مخاطر النوم لأكثر من 8 ساعات

ЯǾᵯẫḭṧşẰ

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
30 نوفمبر 2011
المشاركات
4,372
نقاط التفاعل
5,536
النقاط
191
السلام عليكم



النوم, من أحد نعم الله على الإنسان, ففي النوم يقوم الجسم باستعادة نشاطه, و ممارسة عملياته الحيوية بشكل صحي, و لكن النوم لعدد ساعات طويلة تفوق تلك التي يحتاج إليها الإنسان, يتسبب بمجموعة من المخاطر الصحية, التي أثبتت ارتباطها به من خلال كم كبير من الدراسات و المتابعات, التي أجريت على شرائح واسعة من الناس, و من أكثرها شيوعا :-

داء السكري

تقول الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون 9 ساعات يوميا, معرضون للإصابة بداء السكري أكثر من الذين ينامون 6-8 ساعات يوميا بنسبة 50%, و تزيد هذه النسبة كلما زادت ساعات النوم عن ذلك.


السمنة

و قد يكون مصدر السمنة الوحيد لدى بعض الأشخاص, الذين يتناولون الطعام الصحي, و يمارسون الرياضة, هو النوم الزائد عن الحد الذي يحتاجه الجسم, إذ أن أثر هذا النوم في تسبيب السمنة, لا يمكن تجاوزة حتى باتخاذ الإجراءات الأخر , مثل الأنظمة الغذائية و الرياضة, و إن احتمال السمنة لديهم قد يصل إلى 21%, و تزيد النسبة عن ذلك عند من لا يمارس الرياضة, و لا يراقب نظامة الغذائي.


الصداع

و قد يكون من الأمور المستبعدة أن تتوقع ارتباط الصداع الذي يعاني منه البعض بدون مبرر, بالنوم الزائد, و لكن ذلك يفسر علميا, و من خلال مجموعة من الدراسات,الت تقول أن النوم الطويل يؤثر على الموصلات العصبية في الدماغ, مما يسبب الصداع عند الاستيقاظ.


آلام الظهر

أن النوم لمدة طويلة و دون الحركة, أو مع الحركات البسيطة خلال النوم, يؤثر على العامود الفقري, و لكن من الممكن تجاوز ذلك بممارسة الرياضة مثل المشي بعد الاستيقاظ.


الاكتئاب

ويرتبط الاكتئاب بالنوم الزائد,أكثر من ارتباطه بالأرق بنسبة 15%.


أمراض القلب المختلفة
أظهرت دراسة شملت عددا كبيرا من النساء اللواتي ينمن 9-11 ساعة كل ليلة, أنهن أكثر عرضة لأمراض القلب المختلفة بما نسبته 38% من النساء اللواتي ينمن 7-8 كل ليلة.
 
Yàtik Sàhà 3là Sujet
^^
Bsh 7bà 3dnà f DZ Yàré9dou 14 H
khkh w Mà YàSsralhoum Wàlou
p :
 
معقووول !!!
مرة نمت 20 ساعة وما صارلي حاجة
 
يعطيك الصحة على الموضوع
مي أنا نحتاج موضوع تاع واحد ميرقدش حتى ساعة :-o
ههههه
صَّح فطوركـ

 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top