هل هذا هو الرجل؟

Ludivine

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
18
هل هذا هو الرجل؟؟ ذاك الذي يأخذ راتب زوجته، و لا يهتم لها
أنا امرأة شابة تزوجت منذ عامين، و لدي طفل، و من بداية زواجي و أنا أشارك زوجي بمرتبي لأن نيتي كانت صافية و قلت هذا الرجل هو من سأكمل معه حياتي و علي مقاسمته كل شيئ، علما أن مرتبه جيد، و كذلك مرتبي و الحمد لله، ساعدته في تسديد ديون كانت عليه قبل أن يتزوجني، و طيلة العامين لم أشتر شيئا واحدا لي، لكن زوجي مبذر جدا، و اقتنى أشياء لا حاجة له بها، فقد أصبح مهووسا بهواية، تتطلب الكثير من الأدوات، و بأثمان باهضة، و عندما صارحته بأن لدينا أولويات، اشتعل غضبا و قال بأنه يصرف من ماله و لا دخل لي به، كيف هذا؟؟؟؟ و أنا ليست لدي الحرية بأن أصرف من مالي كما أشاء؟؟ كما أنه يهددني كل مرة و يقول لي أنا لست بحاجة لمرتبك، سوف أصرف على طفلنا من مرتبي، و لن تحصلي على شيئ....هل هذا هو الرجل؟؟؟ صرت أكرهه، لأنه أناني، و يستضعفني، و في كل مرة يحاول التقليل من شأني، عندما نتناقش، يتركني و يخرج، لا يسعى أبدا لحل مشاكلنا و ينتظر مني كل مرة أن أقوم بمبادرة الصلح، و أنا أفعل ذلك للمحافظة على بيتي، أصبحت نصف إنسان، أعيش بلا كرامة، قيمتي من قيمة مرتبي، كل مرة يخاصمني لأتفه الأسباب، و يهددني بالطلاق، لأنه يعلم أنني بنت أصل، و والدي من النوع الذي لا يقف مع ابنته حتى و لو كانت على حق، زوجي يعلم ذلك جيدا، و أنا التي تزوجت من أجل أن أجد الإستقرار و الأمان و المودة و الرحمة، صرت أعيش في خوف دائم من المجهول، مع رجل يشعرني بأنني من الكماليات في حياته و يستطيع التخلي عني في أي لحظة و لأتفه سبب.
كل مرة أطلب من زوجي أن يأخذنا في نزهة لتغيير الجو، يتحجج، و يتهرب، و يخرج ليلتقي بأصدقائه، و إذا ألحيت عليه في الخروج مثلا، يغضب، و يعلو صوته و يقول لي أن ذلك ليس حقا من حقوقي.... طبعا زوجي العزيز، و مرتبي كذلك ليس حقا من حقوقك، و تلك القطعة الكبيرة من اللحم التي أعطيتك إياها و زعمت أنني لست جائعة، ليست حقا من حقوقك، و إنما آثرتك على نفسي، و مساعدتك في تسديد ديونك ليست حقا من حقوقك، و كل ما أحرم منه نفسي لإسعادك ليس حقا من حقوقك، تعبت، فأنا امرأة شابة و جميلة، انتظرت لكي أتزوج لأستطيع أن أعيش مع شريك حياتي ما لم أعشه من قبل، رجل يحسسني بأنني أنثى جميلة، يخاف علي و يحميني، آسفة و لكن قلبي تعب، تعب لدرجة أني صرت لا أطيق نفسي، صرت أرى نفسي ذليلة، فزوجي يطالبني في كل مرة أن أكون ممتنة له، إن قام بأبسط الأشياء، و إلا انهال علي بوابل من السب و الشتم، ينعتني بالجائعة!!! و أنا التي لم أطلب منه شيئا، حتى مهري كان 1000 دينار جزائري، و لم أكلفه شيئا، صار ينعتني بهذه الكلمة، لأنني أردت أن نخرج في نزهة، نجلس على العشب ، كان جوابه، انت تحلوا عينيك...يا الجيعانة.
حسبي الله و نعم الوكيل، حسبي الله و نعم الوكيل، فزوجي قبل أن يتزوجني، عاش حياته في التجوال، و النزهات و السفر، و إنفاق الملايين على صديقاته و شراء الهدايا، اعذروني، فأنا أموت قهرا...

رد: هل هذا هو الرجل؟

لا حول ولا قوة الا بالله
اولا نجاوب على السؤال نتاعك
الرجل ليس هكذا ثانيا اختي في الله انت انثى وزوجة والحل راهو عندك وكرجل نجاوبك
اعط كرامة لنفسك يعطيك الراجل كرامة ليك
وبالنسبة للكلام اللي موجود في الموضوع يعني بكل اسف زوجك لم يتزوج بعد بك
وكلامك الاخير ماهوش مليح يعني تقولي حقائق نورمالمون قبل الزواج راكي فقتيلها وانو زوجك
نتاع خرجات وتحواس مالا علاش تتزوجي بانسان علابالك بخدايمو ماشي مليحة
وزيد في الاخير اذا حابة تغيري من رااجلك حاولي تتقربي لبي سبحانو والله العظيم ثلاثا غير تشوفي العجب ..
والسلام عليكم .
.​

وعليكم السلام بعد قرائتي لقصتك
شدني في النهاية قولك :

فزوجي قبل أن يتزوجني، عاش حياته في التجوال، و النزهات و السفر، و إنفاق الملايين على صديقاته و شراء الهدايا، اعذروني، فأنا أموت قهرا...

يعني ماشي مشكلتو فقط انو يغلط فيه مشكلتو انو كان ليه علاقات قبل الزواج ويزيد يصرف !

اسمحيلي اختي لكن انتي نية بزاف

من اللول كان لازم تفهمي عقليتو قبل

علاه تمديلو دراهمك قلنا الزوجة تعاون زوجها كي تعود تخدم لكن كي عاد كيما هك ميستهلش تعاونيه
خبي دراهمك في الكونت غدوة تحتاجيهم متلقايهمش كي عاد هو معوج هك كون يدور عليك ماتلقاي والو

راجلك لازمتو اعادة فرمطة من جديد

كيما يقولو راجلك وعلى واه والفتيه وابنك على واه ربيتيه
حاولي اختي معاه بالشوي

وادعي ربي سبحانو يفرج عليك

ربي معاك

السلام عليكم
يا اختي نتي تزوجتي باش تعيشي وتكوني اسرة ياك
ولكن محوستيش تعرفي هاد الزوج وتشوفي طبايعو حتي المهر وشوفي باش قبلتي والله يا اختي هدا كامل يوليلك معيار ليك
وعلي حساب مافهمت من كلامك نتي طيحت بكرامتك بزاف وبينتي لزوجك نقاط ضعفك من بينها انك تخليتي علي شهريتك لالا حبيبة صحيح هدا زوجك وعنده حقوق عليك مي ماشي لدرجة كيما هدي
سمعيني يا اختي هدا مشكل صغير وباذن ربي يداوي ولكن بالحكمة والرزانة والتحاور
احكي مع زوجك وحطي نقاط تعيشو عليها ومتكرهيش ختي لانو الحياة الزوجية فيها مشاكل وكبار
وراجلك هدا راه عندو كنز بين يديه ومراهش عارف ربي يهديه
ربي يفرج عليك ختي تضرعي الي الله ودعي وبكي وراح يعاونك
تحياتي لك
ربي معاك​

ربي يفرج ادعي ربي وكوني قريبة ليه حاربي قهرك بالصلاة و القران كلما تشوفي روحك مقلقة صلي ركعتين تريحي اما عن مشكلتك باش تعودي زوجك صعيبة والف مي لازملو تقويم كيما الاسنان مي بلعقل شوفي كاش طبيب نفسي هما عندهم طرق وربي يعاونك ودايما ندعي لاختي

السلام عليكم
لا حول ولا قوة إلا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل في هاد الرجال لي يديو نساء ومايتحملوش مسؤوليتهم قدام ربي سبحانو، لي حاب السفر
والرحلات والصديقات والكادوات يبقى معاهم علاه يتزوج ويولي يعذب في بنات الناس، تعرفي ختي حكايتك
مالقيت منين نبداها لأنو معمرة تعقيدات ومشاكل، وأول مشكل يبدا منك نتي ختي لعزيزة وسامحيني على كلامي
يعني علاه يا لبنات نهار تجيو تتزوجو ماتخيروش الراجل على اخلاقو وتربيتو وظرافتو؟؟ خاطر هادا مادام رضاك
تخدمي وتعاونيه في المصروف يبين بلي طامع في دراهمك، خاطر الراجل تاع الصح هو لي يخدم وهو لي يوكل عايلتو
ماش يستنا حتى تجي مرتو تصرف عليه ولا حتى تعاونو ولو بفرنك لأنو عندو كرامة، واصلا دينيا بعد ماش مسموح
للرجل يسيطر على دراهم مرتو ويحرمها منهم يعني حتى تمدلو هي برضايتها باه يديهم، وزيد كيما قالوها قبلي كيفاه
ماتولهتيلوش بلي كان عندو علاقات وغيرها من الامور، اصلا من واش قلتي مايظهرليش راجلك هادا يصلي واذا صح
مايصليش كيفاه رضيتي تتزوجي بيه وهو بعيد على ربي؟؟، لا حول ولا قوة إلا بالله يعني مكتوب ربي ماعندو العبد مايقول
المشكل الثاني راهو فيه، يعني هاد الانسان فوق ماراهو يعاملك هكا زيد يسبك وزيد يشتمك ويزيد يبذر الدراهم على
حوايج تافهينن يعني ماعندوش روح المسؤولية خلااااص ومافيه حتى صفة من صفات الزوج الصالح، سواءا من احترام
زوجتو ولا من تحمل المسؤولية، اما المشكل الاعظم وهو باباك يعني اكيد لما الراجل يشوف الاب يحقر بنتو وماش حاميها
يزيد يتفرعن، كن شاف باباك واقف في كتافك كن مايقدرش يتحرك خاطر كاين بنات والله مايسواو بفرنك وكي لقاو
والديهم في كتافهم الراجل مايقدر يقول كلمة، لكن هادا كي شافك ماعندك وين تروحي وعرف نقاط الضعف فيك خلاص
قدر يتحكم فيك ويدير واش حاب.. ربي يهدي ما خلق برك
المهم ختي لعزيزة اخطينا من لي فات خاطر مايجيبلك غير الوجع درك نوليو للحاضر والمستقبل
شوفي ختي نأكدلك على حاجة أنو الانسان في الدنيا هادي يختابرو ربي بحاجة ويشوف الصبر تاعو، كاين لي يعطيه الفقر
ويشوف اذا يصبر، وكاين لي يعطيه ولاد عاقين ويشوف اذا يصبر .. وكاين لي يخلقو يتيم ويشوف اذا يصبر .. وكاين لي
يخلقو مريض ويشوف اذا يصبر وحتى لي خلقو غني وفيها امتحان باه يشوف اذا يستخدم مالو في الصح ويزكي من دراهم
ويصدق، وزوجك ختي لعزيزة امتحان بعتهولك ربي سبحانو باه يشوف اذا تصبري، درك مالا ختي لعزيزة اذا قررتي انك
تكرهي وتستسلمي مارايحة تربحي والو اصلا راكي في بداية الطريق، مالا ارفعي معنوياتك شوي اتوكلي على ربي وابداي
هاد المنافسة لي رايحة تخرجي منها رابحة بإذن المولى، خاطر كاين نساء لي رجالهم كانو فاسقين ويشربو الخمر ويديرو الحرام
وقدرو يعدلوهم بالإرادة، مالا ختي لعزيزة كيما قالولك الخاوة قبلي كوني قريبة اكتر من ربي يسهلك امورك، صلي ..
والصلاة هي اتصال بين العبد والله سبحانه وتعالى مالا حافظي عليها، استغفري .. ماعلابالكش بلي كاين قصص عديدة
عن فضل الاستغفار وكيف انو يفتح اقفال ماظنش العبد انها تتحل مطلقا، قيام الليل .. ماسمعتيش بلي ربي كل ليلة وين
الناس نايمين يسأل اذا عبد حاب حاجة يلبيهالو واذا امنية يحققهالو، الصدقة .. الصدقة ايضا فيها فرج خاطر كيما تفرجي
على غيرك يفرج عليك ربي، ختي مالا ركزي على هادو وحاولي انك تكوني قريبة من ربي، حاولي تقدمي الموعظة لزوجك
بكلام هادىء حاولي تنصحيه حتى ولو رفض حاولي معاه مرة وزوج وثلاثة، وكاينة تاني نقطة نركز عليها هي ولدك، ماتخليش
مشاكل زوجك تعطلك على تربيتو خاطر قادر يكون ولدك سبب اعتدال زوجك، حاولي تربيه على الصح وماتهمليش تربيتو
استعيني بربي اختي العزيزة ومايكون غير الخير ان شاء الله، واش تحبي هادي نتائج الشباب لي تروح للزواج بلا ماتتعلم واش
هو الزواج ، وحنا لازملنا دراسات وقراءة للكتب ومعرف اذا نقدرو على مسؤولية وعلى مرحلة مهمة كيما الزواج ولكن
في وقتنا حدث ولا حرج، ربي يسهلك حبيبتي وربي يفرج عليك وربي يصلحلك زوجك ويعدّل الامور بيناتكم
بالتوفيق ان شاء الله وخبرينا بأي جديد يصرا معاك
تحياتي

السلام عليكم اختي
شوفي الخوف من الطلاق والخوف من اهلك وردة فعلهم خلاو راجلك يديرلك هكذا لو شافك مطلعة فقيمة لروحك لما تجرأ يعاملك هكذا لقاك نية بزاف وانت عملت بأصلك ووقفت معاه ومازال واقفة ويزيد يحل ففمو والمعاير والسب ويهدد شوفي انا لو فبلاصتك يا اختي ندي موقف لازم نوقفو عند حدو لو جربت مرة وقفتيه عند حدو وعليتي المشكل صدقيني راح يتبدل عيينا ما نشوفو بنات الاصل مهبطين راسهم لانهم متربيات لانهم بنات الاصل تقولك راجلي ونوقف معاه ياو فيقو راجلك من الزمان هذا ما راهمش من وقت جدك وباباك معناها مهما تمديلو اناني وهناك يزيد يرخصك مرتبك انت تتعبي عليه انا نقولك خليه عقوبة وخبيهم وليدو فالشرع وفالقانون يصرف عليه وعليك انت مش مجبرة شدي معاه الحزام مرة انت رخيتي روحك بزاف معاه راجلك مازال عندو حياتو السابقة وحطك على جنب لانك انت سمحت بهذا ما تقوليليش ما عندي وين نروح او ما عندي واش ندير راني صابرة لالا عندك واش ديري
تبداي بمرتبك شديه وخبيه هذي دنيا ما تعرفيش خليه يتحمل المسؤولية تزوجت هو يصرف عليك مش العكس
زيدي الخروج والترويح على النفس من حقك مرة على مرة كيما هو يروح من حقك تخرجي بالسماطة معليش خلي يعاير المهم تروحي ومن بعد راح يوالف انا نقولكم الصح راني نشوف المرا ذيك اللي تعيط وتنوض قيرا فالدار الراجل يديرلها الف حساب واللي عاقلة وساكتتلو يعفس عليها
الله يهديه راجلك راه طاير فالسما وربي مدلو بنت فاميليا ومش مقدر قالك يمد اللحم للي ما عندوش سنان وهذي صح وريه العين الحمرا وبدلي عقليتك وخليك من الدموع والتحسر على حياتك شوفي اما يتسقم اما يا اختي حياة الجحيم هذي ماكان لاه بالناقص منها لانو هذا طفل واحد وراه يديرلك هكذا وعامين برك زواج لو طالت الحالة كيفاه امالا زيريه من ضرك على الاقل تقدري تقرري لو تكمل معاه او يتسقم او لالا
الله يهديه

لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
ربي معاك اختي فزوجك يراكي مالا لا انسانة
اصبري في خاطر وليدك و ربي يجيب ساعة الخير

والله لوكان نوليو للشرع أصلا مرتب الزوجة مايقيسوش الراجل الا باذن الزوجة يعني ماتعطيهش ومن حقك يصرف عليك أما من ناحية تصرفاتو ارجعي لربي سبحانو وان شاء الله فيها خير كثري من الصلاة والاستغفار والدعاء وجربي تحطيه أمام الأمر الواقع ولي فيه الخير ربي يجيبو ان شاء الله لعله يتبدل للأحسن

سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:أختنا الكريمة سأكون مختلفا في الرد على أخوتي الي سبقوني بالكلام ولهم الحق فيما قالوا على أن يكون لي الحق فيما أقول وبالله التوفيق:إن هذا الرجل رغم علاقاته بالنساء الا انه اصطفاكي عليهن وهذا ما يثبت فعلا وقولا على أنكي أثمن ما يملك وأقولها لكي بالمعنى الذي تحمله الكلمة ...أثمن ما يملك.والمشكل هنا هو أنانية الرجل الذي اصبح لا يرى الا صوابا كما يعتقد ولا يقول الا سداد كما يزعم وظهرت للقاصي والداني عيوبه ووضع نفسه عبدا لهواه وكنت أنت كما تقولين السند المتين الذي حفظ ماء وجهه في تسديد الدين فكملي جميلك ختي واستريه ليس من اجله هو ولكن من اجلك انتي فماعلمت أن العناد يضر الا صاحبه ولو وقفتي في وجهه وعارضتي في كل ما يقول سيكون ربما فصالكما وولدكي هو الضحية كما لست مجبرة بوصف محاسنكي من جمال ومال
فذات الدين هي من تصون الرجال أما وصفه لكي بالجائعة فما عرف الوصف الا من عاشه واقعا فربما هو ما جاع يوما وعضه الجوع حتى اصبح له بمثابة الغول الذي يخشى قدومه في اي لحظة
احتسبي عند الله صنيعكي والله لا يضيع أجر المحسنين
سلام

خفيفة الروح، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

لا حول ولا قوة الا بالله ربي يكون معاك

لا حول ولا قوة الا بالله

وهذا ما يخيف في مشروع الزواج

كا ن الله في عونك .. تقربي الى الله ان شاء الله يفرج عليك .. نصيحتي ليك انك تكثيري من الاستغفار لأن الاستغفار يفتح الابواب المغلقـــة ..ويفرج الهموم وعندي ليك قصة تعلمت منها هذه النصيحة والله ماراني نزيد من عندي انا ديتها من عند امرأة كانت تعاني مع زوجها من مشاكل معاه ولما التزمت بسلوك الاستغفار قالت انه تغير معها تماما 180 درجة .. لذلك ارتأت اني ننصحك اياها .. وتقربي من الله واكثيري من الدعاء وان شاء الله يهدي زوجك ويلتزم معك ..ربي يفرج عليك

لا حول ولا قوة الا بالله

للأسف هادا النوع ما يستاهلش كلمة راجل

ربي يهدي ما خلق و ربي يصبرك اختي :)

للأسف هذا حال شبابنا في هذا الوقت ..صار يبحث عن العاملة من أجال أستغلال راتبها بعذر أنو متطلبات الحياه لا تكفي..و لكن نساو بلي الرزق من عند ربي..اللهم يهدي ما خلق

انا نشوف الرجل لي يستولي على نقود مرتو ماهوش راجل وحاشا لي يديه برضايتها وبالمحبة بصح الظلم ماشي رجلة
اختي انا نصيحتي ليك ديري قيمة لروحك وكرامة اول حاجة زيدي اصبري واتقربيي من ربي وادعي ربي يصلحولك وادا مزال في طبايعو قلي لاهلك يشوفولك حل علاه باباك مايرضالكش الطلاق ويرضالك الذل والحقرة احكيلهم حتى لو ماطلقتيش يعرف بلي وراك رجالة يدافعو عليك ... وانت تاني ماتبينيش بلي خايفة لا من الطلاق لا حاجة اخرى الخوف غير من ربي سبحانو
ان شاء الله ربي يهديه ويصلح بينكم

السلام عليكم ..
تبا أنا غاضب:mad:
شوفي روحك وش حابة ديري
الاستمرار و الا الانسحاب
وهل في زوجك فرصة أنو يتصلح ويتخلص من الرواسب والا لا ؟
وربي يهديه ويصلحو

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة