اليوم الجمعة ارواحو نقولكم

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم جميعا جمعتكم مباركة ربي يتقبل منكم ومنا يا رب
اليوم يا جماعة حبيت نحكي على عادة وراكم عارفينها الجمعة بزاف عادات عندنا حنا الجزائريين
اول شي الكسكس اجباري زعمى قانون واللي ما يديروش يدوه للحبس وانا الصراحة ما نحبوش ولكن مجبرة نطيبو ليمى ونخرجو منو معروف كاش ما ربي يفتحها فوجهنا قول آمين

زيد كل ما نسمع الجمعة نعرف غدوة جماعة المقبرة رايحين ولما نقول المقبرة معناها نتفكرو موتانا اييه لوكان غير جات فالميت ياو راني راح نحكي على الحيين اللي يروحو يديرو رينيوات فالمقبرة ايه عند الموتى

كنت مرات وقت نقدر نروح نزور قبر والدي وخطيبي ربي يرحمهم يا رب ويلاقيني بيهم فجناتو
نروح خفيف ظريف يا ربي قيس ما نقرا شوي قرآن ونروح طريق ونرجع طريق ما نحكي مع حتى وحدة اللّهم لو تلاقات عيني مع وحدة لازم نسلم عليها واذا سلمت عليها وتبدا من واشراكي حتى نقولها الله يرحمني راني منا راجعة للموتى نقعد معاهم
واش راه يماك واش راه باباك .... بابا مات تهنى من العرب
.... ايه ماشي كنت مخطوبة لوليد فلانة مسكين ربي يرحمو .... مسكينة انت ربي يحبو داه بكري ما يشوفش وجوه الشر

....
ماشي راكي مريضة ورحت للترك قوليلي الترك شابة وزدت رحت للاردن ايييه الله يببارك راكي تفايايج منين جاوك الدراهم ... تزوجت شكيب خليل سرقناهم ورجعنا نورمال

واشبيك شينت هاكاك اجري على روحك سحروك ايه راحا نجري باه نوصل لدارنا ايااا تهلاي فروحك
وانا فقلبي نقولها روحي ان شاء الله تتحل لارض وتسرطك

وخلي وخلي ودرت الطعام ايييه نضت على 6 درتو للمجاهدين نقدر نروح لدارنا ضرك او مازال لونكيت يولي راسي كا
لطبل

وجماعة القبور تلقاهم 4 او 5 نسا مجمعين عند القبر وقاعدين فوقو ويبداو..... تبدا مولات لاصال هي اللي تهدر على عروستها حاجة باينة وعلى وليدها ويشهدو فهذا الميت وحق هذا اللي راه حاط راسو

ياو نوضي عليه ماراهش حاطو راح نايض يدخلك معاه الداخل
... تشهد فالميت على هدرتها ياو ليهود وما داروهاش
اييه واحد الحكايات وخلي مرة كنت قاعدة عند قبر بابا كنت مقلقة وقاعدة نبكي بالدمعة
حتى نسمع ورايا الحان وشباب عجوز تبكي على ولديها ايه ارواحو واش من بكى

يا علي مت وخليتني ويا علي انت مديت خدك للتراب وهي راهي حواسة وولادك راهم هاملين فاروق راه يزطل وهذيك الشيطانة نتاع امال تحساب كيما انت كنت مزيرها ما طلقت حتى واحد يا علي يا علي الشوشة صفرا والماكياج والتلفون والتلفون يا علي ما يتنحاهاش ومرتك تضحكلها هي راهي تدي فيها هي اعلي ولدي يا علي

ويا انا يا انا شعري وقف على علي واش راه يسمع علي لو دخل للجنة راه خرج باه يرجع يقتل مرتو ويولي
راهم الموتى يشدو فيه يا علي انعل ببليس ماكانش الشهود

ويا حوجي يا انا نشرة الاخبار بالبكى رحت ليها يا الحاجة انعلي بليس اطلبيلو الرحمة حرام عليك اقراي عليه ولو سورة نتاع قرآن ابكي بالدمعة مي هاكا حرام ياو كلاتني
..... وليدي هذا هو مات وهي راهي مع الرجال
وولادو قاع راحو راهم يزطلو وبنتو ذيك الخامجة كيما يماها اواه وليدي سحراتو كاش ما كلى وليدي مات صغير كلاتلو راسو لوكان جات فيها
قالي راسي اضربيها تدخل تحت 7 ارض قتلها الحاجة معليش وكلي ربي مي هو خليه يتهنى فقبرو حرام الهدرة هذي
قاتلي خليني خليني نقول لوليدي واش راه صاري ويا علي اسماعيل دا طونويلتك دقدقها كسرها

قتلها فقلبي دقدق عظامك الا انت عجوزة ياو راكي وكالة النازا مات تهنى منك مشيت وخليتها تندب روحها
واقيل علي ناض بدل القبر مسكين

اييه وخلي ذيك اللي تجي تلم النسا وتحكيلهم على عروستها وتفوت عليهم وحدة ويخلو العروسة ويبداو فهذيك وعرايسها
ما يروحوش من المقبرة حتى يكملو كامل النشرة

ما فهمتش انا علاه مقبرة ولا قاعة مؤتمرات

الجمعة عيد المسلمين الناس تروح للمقبرة تقرا قرآن على موتاهم يتفكروهم والصراحة انا ما نروحش كل جمعة وقت تساعدني صحتي او نكون متضايقة نروح مش شرط جمعة وقت نتوحش بابا نروح اي ساعة تنفحلي

رجعنا نسمعو العجب الحكايات من الحيين رجعو عارفين بيهم الموتى
عندك ميت تطلبلو الرحمة تروج تشهدو على الحيين ويقعدو على القبر بلا احترام
وخلي هذيك نتاع الماكياج
ما نحكوش عليها جاردا دامور هذيك وحدها نشوفو غير الغميز منا ومن هيه وهو رافد تلفون عند قبر فلان وهي من هيه دمعة و خنونة على ميتها ومنا تقولو وي عمري راني نشوف فيك راك حطة روح روح من هيه عند قبر فلان ايييه رونديفوات عند الموتى

والله عادات عند الهنود وماكانش
الخط ليكم واش رايكم نتوما

آخر تعديل:
رد: اليوم الجمعة ارواحو نقولكم

اليوم الجمعة. راحين نخلو الموضوع للسبت ارواحو

ههههههه اسناي خلي نضحك سح
عندك واحد العبارات يقتلو ضحك
مي الشي اللي حكيت عليه كامل صحيح
هادي هي عادات النسا في اي بلاصة يقصدوها جبانة فيلاج عزا عرس هات معندك
الجمايع تاعهم ديما هكا كيما يقولو سوق النسا مايعمرش ولا كيفاه
ولا لكناين يالكناين كلاولهم رسانهم ههه
لوكان عطا ربي راهم يحفضوا في القران واحكام التجويد ويقتلوا الوقت اللي عندهم بفعال الخير مي ياحسراه
حتى لوكان تجي تحكي معاهم خلات وجلات
ربي يهدينا ان شاء الله
ومشكورة ع الموضوع يهبل
انا او موا رديت ماخليتوش للسبت ههه

سلام عليكم
جمعة مباركة
دائما نجي لمواضيعك ههههه و نهبلك زين زين هههو الله نحب كلامك بزاااااف بزااااف
واش هذي العادات انتي تحكي و انا نقولك واش هذي كانت معايا في دارنا ههههخخ:p انا الطعام نموت عليه نهار الجمعة و زيارة المقبرة ما نروحش بزاف ما نقدرش النوض بكري :$ و على هذوك النسا لي تلقايهم تسقسيك من جدك حتى اصغر فرد عندكم في العايلة نيوز هههه :down: و............ عمري بلاصت النقاط وحدك ههههه:tongue02:
ربي يهدينا و يهديهم ياو نهار الجمعة نهار خير لازم ندعوا و نصلوا باش ربي يغفرنا و يرحمنا
شكرا على الموضوع الراااااااااااائع بارك الله فيك
تقبلي تحياتي و مروري :regards01:

اليوم الجمعة. راحين نخلو الموضوع للسبت ارواحو

قوليلي برك الكلمات وين تصيبيهم انا قريب نموت بالضحك على مواضيعك هههههه
ربي يحفظك ان شاء الله

السلام عليكي والرحمة
هذيا نتاع الطعام عادة نديروها كل جمعة
وزيد صح انا كنت توجور كل جمعة نروح للمقبرة
نزور بابا ربي يرحمو
صح نقرا قرآن وندعيلو شوية
مي صح نشوف وحدين يجيبو معاهم لولاد صغار
لولاد يبكو ويعيطوا في المقبرة
ويجو بهديك اللبسة مانحكيلكش
صح يجو حذا لقبر ويبداو يحكو على فلان وفلان
راسك يحبس
لواحد نوغمالمو لواحد يدي حسنة
لالا العكس يزيدو غي السيئات على ناس خاطين خلاص
والله واش قولتي كامل
هد واش يصرا
وزيد يحبو يفكروك
بحوايج يقيسوك
الله يهدي ماخلق
يعطيك الصحة على الموضوع

آخر تعديل:

انا ركزت على لحكاية الاخيرة ههه تالمو صح شفتها بعيني
والله يا هاديك تاع شينتي ههههههههه وهادي

تزوجت شكيب خليل سرقناهم ورجعنا نورمال​

ههههههه اسناي خلي نضحك سح
عندك واحد العبارات يقتلو ضحك
مي الشي اللي حكيت عليه كامل صحيح
هادي هي عادات النسا في اي بلاصة يقصدوها جبانة فيلاج عزا عرس هات معندك
الجمايع تاعهم ديما هكا كيما يقولو سوق النسا مايعمرش ولا كيفاه
ولا لكناين يالكناين كلاولهم رسانهم ههه
لوكان عطا ربي راهم يحفضوا في القران واحكام التجويد ويقتلوا الوقت اللي عندهم بفعال الخير مي ياحسراه
حتى لوكان تجي تحكي معاهم خلات وجلات
ربي يهدينا ان شاء الله
ومشكورة ع الموضوع يهبل
انا او موا رديت ماخليتوش للسبت ههه
السلام عليكم اهلا الفحلة ايه قافزة وانا جبتكم بالذراع اياو قالك اللي ما جا ليك روح ليه هذي السياسة منا وجاي ندير موضوع ونطلعو للسطح ننشرو :d:d
سوق النسا يعمر واشبيك روحي تشوفي الاسواق والطرق والعزا والعراس خموس علينا وتبارك الله مي المشكل كاين بلايس ما يليقش الجبانة او المقبرة عندها حرمتها هناك بلاصة نتفكرو انو الموت كاينة ونزورو اللي غابو علينا
هاقوليلي هذيك يمات علي مسكين هولاتو فقبرو مرتك دايرة وعاملة ووليدك يزطل وبنت امال بالشوشة صفرا انا خفت غير كاش ميت يقولها الحاجة هات نيميرو نتاعها:d:d:d
ايه لوكان جاو نتاع قرآن لو ربي زرعلهم فقلبهم القرآن يقراوه نهار تكون عندهم الموت :p:p:p
اييه يا اختي انا نقولك الصح لو نلقى ما تحكي معايا حتى وحدة نلحق لجبانة وانا نقرا فالقرآن ونستغفر نكمل ثمثم ونرجع للدار جمايع هذو خاطيني يعرفوني فالاعراس وين نروح نكون مع البنات نزعق معاهم فالوجه يضحكو نحو على خاطرنا ونرجع ورجعت ما نروحش من مرضت تقريبا كامل نحيت الاعراس مي النسا هبلو تشوفي واحد السوجيات مخك يماركي ايرور
ايه مزية جيتي اليوم خير من السبت انا نقولكم اليوم الجمعة يااااااااو واقيل عندبالهم الجمعة الجاية:mad::mad::mad:
شكرا نورت الموضوع

سلام عليكم
جمعة مباركة
دائما نجي لمواضيعك ههههه و نهبلك زين زين هههو الله نحب كلامك بزاااااف بزااااف
واش هذي العادات انتي تحكي و انا نقولك واش هذي كانت معايا في دارنا ههههخخ:p انا الطعام نموت عليه نهار الجمعة و زيارة المقبرة ما نروحش بزاف ما نقدرش النوض بكري :$ و على هذوك النسا لي تلقايهم تسقسيك من جدك حتى اصغر فرد عندكم في العايلة نيوز هههه :down: و............ عمري بلاصت النقاط وحدك ههههه:tongue02:
ربي يهدينا و يهديهم ياو نهار الجمعة نهار خير لازم ندعوا و نصلوا باش ربي يغفرنا و يرحمنا
شكرا على الموضوع الراااااااااااائع بارك الله فيك
تقبلي تحياتي و مروري :regards01:
اهلا بيبيشا نورت الموضوع ميااااااو
اهلا بيك ما تهبلين ما والو وانا لقيتها أطة تجي لموضوعي تبشبش :d:d:d
ما تنوضيش بكري يا خلايا احذفيها يقراها كاش راجل يخليك ما يخطبك ماوالو عدليها ديري نوض بكري على 6 وندير المبسس والمطلوع خفي خفي عدليها:d:d:d
لو سقساتني على جدي نقولها راه هنا راقد روحي ليه ان شاء الله ينوض ليك :d:d:d
ايه نعمر بلاصت النقط ياو انا من زدت وانا نعمر رتاح نولي نفرغ
ايه وقت جدة وجداك الجمعة رجعت نهار خير الجمعة ولات للرونديفوات والهدرة والنيميمة مليحة قالك ابواب السماء مفتوحة خلي يعمرو الشكاير يروحو يديرو غرياد فجهنم :d:d
شكرا نورت الموضوع

قوليلي برك الكلمات وين تصيبيهم انا قريب نموت بالضحك على مواضيعك هههههه
ربي يحفظك ان شاء الله
يا بيبيشا هاو ريحي ترونكيل واقيل لازمنا سردينة حتى تتلاهاي
ياو هذا سر المهنة يا طفلة
امين ويخليك يا أطة
شكرا

السلام عليكي والرحمة
هذيا نتاع الطعام عادة نديروها كل جمعة
وزيد صح انا كنت توجور كل جمعة نروح للمقبرة
نزور بابا ربي يرحمو
صح نقرا قرآن وندعيلو شوية
مي صح نشوف وحدين يجيبو معاهم لولاد صغار
لولاد يبكو ويعيطوا في المقبرة
ويجو بهديك اللبسة مانحكيلكش
صح يجو حذا لقبر ويبداو يحكو على فلان وفلان
راسك يحبس
لواحد نوغمالمو لواحد يدي حسنة
لالا العكس يزيدو غي السيئات على ناس خاطين خلاص
والله واش قولتي كامل
هد واش يصرا
وزيد يحبو يفكروك
بحوايج يقيسوك
الله يهدي ماخلق
يعطيك الصحة على الموضوع
السلام عليكم اهلا ملكة فزمانك
ايه الطعام ضروري فكل بيت كل جمعة حتى تحسي الجمعة كانو نهار سبيسيال مميز كالعيد او حاجة
نروحو للمقبرة الاولاد ما نحكوش يتمرغو ويعفسو فوق القبور وزيدي كاين يبعثوهم يلمولهم الصدقة استغفر الله الطلبة فالجبانة
والنسا تجي ضاربة ملايا قاع براقي كلها عقاقش تبرق من تمنراست تقولي رايحة للعرس ما نعرف زعمى جايا للمرحوم توريهالو او واش ما فهمتش انا
الجبانة شابة نهار العيد ياوووو تشوفي العجب اشكال والوان مكياج قوس قزح قاع فالوجه اللي ما خرجتش قاع العام تشوفيها فالجبانة نهار العيد والحناني دايرين الحناني حتى فوجهم ويورو فيها من بعيد واقيل الحنة تجذب العرسان مي شكون بنت الريف او بنت اليوم :d:d:d:d
شكرا لك نورني وجودك

آخر تعديل:

انا ركزت على لحكاية الاخيرة ههه تالمو صح شفتها بعيني
والله يا هاديك تاع شينتي ههههههههه وهادي

تزوجت شكيب خليل سرقناهم ورجعنا نورمال​
ايه جرحولي مشاعري البريئة شينت اللي تشوفني تقولي شينت نسمان يقوللي ليليا راكي سمنت اييه انا بنو نتاع تراكتور عسوني نسمان ونرقاق العرب قاعدين غير ليها
وي تزوجت المغفور له شكيب شكوبي خليناها ورجعنا عليها كنت نحوس فالبلدان :d:d

اهلا بيبيشا نورت الموضوع ميااااااو
اهلا بيك ما تهبلين ما والو وانا لقيتها أطة تجي لموضوعي تبشبش :d:d:d
ما تنوضيش بكري يا خلايا احذفيها يقراها كاش راجل يخليك ما يخطبك ماوالو عدليها ديري نوض بكري على 6 وندير المبسس والمطلوع خفي خفي عدليها:d:d:d
لو سقساتني على جدي نقولها راه هنا راقد روحي ليه ان شاء الله ينوض ليك :d:d:d
ايه نعمر بلاصت النقط ياو انا من زدت وانا نعمر رتاح نولي نفرغ
ايه وقت جدة وجداك الجمعة رجعت نهار خير الجمعة ولات للرونديفوات والهدرة والنيميمة مليحة قالك ابواب السماء مفتوحة خلي يعمرو الشكاير يروحو يديرو غرياد فجهنم :d:d
شكرا نورت الموضوع

يا بيبيشا هاو ريحي ترونكيل واقيل لازمنا سردينة حتى تتلاهاي
ياو هذا سر المهنة يا طفلة
امين ويخليك يا أطة
شكرا
هههههه لا لا نخليها هكاك ههههه
المهم حبيت نقولك برك انو اسمي بيبيشا هو مش نفسو بيشا و مش نفسو قطة هههه :pانا سميت روحي بيبيشا على سهيلة معلم لي تلعب في مسلسل نتاع بيبيش و بيبيشا ههههههه لاني نحبها :s :-r
شكرا لك شكرا لك و ربي يحفظك ختيتو :$:love01: :love01:

هههههه لا لا نخليها هكاك ههههه
المهم حبيت نقولك برك انو اسمي بيبيشا هو مش نفسو بيشا و مش نفسو قطة هههه :pانا سميت روحي بيبيشا على سهيلة معلم لي تلعب في مسلسل نتاع بيبيش و بيبيشا ههههههه لاني نحبها :s :-r
شكرا لك شكرا لك و ربي يحفظك ختيتو :$:love01: :love01:
تخليها املا انت تحاوزي فيهم اقعدي كي تبوري تعرفي ربي :p:p:p
ياخا على بييش وبييشا اييه سهيلة ولات حاجة اخرى تبتعها اراب كاستينغ كانت هايلة
ما تزعفيش عارفة انا نضحك فيك ببرك وواشبيها اطة تخربشششش
هههه
العفو غاليتي نورتيني

اللمة منورة بماليها ونشكر كل واحد على الرد جزاكم الله بكل حرف كتبتمه حسنة يضعفها عشرة حسنة والله ولي الذين ءمنوا

تخليها املا انت تحاوزي فيهم اقعدي كي تبوري تعرفي ربي :p:p:p
ياخا على بييش وبييشا اييه سهيلة ولات حاجة اخرى تبتعها اراب كاستينغ كانت هايلة
ما تزعفيش عارفة انا نضحك فيك ببرك وواشبيها اطة تخربشششش
هههه
العفو غاليتي نورتيني

هههههه كي نبور نقولك دبريلي راجل ههههه :p
عادي عجبتني هذي اطة تقدري تخليني اطة هههه و انتي منين طلت عليك هذي زهرة الزئبق مبرووووووووووووك عليك :bravo01: :love01:
شكرا لك حبيبتي شحال نفرح كي نحكي معاك :thumb_up02: :regards01: :regards02:

اللمة منورة بماليها ونشكر كل واحد على الرد جزاكم الله بكل حرف كتبتمه حسنة يضعفها عشرة حسنة والله ولي الذين ءمنوا
اهلا نعمات
شكرا لك وان شاء الله لن نكتب الا ما يكون عند حسن الظن ولا يمس احد او يهين احد ونأجر عليه كلنا
شكرا لك

هههههه كي نبور نقولك دبريلي راجل ههههه :p
عادي عجبتني هذي اطة تقدري تخليني اطة هههه و انتي منين طلت عليك هذي زهرة الزئبق مبرووووووووووووك عليك :bravo01: :love01:
شكرا لك حبيبتي شحال نفرح كي نحكي معاك :thumb_up02: :regards01: :regards02:
اييه ق لو دبرتو لعمري راني غير نحوس على عتريس الحظ الشاوي نتاعي الفحل :yahoo01::yahoo01::yahoo01: يضرب الموس والمكحلة والكابوساااااااااا
ولسه البحث جاري واول ما نلقاه نسرقلك خوه ما تخميش
اوك اطة راح نعيطلك اطة
اييه زهرة الزئبق خونا رابح سماني ديما يقولي زهرة مي تفتلي يا زئبق يا زنبق المهم سماني وانا كنت نحوس على اسم تفكرت قلت ندير اللقب نتاع خونا رابح اللي لقبني بيه
وانا اطة نفرح لما نشوفك فمواضيعي دايما ارواحي او نجي ليك مي انا نجي فالليل ونخلعك على 4 نتاع الصباح ونقولك بعوووووووو :d:d:d:d
تجي تجري تحطي رد

السلام عليكم

الله يفتح عليك بيبان الخير ويريح بالك ويطمن قلبك
صراحة ختي نتأسف على التأخير ظروف
لكن وصفنا مواضيعك بالمميزة والرائعة والجميلة و و وهذا باش نوصفوه أنا قلت مدامك تهدري فيه على القبور والموتى قررت أنني نصنف موضوعك بانه *موضوع يقتل* هههههه
أما بالنسبة للموضوع من جيهة البربوشة حنا ماعندناش هديك العادة لازم نديروها نهار الجمعة
حتى زيارت القبور صراحة أنا ضد هاته العادة لأنها تجلب الفتنة والبعد على الدين أكثر لأن الناس وكنقول الناس يعني 99%من النساء يمارسوها كبدعة ليس كعبادة لأن المنكر في الزيارة أكبر من النية الحسنة والمنفعة وزيد أنا أرى كثرة الزيارات للنساء للمقابر من طحين الرجال ورخسهم * لأنه تجد رجل مايخليهاش تروح لدار باباها ويسكت عليها كتخرج للمقبرة مع النساء*شكون أولى بالزيارات الأحياء وإلا الأموات* أتقوا الله يا بشر*
لأن الميت محتاج منك الدعاء والتصدق عليه لكي ينتفع بهم إلا هو عندو قيمة عندك صح*
ولازم يفهمو حاجة زوارات المقابر أن الزيارة ماهيش زيارة الميت من أجل باش تحكي معاه وتندب عند راسو ولا تبلغلو رسالة كيما لبعتتها لعلي الله يرحمو الزيارة هي في مضمونها التذكير بالموت وكفى بالموت واعظا ومراجعة النفس والمحاسبة*
وإن كان الإنسان لا ينفي ويمنع الزيارة نهائيا كما قلنا هي للتذكير فلهذا ماعليش مرة على مرة تكون الزيارة وليس مربوطة بيوم محدد ومع محرم حتى لا تكون الفتن ولا تكون في مجموعات نسوية حتى لا يكون ضجيج سامحهن الله*
شوفي مثلا ربي دارنا يوم العيد يوم فرحة وتبادل الزيارات من اجل التسامح وصفاء القلوب تلقاهم صباح ربي تالعين لجبانة تقولك نعيد عليه ولا عليها وهي حالفة على بنها ولا بنتها وتشوفهمش ولا وحدة معادية أمها وختها وخوها ووو وتتنيفق بزيارة المقبرة من أجل باش يقولو مومنة ونهار فرحة رجعوه لنداب والتحير* الله يهدينا*
للإفادة فقط حنا في دارنا يعني دار جدي صالح الله يرحمه وما تفرع منها 3 ديار زما تفرعو منهم أكثر من 10 ديار اتفقنا عند موت جدتي الله يرحمها في سنة 2009 على قطع بدعة الزيارة للمقبرة *في اليوم الثالث والسابع والاربعين * أما الزيارة من حين لآخر لاباس بها بمشورة *
معذرة أطلت عليكم ربي يهدينا
بارك الله فيك اختي زهرة الزئبق مرة أخرى
تقبلوا تحياتي

السلام عليكم
هههههههههههههه نتي مصيبة منين خرجتي؟ هههه
قتلتيني ضحك خاصة تاع تشهد في الميت وتقولها راهو شاهد ههههه
كن زادت شهدت التراب وخلاص هههه
والله يا مريومة كلامك صواب وصحيح 100 بالمئة، يعني بعد زخرفة القبور والفايونس والجنانات لي مدايرينهم
ولينا للتجمعات لي لتم، انا والله العظيم نحير كيفاه يدخلو لمكان كيما هاداك ويجيوهم لحكايات والتقابيد
انا كي ندخل تما نحس روحي في الآخرة تبانلي الدنيا زيرو وماتساوي والو، تلقاي امة كاملة تحت التراب
حتى يوليو دموعك ينزلو وحدهم، يعني كيفاه ناس تجي تحكي تما وتشكي ولا ناس دير مواعيد ولا دير
حوايج خاطية طريق ربي، انا مرة حكاتلي ماما على وحدة من العائلة مات راجلها ونهار راحو يزوروه في قبرو
تقابدت مرتو وختو، قاتلي الحرب قامت هههه اتخيلي كلام فاحش وعيب تما في مكان كيما هكاك، وولاو للضرب
ويرميو في بعضاهم فوق القبور يعني ناس جاهلة تاع الصح ومايخافوش من ربي
واش تحبي نقولو غير ربي يهديهم، وكيما قلتي مالازمش زيارة المقابر تكون في يوم محدد ولا باه نتلاقاو ونحكيو
منين نتوحش الميت هاداك نروح نزورو ونخفف زيارتي مانبقاش نحكي ولا نغنيلو عند راسو، في بلاصة هاداك الغنى
ندعيلو خير بدعوة تفيدو في قبرو

شكرا مريومتي على الموضوع ربي يحفظك
(وحتى حنا الكسكس لازم بالجمعة :d )
تقبلي مروري

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة