حائرة دلوني ‏

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,356
السلام عليكم شكرا لتفاعلكم و لنصحكم ربي يجازيكم
لكني رجعت اليكم لاخذ رايكم في امر
انا الآن ادرس و بدأت في العمل في الفوايي بالاقامة و لم اغير الجامعة صعبوا عليا الامر و لم اجد يد المساعدة لاغير و في نفس الوقت متخوفة
الاهم انني فوجئت بامر من صديقتي التي اوتني هذا الصيف في منزلهم مع العلم انهم عائلة الله يبارك و عندها اخت و اخ صغير ذو الخمسة سنين و اخ اكبر في العسكر و في فترة الصيف هو لم يأتي الى المنزل
و تكلمت معي امها وطلبت مني ان اتزوج بابنها و اكون ابنتها ؟؟؟؟والله انصدمت و في نفس الوقت تخلطت :s:s:s:s
انا والله لم ليس ببالي الزواج اصلا كل شغلي و همي هو اهلي و هم الآن يقنعوا فيا ان اقبل على اساس انوا ابنها قابل و تكلم معي اخوها من عند اختوا و قالي راني سامع بحكايتك و نوعدك كوني معي امرأة نكون معاك راجل و نجيبلك حقك من اعمامك :s:s:s:s
لكنوا شرط عليا شرط اني نحبس القراية و نقعد في الدار؟؟؟لانوا ميش مقتنع بعمل المراة
و في نفس الوقت المشكل اني حتى اذا وفقت منيش حابة نتزوج برايي وحدي نحب نخرج من دارنا مثل كل البنات و امي معايا الا انوا المر اصعب من هكا
و هو دار موقفوا معايا و راح هو و والدوا عند اعمامي لكنهم ردوهم و قالولوا هذيك مهيش بنتنا و امها متعترفش بيها لانها فاسدة
قولولي برك يمكن صح انا غلط كي ثأرت في وجهم و طلبت حقي انا و اخوتي لكن لو كانت بنتهم راح يحكوا عليها هكا علاه ميخافوش بلي كاين ربي فوقنا حسبي الله و نعم الوكيل فيهم
منجمتش نزيد نكتب لانوا قلبي تعمر حقد منهم والله غير القتل فيهم حلال
رغم ذالك اب صديقتي و هذا خوها قالولي رانا علبالنا فيك و نعرفوا حكايتك و راهم يقنعوا فيا نتزوج و نتستر و بالطول يظهر الحق
لكني خايفة نخسر امي و اخوتي و يقنعوهم بلي رحت و خليتهم و هربت عليهم و في نفس الوقت منيش حابة نتزوج براسي و كأني هربت
بزاف امور في راسي نقول نقبل و نتستر افضلي من التشرد لانوا الدنيا مترحمش و الناس تاني مترحمش
و من جهة منيش حابة نسمح في قرايتي والله راني في حيرة من كل الجهات حابة نجيب حق اخوتي و حابة نرجع لدارنا و منيش فاهمة كيفاه نعمل
دلوني يا ناس الخير هل هذا مخرج او مدخل لعذاب آخر والله راني حايرة اصبحت قليلة الثقة في الناس نحس بلي جميعهم يحبوا يستغلوا وضعي
اني انصلي في صلاة الاستخارة لكني مفهمتش
ربي يجازيكم جاوبوا اختكم و ابنتكم على وجه ربي

رد: حائرة دلوني ‏

تم الاعتماد
حاولي تقنعيه انك حابة تكملي القراية فقط و تتحصلي على شهادة فقط
اما امك خبريها بلي رح تتزوجي حاولي كيفاش توصلي ليها من قريب او بعيد او اخوتك
و قوليلها رح نتزوج في الحلال مانيش فاسدة لوكان كنت كذلك ما يحوسوش عليا هاذو الناس
زيدي فكري و شوفي
و في حالتك يا اختي ماكانش كيما السترة
اما حقك لي عند اهلك ربي عاااااااااااااااادل و قاعد على كرسي الحق
فوضي امرك ليه و احتسبيه وكيلا لك و ما تبقايش تفكري غير في هذا الموضوع
فكري كيفاش تحمي نفسك من الشارع اولا لانك من المفروض راكي عارفة وش كاين برا

ربي يجيب الخير حبيبتي

السّلام عليكم
والله يا أختي أول مرة في حياتي نعجز عن الإجابة
لأنو خايفة نقولك ديري حاجة ومن بعد تندمي عليها, من ناحية كن تلقاي راجل صالح لي يحميك
ويخاف عليك ويرجعلك حقك, نظن الزواج خير خاطر هادي مهمة رجال ماش نسا
بصح في نفس الوقت ماتقدريش تتزوجي ونتي بعيدة على عايلتك, كيما قلتي ربما حابين يستغلوك
يعني ماعلاباليش درك واش مخبيلك ربي سبحانو, ربما لدرجة ربي شافك وحيدة بعتلك هاد العايلة الطيبة لي تسترك
يعني ماعرفتش واش نقول, واحد مايعلم الغيب من غير ربي سبحانو, كتري الدعاء والصلاة وخاصة صلاة الاستخارة
ورايح يبعتلك ربي اشارة تبينلك الطريق الصحيح
ربي معاك ختي لعزيزة وربي يفرج واستناي رأي باقي الأعضاء قادر يفيدوك بإذن الله
تحياتي الخالصة

اختي. ربي يعينك ان شاء لله. وافضل انك توافقي على هدا زواج. وحاولي تتفاهمي معاه بشأن
قرايتك يمكن يخليك تكملي. هوا قال كلمته ..كوني معيا مرأة نكون معاك راجل ..وصلي ركعتي الاستخارة

9an3ih ykhalik tkemli 9raytek on sait jamais wech yessra mba3da
l khadma allah la khdemti a mon avis tenssatri khirlek, prc denya rahi waa3ra

w khawtek khlass ntia raha diri ton possible, ki tezewji bark raki tbani khir prc khouk sghir y3amroulou rassou diri wech diri 3la jalou mayhawessch

w essemlhili mamak hadi koun jat sah dayra fik confiance, w sah maderti wallou matssede9ch slaffha w tkhalik bara wech men om hakda !! koun darhom maaalich mais khawet radjelha j pense pas

pardoon

السلام عليكم

اهلا اختي ... و الله راكي دايما في بالي و تمنيت انك ترجعي تقولينا واش صرا معاك

شوفي اختي العزيزة مارايحة نقولك وافقي مانقولك ماتوافقيش . انا مانعرفهومش انتي لي عاشرتيهم ... و انتي مولات القرار ...... بصح ربي اعطانا حاجة اسمها الدعاء ...

صلي صلاة الاستخارة ماشي مرة و ماشي زوج و ماشي ثلاثة .... و ركعتي قيام الليل راه عندهم مفعول السحر ... و ادعي ربي سبحانه راه هو لي يقدر يعاونك ... راه قادر على كل شيء

و خممي بعقلك قلبك خليه جانبا ...

و حكاية امك ... اذا قدرتي توصلي ليها و تحكيلها ... احكيلها و قوليلها ... و اذا لا ... ربي ما يضيع حق حتى واحد

و ربي يسترك و يبعد عليك ولاد الحرام ............

و ماتنسايناش و خبرينا بجديدك ...... و ربي يكون معاك

كما قلت أخت Salam Fleur
ما نقدروش نقوللك وافقي ولا لا لانك في موقف صعب بزاف
صلي صلاة استخارة وهدر مع ماماك وخواتتك وشوفي رايهم وقبل ما توافقي لازم تتعرفي عليه امليح امليح لانو كاين رجال يختارو الضعيفة باه يفرضو رايهم ومام يقولك زعما ماعندها عليا وين
لذلك اختي صلي استخارة وهدري امليح مع ماماك وهي اكيد قلبها يحن لانك من لحمها ودمها ونت ما شي عيب تبكي ليها وتقربيلها بكل طرق لانها أمك قبل كل شيء وشوفي نت اسكو صح باغية تقاري وتدي حقكم بيدك ولا غي شعارات برك وزواج ماشي هارب راه قسمة ونصيب
وطمنينا عليك اختي

يااختي انت الآن في وضع ما عندكش فيه بيت
والعطل الاكاديمية ما بقالهااش نقلك حااجة اذا حابة تجيبي حقك ما تجيبيهش وحدك وما تقدرييش
لانو يد واحدة ما تسفق
واذا كنت تظني انو بالقرايا نتاع الحقوق رايحة تجيبي حقك انا متاكد 90/100 ما تنجحيش لانو العدالة شيء
والدرااسة شيء اخر في بلادنا
مادام لقيتي اللي يرفدك ويحمل وااش راكي فيه
مالا ما تخليهش والاهل نتااعك نهار تكوني في موقف قوة مع زوجك لتم يقدرو يجوك
ربي يكون معااك
..

السلام عليكم اختي
انا مع الأخ حكيم في كل كلمة قالها
وربي على الظالم يا أختي متكسريش راسك حقك يوصلك ولو بعد حين

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة