التفاعل
472
الجوائز
73
- تاريخ التسجيل
- 28 مارس 2014
- المشاركات
- 787
- آخر نشاط
- تاريخ الميلاد
- 6 أكتوبر

ابنُ خلدون ، في المقدمة ، يحض علي إتقان قواعد الإملاء والدأب علي تعَلُمِها وتعليمها .
وقواعد الإملاء علمٌ يتصل برسم أشكال الحروفِ وكتابتها ، وهي صناعة يختص بها الإنسان دونَ غيره ، وبها نقرأ معارف الأولين .
حُكي عن ابن المبّرد ، وهو من اللغويين والنحاة القُدامي ، ما يُظهر عدم التساهل في مخالفة أصول الإملاء ، وذلك عندما سألوه عن ( إذن ) : أتُكتب بالألف بدلاً من النون ؟ ، فقال : إني أتمني أن تُكوي اليدُ التي تكتب إذن بالألف .
إلي هذا الحد كان الاهتمام بصناعة الإملاء ، حتي أنهم وصفوا المقصِّر في هذا العلم بالنقص ، وعيّروه بالجهل ، وأبعدوه من دائرة الكتابة والأدب .
وقواعد الإملاء علمٌ يتصل برسم أشكال الحروفِ وكتابتها ، وهي صناعة يختص بها الإنسان دونَ غيره ، وبها نقرأ معارف الأولين .
حُكي عن ابن المبّرد ، وهو من اللغويين والنحاة القُدامي ، ما يُظهر عدم التساهل في مخالفة أصول الإملاء ، وذلك عندما سألوه عن ( إذن ) : أتُكتب بالألف بدلاً من النون ؟ ، فقال : إني أتمني أن تُكوي اليدُ التي تكتب إذن بالألف .
إلي هذا الحد كان الاهتمام بصناعة الإملاء ، حتي أنهم وصفوا المقصِّر في هذا العلم بالنقص ، وعيّروه بالجهل ، وأبعدوه من دائرة الكتابة والأدب .