مونولوج : مكانة الفن في مجتمعنا

issac570

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
1,802
1024px-Rembrandt_-_De_Staalmeesters_-_The_Syndics_of_the_Clothmaker%27s_Guild.jpg

احد اروع لوحات رامبرانت

اردة ان ارى راي المواطن البسيط في الفن ومكانته عنده ...قمت بتجربة اجتماعية في موضوع فمسكت الكاميرى وميكرفون صغير وفوق كل هدا اشارة ( PRESS) لكي اظهر بنوع من الاحترافية نوعا ما او ان صح تعبير لكي امنح الجدية ......

فما ان خرجت من عمارة صديق الحي شاهدا اشارة ( PRESS) قال لي مستهزاء : اسحاق لو تتفضل كأس واحد مع ملعقتين من السكر

الاحمق يعني يعني فهم ( PRESS) على انها القهوة على طريقة الايطالية

قلت له وهل ترى اني كبائع القهوة والشاي في شوارع اسطنبول ..........هدا صديق الحي يشبه الى حد ما تقب الاسواد في فضاء يستطيع ان يجلبك بالحديت ولكن مشكل حين تجلس معه تصبح فزيائيا في حالة انعدام زمان ومكان كأنك بين وجود ولا الوجود ............حياته كلها على اساس : يرحمها ربي ....لي حب يربح العام الطويل...اخرتها موت ....لو تكون شاب طموح تجلس معه في الغد تصبح مدمن القنب الهندي .......الخ

العجيب في اامره انه لا يفعل اي شيىء لكنه ينام على ثامنة مساء ويستيقظ على 6 صباحا تم يقولك لك لكي تبقى في صحة جيدة فغدا يوم صعب .....الى حد اليوم لم افهم اين صعوبة في ايامه :s

تركته ونزلت لوسط مدينة تم توقفت عند محطة من محطات الميتروا لكي يتسنى لي تحدت مع عدة شرائح من مجتمع

اول شخص قلت له استسمحك الاخ واعتدر على اخد من وقتك مهم بعض من دقائق .....

سؤال : ما رايك في les Arts

فقال لي : Lézard هو نوع من زواحف الصغيرة كل ما اعلم عنه ولكن ادا تريد ان تراه فهناك عدة اماكن هنا في عاصمة يمكنك ان تجده خاصة في حدائق وبساتين ولكن بعد زوال يعني في وقت الحر الشديد يمكنك ان تجده

فقلت له ودهشة تملكني : طاب نهارك الاخ وشكرا لك على كل حال

فرد الشخص لي مزحا : هنا في الجزائر لكي يطيب نهارك يجب ان تستعمل cocotte minute

تم بعدها رايت شاب ملتحي يظهر انه ملتزم بتعاليم الاسلام فقلت لما لا ان اطرح عليه سؤال

قلت له استسمحك الاخ واعتدر على اخد من وقتك مهم بعض من دقائق .....

سؤال : ما رايك في les Arts

فقال لي : الاخ ان الاسلام دين شامل هو عبارة عن دين وعن نمط في حياة حتى الايزار له احكام فمتال حكم اسبال الايزار في الاسلام

استوقفته تم قلت له حسننا الاخ شكرا جزيلا على الجواب جزيل الشكر

فقال لي ادا تريد ان امنحك عنوانين كتب في موضوع ....

فقلت له انشاء الله في مرة القادمة .....

تم رايت عجوز فقلت لما لا ....يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر فنحنوا نرى بصفة عامة عندما نقول شيخ او عجوز اتوماتكيا " عنصر امى " ودلك راجع الى بعض خصوصيات مجتمعنا من تاريخ وتقاليد عمياء ولكن مستقبلا سوف تختفي هده الظاهرة حتما

فقلت لها خالتي الحاجة ما رايك في les Arts

فقلت لي : هل تريد ان تتكلم عن " ليزار تع رقاد او ليزار تاع تاقة "

فقلت لها وانا اكد انفجر من ضحك : كما يحلوا لك

فردة قائلة : بكل بساطة ليزار تع الرقاد في الصيف وتاع التاقة للسترة

تم قالت لي : لم افهم شيىء في عصركم ايها شباب هل ترى تلك الرياضة بالكرة

فقلت لها : تعني كرة القدم

فقالت لي : لا كل ما هو بالكرة

فقلت لها : يعني ما مشكل بحسب رايك

فقالت لي : المشكل لمادا تمنحوان كرة واحدة للجميع وتترك الكل يتشاجر من اجلها لما لا تمنحوان لكل واحد كرة وهكدا ينتهي العنف في ملاعب ...........

قمت بمعانقة خالتي الحاجة وضحك يكاد يحبس انفاسي وقلت لها : اظن انتي الشخص الوحيد الدي يرى الامور على حقيقتها

رجعت الى منزل بعدما خرجت صباحا باحت عن les Arts فوجدت نفسي اسجل فيديوا عن زواحف وعن الايزار في الاسلام وعن ليزار تاع التاقة وتاع الراقد في صيف

اخيرا امي هي من منحتني ضربة القاتلة يعني ونحنوا على مائدة عشاء قلت لها : ما رايك في les Arts

فقالت لي وهل تظن انني لا املك اي شيىء من تقافة العامة هدا شيىء معروف :Cézar احد اباطرة روما القديمة

توقيع رامبرانت

آخر تعديل:
رد: مونولوج : مكانة الفن في مجتمعنا

وهاقد حصلت على الجواب الشافي لمكانة الفن في مجتمعنا بعد بحثك المصغر
لا مكان له ولا احد يفقه
لاننا شعب ليس لديه الوقت للامور الجانبية هههه بالرغم من الفراغ القال اذي يعاني منه البعض ههههه

نهارك زين
نصيحة في المرة القادمة اذا اجريت حث مصغر خذ معك دواء للراس سورتو اذا كنت تسال على واقع معاش

وهاقد حصلت على الجواب الشافي لمكانة الفن في مجتمعنا بعد بحثك المصغر
الفن موجود لكن مكانه خالي لا اعلم اين هو
لا مكان له ولا احد يفقه
هل تعلمي كيف يكون انعدام الدوق الفني : لا حظي بينايات الجديدة وحدائق التي انشئت من عهد جديد ولا يوجد اي لمسة فنية
لاننا شعب ليس لديه الوقت للامور الجانبية هههه بالرغم من الفراغ القال اذي يعاني منه البعض ههههه
هناك فئات فنية عديدة مهمشة في مجتمعنا حتى معارض التي تقام لا تنال نصيبها من الاعلام متل امور اخرى
كما اقول دئما : تقافة السوق تعتمد على العرض والطلب وهكدا اسهم فنانين تصعد وتنزل

نهارك زين
ولك ايضا
نصيحة في المرة القادمة اذا اجريت حث مصغر خذ معك دواء للراس سورتو اذا كنت تسال على واقع معاش
اظن احسن من دلك ليس دواء بل خودة (سياقة ) لكي ربما من شدة غضب لو اضرب راسي للحائط لا يصبني اي ادى

شكرا
امسية سعيدة
سلام

السلآم عليكم
اجوبة كافية ووافية هههه
ومنه نرى قيمة الفنون او "ليزار" عند مجتمعنا
تقريبا اكثر من نصف المجتمع بعيد كل البعد عن الفن ومجالاته
شكرا لك أخي

السلآم عليكم
اجوبة كافية ووافية هههه
ومنه نرى قيمة الفنون او "ليزار" عند مجتمعنا
تقريبا اكثر من نصف المجتمع بعيد كل البعد عن الفن ومجالاته
شكرا لك أخي
وعليكم سلام ورحمة الله وبركاته

غياب اللمسة الفنية في الحياة له ثأتير واضح سواء الفن كأختصاص او عدم ترك فئة فنية تمنح دوق للحياة روتينية ...........
متلا الحدائق هناك اختصاص فني وعملي احترافي في انشاء الحدائق ولهدا نجد في عاصمة اجمل الحدائق هي حدائق التي انشئت في حقبة الاستعمارية هندستها ومساحة مستغلة مدروسة بل وحتى نوعية الاشجار .....
اما الان نرى حدائق لو يجلس فيها الانسان بعد الزوال انتهى امره
شوراع غير جميلة ....بيئة مهملة ...وبنيات مكعبة حتى انها بلون محبط للمشاهدة
وكل هدا نتاج غياب الدوق الفني

نفسية الانسان تريد ان ترتاح حين تشاهد مناظرة جميلة + نظافة + معاملة متأدبة في طرقات + الاحترام في حياة يومية ..................( ولو انشاء الله ) ...
شكرا وامسية سعيدة
سلام

آخر تعديل:

السلام عليكم
والله يا اخي اسحاق عندك مواضيع ماشاء الله تنحي على الخاطر
بصح اسمحلي ياخويا راك تلفتهالي ههههه
والازار هذا مفهمتوش ههههه
راك عارف حنا ليزالجيريا كنطر الثقافة او الثقافة العامة
كيما قالت تلك العجوز نتبعو الكرة لي يتصارعو عليها اللاعبين هههههه
المهم يعطيك الصحة مواضيعك قمة خوو​

السلام عليكم
والله يا اخي اسحاق عندك مواضيع ماشاء الله تنحي على الخاطر
شكرا جزيلا
:yahoo01:
بصح اسمحلي ياخويا راك تلفتهالي ههههه
والازار هذا مفهمتوش ههههه
( الإزار = يحتمل عدة معاني في عربية مجملها ملابس على ما اعتقد ) اعتدر على الاخطاء
راك عارف حنا ليزالجيريا كنطر الثقافة او الثقافة العامة
وخاصة في هدا العصر فقط لمن لا يريد ان يتقف نفسه ...كل شيىء على طبق
كيما قالت تلك العجوز نتبعو الكرة لي يتصارعو عليها اللاعبين هههههه
المهم يعطيك الصحة مواضيعك قمة خوو
العفو الاخ

شكرا وامسية سعيدة
سلام

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة