وجهات سياحية "جبل رورايما"

زاد الرحيل

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
14 جوان 2016
المشاركات
4,624
نقاط التفاعل
8,126
النقاط
996
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
أنثى
لنتجه اليوم معا في جولتنا السياحية الى :
جبل رورايما ( الإسبانية : Monte Roraima ، المعروف أيضا باسم Tepuy Roraima و Cerro Roraima ) وهو أعلى جبل من سلسلة باكارايما من هضبة تبي في أمريكا الجنوبية : بها 156 من كل جانب من المنحدرات الطويل القامة بإرتفاع 400 مترا ( 1،300 قدم) يقدم الجبل أيضا باسم نقطة الحدود الثلاثية من فنزويلا والبرازيل و غيانا .
جبل رورايما يقع على درع جويانا في الزاوية الجنوبية الشرقية من 30،000 كيلومتر مربع فنزويلا ( 12،000 ميل مربع ) كانيما الحديقة الوطنية تشكل أعلى قمة في نطاق المرتفعات غيانا . وتعتبر الجبال الطاولة من الحديقة وبعضها من أقدم التكوينات الجيولوجية على الأرض ، التي يعود تاريخها إلى قبل نحو ملياري سنة في عصر ما قبل الكمبري .
أعلى نقطة في غيانا و أعلى نقطة من ولاية رورايما البرازيلية تقع على الهضبة ، ولكن فنزويلا و البرازيل والجبال هم من أعلى الأماكن الأخرى ، ولكن أعلى نقطة في الجبل هو مافريك روك ، بإرتفاع 2،810 متر ( 9،219 قدم) ، في الطرف الجنوبي من الهضبة و بالكامل داخل فنزويلا .
هناك العديد من الأنواع الموجودة على رورايما الفريدة من نوعها إلى الهضبة . والتي تم العثور على النباتات مثل جرة النباتات ( Heliamphora ) ، جريس النادرة على الجرف و القمة . وهناك أمثلة كثيرة من الحيوانات الفريدة على قمة جبل رورايما .
منذ فترة طويلة قبل وصول المستكشفين الأوروبيين ، وقد كان الجبل له أهمية خاصة للسكان الأصليين في المنطقة ، و ذلك كأمر أساسي ل كثير من الخرافات و الأساطير . و المواطنين من غران سابانا لرؤية جبل رورايما بما به من كل الفواكه و الخضروات في العالم .
مغامرات أولئك المستكشفين قد ألهمت الكتاب آرثر كونان دويل المنوية عن الناس والديناصورات ، والعالم المفقود ، الذي نشر في عام 1912 ، وكانت فريق ريال مدريد خسر العالم أول فريق علمي لاستكشاف الكهوف رورايما ، إلا في الآونة الأخيرة اكتشف . وعثر بداخله على فضول تشكيلات “الجزرة ” نموا في الكهوف 2000000000 سنة من العمر . عاد الدكتور عسلي بارتون في عام 2007 في رحلة ناسا الممولة للتحقيق الميزات المتزايد على جدران الكهوف والسقف : أدلة على الميكروبات كهف في الظروف القصوى تناول الجدران القائمة على السيليكا من الكهف و ترك ودائع المتربة على سبيديرويبس القديمة ، وتشكيل هذه هوابط فريدة من نوعها اكتب الأشكال .
في عام 2009 ، خدم جبل رورايما كمصدر إلهام ل موقع ديزني / بيكسار لأفلام الرسوم المتحركة لأعلى .
اليوم ، اصبح جبل رورايما وجهة للسياح الذين يحملون الحقائب على ظهورهم . تقريبا جميع الذين ترتفع نهج الجبل من الجانب الفنزويلي . كما أن هناك عدد قليل من المسارات المتميزة بالقرب من غطاء السحب المستمر على أعلى التكوينات الصخرية الخارقة ، يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق سيارة رباعية ذات الدفع بالعجلات ، مع صعوبة كبيرة بالسيارة إذا كانت ظروف الطريق غير ممهدة ، أو سيرا على الأقدام في حوالي يوم واحد .

do.php


do.php


do.php


اخشى ان لا احد يصل اليها منا بسبب الضباب هههه و ربما نقع في البحر
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top