فقط ساحكي لكم معاناتي ادعولي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,356
السلام عليكم اخوتي
وش نقولكم ربي يعطيكم ماتتمناو و ربي يخفف عليكم كل هم و يكثر من الطيبين امثالكم
والله انا تعلمت في حياتي بلي الانسان الطيب ميش الي يمدلي دراهم ولا اي شيء انما انسان الطيب هو الي يدعيك دعوة خير في ظهر الغيب و يبكي معاك و هو ميعرفكش
ربي يجازيكم و يظهرلي راني ربحت عليكم (هههه علبالي متصلحش الكلمة لكني قلتها هههه)
اول ماسمعت الخبر جيتكم نخبركم و نحبكم تقولولي رايكم و دلوني على الخير راني خايفة و في نفس الوقت فرحانة لكني ملقيتش كيفاه نبدا من جديد
المفيد بالامس جا واحد عند عمي طلب يدي :$:$:$:$ صدقوني فرحت كي شفت عمي دخل فرحان و راح لمراة عمي يقولها و جات تجري لعندي تزغرد و تقولي والله فرحت كي فرحو لكن في داخلي خفت وليت نهاب من الزواج يديا ام يرجفوا كي نهدر على الامر نتفكر المرحوم راجلي و وش صرالي معاه منجمتش نخبي البكية راني نبكي و نضحك دلوني قولولي الزواج هدا يعني قادر ينسيني؟؟؟
هدا الانسان انا منعرفوش هو قال لعمي بلي شافني و عجبتو و علبالو بلي راني ارملة هو تاني مطلق بلا اولاد هو عجب لعمي و قالي اني نعرفو من زمان او انسان مصلي و خدام عند روحو لباس عليه
انا عجبني الحال كي قالي مصلي هدا هو اغلى جزء عندي اما عن حكايتي الحقيقية ميعرفهاش
عمي قالي الاسبوع الجاي جايين يديرو رؤية شرعية انا حبيت نقولوا على حكايتي الحقيقية باه منكدبش ولا نهف ولد الناس اما بنت عمي تقولي لالا متقوليش علاه حتى تقولي ماضي وفات و راكي ارملة ميش محتم تحكي راح تخليه يروح؟؟؟
انا عندي عادي لو يرفض لانو الحقيقة منحبش تتخبى و نيبني حياتي على الهواء راح يجي نهار و يسمع و في نفس الوقت خفت لا نقولو و يروح و نظهر في عين دار عمي بلي راني منيش حابة زواج و يبداو يحسوني ثقيلة؟؟؟؟
نتمنى تكونوا حاسين بيا و ترشدوني للصواب راني استخرت ربي قبيل و جيتكم ههه
ربي يبارك فيكم و الحمدلله دعاويكم لحقوا والله حسيت ربي استجابلكم ربي يحفظكم امهاتي آبائي اخوتي و اخواتي

رد: فقط ساحكي لكم معاناتي ادعولي

تم الاعتماد
ربي يفرحك ويوفق ربي ان شاء الله

آخر تعديل:

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
ختي صدقيني والله والله والله 3 مرات غير فرحتي بالاك كتر من فرحت
ماتأمنيش قدماه فرحت, راني نحس في فرحتك من كتابتك, راني نشوف في ضحكتك
راني والله العظيم نشوف في وجهك المبتسم من كلماتك
سبحان الله ربي ما فيه غير الخير
تحكمي في ربي وهو يفرج عليك

في الدقيقة هادي والله كن صبت كنت قدامك غير باه نفرح معاك وربي لي شاهد
ربي يدومها ان شاء الله, و خير ما عملتي كي استخرتي الله تعالى أوّلاً
ومن بعد جيتي لينا , ان شاء الله ياربي تكتبلك مع هاد الإنسان ويكون شريف
ويعيشك حياة مليحة ويبعد عليك كل سنين القهر لي عشتيهم
ان شاء الله ياربي تعيشي في الهنا والسعادة وتتمحى الظلمات لي عديتي عليها كامل يـــــــارب

أما فيما يخص الحقيقة, انا من رايي تحكيلو بكل شي, الكذب عمرو مايوصل للخير
وحتى نتي تولي عايشة حياتك في ضغط وتخمي إذا يسمع بحكايتك
وزيد يسمعها منك خير مايسمعها من البراني, صدقيني ختي وحطيها في بالك
المكتوب ماش رايح يتبدل بهاد الحقيقة, كي يعود هاد الشخص مكتبلك ماتحبسو لا حقيقة لا حاجة خلاف
وكي يعود ماش من مكتوبك والله توصلي لباب دارو وماتدخليهاش
والدليل ربي بعتلك هاد الشخص ونتي ماكنتيش تنتظري فيه خلاص

نتي صارحيه ولي مكتبو ربي يلحقك ان شاء الله
ربي يهنيك ختي وربي يفرحك وربي يفرج عليك وان شاء الله
يجي نهار وين تجي تكتبي هنا ونتي فرحانة وهانية في دارك

وماتنسايش تطمنينا عليك حبيبتي
ربي يحفظك من كل شر, وماتنسايش ديما احكمي في ربي
وزيدي اسمعي لرأي باقي الأعضاء لربما رأيي خاطىء والله أعلم
تقبلي مروري يا صاحبة الوجه المبتسم ^^

السلام عليكم
الصلاة و السلام عليك حبيبي يا رسول الله
الله يدومها فرحة و هناء عليك يا رب
ايه ربي حنين و كريم و الفرجة متدري منين تجي
انا في بالي تحكيلوو خير و خير مراكي خاسرة والوو المهم متخسريش مبادئك
الحقيقة عمرهاا متنقص فينا بالعكس مهما كانت المهم متكسرش ثقتنا بنفسناا و نتياا رايحة تكتسبي شجاعة و اكثر يعني متخليش هاجس الماضي يخليك متزعزعة راهم كاين ناس صاريتلهم كيفك و اكثر و لقاو ناس متقبلينهم و راهم عايشين عيشة مليحة توكلي على ربي و خليك متمسكة بيه و اي حاجة اخرى متخميش خليها على الله
الا شافلك ربي فيه الخير رايح يكون من نصيبك الا مكتبتش قولي الحمد لله على كل حال مقدرة
ربي يتمملك على خير و يهنيك
فرحتك من القلب و فرحتيناا

و الله فرحت لك اختي من قلبي راني قريت حيايتك السابقة و قاستني بزاف و قلت في قلبي ما بين غمضة عين و انتباهتها يغير الله من حال الى حال و الحمد لله وانا انصحك ايضا تخبريه بالحقيقة باش ما تقعديش حياتك و انتي خايفة يسمع و الاستخارة اهم شيئ و ما خاب من استخار و ليفيها الخير ربي يجيبها

ما فهمتش علااش حابة تحكي يخحي ربي سبحانو سترك
مالا زيدي ادعيه بااش يسترك انا من عندي ما تحكي ما والو انت ما غلطتيش في حيااتك
يعني ما راكيش رايحة تخدعيه او شيء من هذا القبيل
خلي الاياام تمشي وربي سبحانو مادام سترك وما عرفش اقرب النااس حكاايتك نضن تخلي تاني الاياام الاخرى تسترك
وعلابالي ربي ما فيه غير الخير اختي اذا كان الرجل صاالح وتقي راهو راايح يخااف ربي فيك ويسترك عن حق وحقيقة
ربي يهنيك اختي وكيما قالت الاخت طمنينا عليك ...

ريي يفرحك اختي والصابر ينال

نتي صليتي الاستخارة ودعيتي ربي خلاص خليها فيدو

سبحانو من توكل علي الله فهو حسبه ومن رايي انا

احكيلو كلشي متخبيش عليه ولي ربي كاتبو يلحق

نتمني ربي يفرحك و يكملك فالخير يارب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الحمد الله الحمد الله ربي ما فيه غير الخير و الله غي فرحتلك من قلبي تقول أختي الي تخطبت لوكان راكي قدامي نزغرتلك ههه

ربي يجعله ناصية خير و يكتبلكم الفرح و الهنا . . . زواج الدهر ان شا الله

اما على تخبريه بالحكاية ولا لا ! هادا زواج حبيبتي ! يعرف منك خير ما يعرف من غيرك . . . ما تبنيش حياتك من الأول على أساس مش صحيح أنت قوليله و حلفيه إذا كان قابل بالشي الي كان يديك و يستر عليك و اذا كان مش قابل يستر الحكاية هو ما سمع و انت ما قلتي

ربي يستر عليك و على كامل البنات ! ان شا الله ما يكون غير الخير

طمنينا عليك حبيبتي . . . ربي يسرلك و يجعله من نصيبك إذا كان فيه خير ليك

السلام عبليكم
اختي و الله دعيتلك من قلبي و الحمدلله ربي استجاب
وش نقولك اختي بما انك صليتي صلاة الاستخارة منخافش عليك اكيد ربي
يجيبلك الي فيه الخير
جوست اسمعي لقلبك اسك تقوليليو ولا نو
و ان شاء الله ربي يفرحكمعاه و تعرسو كيف كيف تدخلي لدارو و يكونو بيناتكم ذرية صالحة ان شاء الله
~امين
و ان شاء الله فاتت مرحلة الحزن درك ىبش تدي نصيبك من الفرح
و متنسايش طمنينا اختي عليك ~ربي يهنيك
سلام

الحمد لله اختي ربي ما ينسى عباده
والله غي بزاف فرحتلك وربي بهنيك معاه
بخصوص الحقيقة لازم يعرف منك خير من لي يسمع من عند اهر
ربي يهنيك اختي ونتمنى تطمنينا عليك بعد لي تخبريه
ودعواتنا معاك بكل خير

مبروووك والله مرحتيش من بالي ههه
..
انا نقلك متقوليهالوش غي ف الوقت المناسب !
تزوجي بيه والله يسهل
..
ف إنتظار عودتك طمنينا عليك حبيبة
سلامي ♥♥

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
ختي صدقيني والله والله والله 3 مرات غير فرحتي بالاك كتر من فرحت
ماتأمنيش قدماه فرحت, راني نحس في فرحتك من كتابتك, راني نشوف في ضحكتك
راني والله العظيم نشوف في وجهك المبتسم من كلماتك
سبحان الله ربي ما فيه غير الخير
تحكمي في ربي وهو يفرج عليك

في الدقيقة هادي والله كن صبت كنت قدامك غير باه نفرح معاك وربي لي شاهد
ربي يدومها ان شاء الله, و خير ما عملتي كي استخرتي الله تعالى أوّلاً
ومن بعد جيتي لينا , ان شاء الله ياربي تكتبلك مع هاد الإنسان ويكون شريف
ويعيشك حياة مليحة ويبعد عليك كل سنين القهر لي عشتيهم
ان شاء الله ياربي تعيشي في الهنا والسعادة وتتمحى الظلمات لي عديتي عليها كامل يـــــــارب

أما فيما يخص الحقيقة, انا من رايي تحكيلو بكل شي, الكذب عمرو مايوصل للخير
وحتى نتي تولي عايشة حياتك في ضغط وتخمي إذا يسمع بحكايتك
وزيد يسمعها منك خير مايسمعها من البراني, صدقيني ختي وحطيها في بالك
المكتوب ماش رايح يتبدل بهاد الحقيقة, كي يعود هاد الشخص مكتبلك ماتحبسو لا حقيقة لا حاجة خلاف
وكي يعود ماش من مكتوبك والله توصلي لباب دارو وماتدخليهاش
والدليل ربي بعتلك هاد الشخص ونتي ماكنتيش تنتظري فيه خلاص

نتي صارحيه ولي مكتبو ربي يلحقك ان شاء الله
ربي يهنيك ختي وربي يفرحك وربي يفرج عليك وان شاء الله
يجي نهار وين تجي تكتبي هنا ونتي فرحانة وهانية في دارك

وماتنسايش تطمنينا عليك حبيبتي
ربي يحفظك من كل شر, وماتنسايش ديما احكمي في ربي
وزيدي اسمعي لرأي باقي الأعضاء لربما رأيي خاطىء والله أعلم
تقبلي مروري يا صاحبة الوجه المبتسم ^^
ألف مبروك وأضيف رأيي إلى رأي أختنا الفاضلة مخلتلنا ما نقولو ههههههه
فرحتينا ربي يفرحك اختي الفاضلة

مبروك عليك ...

ستر الله عليك .. فلا تقومي بفضح نفسك....

الستر اصل في الشريعة لمن تاب توبة صادقة ..

ولك في قصة سيدنا عمر مع المراة ...العبرة ..

قال النابلسي : إنّ رجلاً له ابنة أصابت حداً من حدود الله، فحينما وقعت في هذه المعصية التي توجب الحد، أخذت شفرةً لتذبح نفسها، قال: فأدركناها، وقد قطعت بعض أوداجها فداويناها حتى برئت، ثم إنها تابـت بعدها توبةً حسنة، وهي اليوم تخطب إلى قوم، فسأل أخوها سيدَنا عمر: أفأخبرهم بالذي كان؟ فيجيبه عمر: أتعمد إلى ما ستره الله فتبديه؟ والله لئن أخبرت بها أحداً من الناس لأجعلنكم نكالاً لأهل الأمصار، اذهب وزوجها زواج العفيفة المسلمة .
هذا درس لنا يا أخوان، قصة تعرفها عن شخص من عشر سنوات, والآن تاب إلى الله وانتهى أمره, ما هذا الكلام الفارغ أن تتكلم عن الماضي؟ .

اهلا ااختنا العزيزة ... الحمد الله يا ربي .. ياك قلتلك ربي كبير .... شوفي اختي ... الصراحة راحة ..... علابالك كي تحكيلوا تحسي هم كبير تنحى من عليك .... لو ما تحكيلوش تقعدي دايما خايفة من انه يعرف ........... شوفي زينة تاعنا .. كل شي مكتوب ربي هاذي حطيها في بالك .... توكلي على ربي و حكيلوا فرغي قلبك ....... اذا كان مكتوبك رايح يتقبل واش صرالك و رايحة تزيد قيمتك عنده لانك صارحتيه .... و اذا صرا العكس لا قدر الله ... حطي في بالك بلي ماراهش مكتوبك و مكتوبك رايح يكون في بلاصة اخرى ..........

اختي ... عندك ربي سبحانه ..... راه قادر على كل شيء ...... اذا قال للشىء كن فيكون .... ادعيه اختي ... راه عندك اعظم سلاح لتحقيق الاماني .... الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء........ و ايضا الصدقة ... صدقي ياو حتى 1 دج ..........

و ربي يعينك و يفرحك ......... ربي يسترك دنيا و اخرة .......

مبروك عليك ...

ستر الله عليك .. فلا تقومي بفضح نفسك....

الستر اصل في الشريعة لمن تاب توبة صادقة ..

ولك في قصة سيدنا عمر مع المراة ...العبرة ..

قال النابلسي : إنّ رجلاً له ابنة أصابت حداً من حدود الله، فحينما وقعت في هذه المعصية التي توجب الحد، أخذت شفرةً لتذبح نفسها، قال: فأدركناها، وقد قطعت بعض أوداجها فداويناها حتى برئت، ثم إنها تابـت بعدها توبةً حسنة، وهي اليوم تخطب إلى قوم، فسأل أخوها سيدَنا عمر: أفأخبرهم بالذي كان؟ فيجيبه عمر: أتعمد إلى ما ستره الله فتبديه؟ والله لئن أخبرت بها أحداً من الناس لأجعلنكم نكالاً لأهل الأمصار، اذهب وزوجها زواج العفيفة المسلمة .
هذا درس لنا يا أخوان، قصة تعرفها عن شخص من عشر سنوات, والآن تاب إلى الله وانتهى أمره, ما هذا الكلام الفارغ أن تتكلم عن الماضي؟ .

هي مادارتش حاجة حرام لانه هي ضحية ........ لو جات دارت حاجة حرام اني معاك ... الستر فيما ستر الله .........

ارجو ان اكون اوصلت لك فكرتي ........... سلام

اهلا ااختنا العزيزة ... الحمد الله يا ربي .. ياك قلتلك ربي كبير .... شوفي اختي ... الصراحة راحة ..... علابالك كي تحكيلوا تحسي هم كبير تنحى من عليك .... لو ما تحكيلوش تقعدي دايما خايفة من انه يعرف ........... شوفي زينة تاعنا .. كل شي مكتوب ربي هاذي حطيها في بالك .... توكلي على ربي و حكيلوا فرغي قلبك ....... اذا كان مكتوبك رايح يتقبل واش صرالك و رايحة تزيد قيمتك عنده لانك صارحتيه .... و اذا صرا العكس لا قدر الله ... حطي في بالك بلي ماراهش مكتوبك و مكتوبك رايح يكون في بلاصة اخرى ..........

اختي ... عندك ربي سبحانه ..... راه قادر على كل شيء ...... اذا قال للشىء كن فيكون .... ادعيه اختي ... راه عندك اعظم سلاح لتحقيق الاماني .... الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء........ و ايضا الصدقة ... صدقي ياو حتى 1 دج ..........

و ربي يعينك و يفرحك ......... ربي يسترك دنيا و اخرة .......

معاك حق اختي لكن وين تلقاه باش تحكيلو؟؟؟بالهاتف مش ممكن..تبعثلو مع واحد او وحدة مش ممكن .لازم تقعد معاه هي وهو وربي من فوقهم .وهذي وين تكون؟بعد الزواج؟أو قبل الزواج ؟أين ومتى يتم اللقاء باش تصارحو؟؟؟ هذا هو المشكل

معاك حق اختي لكن وين تلقاه باش تحكيلو؟؟؟بالهاتف مش ممكن..تبعثلو مع واحد او وحدة مش ممكن .لازم تقعد معاه هي وهو وربي من فوقهم .وهذي وين تكون؟بعد الزواج؟أو قبل الزواج ؟أين ومتى يتم اللقاء باش تصارحو؟؟؟ هذا هو المشكل

كاين حلول بزااف ..... يقدر يجي للدار و تهدر معاه قبل الرؤية الشرعية ..... او تقول لمرت عمها انه عمها يقولوا الحقيقة ..... خويا بقايا انسان ... اذا كان مكتوبها ربي رايح يسهلهالها ان شاء الله ... عليها قلتلها الدعاء ثم الدعاء .....

كاين حلول بزااف ..... يقدر يجي للدار و تهدر معاه قبل الرؤية الشرعية ..... او تقول لمرت عمها انه عمها يقولوا الحقيقة ..... خويا بقايا انسان ... اذا كان مكتوبها ربي رايح يسهلهالها ان شاء الله ... عليها قلتلها الدعاء ثم الدعاء .....
راني مواافقك الرأي اختي لكن لازم هيا لي تحكي معاه شخصيا لا عمها ولا واحد اخر كيما حكات حالتها هنا وكانت قلوبنا معاها انا منخبيش عليك والله حطيت نفسي خوها وهمني امرها بشكل عجيب ومتمنيلها من قلبي لهنا والعافية .فإذا حبت تصارحو لازم تقعد معاه وتمهدلو ثم تصارحو .انا راني رجل ونفهم كيفاش يخمو الرجال
فالرؤية الشرعية ملزمش يكون فيها خلوة بناتهم
اذا كفاش تصيب الفرصة والوقت والمكان باش تتصارحو؟ وربي يهنيها ويهنينا اجمعين
كثرنا الهدرة في فسم المشاكل هههه نخاف يحاوزونا
تحياتي واحترماتي اختنا الكريمة

راني مواافقك الرأي اختي لكن لازم هيا لي تحكي معاه شخصيا لا عمها ولا واحد اخر كيما حكات حالتها هنا وكانت قلوبنا معاها انا منخبيش عليك والله حطيت نفسي خوها وهمني امرها بشكل عجيب ومتمنيلها من قلبي لهنا والعافية .فإذا حبت تصارحو لازم تقعد معاه وتمهدلو ثم تصارحو .انا راني رجل ونفهم كيفاش يخمو الرجال
فالرؤية الشرعية ملزمش يكون فيها خلوة بناتهم
اذا كفاش تصيب الفرصة والوقت والمكان باش تتصارحو؟ وربي يهنيها ويهنينا اجمعين
كثرنا الهدرة في فسم المشاكل هههه نخاف يحاوزونا
تحياتي واحترماتي اختنا الكريمة

صح اني انه هي لي تحكي معاه وجها لوجه افضل ليها و ليه....... ربي يسهلها امورها ان شاء الله

الله يبارك اختي ربي كبير
انا رايي من الاخوات شوفي الا صح ناوي الخير
انت استخيري و ديري ربي والبي في قلبك و خبريه
حكاية انت معندكش دخل فيها
ربي يفرحك يا غالية و في انتظار اخبارك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة