الدوري الأوروبي : تأهل إشبيلية ،فيورنتينا و نابولي الإيطاليين و دنيبرو الأوكراني للنصف النهائي

Djamel.Dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
3,319
نقاط التفاعل
2,975
النقاط
396
محل الإقامة
sydney city
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته




4201523231235790.jpg




تأهل فريق فيورنتينا للدور نصف النهائى من الدورى الأوروبى لأول مرة منذ موسم 2007/2008، بعدما تغلب على ضيفه دينامو كييف بهدفين دون رد فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "أرتيميو فرانكى" ضمن إياب الدور ربع النهائى لدورى أبطال أوروبا. وشهد الشوط الأول سيطرة كاملة من جانب أصحاب الأرض أمام تألق حارس دينامو كييف، الذى أنقذ مرماه من هجمات الفيولا طوال أحداث النصف الأول من اللقاء، وتعرض جيرمان لينس للطرد بسبب خطأ فى الدقيقة 40. وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق ماريو جوميز فى الدقيقة 43 من زمن المباراة من خطأ دفاعى لأصحاب الأرض. ومنع القائم الأيسر للفريق الضيف محمد صلاح من تسجيل هدف رائع، بعدما استخلص الكرة ببراعة من مدافع دينامو كييف ويسددها لتصطدم بالقائم. وخرج محمد صلاح من المباراة فى الدقيقة 88 ليدخل فارجاس بديلاً له، حيث حرص جمهور الفيولا على تحية كبيرة للنجم المصرى. وقبل نهاية اللقاء بلحظات سجل فارجاس الهدف الثانى من تسديدة رائعة لم ينجح حارس دينامو كييف فى التعامل معها. يذكر أن مباراة الذهاب التى أقيمت فى أوكرانيا انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

------------------------
4201523232129452.jpg


تأهل فريق دنيبرو بيتروفسكى الأوكرانى بصعوبة إلى نصف نهائى بطولة الدورى الأوروبى "يورباليج"، بعد فوزه بهدف قاتل على ضيفه كلوب بروج البلجيكى بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما اليوم بأوكرانيا، فى لقاء العودة لدور ربع النهائى من المسابقة. وجاء الهدف الوحيد فى الدقيقة 82 من عمر المباراة عن طريق لاعب الوسط يفجين شاكوف. وكان الفريقان قد تعادلا فى مباراة الذهاب ببلجيكا بدون أهداف، ليحسم هذا الهدف تأهل الفريق الأوكرانى.

------------------------

4201523232043619.jpg


حسم فريق إشبيلية الإسبانى تأهله إلى نصف نهائى بطولة الدورى الأوروبى، بشق الأنفس بعد أن تعادل أمام مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسى بهدفين لكل منهما، فى مباراة إياب الدور ربع النهائى والتى أقيمت بينهما على ملعب "بيتروفسكى" معقل زينيت. دخل إشبيلية اللقاء وهو فائزا فى مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، ونجح فى تسجيل الهدف الأول مبكرا عن طريق الكولومبى كارلوس باكا من ركلة جزاء فى الدقيقة السادسة، لينتهى الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف نظيف. وفى الشوط الثانى انتفض أصحاب الأرض باحثين عن تسجيل هدف التعادل من أجل العودة للمباراة، وبالفعل نجح سالومون روندون، فى تسجيل التعادل فى الدقيقة 48 بعدما وصلته استغل سقوط الكرة من أيدى حارس الفريق الإسبانى وسددها فى المرمى. وأضاف البرازيلى هالك الهدف الثانى لزينيت فى دقيقة 72 من تسديدة عابرة للقارات من منتصف الملعب، ارتطمت بالعارضة قبل أن تسقط داخل الشباك، ليمنح زينيت فرصة اللجوء لشوطين إضافيين من أجل حسم أمر التأهل لنصف النهائى، إلا أن كيفين جاميرو سجل الهدف الثانى لإشبيلية فى الدقيقة 85 لتنتهى المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، ويتأهل الفريق الإسبانى لنصف نهائى البطولة التى يحمل لقبها بمجموع المباراتين.

------------------------

4201523231540744.jpg



تأهل فريق نابولى الإيطالى لنصف نهائى الدورى الأوروبى رغم تعادله إيجابيًا مع ضيفه فريق فولفسبورج الألمانى بهدفين لكل فريق مستفيدًا من فوزه ذهابًا بأربعة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين اليوم الخميس فى إياب ربع نهائى البطولة. ويعتبر هذا التأهل الأول لنابولى فى الدور نصف نهائى من بطولة أوروبية منذ 27 عاما فى كأس الإتحاد الأوروبى فى 1988/89م، عندما حقق اللقب. انتهى الشوط الأول سلبيًا حيث اتسم الشوط بالأداء البطىء من الجانبين ولم تسنح فرص خطيرة على مرمى الفريقين. وفى الشوط الثانى تغير الحال وتقدم الإسبانى كاليخون لنابولى فى الدقيقة 50 ثم أضاف درايس ميرتينز الثانى فى الدقيقة 65 ولكن عاد فريق فولفسبورج بقوة وسجل هدفين فى دقيقتين عن طريق كلوس وبيرسيتش فى الدقائق 71 و73 على التوالى.


وتقام قرعة الدور النصف النهائى غدًا الجمعة بمدينة نيون السويسرية.


 
رد: الدوري الأوروبي : تأهل إشبيلية ،فيورنتينا و نابولي الإيطاليين و دنيبرو الأوكراني للنصف النهائي

مباريان النصف نهائي ستكون قمة في الاثارة
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top