. امام تصرفات وقضايا .. اختلط فيه الحابل بالنابل ..

واختلط الحرام بالحلال .. واشتبهت الامور ..ولا يدري من اين يبدأ اللاصلاح .. فيكون موقفه اقرب للصمت .

اصلح الله تعالى لنا ولكم الحال والبال ..​

الحاجة الي مافهمتهاش علاش كتبتي فالعنوان جداتك دمرت حياتك ، وانا راني نشوف العكس
على كل لا تتجهي الى الحرام ، مهما صرا و مهما كان ، حتى و يلا يحبك و تحبيه
اذا كان فيه مكتوب بيناتكم، لا انتي و لا غيرك رح يمنعو

3la khatare hadi jadati hiya lidamrate al3ala9a libini w bine bouya lokane makanatche tharchah fiya bouya maysayafche 3liya zwaj p

السلام عليكم
شوفي يا أختي حتى ويلا والديك رغمو عليك هاد الخطوبة راهي تتسمى خطوبة ووالدك مد الكلمة للسيد وانتي غلطتي كي بقيتي تتكلمي مع هاداك الشاب الاخر و تتسمى خيانة
ادا كان هاذي مدة عام و نصف خطيبك ما سقساش عليك المليحة أنك تتكلمي مع يماك و تخلي الشاب التاني يتقدم ليك وهنا يماك تقول لوالدك يتكلم مع صاحبو اذا مازالو في كلمتهم تترسم الخطوبة بالزواج و اذا بطلو تبان نيتهم و تتخطبي للي حبيتيه
مي باش انتي مخطوبة و تبقاي مع واحد اخر انا مارانيش معاك هنا رايحة تزيدي الطين بلة
اتوكلي على ربي و خلي ثقتك فيه وهو اللي رايح يديرلك مخرج ان شاء الله مي عمرك ما تربطي روحك على جيهتين لأنك رايحة تنكواي بنارين
وربي يسهلك اختي
خيفاش تسمى خيانة وهي مجرد خطوبة !!

ومنقدرش نقول لماما علي الشاب انا كلمتي ماشي مسموعة قاع

وهدا هو المشكل انا ماخممتش فيها من قبل حتي قربت نعقد عادة خممت بلي راني غالطة وفعلت كل هدا بنفسي لم اتستشر شخصا ولم يكن هناك شخص اتق فيه لاستشيره !!كنت وحدي

لا اعلم كيف اخلص نفسي من هدا المشكل لم اعد ابالي من انتزوج
فقط اريد ان اكون مع شخص واحد لا اثنين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اختي راح نقولك كلام بالاك ميعجبكش ، بصح الحقيقة ، انت دوك ربي نعم عليك بزوج صالح على حساب ما قلتي ، وراكي مع واحد تعرفت عليه في النت وحبيتيه ، يعني باش حبيتيه راكي حكيتي معاه ودرتي حاجة ربي ميحبهاش + راكي تصدي في طريق الحلال وتبعي في طريق الحرام ، يا سبحان الله هذا الانسان لي خطبك وجا لداركم وشافك وشفتيه ، علاش ماصارحتيش اهلك بلي مركيش حاباتو ، صافي راكي تتمسخري بوليد الناس ولا كيفاه ، وكيفاش يعطيك قلبك تحكي مع لاخر وانت في ذمة رجل اخر ، اختي متقوليش بلي خطبة معليهش ، الخيانة تسمى خيانة ، اتخيلي برك هذا الانسان لي حبيتيه خطبك ، ويوم من الايام لقيتيه يحكي مع واحدة كيفاش تكون ردة فعلك .
اختي حطي النقاط على الحروف اذا راكي حابة تكملي مع خطيبك صارحي لاخر ، واذا مركيش حابة تكملي اخسري عليه تلفون وفهميه بلي متقدريش تعيشي معاه الله غالب ربي يجيبلك من جهة واحداخرى وباركاك من التمسخير راهي حياتك وديري في بالك في الدنيا هاذي كما تدين تدان .
اسمحيلي معندكش الحق فواش راكي الديري اطلبي السماح من خطيبك احسن .
ربي يجيب لي فيها خير .

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اختي راح نقولك كلام بالاك ميعجبكش ، بصح الحقيقة ، انت دوك ربي نعم عليك بزوج صالح على حساب ما قلتي ، وراكي مع واحد تعرفت عليه في النت وحبيتيه ، يعني باش حبيتيه راكي حكيتي معاه ودرتي حاجة ربي ميحبهاش + راكي تصدي في طريق الحلال وتبعي في طريق الحرام ، يا سبحان الله هذا الانسان لي خطبك وجا لداركم وشافك وشفتيه ، علاش ماصارحتيش اهلك بلي مركيش حاباتو ، صافي راكي تتمسخري بوليد الناس ولا كيفاه ، وكيفاش يعطيك قلبك تحكي مع لاخر وانت في ذمة رجل اخر ، اختي متقوليش بلي خطبة معليهش ، الخيانة تسمى خيانة ، اتخيلي برك هذا الانسان لي حبيتيه خطبك ، ويوم من الايام لقيتيه يحكي مع واحدة كيفاش تكون ردة فعلك .
اختي حطي النقاط على الحروف اذا راكي حابة تكملي مع خطيبك صارحي لاخر ، واذا مركيش حابة تكملي اخسري عليه تلفون وفهميه بلي متقدريش تعيشي معاه الله غالب ربي يجيبلك من جهة واحداخرى وباركاك من التمسخير راهي حياتك وديري في بالك في الدنيا هاذي كما تدين تدان .
اسمحيلي معندكش الحق فواش راكي الديري اطلبي السماح من خطيبك احسن .
ربي يجيب لي فيها خير .

علابالي بلي راني غالطة

وعندك الحق
مي انا مجبرة علي هدا الزواج وما عنديش من نجيب نيميرو نتاعه باش نقوله
الحل الوحيد كيما قلت نليكدي السيد ونروح نستغفر ربي وشكرا علي النصيحة حقيقة تكلمت معه لكن لم اتجرء لافعل شيئ اخر

آخر تعديل:

السلام عليكم
الله يرحم الجدة و يكرم مثواه و يحسن ليها كما احسنت لك...
تبانلي ختي عشتي في دلال و هد الدلال مصبتيهش عند ام والدك ان لم اقل عند والديك..
و علاقتك مع الشاب لا دخل لها في نقص الحنان و انما نتاج الدلال...
نصيحتي ليك .. مكاش كما والديك هما ليعرفو صلاحك و لازم طعيهم
ما لم يكن فيه سبب وجيه لانو رفضك له بحجة (الح.ـ...) مبرر مرفوض..
استعيذي بالله من الشيطان الرجيم و حكمي عقلك.. و ما يكون غير الخير ..

ادعي ربي صباح و عشية
متعرفي الخير وين راه

اختي بعد الاستخارة ننصحك باه تبعدي على صديقك نتاع النت
خاطراش صدقيني رايحة تخلصيها غالية مع الايام في بالك يحب بصح ما عليش ونقولوا يحبك بصح مي احبك البارح ويحبك اليوم و يحبك غدوة بصح ما تنسايش الزواج راه قضية عمر ودهر
ديري بالك والرجال ما ينساوش بالساهل واكثر شخصياتهم انتقامية
يعني من بعد رايح يحاسبك على هدرتك معاه في النت ومارايحش يثيق فيه بالساهل
بالتوفيق ليك واستخيري

شكرا لكم الحمد الله لقيت هاد المنتدى نفرغ فيه قلبي والله كنت محتارة شاندير ربي يجازيكم

السلام عليكم
يابنتي راني نشوف فيك غالطة انتي راكي مخطوبة وتقولي على واحد أخر حبيبي هاذي خيانة أستغفري الله وجدتك ربي يرحمها والجدة الاخرى ربي يهديها أقبلي بخطيبك ماتعرفي الخير وين
كاين ناس راهي تواجه مشاكل أكبر من مشكلتك ومخانوش
وربي يفرج عليك وعلى جميع المسلمين

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة