// ** - الغيرة على الرجل ... بين الأم وابنتها - ** //

أمير جزائري حر

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,940
سلام ...
أريد أن نتناقش في هذا الموضوع غير التقليدي .. :d
فقد ألفنا أن نسمع عن الغيرة على الرجل من زوجته .. لكن من أمه ! ...وربما من النساء الأخريات ...
لكن أن تغار الزوجة من ابنتها ... أو تغار البنت من أمها .. فلا يتحدث عنه الكثير ...
وهو حقيقة واقعية و علمية ...
أنتظر مداخلاتكم كي نثري الموضوع ..

تحياتي :regards01:

رد: // ** - الغيرة على الرجل ... بين الأم وابنتها - ** //

وعليكم السلام ورحمة الله

صح لربما ستظهر لبعض الناس أنه شيء غريب لكنه واقع معاش في بلدنا
والأكثر من ذلك ليس فقط الأم التي تغار من إبنتها لكن تجد حتى بعض لآباء هداهم الله يغارون من أولادهم
أنا أسميه ضعف شخصية وعدم القبول أن يكون شخص آخر أفضل منك لينتج عنه مشاكل وغنحرافات غير متوقعة من طرف الأولياء إتجاه أبنائهم الظاهرة ليست معممة لكنها موجودة للأسف في مجتمع مسلم عربي مبادئه الأخلاق
بارك الله فيك أخي

السّلام عليكم
والله يا اخي فعلاً ساعات نسمع مثل هاد الاشياء في المجتمع
لكن عن نفسي الحمد لله, علاقتي بوالديا مليحة وخاصة الأم تنحيها من فمها وتمدهالي
وحتى انا نحيها من فمي ونمدهالها, يعني محبة كبيييييرة خلاص بيناتنا
وعمرها لا غارت مني ولا غرت منها بالعكس مدايرتها صديقة ومدايرتني صديقة بصح
تجمعنا المحبة أكبر من الغيرة
وانا من رايي إذا كانت الأم تغير من بنتها كاشما بقا, ربما نقول الزوجة أحيانا تغير من طفلها الأول لأنو
يكون قريب من زوجها وتحس انو زوجها يهملها ويهتم بولدو , بصح ماش لدرجة غيرة كبيرة يعني
والله أعلم

هادا واش نقدر نقول, شكرا على الموضوع الجميل والمختلف ^^
تقبل مروري

السلام عليكم

ياخاه تقول طليت على عقلي و ديتوا .........ههههههههه

و الله الصباح برك و الموضوع هذا في بالي ... لاني البارح سمع حكاية تشوكيت فيها .... و هي انه ام تغار من بنتها الى درجة انه اي واحد يجي يخطب بنتها و يكون انسان ماشاء الله تفسد عليها ..... و كي واجهتها بنتها قالتلها كيما انا ديت باباك معفن تدي انتي تاني واحد معفن ......... اب الطفلة كان مدمن مخدرات و طلق امها عنده مدة طويلة ..........

انا صراحة تصدمت نورمالمو الام تحب انه بنتها تعيش حياة افضل من حياتها ماشي العكس .......

و الله كل مرة الدنيا تخرجنا ناس جدد

شكرا على الموضوع تقبل مروري ... بالا نزيد نضرب دورة ههه

السلام عليكم

و الله الصباح برك و الموضوع هذا في بالي ... لاني البارح سمع حكاية تشوكيت فيها .... و هي انه ام تغار من بنتها الى درجة انه اي واحد يجي يخطب بنتها و يكون انسان ماشاء الله تفسد عليها ..... و كي واجهتها بنتها قالتلها كيما انا ديت باباك معفن تدي انتي تاني واحد معفن ......... اب الطفلة كان مدمن مخدرات و طلق امها عنده مدة طويلة ..........

انا صراحة تصدمت نورمالمو الام تحب انه بنتها تعيش حياة افضل من حياتها ماشي العكس .......

هههههههه عجبتني تاع ديت واحد معفن تدي واحد معفن ههههه
والله النسا هبلو صح وراحو فيها
ربي يهدينا هادا ما نقولو

هههههههه عجبتني تاع ديت واحد معفن تدي واحد معفن ههههه
والله النسا هبلو صح وراحو فيها
ربي يهدينا هادا ما نقولو

ماما تحكيلي فيها وانا داهشة واو ...واشنوا هاذا ............. كاين تاني الاب لي مايخليش بنته تزوج حتى ترجع دراهم لي صرفهم عليها ...هههه .... و الله تحير في العباد هادوما

وعليكم السلام فعلا هذا الامر موجود

هنا امهات هداهن الله يضعن عقلهن بعقل بناتهن خاصة لما تكبر
تجدها تغار منها وترجع الاسباب لعقد نفسية او صدمات واجهتها الام سابقا
وقد نجد الاب يدلل ابنته كثيراوفي المقابل لايراعي لأمر زوجته التي يهملها ومن هنا تشب نار الغيرة

من فلذةالكبد

بارك الله فيك اخي

أقص عليكم واقعة :

تغار من ابنتها المتزوجة برجل كفئ و جذاب و ميسور الحال، فبدأت بتسميم عقلها بفكرة أن زوجها مفرط في حقها من هدايا و تدلال و تحواس و لباس و جواهر (على عكس ما تتمتع به باقي النساء حسب زعمها)، ثم زينت لها فكرة أنها إمرأة ذات قيمة عالية و تسوى غالي و أن زوجها لا يستحقها ... ثم و سوست لها بالحل !!! و هو إهمال بيت الزوجية و تركه كل مرة و الذهاب إلى بيت والديها و الظغط عليه بهذه الطريقة ... حسب زعمها سوف يركع لها و يتبع أوامرها !!! و الكارثة أنها صدقت أمها (الشيطانة) ... فبعد ما بدأت بتطبيق الخطة القبيحة جاءتها ورقة الطلاق و هي عند أمها (مع ولديها و ابنتها -صغار-).

باقي الكارثة :

بعد ظغط الأب و الإخوة تم تزويج تلك الحمقاء المطلقة لشيخ جلف و غليظ الطبع (غارق في البداوة) يمتهن حرفة الرعي و ينتقل من مكان إلى مكان و يسكن في خيمة، فذاقت عنده العذاب المهين من عمل مع الغنم (كنس الزريبة و وضع العلف و الماء و الحلب و معالجة الجلود النتنة المسلوخة و ...) ... ناهيك عن أن الشيخ لا يأخذها لبيت والديها أكثر من مرة في السنة .....

أما عن إبنيها فقد تربيا في ذل عند الأخوال فلا حنان و لا لباس جيد و لا نجاح دراسي (في ما بعد خرجوا مضطربين).

أما البنت فقد بيعت في سوق العبيد و هي في عمر الزهور 17 سنة (تم تزويجها قصرا بشخص كبير في السن و سيء السمعة ذو تاريخ أسود -مقابل المال-).

هناك الآلاف المؤلفة من مثل هذه القصص .. أين تكون الأم لإبنتها هي الإبليس المضلل و المهلك.

وعليكم السلام ورحمة الله

صح لربما ستظهر لبعض الناس أنه شيء غريب لكنه واقع معاش في بلدنا
والأكثر من ذلك ليس فقط الأم التي تغار من إبنتها لكن تجد حتى بعض لآباء هداهم الله يغارون من أولادهم

أمير: تماما أخي اسماعيل حتى عند الرجال نجدها ..

أنا أسميه ضعف شخصية وعدم القبول أن يكون شخص آخر أفضل منك لينتج عنه مشاكل وغنحرافات غير متوقعة من طرف الأولياء إتجاه أبنائهم

أمير : قد تكون مجرد غيرة زائدة وقد تكون مَرَضِيَّةً ... و قد تتسبب باضطرابات نفسية للأبناء في حالات ما ...

الظاهرة ليست معممة لكنها موجودة ...

أمير: نعم هي موجودة لكن من بحث و أجرى إحصائيات ليقول لنا ما حجم انتشارها .. للأسف .. الدراسات ناقصة في ذلك المجال ..

للأسف في مجتمع مسلم عربي مبادئه الأخلاق

أمير: لا علاقة لكون مجتمعنا مسلم بذلك .. هي اضطرابات و سلوكيات إنسانية ..

بارك الله فيك أخي

وفيك بارك الله ... وكل الشكر على المداخلة الطيبة ..
تحياتي .. :regards01:

السّلام عليكم
والله يا اخي فعلاً ساعات نسمع مثل هاد الاشياء في المجتمع
لكن عن نفسي الحمد لله, علاقتي بوالديا مليحة وخاصة الأم تنحيها من فمها وتمدهالي
وحتى انا نحيها من فمي ونمدهالها, يعني محبة كبيييييرة خلاص بيناتنا
وعمرها لا غارت مني ولا غرت منها بالعكس مدايرتها صديقة ومدايرتني صديقة بصح
تجمعنا المحبة أكبر من الغيرة

أمير: ألم يحدث مرة أن اشترى لكما هدايا .. وكانت هدايا إحداكما أحسن من الأخرى فغارت منها ... :d

وانا من رايي إذا كانت الأم تغير من بنتها كاشما بقا, ربما نقول الزوجة أحيانا تغير من طفلها الأول لأنو
يكون قريب من زوجها وتحس انو زوجها يهملها ويهتم بولدو , بصح ماش لدرجة غيرة كبيرة يعني
والله أعلم

هادا واش نقدر نقول, شكرا على الموضوع الجميل والمختلف ^^
تقبل مروري
كل الشكر لك على الاهتمام و المشاركة في الموضوع .. نورتِ أختي لؤلؤة ..

السلام عليكم

أمير: لازم casque كيما في فلم X MEN .. للحماية من اقتحام عقلك ... :)

ما تفضلتِ به هنا تجاوز الغيرة إلى المرض النفسي ... تلك الأم غير سوية .. وتحتاج إلى مساعدة وتكفل نفسي ...
لك كل الشكر على مشاركتك ..
والمعلومة القيمة ..

وعليكم السلام فعلا هذا الامر موجود

هنا امهات هداهن الله يضعن عقلهن بعقل بناتهن خاصة لما تكبر
تجدها تغار منها وترجع الاسباب لعقد نفسية او صدمات واجهتها الام سابقا
وقد نجد الاب يدلل ابنته كثيراوفي المقابل لايراعي لأمر زوجته التي يهملها ومن هنا تشب نار الغيرة

من فلذةالكبد

بارك الله فيك اخي
كل الشكر على المشاركة و تنوير موضوعنا اختنا الكريمة ...
الأمر ليس دائما مَرَضِيًا ... وليس بالضرورة عندما تكبر البنت ..
حتى في الصغر يحدث ذلك .. باعتبار الأب هو الرجل الأول في حياة ابنته ...
فقط علينا الانتباه للظاهرة .. كآباء و أمهات وأن نتفهمها حتى نحسن التعامل معها ..

أقص عليكم واقعة :

تغار من ابنتها المتزوجة برجل كفئ و جذاب و ميسور الحال، فبدأت بتسميم عقلها بفكرة أن زوجها مفرط في حقها من هدايا و تدلال و تحواس و لباس و جواهر (على عكس ما تتمتع به باقي النساء حسب زعمها)، ثم زينت لها فكرة أنها إمرأة ذات قيمة عالية و تسوى غالي و أن زوجها لا يستحقها ... ثم و سوست لها بالحل !!! و هو إهمال بيت الزوجية و تركه كل مرة و الذهاب إلى بيت والديها و الظغط عليه بهذه الطريقة ... حسب زعمها سوف يركع لها و يتبع أوامرها !!! و الكارثة أنها صدقت أمها (الشيطانة) ... فبعد ما بدأت بتطبيق الخطة القبيحة جاءتها ورقة الطلاق و هي عند أمها (مع ولديها و ابنتها -صغار-).

باقي الكارثة :

بعد ظغط الأب و الإخوة تم تزويج تلك الحمقاء المطلقة لشيخ جلف و غليظ الطبع (غارق في البداوة) يمتهن حرفة الرعي و ينتقل من مكان إلى مكان و يسكن في خيمة، فذاقت عنده العذاب المهين من عمل مع الغنم (كنس الزريبة و وضع العلف و الماء و الحلب و معالجة الجلود النتنة المسلوخة و ...) ... ناهيك عن أن الشيخ لا يأخذها لبيت والديها أكثر من مرة في السنة .....

أما عن إبنيها فقد تربيا في ذل عند الأخوال فلا حنان و لا لباس جيد و لا نجاح دراسي (في ما بعد خرجوا مضطربين).

أما البنت فقد بيعت في سوق العبيد و هي في عمر الزهور 17 سنة (تم تزويجها قصرا بشخص كبير في السن و سيء السمعة ذو تاريخ أسود -مقابل المال-).

هناك الآلاف المؤلفة من مثل هذه القصص .. أين تكون الأم لإبنتها هي الإبليس المضلل و المهلك.
أهلا أخي
rycerz هل هذه القصة في زمننا هذا .. عجيبة !
يعني هو واقع أسوء من الخيال ..
تلك الغيرة التي صورتها مرض ... عافانا الله و إياكم منه ..
كل الشكر على مشاركتنا أخي ..

تحياتي :regards01:

يجب الحرص على معاملة خاصة للزوجة فلن تغير من اي امرأة اخرى او بنت

يجب الحرص على معاملة خاصة للزوجة فلن تغير من اي امرأة اخرى او بنت

وهو كذلك أخي ..

لكن لا أظمن لك أي شيء :d

خفيفة الروح، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

مشكوور على الموضوع

السلام عليكم
ماتحيرش يا خويا والله كاين منو الأم تغير من بنتها
و شايفاتو انا من وحدة قريييبة ليا
أمها تغير منها في كلش كي يهدر معاها باباها او يخبرها عن اي موضوع
الام هاديك دير حاالة علاه ما قاليش ليا و علاه ما هدرش معايا
ولا كي يشري ل بنتو حاجة لاازم يشريلها تاني وصلت حتى كي تخطبت
البنت هادي امها ولات اونديري تجهز في روحها من جديد أي حاجة تشريها البنت تشري
كيفها قنادر ولا فراشات لمهم كلش لازم كيما بنتها( مع العلم انهم ماديا قد الحال يعني ما قالتش الام نوجد بنتي اولى)
اسمحولي طولت لكن عطيت مثال واقعي باه تشوفو بلي كاين هاد النوع من الغيرة
....تقبلو رايي ...

السلام عليكم
ماتحيرش يا خويا والله كاين منو الأم تغير من بنتها
و شايفاتو انا من وحدة قريييبة ليا
أمها تغير منها في كلش كي يهدر معاها باباها او يخبرها عن اي موضوع
الام هاديك دير حاالة علاه ما قاليش ليا و علاه ما هدرش معايا
ولا كي يشري ل بنتو حاجة لاازم يشريلها تاني وصلت حتى كي تخطبت
البنت هادي امها ولات اونديري تجهز في روحها من جديد أي حاجة تشريها البنت تشري
كيفها قنادر ولا فراشات لمهم كلش لازم كيما بنتها( مع العلم انهم ماديا قد الحال يعني ما قالتش الام نوجد بنتي اولى)
اسمحولي طولت لكن عطيت مثال واقعي باه تشوفو بلي كاين هاد النوع من الغيرة
....تقبلو رايي ...

شكرا على المشاركة الطيبة و المثال الحي من الواقع ..

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة