ماذا أفعل؟!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,361
السلا عليكم أخوتي في الله
بدون مقدمات أنا فتاة أبلغ من العمر21سنة متعلمة مثقفة لدي مشكل مع رفيقي أو بالاحرى خطيبي وأردت النصح
المشكل انو انسان موسوس فوق ما يلزم لدرجة ما يتخيلها احد فيكم ووقفت معاه مثال للمرأة اي شيء يقولو ننصاع لاوامرو لا لشيء ولكن لاني حطيتو هو الراجل وهو لي يحكم ولكن العكس تماما دايما يحب يخترع علي اشياء والله والله لهو ربي مكان منهم في الاصل ودايما يجرحني ويرجع يقلي انا ظالمك وانت مافيك حتى عيب مشكلتو عييت نفهمها والشيء لي حبيت نقولولكم انو منذ مدة طويلة اكتشفت بلي عندو فيسبوك مداير فيه كما نقولو (هزب) ونظرا لانو مانع عليا كلش فيسبوك خرجة دخلة لبسة حتى باه كي نمد نومرويا لصاحبتي ولو كانت مقربة ممنوع اشياء لا يتصورها العقل انا قلت بلي هو راجل لازم نحترم كلمتو صارحتو بموضوع. هاذاك الهم تع الفيس و دارني بلي انا هي المشكل لاني نحب كما يقول نخنتش او بالاحرى تحبي تفهمي بعد عناء طويل فاتت الحكاية وقلي بلي عمرو مايزيد يكذب والفيس ميزيدش يديرو خلاص قتلو يا راجل انت حر مي اذا حبيت ديرو خبرني باه نكون على علم قلي والله من المستحيل نرجع نديرو فاتت شهور والله ممكن انو متصدقونيش مي كي يصرا شيء نحس فيه حسيت بلي عندو فيس سقسيتو قلي لالا حسيت بلي يكذب حليت نتاع خويا وحبيت نفهم هل هذا الشخص يستاهل واش راني ندير على جالو وبالفعل لقيتو مايستاهل لقيت فيسبوكو والله صدفة صارحتو وقالي معنديش ومش تاعي سمعني كلام مش مليح على انو انا نحب نفهم حاجة خاطيتني ونحب نخنتش المهم كلام لوكان يسمعو واحد فيكم يسويسيدي غضب وهز شنافتو لمدة 15 يوم ماعيط ماسقسى المهم فاتت ليام وعيط وبدا يلوم فيا على اساس انو انا السبة وانا الغالطة المهم هو يحسب رجعت الامور لمجاريها رجع انسان خاطي زعما حنين وخاطيه وانا في هذاك الوقت كرهتو نقلكم علاه والله الشيء لي درتو على جالو مايعلم بيه غير ربي سبحانو والشيء لي سمعتو وشفتو منو حدث ولا حرج وكي عيطلي قلي انا منيش مليح وظالمك انت خاطيك وانا نتبلى فيك مشكلتو مزال غير ناكر امر الفيس انو تاعو الغدوا مين داك تبدل 360درجة رجع لعوايدو انتم النسا فيكم وفيكم وفيكم وانا الشيء لي تحملتو ميتحملوش واحد عندو مرض عضال ولحد الساعة صابرة كتبتلو مساج فيه ﴿أي شخص لا يأخذ على محمل الجد الحقيقة في أمور صغيرة لا يمكن الوثوق به في أي من الأمور الگبيرة
ليس غباء من الفتاة اذآ صدقت كذبتك… فالغباء فعلًا: شعورك بــ(الرجولة) وانت تكذب عليهاآ﴾
شوفو ايجابتو كفاه كانت
(الرجولة ) ربي يبارك هاكي نتي راجل بزاف تاع بالو وماتش(وانا مانتبع لا بالو لا ماتش) تضالي تعسي في خاوتك وتعسي في تيليفوناتهم هاذا بعث لصاحبتو ميساج(والله لا اساس لها من الصحة ) هاذا عندي مودباس تاع فايسبوكو فوقي راكي راح تقلبي روحك راجل بلا .... وزيد تقلك علاه نتا كي خرجت شاورتني. (هاذي قلي هو قداه خرجتي من مرة كي معيطتلكش وقداه رحتي مع البنات قتلو كون جات تخصك راك عيطت وسقسيت بقا شادها ...مالا متخصنيش هو دار حوايج من ظهري وماقليش قتلو لاه مقتليش قلي مليح حتى كي نجي خارج نشاوك)
هاذاك ما خصني نزيد نشاورك مي الله غالب ما نلومكش عقليت امك هزيتيها عنها تخرج كلي مكانش راجل في الدار(والله مسكينة متخرج ) فلعوض اخوك ليكون عندو مودباس تاع تيليفونك و فيسبوكك (ماعندي لا مود باص في تلفون لا والو وزيد والله ماعندي فيس )عادت العكس انا راجل بذراع عنك قلتيها شحال من مره مي منلومكش حابه رايك يمشي وهو مهوش راح يمشي
فتاة الله يبارك والله مانقيم فتاة في الدنيا هاذي يا سيد الرجال فهمتيني ديرها في راسك
هذا هو رد نتاعو
مقدرتش نزيد نتحمل الذل والاهانة
راح نفسخ خطبتي للابد
آرائكم

رد: ماذا أفعل؟!

nti ghlati w howa kif kif w fibali maba9i binatkom la 9dar la walo
ana tbanli khlas awa9fi hna w makan lach tzidi tkamli m3Ah
w sali el2istikhara wa li katabhalki rabi khir nchallah

nti ghlati w howa kif kif w fibali maba9i binatkom la 9dar la walo
ana tbanli khlas awa9fi hna w makan lach tzidi tkamli m3Ah
w sali el2istikhara wa li katabhalki rabi khir nchallah

السلام عليكم
قريت ردك حيرني أمر هي غالطة؟!؟! أنا نظن وماشي نظن أكيد هو لي غلط في حقها ماشي إنسان خلاص بلاك غلطتها في جياحتها لدرجة تلبيلو كل أوامرو
والله يا أختاه الله يعينك ما منوش هذا
ان شاء الله يفيدوك الأعضاء
تحياتي

السلام عليكم
أختيا لغالية تعرفي بلي موضوعك من المفروض يتحط في فرغ واش كاين في قلبك
ماش قسم مشكلتي، خاطر مشكلتك لقيتيلها حل في آخر الموضوع وهي فسخ الخطوبة،
اذا قبل الزواج وفي فترة الخطوبة وصلت الحكاية للمعايرة مالا ورا الزواج كيفاه؟
واصلا في نظري أي علاقة يدخلها شك راهي تفسد، حتى ولو كانت علاقة بين تاجر يبيع
منتجات ومشتري، فمابالك زواج؟؟ الزواج أول المبادىء تاعو الثقة والمفاهمة والمودة
كي يروحو هادو مابقى والو، ولكن فقط ملاحظة انا شاكة انو هادا خطيبك، خاطر في البداية
كتبتي رفيقي، اذا صح رفيقك اقطعي علاقتك واذا خطيبك افسخي خطبتك وخلاص،
وربي يسهل عليك من جهة اخرى ان شاء الله
تحياتي

كلمة قلتيها حليتي بيها المشكلة نتاعك :
وهي انو قلتي

كرهت الذل

خلاص هذا هو الحل انت ماجيتيش للحياة باش يعفس عليك انسان حيواني التفكير
هذا ني رجلة ني والو وديها من عندي ختي
ساعات الواحد يتحنن على مخلوقات ربي رجال قد الجبال يغيظك نهار تجرحو ونهار تقيسو بكلام ماشي مليح
فمابالك بانثى رايحة تكون ام اولادك
رفقا بالقوارير ماشي هاذا الكلام راسلتني وحد النهار طفلة وبالاك نفس المشكل نتاعك ونسي شكون هاذي العضوة لاني نمحي مبااشرة الرساائل ان شااء الله ما تكونيش غير هي بررك لانو حسيت من كلامها انو مازالت لاسقة في هذاك العبد اللي ما احترمهاش ويعاملها كيما يعامل بالاك الد اعدائو سلام ..

السلام عليكم
قريت ردك حيرني أمر هي غالطة؟!؟! أنا نظن وماشي نظن أكيد هو لي غلط في حقها ماشي إنسان خلاص بلاك غلطتها في جياحتها لدرجة تلبيلو كل أوامرو
والله يا أختاه الله يعينك ما منوش هذا
ان شاء الله يفيدوك الأعضاء
تحياتي
ya3tiki assa7aaaaaaaaaaaaaaaaa hadak howa ghalatha akiiiid man el2awal ya wald elnas rak ghir khatibi machi rajli w twa9fo 3and 7ado
w law kan 7ata rajalha matkhalihch ysama3ha klam li mat7oboch

ya3tiki assa7aaaaaaaaaaaaaaaaa hadak howa ghalatha akiiiid man el2awal ya wald elnas rak ghir khatibi machi rajli w twa9fo 3and 7ado

هايلة هاذي نتاع راك غير خطيبي والله غير انتوما عجب البنات
الرفيق تقولولو راك ماشي خطيبي
والخطيب راك ماشي راجلي
واراجل راك ماشي بابا ...
ما فهمنا والو خطيبها عندو حقوقو مثل الزوج نتاعها الا في اشياء تبقى مخصصة للزوج
مانيش عارف ..:s

هايلة هاذي نتاع راك غير خطيبي والله غير انتوما عجب البنات
الرفيق تقولولو راك ماشي خطيبي
والخطيب راك ماشي راجلي
واراجل راك ماشي بابا ...
ما فهمنا والو خطيبها عندو حقوقو مثل الزوج نتاعها الا في اشياء تبقى مخصصة للزوج
مانيش عارف ..:s
akhay rak ghalat khatiba machi ma3naha rajla w 3andoch el7a9 yat7akam fiha w zid yak kamal na3arfo bali elkhatib yab9a ajnabi 3liha w kayan bzf 3olama2 y7armo elhadra f portable m3a ba3dahom
ama hadik ta3 rafi9 hadi aslan ma3adnach w binisba la zawja akid lih kol elsam3 wata3a fimayordi ellah w akid ano babah mnin tatzawaj ma3andoch el7a9 yat7akam fih w ta3a la zawj 100/100
hada 7a9 rabi bassa7 7na rana 3arfin bali elwa7da fina ki tankhtab el3atba matchofhach sayé ghir ida khorjat la darora hado bassa7 3adat bark khati dina w nzidlak ana did 100/100 ano elkhatiban ya7ko fal portable psk wallahi ghir elmachakil w akid ladarora y3ayat lkhoha w ya7ko mafiha walo

akhay rak ghalat khatiba machi ma3naha rajla w 3andoch el7a9 yat7akam fiha w zid yak kamal na3arfo bali elkhatib yab9a ajnabi 3liha w kayan bzf 3olama2 y7armo elhadra f portable m3a ba3dahom
ama hadik ta3 rafi9 hadi aslan ma3adnach w binisba la zawja akid lih kol elsam3 wata3a fimayordi ellah w akid ano babah mnin tatzawaj ma3andoch el7a9 yat7akam fih w ta3a la zawj 100/100
hada 7a9 rabi bassa7 7na rana 3arfin bali elwa7da fina ki tankhtab el3atba matchofhach sayé ghir ida khorjat la darora hado bassa7 3adat bark khati dina w nzidlak ana did 100/100 ano elkhatiban ya7ko fal portable psk wallahi ghir elmachakil w akid ladarora y3ayat lkhoha w ya7ko mafiha walo

هذا وين قنعت شكرا ختيتو زهوور

السلام عليكم
يا أختي -شرفي أعلى منزلة من أي شيء ااخر-

هو غـلــــط في حقك. وجرحك ماعليه أنت مالبرانش طريحي النيفو تاعك

ممكن تقدري تسكتي عليه ولتخليه يدير وش يحب. وخليه وحدى يفهم روحى ويبدلها

ومن جهة أخرى فهميه مليح وش معنى شرفك وعاىلتك.. وحطيه عند حدو

ولا صلي صلاة استخارة وامشي فحياتك بلاما تخافي

سلامي

Ya naaas wech rah sari!! ((
tfarghi gelbek maalich tahedri 3lih maa3lich bssah 3leh thoti les msg ta3kom mm haja mich mliha jabli rabi binek w binou ta9edri tahki a peu pres mich copier coller))

la kanou les problemes ta3kom ghir ta3 facebook w kdheb 3lia w khrejt w makhrejt, rah chwia le3b dher hada essemhili

رجع لعوايدو انتم النسا فيكم وفيكم وفيكم w diima hakda!!? ya hlilek
kifeh t3ichi ki tezewjou mala
w zid yahder fi familtek w mamak( mm la sah yahkemha l roho) ,

ouiii habssi doka قبل فوات الاوان

راكي عاد تخمي تفسخي الخطوبة !!!
طولتي بزاف
يا اختي ادا قبلتي الذل درك و هو يوالفك هكدا خلاص تعيشي حيات مرة ...اواه يحكي في يماك ..انا تصرالي نشنشفه و منخلي فيه والو كلش يوصصل لامك و خاوتك هذا ماشي راجل زيد كدب و كدب و كدب و يرجع فيك اللوم ....يا اختي راكي صغيرة يجيك سيده متبيعيش حياتك بالرخيس و متشريش لروحك الذل و الاهانة ...سلام

اريد ان ارد على انشغالك وبكل صراحة وان كان فيه ما اراه تجاوز للحدود ولكن هذا رايي يحتمل الخطا ويحتمل الصواب
اختي الفاضلة الحب لا يعني الغاء الذات فلكل انسان اراءه و توجهاته فاعدريني ان قلت ان خطيبك هذا يريد الغاء ماقبله و جعلك صورة يراها هو وهذا يعني الغاء شخصيتك الحالية مسحها و احلال محلها شخصية مطواعة لا تستطيع ان تقول لا في اي حال من الاحوال وكما فهمت مما طرحتي في مشكلتك ان خطيبك الفاضل يتبع امورا صطحية لا علاقة لها بحياة ما بعد الخطوبة اي الزواج فما هو حرام عليك حلال عليه واضن هذه التصرفات ناجمة عن شيئين اثنين اما انه حكم على جنس النساء بالخيانة بحكم تجاربه او بحكم ما يسمع ويرى من اقرانه واصدقائه .او هو ذو شخصية متسلطة رجولية مع النساء سوية مع بني جنسه فمن وجهة نظري ان هذا الشخص يستحيل العيش معه في عش واحد الا بظرف واحد وهو الغاء نفسك و ابدالها باخرى تكون وفقا لاهوائه واعلمي انه في يوم من الايام سوف يرغمك على فعل يتنافى و شخصيتك فنصيحتي ان تعيدي التفكير فهذه حياة تتطلب عيشها في حدود الله تعالى .

مساء الورد للجميع ، و الحمد لله على الغيث النافع
اخيتي مساء الخير و ان شاء الله راكي احسن
وانت تقري فكلام اعضاء اللمة
حبيت نقلك يعطيك الصحة ليك و لخطيبك
اولا ليك لصبرك
وثانيا لخطيبك لغيرتو عليك
من باب النصيحة نوصيك وصايه خفيفيه
اجتنبي كثيرا من الظن فان بعض الظن اثم '' كي قلتي حسيت بلي عندو فايس بوك ''
الغيب لله اخيه ، عارف بلي حابه احترام اكثر من رفيق دربك
و بيدك الحل '' وراء كل رجل عظيم إمرأه ''
حاولي و بطرق رقيقه و انثويه و فالحلال

انك تكسببي قلب رفيقك و رح يسهلك ربي ان شاء

رح نتفكرك بالدعاء ان شاء الله

في امان الله اخيتي ، سلام ...

السلام عليكم
انا رأيي انك تفسخي الخطوبة قبل اي خطوة ديريها وماش لازم عليك تحملي الذل هذا من انسان ماهوش مقيمك ولا حتى عاطيك قدرك نصيحة افسخيها بالتي هي احسن صارحيه وقوليلو كلش وشاوري ماماك واحكيلها هي ادرى وربي يجيب اللي فيه الخير​

مساء الورد للجميع ، مع كل احترامي ليك اخيه بالصح
شوكيتيني ، ...

مشكله عدم ثقة نتج عنها عدم احترام ودل
في بالي خطيبك خلاط بزاف
وشاف اصناف خاصة من البنات هدا الشيء الي خلاه ما يصدقش ان مازال كاين بنات خاطيهم ويحوس غير وقتاش يحكم عليك حاجة
الامر ما يتعلقش بقلة تربيتك ولا خاوتك الامر يتعلق بيه هو
اما قضية الفايس بوك فاكيد مدامو متعود عليه ما راحش يحبسو ضربة وحدة كان عندك الحق تناقشيه في اصدقائه اوفي الحاجات الي يبارتاجيها
واختي غير انت الي تعرفي ادا قادرة تكملي مع واحد ما يثيقش فيك او ما تتحمليش الشك والدل وغياب الاحترام
السؤال هدا انت تقدري تجاوبي عليه
كوني متاكدة ان الزواج قضاء وقدر وكل انسان ربي كتبلو الشخص الي راح يكمل حياتو معاه
ولي مكتوب على الجبين لازم تشوفو العين
ادا كان مكتوبك الله يهديه ويرجع كيما تبغي وادا مش مكتوبك ربي يرزقك زوج صالح يعوضك على الدل والاهانة الي راكي تعاني منها
ما تنسيش كاين ربي ادعيه وكلي الله عز وجل رايح يفرجها عليك

عحسب كلامك علاقتكما لم تبنى عل اسس صحيحة لهذا وصلت بكما الى طريق مسدود ولا اعتقد ان علاقة مثلها تنجح

ياربي الله يجيب الخير
هادا كلام يتقال ...
وزاد حاسب على روحه راجل

انه يغير عليك ويحسبلك خطواتك وفهمناها
بصح يقولك انتي رايحة تولي الراجل !!
ويماك تخرج بلا مشورة
ايييي هادا فاتهم

الله يجيب الخير
وينتا يفهموا انو المرأة تحتاج للاحتواء ماجاتش باه رايح جاي يذلها بالكلام

اختي ربي يجيب لك خير منه
عيشي مع اللي يعرف قيمة المرا
مع اللي يشوفها أمانة عنده
ماشي اللي شايف الرجولة كي يعيط ويضيع بالكلام

ربي يوفقك خيتا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة