مواضيع المتزوجين هل هي حكر عليهم؟

خديجة ph

:: طبيبة صيدلانية ::
أحباب اللمة
الحلول
2
نقاط التفاعل
5,031
محل الإقامة
قسنطينة الجزائر
مواضيع المتزوجين هل هي حكر عليهم ؟
السلام عليكم اخواني اخواتي كثرت في منتدانا -كغيره من المنتديات- مواضيع حول الحياة الزوجية مشاكلها و احوالها احاسيسها ،وهذا في رأيي شيء عادي فان لم نكن اخترنا عائلتنا التي ولدنا فيها و بيتنا الذي ترعرعنا فيه و أقاربنا و جيراننا وذلك لفترة لا تقل عن العشرين سنة كمعدل ، فان الحياة الزوجية تبدو كفرصة لا تعوض لتختار كل ذلك حسب هواك حياة تختار فيها قرينك منزلك جيرانك ديكور بيتك حتى حرية في اصغر التفاصيل و اكبرها هههههه اعرف وحدة تزوجت لكي يكون عندها صفرة اكل في الصالون (salle à manger) لانها ملت الاكل في المطبخ في بيت اهلها
المهم ما لاحظته ان هذه المواضيع تتعدد فيها الآراء و الردود حسب الحالة الاجتماعية للاخوة و الاخوات فرد العازبين غير رد الخاطبين و غير رد المتزوجين حديثا و غير رد اصحاب الاقدمية هههه و كذلك الحالة النفسية لصاحب الرد فالمتخاصم مع قرينه غير المتفاهم معه والنتيجة آراء مختلفةو في بعض الاحيان متناقضة و قد يحتد النقاش في بعض الاحيان،
فما هو رأيكم في هذا الموضوع ؟
هل ترون ان الحديث في هذه المواضيع شيء ايجابي ام سلبي؟
هل ترون ان هذه المواضيع يجب ان تكون حكرا على المتزوجين؟
ام هل ترون انه وجب ان نحدد عمرا لنقاش هذه المواضيع ؟
وأخيرا ما هي حالتك الاجتماعية ؟

رد: مواضيع المتزوجين هل هي حكر عليهم؟

السلام عليكم
انا ارى انه شيء ايجابي حتى نتعلم من بعضنا البعض و كل واحد يطرح تجربته الخاصة و نرى اين الفرق و كيف التعامل معه
ادا كانت تخص الحياة الزوجية فارى انها تبق حكرا على المتزوجين طبعا بحكم تجربتهم اما البقية فيتفرجون و ياخدون العبر و ربما يشاركون بما راوه من تجارب امام اعينهم
انا اقول نعم فلا يمكن لمراهق ان يدلي بدلوه في مواضيع الحياة الزوجية او يعطي رايه ليس المهم انه يشارك في الموضوع و فقط و لكن الاهم كيف يشارك في موضوع ليس له منه ادنى فكرة لانه لا يعلم من الحياة الزوجية شيئا فكيف له ان يناقش مواضيع حساسة و هو لم يعشها
متزوجة
شكرا لك و بارك الله فيك على الطرح المفيد

وفيكي بركة غاليتي
شكرا عالاعتماد ربي يبقي عليك بالستر و هو كذلك غالية الواحد ما يقدش يحكم على موضوع حتى يكون طرف فيه و الله اعلم نستناو آراء البقيية

بارك الله فيكِ اختي
من وجهة نظري أن مواضيع المتزوجين ليست حكرا لهم
فغير المتزوج اليوم سيبصح متزوجا غدا

وهو أمر ايجابي ان يخوض في مثل هذه النقاشات ليفهم ويتعلّم أكثر

ليتعلّم ويكتسب من خبرات الغير

ويضعها في رأسها ويعي جيدا كيف يتصرّف معها مستقبلا

تقبلي مروري

أنا أشاطر سندريلا في رأيها و أيضا ام منير من ناحية المراهقين الدين يشاركون في مثل هده المواضيع

و أقول لك هي حقا اجابية ان طرحناها لكي نتعلم منها لاكن سلبية جدا ان طرحنا مشكل تافه فمثلا

أجد فتاة متزوجة تطرح موضوع و هي تبكي و تقول لدي مشكل زوجي لم يأخدني في سياحة أو عرس أو ما شابه دالك ؟؟

فهناك عدة مواضيع قرأتهم في قسم مشكلتي تافهة جدا بل أكره نفسي عندما أكون أراها .

من وجهة نظري نطرح موضوع يستحق النقاش في هده الحياة و دات يوم هنا في المنتدى كتب أحدهم و يدعي بالالتزام

الديني ان زوجته يكرهها لأنها تخرج منها رائحة كريهة بربكم هل هدا موضوع و يطرح ؟؟؟؟ كان الأجدر به ان يشتري لها

عطر فرنسي الصنع يجعله يستنشقها صباحا و مساء هدا يا أختي لا يستحق النقاش .

و انا معك أيضا في تحديد سن للنقاش فهناك من هو في سن العاشرة أو الخامسة عشر يستطيع أن يحمل في رأسه

أفكارا عن هده المشاكل مند الصغر و تعود عليه بالسلب عند كبره فيصبح انساس مشوش و يركبه الوسواس.

أما عن حالتي فأنا أعزب و أتمنى ان لا تعزلون عن الموضوع بسبب عزوبيتي ههه.

شكرا خديجة على الموضوع

بارك الله فيك أختي

مواضيع المتزوجين هل هي حكر عليهم ؟
الموااضيع ليست حكراا على احد فالعزاب يتعلمون من المتزوجين والمتزوجين يعالجون اخطاائهم من خلال نصاائح المتزوجين الاقدممنهم وهكذاا
فما هو رأيكم في هذا الموضوع ؟

موضوع صحيح وواقعي ويعيشه منتدانا لكن اللي نشوف فيه انا شخصياا هو انو المتزوجين ما راهمش مقيمينا طول تقول حابينا نعيشو التعااسة اللي عاشوها هوما يعني يقلك انونخليه يشوف كيما شفت انا

بالعكس ايجاابي في حالة انو كامل الفئات تتعاطاه لكن سلبي لما يبدا كل وااحد يستصغر في مشكلة الاخر

لا والف لاا وساقاتلهم على ذاالك ههههه

في هذي عندك الحق نضن انو عمر 20 والفوق احسن يعني سن الزوااج للرجل والمراة ماشي في عمرهاا صبعين وتجي دبر على مول خمس اصبااع

ياي عزابي وكره من قصص الزوااج حاب يعيش متهني وان شااء الله نلقاو اللي تهنيناا كرهت نوض الصبااح ولا في نص الليل ونلقى روحي في الشمبرة وحيداا نتحضن في الوساادة نتااعي وحاكمتني القنطة ياي مشتاقين حنان وقلة الشي ما ساعفتنااش وربي يرزقنا بالبنت اللي تصبر على التكرااش نتاع رااسي

ميرسي ختي خديجة وان شااء الله تكون مشااكلك تحلت

اهلا بكم جميعا
الف شكر للاخت الفاضلة على طرح الملف
قضايا المتزوجين ليست حكرا عليهم فقط
وعلى الاخرين اخذ النصيحة من تجربة من سبقوهم
لكن كل هذا ليس مكانه ساحة المنتدى
لان طرح القضايا تحت الاضواء يفقدها العمق
ويذهب عنها الخصوصة و نضيع في عالم العموميات
ربما مواضيع عامة كظواهر نعيشها يمكن فتحها
لكن مع الاسف لا يمكن الوصول الى نتائج جيدة في هذا الباب
ربما كنت غريبا بموقفي هذا
لكن ما تتبعته على ساحة المنتديات هو كشف لاسرار
او استعراض لملفات كان يمكن خفت الضوء عنها
ربي يوفقنا جميعا
و طيب الله اوقاتكم

بارك الله فيكِ اختي
من وجهة نظري أن مواضيع المتزوجين ليست حكرا لهم
فغير المتزوج اليوم سيبصح متزوجا غدا

وهو أمر ايجابي ان يخوض في مثل هذه النقاشات ليفهم ويتعلّم أكثر

ليتعلّم ويكتسب من خبرات الغير

ويضعها في رأسها ويعي جيدا كيف يتصرّف معها مستقبلا

تقبلي مروري

وفيك بركة غاليتي
وشكرا على ردك اختي والله وجهة نظرك مقبولة و يتقبلها العقل ان أي واحد مقبل على الزواج أو في سن تسمحلو يفهم هذه المواضيع يمكنلو قراءة هذه المواضيع ربما الاستفسار كذلك ابداء وجهة النظر لكن النصح و التوجيه و الإرشاد فلست أستصيغ هذه الفكرة و حقيقة لا أحبذها ناهيك عن ان الشخص غير المتزوج يدخل في نقاش حاد و قد يحتدم الأمر.
لا لصغر عقله ولا لأنه غير ملم بأمور الحياة فبعض الاخوة و الأخوات من العزاب قد يكبروننا سنا و خبرة بأمور الحياة عدا أمر واحد وهو الحياة الزوجية
ففي نظري الحياة الزوجية أصعب من أن تفهمها وأنت خارجها والله أعلم.

آخر تعديل:

أنا أشاطر سندريلا في رأيها و أيضا ام منير من ناحية المراهقين الدين يشاركون في مثل هده المواضيع

و أقول لك هي حقا اجابية ان طرحناها لكي نتعلم منها لاكن سلبية جدا ان طرحنا مشكل تافه فمثلا

أجد فتاة متزوجة تطرح موضوع و هي تبكي و تقول لدي مشكل زوجي لم يأخدني في سياحة أو عرس أو ما شابه دالك ؟؟

فهناك عدة مواضيع قرأتهم في قسم مشكلتي تافهة جدا بل أكره نفسي عندما أكون أراها .

من وجهة نظري نطرح موضوع يستحق النقاش في هده الحياة و دات يوم هنا في المنتدى كتب أحدهم و يدعي بالالتزام

الديني ان زوجته يكرهها لأنها تخرج منها رائحة كريهة بربكم هل هدا موضوع و يطرح ؟؟؟؟ كان الأجدر به ان يشتري لها

عطر فرنسي الصنع يجعله يستنشقها صباحا و مساء هدا يا أختي لا يستحق النقاش .

و انا معك أيضا في تحديد سن للنقاش فهناك من هو في سن العاشرة أو الخامسة عشر يستطيع أن يحمل في رأسه

أفكارا عن هده المشاكل مند الصغر و تعود عليه بالسلب عند كبره فيصبح انساس مشوش و يركبه الوسواس.

أما عن حالتي فأنا أعزب و أتمنى ان لا تعزلون عن الموضوع بسبب عزوبيتي ههه.

شكرا خديجة على الموضوع

بارك الله فيك أختي

وفيك بركة أخي الغالي

وشكرا على مرورك أخي و نعتز برأيك صراحة و كما قلت أجد أخي أن هذه المواضيع تعود بالفائدة على العزاب إن هم قرؤوها أبدوا رأيهم سألوا واستفسروا لكن أن يدخل في نقاش حاد يعطي النصح و الإرشاد هذا ما أستغربه وأجده هجينا نوعا ما صدقني الوضع ليس كما يبدو عليه ولا أقول ذلك بتكبر وغطرسة لكن ببساطة لأننا يوما ما كنا عزابا و ندمنا على آراء قدمناها صدقني أضحك كم كنت بين قوسين لا محل لي من الإعراب ههههههه وهذا الكلام أقصد به نفسي وفقط:d.
أما عن قسم مشكلتي و المشكلتين اللتين تكلمت عنهما فأنا للأسف لم أقرأهما لكن أخي لا أشاطرك الرأي في أنهما مشكلتان لا تستحقان النقاش و صدقني لو رجع بي الزمن وكنت عزباء لكان رأيي هو نفسه رأيك
أولا لو كان المشكل بسيط لما تكبد صاحبه العناء و ذرف الدموع و كتبه لكن الشيء المشترك في المشاكل الزوجية خصوصا التافهة منها أنها تخفي مشكل أكبر أدى بصاحب أو صاحبة المشكل إلى عدم التغاضي عن هذا المشكل الظاهر التافه و الشكوى منه فعدم ذهاب المرأة في عرس أو خرجة قد تخفي سوء معاملة و عدم إهتمام في أشياء أكبر قد لا تخطر لك على بال أخي كذلك رجل يشتكي من رائحة زوجته يخفي عدم توافق و بينه و بينها وذلك لسبب بسيط أخي أن بعض الهرمونات تقوم بإيقاف حاستي الذوق و الشم متى كان الزوجان في وضع حميم فتستطيع أن تستنتج أن الحميمية مفقودة بينهما و المتزوجون هم أدرى وأعتقد أنهم يشاطرونني الرأي و الله أعلم .
و مرحبا بكم أخي عزاب وعازبات في مواضيع المتزوجين فآراؤكم و إن لم تكن صائبة تذكرنا كيف كنا نفكر و تعيد ترتيب أولوياتنا كأنها صفعة تنبهنا أن ليست مشاكلنا نهاية العالم.

ميرسي ختي خديجة وان شااء الله تكون مشااكلك تحلت
و فيك بركة أخي الأصغر حكيم
والله يشهد أني ترددت في كتابة الموضوع خوفا من أن يجرحك أو تحسو مستقصدك لا لشيء و إنما لكثرة مشاركاتك في هذه المواضيع -بل في أي موضوع- عدت تخوف آ جدك:sport01:. وكما قلت أخي أن يقرأ العزاب هذه المواضيع يستفسرو يعطو آراءهم فأهلا و مرحبا لكن النقاش الحاد و التعنت في الرأي هذا لا أحبذه الحقيقة خصوصا موضوع الأحاسيس الزوجية أن المفروض أن الزوج يحس كذا و الزوجة ترد كذا كما قلت سابقا أخي فالحية مكاموفليا و ما تشبهش خلاص لخيالاتك التي كانت في يوم ما نفس خيالاتي و توقعاتي ههههههه.
أما عن لومك عالمتزوجين قلة مشاركاتهم و عدم توعيتهم للمقبلين عالزواج فذلك لأمر سهل و بسيط
أولا حبيت نسألك كم كان عمرك عندما كبرت وأصبحت شخص واعي بأتم معنى الكلمة يمكن الاعتماد عليه مسؤول راح تقلي 18-20 ما عدتش تبكي عالبحر و عالنقطة تاع الرياضيات و علاه ما شراوليش صباط كريستيانو راك شايف كم من الوقت كان لازمك لتتأقلم مع عائلتك و كاين ناس ما تأقلمتش و للآن ما راهمش صالحين. تأمل أخي من يوم ولدت وأنت تحاول التأقلم 20 سنة نحي سنوات الصغر 7-8 سنين يبقاو 12 سنة كذلك الزواج كل هذه السنوات و المتزوجين يتأقلموا و المشكل انو فيه ناس رح تتأقلم و تنجح و فيه ناس مش رايحة تنجح . و كلها تصير خبرات صدقني مشكل اليوم بعد سنة تموت بالضحك عليه كل يوم نتعلمو الحق صعب جدا أنك تنصح واحد وأنت مازلت تلميذ لذلك أرى أن أهل النصح حقيقة هم الأجداد و الكبار في العمر و هاذو ما شكيتش تلقاهم في عالم النت و الأدهى والامر أننا عدنا نعاملوهم على أنهم ناس يخرفوا في عالمنا الحقيقي. أما ما نفعله نحن هنا أقصد المتزوجون طرح خبرات في مشاكل عدينا بيها و نجحنا عل وعسى واحد في نفس المشكل ياخذ فكرة عنو و الله أعلم.
مرحبا بك أخي في مواضيع المتزوجين و آراؤكم دوما تبهجنا عالاقل تذكرنا بما كنا عليه أيام العزوبية و ما كانت أولوياتنا و أهدافنا.

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشياطين والجنّ والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لأخي حكيم زوجة تخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم. اللهمّ إنّا نسألك بخوفه من أن يقع في الحرام وبحفظه لجوارحه، ونسألك يا ربّ بصالح أعماله أن ترزقه زوجة صالحة تعينه في أمور دينه ودنياه، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اهلا بكم جميعا
الف شكر للاخت الفاضلة على طرح الملف
قضايا المتزوجين ليست حكرا عليهم فقط
وعلى الاخرين اخذ النصيحة من تجربة من سبقوهم
لكن كل هذا ليس مكانه ساحة المنتدى
لان طرح القضايا تحت الاضواء يفقدها العمق
ويذهب عنها الخصوصة و نضيع في عالم العموميات
ربما مواضيع عامة كظواهر نعيشها يمكن فتحها
لكن مع الاسف لا يمكن الوصول الى نتائج جيدة في هذا الباب
ربما كنت غريبا بموقفي هذا
لكن ما تتبعته على ساحة المنتديات هو كشف لاسرار
او استعراض لملفات كان يمكن خفت الضوء عنها
ربي يوفقنا جميعا
و طيب الله اوقاتكم

وفيكم بركة أخي الكريم
و الشكر إليكم موصول على هذا التدخل العطر . وربما رأيكم في محله ففي بعض الاحيان تجد مشكلة زوجية تقرأها ثم تقرأ الردود بعضها قمة تحس أن فيه بإذن الله بريقا من الحل لكن الأخرى مشوشة و مربكة و تبقى تتساءل هل صاحب المشكلة فيه من الوعي و حسن الإدراك ما يخليه يميز النصيحة الجيدة من المشوشة و المربكة فأنا معك أن ساحة المنتدى العامة ليست مكان مناسب لمناقشة مشكلة زوجية يتطلب حلها هدوئا و رجاحة عقل .
أسعد الله أوقاتك أخي بكل خير و وفقنا وإياكم إليه

لي عودة للنقاش
ان شاء الله
يا ربي ما ننساش​

بإذن الله أخي في انتظار عودتكم ورأيكم المرحب به مسبقا
ويلا نسيت نذكروك :bye01:

السلام عليكم..اولا شكرا على الموضوع..دعينا اولا نستفسر عن مادة الموضوع المطروح للنقاش
لنعرف هل يحق للعازب ان يدخله ام لا؟...لو كان عاديا او مشكلة عامة ممكن فله ان يبدي رأيه وقد يكون صوابا وصاحبه ذو رجاحة عقل ولما لا فبعضهم تزوج صغيرا وينقصه من الخبرة الكثير...لكن هناك مواضيع حساسة لا يجب التطرق اليها والعازب نفسه يقف مذهولا ولا يعرف الرد لانها تحتاج الى تجربة شخصية..فابسط مثال موضوع الحوامل هل تتوقعين من صبية صغيرة ان تعطيك رأيها ؟؟ او تربيةالاطفال هل ستعطيكي نصيحة او وصفة للتعامل مع صغيرك مثلا؟
انا مع شيء واحد فقط هو ان تكون هناك ثقافة زوجية. للعزاب والمقبلون على الزواج ليستفيدو من تجارب الغير ويدخلوا القفص مهيئين..
والسن امر ضروري ” ويبقى الموضوع هو كل شيء” يعني بوسع العزاب المشاركة لكن. تبقى هناك مساحة لا يمكن ان يتجاوزوها !" الخطوط الحمراء ” ...

السلام عليكم..اولا شكرا على الموضوع..دعينا اولا نستفسر عن مادة الموضوع المطروح للنقاش
لنعرف هل يحق للعازب ان يدخله ام لا؟...لو كان عاديا او مشكلة عامة ممكن فله ان يبدي رأيه وقد يكون صوابا وصاحبه ذو رجاحة عقل ولما لا فبعضهم تزوج صغيرا وينقصه من الخبرة الكثير...لكن هناك مواضيع حساسة لا يجب التطرق اليها والعازب نفسه يقف مذهولا ولا يعرف الرد لانها تحتاج الى تجربة شخصية..فابسط مثال موضوع الحوامل هل تتوقعين من صبية صغيرة ان تعطيك رأيها ؟؟ او تربيةالاطفال هل ستعطيكي نصيحة او وصفة للتعامل مع صغيرك مثلا؟
انا مع شيء واحد فقط هو ان تكون هناك ثقافة زوجية. للعزاب والمقبلون على الزواج ليستفيدو من تجارب الغير ويدخلوا القفص مهيئين..
والسن امر ضروري ” ويبقى الموضوع هو كل شيء” يعني بوسع العزاب المشاركة لكن. تبقى هناك مساحة لا يمكن ان يتجاوزوها !" الخطوط الحمراء ” ...

وعليكم السلام و الرحمة و الاكرام مشكورة اختي الغالية على قراءة الموضوع و الرد العطر بالفعل اختي رأيك صواب هناك مواضيع عامة يحق للكل مناقشتها حتى مشاكل عامة تمس جوانب الحياة العامة يقدر يكون العازب ذو خبرة في احداها و بالتالي رأيه و مناقشته في الموضوع شيء لا ينفيه عاقل كما ان قراءة العازب او المقبل على الزواج لمواضيع الحياة الزوجية و استفساره عنها و ابداء رأيه فيها لن تزيده الا تثقفا و وعيا لآراء الناس المختلفة و وجهات نظرهم -خصوصا أن المنتدى محافظ و ناسه ما شاء الله و كان- لكن احتدام النقاش و التمسك بالرأي و خاصة النصائح فاعذريني اختي الغالية لم اقتنع بهذا يعني عادي الواحد يطرح وجهة نظرو في موضوع ولو انه ليس طرفا فيه لكن أتعصب لرأيي هذا نشوفو مبالغ فيه والله أعلم.
مرحبا بك اختي و بآراءك التي نعتز بها و نقدرها و في كل وقت دمتي للمة و دامت اللمة بكم.

ممممم .........صار كاين مواضيع خاصة بالمتزوجين و اخرى خاصة بغير المتزوجين ....... ممممممممممم........... انا ندخل روحي في كلش ههههههه

.... هي طبعا لن تكون حكرا عليهم ولو ارادوا ... هههه ........ بصح لمليحة انه فئة الناضجين من غير المتزوجين هم لي عندهم حق الكلام و ابداء الراي في تلك المواضيع .........

حالتي الاجتماعية مممم ......... في طريق الزواج ... :d:d ....... متزوجة بصح مازال مادرتش العرس ... افهمها .. ههههه

مشكورة جدا اختنا الكريمة على الطرح الهادف:رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب
نظن لازم العزاب يسمعو حوار المتزوجين لكن باش يمدو اراءهم في موضوع ما فهذا صعب شوي
يعني لو كان ناخذ براي واحد اعزب ممكن ينخرب بيتي هههه وكذلك منخذش براي واحد قديم في الزواج خاطر افكارو غير افكارنا
فيه مرة كنا في حجرتي الخاصة لي نقري فيها نحكو حنا الاساتذة وكان فينا واحد متزوج جديد فقال على نيتو انو بعدما خلصو الاكل عاون الزوجة نتاعو في نقل الاواني وغسلها فرد عليه واحد منا كبير في السن وقالو هذي مهيش خدمة الرجال لو كان تولفها في هذا تعود انت لي تغسل المواعين وهي حاطة رجل على رجل مع احترامي على هذا اللفض .المهم هذا العريس حشم بزاف وحس انو غلط كي عاون زوجتو فخليت السيد خرج وقتلو متعملش برايو هو من جيل بكري وانت من هذا الجيل فمتتوقعش كلامو ره موش صح انت ادرى بزوجتك وسلوكها وما جزاء الاحسان الا الاحسان
نضن كثرت الهدرة ههه اسمحيلي بزاااف ختي
ومشكورة جدا على هذا الطرح

ممممم .........صار كاين مواضيع خاصة بالمتزوجين و اخرى خاصة بغير المتزوجين ....... ممممممممممم........... انا ندخل روحي في كلش ههههههه

.... هي طبعا لن تكون حكرا عليهم ولو ارادوا ... هههه ........ بصح لمليحة انه فئة الناضجين من غير المتزوجين هم لي عندهم حق الكلام و ابداء الراي في تلك المواضيع .........

حالتي الاجتماعية مممم ......... في طريق الزواج ... :d:d ....... متزوجة بصح مازال مادرتش العرس ... افهمها .. ههههه

مرحبا بيك اختي الغالية و مشكورة عالمشاركة ربي يكملك و يبقي عليك بالستر تسعدنا مشاركتكم في مواضيع المتزوجين و العزاب :regards01:

مشكورة جدا اختنا الكريمة على الطرح الهادف:رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب
نظن لازم العزاب يسمعو حوار المتزوجين لكن باش يمدو اراءهم في موضوع ما فهذا صعب شوي
يعني لو كان ناخذ براي واحد اعزب ممكن ينخرب بيتي هههه وكذلك منخذش براي واحد قديم في الزواج خاطر افكارو غير افكارنا
فيه مرة كنا في حجرتي الخاصة لي نقري فيها نحكو حنا الاساتذة وكان فينا واحد متزوج جديد فقال على نيتو انو بعدما خلصو الاكل عاون الزوجة نتاعو في نقل الاواني وغسلها فرد عليه واحد منا كبير في السن وقالو هذي مهيش خدمة الرجال لو كان تولفها في هذا تعود انت لي تغسل المواعين وهي حاطة رجل على رجل مع احترامي على هذا اللفض .المهم هذا العريس حشم بزاف وحس انو غلط كي عاون زوجتو فخليت السيد خرج وقتلو متعملش برايو هو من جيل بكري وانت من هذا الجيل فمتتوقعش كلامو ره موش صح انت ادرى بزوجتك وسلوكها وما جزاء الاحسان الا الاحسان
نضن كثرت الهدرة ههه اسمحيلي بزاااف ختي
ومشكورة جدا على هذا الطرح

وفيك بركة اخي الكريم
وشكرا على ردكم العطر ، اظن كلامك صواب اخي حتى النصيحة حول الحياة الزوجية صعبة خصوصا لو ان جيل الناصح غير جيل المنصوح ، ربما النصيحة افضل لما تجي من ناس كبار في العمر اقصد العجائز كيما نقولو احنا تبانلي عندهم نظرة صائبة في الحياة ، جدتي الله يرحمها و يجعل مثواها الجنة ما كانتش كثيرة الكلام لكن تسمع من الكل مشاكلهم و في الاخير تجيبك بجملة اغلب الاحيان مثل صدقني اخي ما نفهموش معناه في الاول لكن يدور الزمان و نفهموه و تجري الامور كيما آخبرتنا، هذا رأيي أخي و لا أعلم ان كنتم توافقونني ، اسعدني مروركم و مناقشتكم .

شكرا اختاااه مواضيعك دوما
تحتوي كما من الأفكار تثير النقاش
أختاااه كل محضور مرغوب فكثير ما تدفعنا الرغبة الى الاطلاع عما أحضر عنا
هته طبع في البشر فلو أنك كتبتي موضوعا عاديا و كتبت له هذا خاااص بالنساء مثلا
ستجدين كما كبيرا من الرجال قد اطلعوا عليه من باب الفضول
كذالك مواضيع المتزوجين أحيانا كثيرة تجلب القراء العزاب من باب الاطلاع و الفضول

من ناحية اخرى اذا كان الامر يستدعي النصح أنا أرى انه لا بأس بدخول العزاب
فقد نجد الحل عند من نظن ان الحل بعيد عنه و هته مفاتيح ربنا قد يعطيها لأحد دون الاخر

و من ناحية ثالثة توجد أمور أراها تثقيفية يبقى على المتزوجين معرفة
طريقة طرحها أتمنى ان أكون قد وفقت في توصيل فكرة النقطة الثالثة

خاااالص تحياااتي​

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة