أنا في قمة الحيرة فأرشدوني ؟

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,356
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فتاة جزائرية عمري 23 سنة،كي كنت صغيرة في عمري عامين طحت من كرسي مرتفع وذلك أدى إلى ميلان في عينياي بمعنى "حَوَل"،ماتولهوش ليه في دارنا إلى بعد يومين أو أكثر طبعا الأحداث هاذي أنا نحكيها بناء على واش حكاولي في دارنا،المهم بعد حادثة السقوط أخذوني والديا لعند طبيب مختص ولتما بدات حكايتي مع النظارات الطبية اللي كنت نكرهها و مع هذا تحملت ولازَمتني من سن الثانية إلى غاية يومنا هذا،خلال هاذو الأعوام كملت في المعالجة أطباء العيون اللي في ولايتي كامل رحت ليهم ورحت حتى خارج الولاية والحمد لله عينيا تحسنوا بزاف العين اليسرى شفِيت تماما وبقى ميلان قليل جدا في العين اليمنى في ولايتي لقيت طبيب مختص بقيت نسويvـي عندو هاذي مدة 4 سنوات أو أكثر،رحت مرة لكونترول قالي أن الرؤية تاعك سليمة 100/100 وهذا بعد التاست اللي دارهولي تاع الحروف،ونظارات خاصة وغيرها يعني المشكل بقى في الميلان تاع العين،قلتلو دكتور آني حابة نحي النواظر بشكل نهائي مانزيدش نلبسو حتى لو تطلب الأمر ندير عملية جراحية،بعتني للجزائر العاصمة عند دكتورة خاصة ورحت تاني لمستشفى مصطفى باشا وبعد ليتاست اللي داروهملي قالولي ماتقدريش تديري العملية الجراحية لأنو هوما يقيمو الحالة قبل وإذا توفرت مقاييس معينة لتم يديرو العملية وأنا حسب قولهم مالحقوش عينيا للمقاييس اللي تتطلب العملية،درت بعدها عدسات لاصقة طبية بمبلغ تقريبا زوج ملاين فالبداية لبستهم وممبعد ماقدرتلهمش خاصة أنو يلزملهم عناية من نوع خاص وأنا خدامة ماعنديش الوقت بالإضافة ألى أنو يحكمو عام ونص هكذاك ويوليو غير صالحين للإستعمال،حتى حسيتهم يأثروا على العين ممبعد.
أفريل 2014 زدت وليت للطبيب قالي أنو كي تلحقي لسن 24 كاين حل طبي تقدري تنحي من بعدو النواظر كاين ليزر وكاين عفسة أخرى قالهالي بمصطلح طبي من شدة إنفعالي نسيت نسقسيه واش هي ماكانتش تهمني الطريقة، صدقوني كانت أمي معايا فرحت فرحة رحت للدار نبكي حسيت أنو الصبر اللي صبرتو مش راح يروح باطل والحلم اللي كبر معايا من الصغر أخيرا راح يتحقق،لكن صدمني بابا وردة فعلو كي قالي أنا مانيش معاك فالعملية وحتى فالليزر صدقوني أنا فاهمة بابا ومقدرة حرصو وخوفو عليا،خايف كون لاقدر الله كشما يصرالي ..
أنا خدامة فالشبكة الإجتماعية ملي قالي الطبيب هكاك وأنا دراهمي رغم قلتهم كامل نخبيهم قلت باش نطلع للعاصمة وحتى نجمع تكاليف الطبيب خاصة وأنه خاص،مازالني بالنواظر لدوكا اللي يشوفوني يحسبوني دايراتو للزينة لأنو حسب قولتهم مانبانش بصح أنا تشكلت عندي عقدة بالنقص كون نحي نواظر نحشم نشوف في حتى واحد حتى أفراد عائلتي،شحال من واحد حاب يقدم للدار يخطب وفي كل مرة نرفضهم بحجة أني مازلت صغيرة وأنا نخاف كون يقولي نحي النواظر ونتحرج وليت ندير في راسي ألف حساب،كون نتزوج كيفاش نجي بلا نواظر وووو ..!

كاين واحد إذا كتّب ربي ناويني للحلال(لاتربطني به أية علاقة) الإنسان هذا ماشاء الله علابالي بروحي لوكان نرفضو صعيب باش نلقى إنسان كيفو كلش فيه مليح خاصة التربية والأخلاق وفي كل مرة نخمم ونقول إذا جا نقول لالا نتفادى أي إحراج ممكن نوقع فيه ممبعد..خاوتي تعبت من هذا الموضوع اللي أرقني وكل يوم نبات نبني ونريّب كيما يقولو،بين حلم حياتي وبين بابا اللي مش راضي على الموضوع مالقيت واش ندير خاصة أني حابة فالصيف إذا قدر ربي نطلع للدزاير بصح من غير بابا ماعندو شكون يديني ويوقف معايا خاصة انو مانعرف ولا واحد فالعاصمة.
سمحولي بزاف خاوتي طولت عليكم،أدعولي ربي يفرجها عليا الله يستركم،دبروا عليَ واش ندير،أي إقتراح،رأي،سؤال ماتبخلوش عليا قصدتكم بعد ربي سبحانو ممكن نلقى عندكم حل.

وعليكم السلام

اسمحيلي اختي نقولك راكي غالطة في تخمامك :down:

قولي الحمد لله بالنسبة لناس خلاف انتي راكي لاباس بيك

جاتك في عينيك برك وماش حاجة كبيرة
شوفي للناس لي مريضة بأمراض خطيرة ومابقاتلهمش امل في هاد الحياة
وشوفي الناس لي راقدة في سبيطارات
مي اسمحيلي مرة خلاف لازم تنحي عليك هاد التفكير لي راه سيطرك على حياتك

اقبلي بالخطيب هادا وبركاي من الهدرة هادي

(اسمحيلي راني هدرت معاك كيما اختي متزعفيش من هدرتي بصح صدقيني تنحي التوسويس لي راه شادك تعيشي الاز
النظارات راهم هايلين شكون قالك العكس راهم يفيدو بزاف واغلب الناس دايرينهم مافيها حتى عيب ولاحشمة هادي عادي جدااا
وكي تنحيهم واش فيها !!! نورمال خلاص
زيد العملية كان باباك ماش راضي غير فكي عليك
اتفكري بلي رضاية الوالدين هيا كلش
استخيري على جال العملية وربي يسهلك
ومتنسايش تطمنينا
:-r

السلام عليكم
اختي انا حسب مافهمت عندك مشكلتين الاولى انو الاب التاعك ماهوش قابل الديري العملية و هاذي بصراحة استغربت كيف يرفض المهم مسالة اقناعه بيد امك و خاوتك و لا عمك و الا كاين خالك و لا واحد كبير تفولو عليه في العايلة تاعكم +الطبيب تاني يقدر يقنعو بسهولة .....اظن ان مسالة اقناع الاب حول امر طبي ليست صعبة هذا من جهة
اما المشكلة الثانية و هي انه لديك عقدة من بعد كي تنحي النواظر كيفاه تولي او كيفاه الناس تبدا تخزر فيك هكا نيشان ؟ يعني نفسية بالاساس صدقيني مسالة تعود فقط. لاغير حتى اللي يجي يخطبك كيفاه هادي تصارحيه سر هذا كبير عادي وانت اللي مكبرتها باطل
اتكلي على ربي و ديري العملية و ان شاء الله تخرجي بالسلامة و تشوفي نهار اللي تنحي نواظر تبداي حياة جديدة هايلة
و ان شاء الله هذا الانسان اللي راكي حابته يخطبك و مايشوفش واش راكي انتي تشوفي فيه عقدة علابالي.فيها خير ان شاء الله .متتقلقيش.

السلام عليكم اختي
اول حاجة الطب راهو يتقدم و ماتخافيش كي يقولولك العمليات ديال الليزر /انا درت عملية في القلب بالليزر و الحمد الله /و ادا كانت حالتك تتطلب العملية حاولي تقنعي باباك و اطلبي من الطبيب يشرحلو الوضعية.
الامر الثاني:بما انو ولد فاميليا و ولد حلال في رايي اقبلي بيه و تخلصي من العقدة ديالك هادي بيسك ماتستاهلش بالاك هي هندك عقدة و هو عندو حاجة نورمال
نتمنى نسمع عليك غير الخير سلام

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختي راكي مهولة الحالة كثر من اللازم على حساب قولك "ميلان قليييل جدا" و بحكم معرفتي لعدة أشخاص بهذه الحالة نقولك بالنواظر ولا بلا نواظر تباني انت انت يعني نورمال ميبان حتى عيب لأن الانسان يقد يشوف في نفسه بعض العيوب والله الناس مايشوفوها ..نعطي مثال بسيط مرات نروح الحفاف كي نرجع نقول اوووه عوجلي تراساج بصح الناس كي تشوفني واحد مايدير بال خطراتش مام نقول لصاحبي عندك كي راه مدرحني الحفاف(يعني ضيعهالي في جهة) يقولي مالك موسوس راك تبان نورمال برك مالتوسويس .على هدي نقولك اعطي نفسك ثقة لأنك مميزة لأنه لو لم تكوني كدلك الانسان اللي راح جاي يخطب ميجيش ابدا ، وزيدي حمدي ربي لأنه كيما نقولو بالعامية نتاعنا"ربي بغاك" يعني شفيتي تقريبا 97% .. وأذا مسألة الوالد نتفهم رأيه وكيما قالو الاخوة من قبلي تقدري تستعيني بكبير العائلة يقنعه .. لكن الهدف يبقى أنك انت ديري ثقة في نفسك كيما يقوقولو ناس بكري " لي يحبك يحبك ب ... ههههه كمليها نتي :p "
ربي يوفقك اختاه و ان شاء الله نسمعو عليك أخبار مليحة في القريب العاجل ومتتحيري ما والو مادام كاين ربي متخافي من والو
تحياتي لك على شجاعتك لطرح الموضوع ..سلااام :regards01:

آخر تعديل:
المهم نحاول نعاود وش قلت

انا مانيش نشوف في اي مشكل يا اختي
و انت بنفسك قلتي انك شفيتي و انه الناس ما تفيقش لعينك
و بما انه العملية في مصطفى باشا ما قدرتيش تديريها لانه نسبة الحول ضئيلة ما تسمحش باش تديري العملية هذا معناه انك علميا مش مريضة
وهذا لي انت تشوفيه مرض او حول او سميه كيما حبيتي
الناس تسميه فتلة الزين
ماعلاباليش علاش راكي تنكري حقيقة انك مش مريضة
اما عن النظارات عادي كلنا مصيرنا ليها
لي مادارتهمش قبل الزواج تديرهم بعدو اكيد هههههههههههه
يعني هذا مش امر تعمري راسك بيه و تخسري الناس على جالو
احمدي ربي انك شفيتي و اشكريه
و شوفي الان لمستقبلك و خليك للماضي
انت مشكلتك انه صورتك لي في بالك عن نفسك قديما ما حبتش تروح من راسك لانك راكي تشوفي بعواطفك القديمة
شوفي بعينيك و يتفكيرك الجديد راككي لاباس بك و الحمد لله
ما تبقايش تشدي في الماضي
خلاص ارميه و عيشي حياتك الجديدة بشكلك الجديد و عقليتك الجديدة
تستهلي تفرحي و تسعدي و يكون عندك طموح
ربي يحفظك و يفرج عليك و يشرح صدرك و ينحيلك العقدة من عقلك

ان شاء الله ربي يسهل اللي فيه الخير
حاولي ماتعتبريها مشكلة قريبة

الخاوة راهم كفاو وفاو
انا ما علي غير نقولك الله يجيب
الي فيه الخير
و نفرحوا بيك عن قريييييب
ودي

سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:أختي الكريمة والله ما رايت أنو عندك مشكل في عينيك لكن المشكل في راسك واسمحيلي اذا قتلك هكذا المهم انك تشوفي 10على 10 اما عينك فهي ليست بمشكلة واصدقكي القول لقد حدث معي تقريبا نفس الشيء حيث اني لما حسيت اني نقصت في النظر ورحت للطبيب فاجأني وقالي عينك اليسرى مايلة شوي ههههههه ولما رجعت لصحابي قلتلهم تعرفو بعد عمر طويل اكتشفت اليوم اني احول شوي ههههه وضحكو بشكل رهيب ....في الاول حسيت انهم يضحكو عليا لكن اكتشفت من بعد انو واحد في صاحبي ما عندو عين في مكانها ههههه الكل احول ههههه والله كما نقولك لكن ميبانش علينا والسبب انو تعودنا على بعضنا البعض والمشكل هو لو واحد فينا تعدلو عينيه نعتابروه احول ههههههه
لو تعملي برايي انساي قصة العملية مدام تشوفي مليح ولي تقدملك وانتي قابلاتو مترفضيش لانو انتي فقط لي تشوفي نفسك ناقصة
هذا رايي
ونقولك حاجة اخرى لما رجعت للبيت مقلتلهمش اني احول هههههههههه ولحد الساعة واحد ما يعلم ,,,,واليوم لخاطرك اعترفت بهذا حتى متشعريش بالنقص
اختي الكريمة عيشي حياتك على طبيعتك وانسي انو عندك مشكل
تحياتي لكي

السلام عليكم
ربي يسهلك أمورك ويرزقك ختي
باذن الله مش راح يروح صبرك وراح تحققي أحلامك وتعيشي كي بقية البنات
أحسني الظن في الله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة