المواطن الجزائري معقد -ارواحو نقولكم علاه-

لؤلؤة قسنطينة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
54,535
محل الإقامة
قسنطينة
السلاااام عليكم أهل اللمة الكرام
do.php

واش احوالكم لاباس؟؟ ربي يهنيكم ان شاء الله
do.php
(واحد مايشوف مع القاطو لي في يدي راني مانمدش -_-)
المهم غيروني خويا مالك وليليا هوما يطرحو المواضيع وانا لالا هيا مالا جبت موضوع حتى انا:yahoo01:
هو الصح الموضوع لي جابني ماش انا لي جبتو هههه
do.php

خاطر قاعدة نخمم بيني وبين روحي
do.php
دايما يقولك بلي كاين فرق بين الشعب الجزائري والشعب الاجنبي خاطر تلقاهم هوما متفتحين وتفكيرهم
عالي :graduation:ماش كيما شعبنا زعما معقد ومايفهمش هيا بديت نخمم بيني وبين روحي وقلت زعما المواطن ولا المواطنة الجزائرية كيفاه بدات حياتهم
وكيفاه لحقو لهكا وبديت نغوص في ليستوار تاع الجزائري وكيفاه بدات قصتو
do.php
مالا كان يا مكان هههه لالا اخطينا من هاد البداية وندخلو طول في الموضوع زعما بديت نخمم في البيبي ولا الرضيع الجزائري كيفاه تبدا حياتو وتما عرفت علاه يخرج معقد مسكين -_-
في كامل دول العالم كي تخاطب الام ولدها الصغير ولا بنتها توصفهم باجمل الصفات "ولدي الشباب" "ولدي المخير في العالم" "بنتي هي الاميرة"
(هنا راني نترجملكم في اللغة الاجنبية هههه) المهم تطلعلهم المورال من الصغر
do.php
غير عندنا تلقى الوالدين كي يكلمو ولادهم يقولولهم "يا المهبول تاعي" " يا الموسخ تاعي" "يا البهلول تاعي" هههه الطفل مسكين يتوسوس من روحو وهو صغير ولا يقولولو "نحيلك عينيك" "نحيلك خشمك" "نطيرلك خدودك"
do.php
الطفل مسكين يحس روحو زاد في عايلة القتلة
do.php
ولا مصاصي الدماء ههههه ولا تروح يماه تتخبا ورا الخزانة وتطل عليه وتقولو "طييي" قريب يقولنا مسكين بركاو بلا جياحة الله يستركم
do.php
هههه حتى المفردات تاعنا عند الهنود الحمر وماقالوهمش هادي "طي" وهادي "نني" وهادي"بعو" وهادي معرف واش وزيد كي يجي يرقد تغنيلو "نني نني يا بشا واش نديرو للعشاء نديرو جاري بالدبشة يجي ولدي يتعشا" ماهذا يا قوم :s واش دخلو ولدك مسكين تسقسيه على العشاء كن طفلة نقولو تعلميها الطبخ من الصغر بصح الذكر
مسكين واش ذنبو؟ من هنا تقوليلو نني يعني ارقد ومن بعد يجي يتعشا ماهذا -_- كي مايحلمش مسكين بروحو يجريو وراه الارهاب راهو مليح ههه
ولا لي يحب في العائلة يدير تمرينات على الذراعين يجي يتدرب في كاش رضيع يهزو ويرميه للسماء سترنا ربي لي مالصقش مخنا في كاش حيط
سورتو لا واحد يتكيف يرميك ويغيص مع القارو حتى يسمع الخبطة تاعك في الارض هههه ومن بعد 3 سنين يقولك علاه الطفل لاصق في شجرة كي القرد
do.php
اكيد يدير هكا كي كان صغير راكم درتولو طيران حر
ولا الطفل كي يطيح على راسو مسكين الناس تجري بيه للمستشفى وواش من كادوات وواش من دباديب باه مايحسش مسكين بالصدمة
وحنا عندنا راسو حمر بالدم قريب يموت ويماه باه ماينوضش يبكي من الطيحة تبدا تصفقلو وتقولو اشطح تتمسخرو بينا ؟ ستر ربي ماتعلمناش عند كل مصيبة لازم نشطحو ولا رانا درك كي نروحو للجنايز نضربوها بشطحة
do.php
ونروحو هههههه
وزيد عند الاجانب غير الام ترفع صوتها على ولدها تلقاه يجبد روحو لشوكة
do.php
مايهدر مايشرب ماياكل ويوليو يجريو بيه لطبيب نفسي غير باه مايتعقدش وحنا السبتة تخبط والعصا تخبط والبشماق تاع يماه يخبط
do.php
40 تماركات في لحمو ههههه القريص تقول تورنوvيس وتلقاه يديرلك هكا
do.php
ويزيد يقولك ماوجعتنيش ولادنا جسمهم مخدوم بالياجور ولا بالسيما ههههه اصلا عند الاجانب الطفل مع يخرج يلعب توصيه يماه ساع باه ما يبعدش وواش من صابون ضد الجراثيم ويعلموه يلعب لعبة مفيدة تلقى طفل عمرو 3 سنين يلعب كرة السلة خير عليك لي شايب وحنا عندنا يلعب بالتراب بالحشرات بالقطط بالعباد تقول طفل تاع ادغال هههه
وكي يروّح كحل للدار بالاوساخ باه يماه تخاف عليه من الجراثيم تخبطو طول بكف للوجه خاطر وسخ حوايجو والمشكل الطفل تقول في راسو حجرة غدوة يزيد يلعب ويوسخ حوايجو ويدي كف خلاف هههه عائلة المهابل صح ههههه
تاني حاجة مهمة لما الطفل يحب يتعلم عند الاجانب يعلموه يعطيولو قيمة مرة شفت فيديو طفل عمرو بالاك عامين ونص ولا 3 سنين يوضعلو باباه على الارض اوراق وكل ورقة فيها كلمة ومن بعد باباه يقولو وينهي الكلمة هاديك ويلقاها الطفل نورمال ويزيد يقرا واش مكتوب فيها
يا عجابة كن رسومات نقولو يفهم بصح كتابة والله عجب وحنا عندنا واش يعلموه؟ دير شنوفة ويعوجلو خليقتو
do.php
يديرلو كوشمار للطفل على هادي يولي عندو فوبيا الاماكن المظلمة
do.php
والوجوه المخيفة ههههه ولا يقولو ابزق على القطة (حاشاكم) اضرب فلان تلقى الاب يقرب وجهو لولدو ويقولو اضرب بابا بكف منك بالصح ؟؟
do.php
مالا تليقلك دبزة للوجه -_- ولا كي يجي الطفل يسقسي حاجة طول يقولولو "كي تكبر تعرف" ولا "مازالت صغير" ولا كي يسقسي الطفل على امور الدين تاعو مثلا يقولك شكون هو الله؟ جاوبو نورمال وارضي الفضول تاعو وبالعكس اغتنم السؤال تاعو باه تدخلو افكار لي حابها لكن حنا عندنا يقولو "حرام واش قاعد تقول ماتزيدش تعاود ولا ربي يعلقك من شوافرك":s
منك صح؟؟
do.php
وسوستو لولاد ، ولا تلقى لي عندها طفلة ومشتاقة لولاد تلبس لبنتها كي الطفل الشعر مقصوص والسروال يخبط ولي عندها طفل ومشتاقة للبنات تطولو شعرو وهادي قطاطش ههههه اتقوا الله يا قوم
do.php
راكم وسوستو ولادكم على هادي مساكن هربو للمخدرات وراحو كلاهم الحوت كي مالقيتوهمش يمشيو ويقطعو في شعرهم وقشهم راهم ملاح ههههه هادي كفوف وهادا ضرب وهادي خزرة تخوف كتر على تاع هتلر
do.php
هههه وفي الاخير يقولك شعب معقد ربي يكون في عونو مسكين ههههه
المهم الموضوع هادا للمزاح برك خاطر ماكانش قد تربية والدينا تاع بكري خرجو الرجال وخرجو النساء الله يبارك
بالاك كاين اخطاء صح في التربية لازم نراعيوهم حنا درك بما انو الام ولات مثقفة والاب ولا مثقف وهادا هدف الموضوع الاساسي
خاطر درك ولات التربية نخليوها للنت وللتلفاز
المهم ليكم الخط درك واش راكم في تربية الصغير بكري وواش هيا الاخطاء لي كانو يرتاكبوها والدينا والفرق بين تربية بكري واليوم
هيا الخط ليكم بردو قلبكم
سلاااام واتهلاو في رواحكم
do.php

رد: المواطن الجزائري معقد -ارواحو نقولكم علاه-

السلام عليكم

هههههههههههه الله يعطيك لعقل لؤلؤة
بارك الله فيك حقا لقد شخصتي مرض من أمراض العصر لمجتمعنا
حقا إن تلك الألفاظ إهانة تكبر مع الطفل وتبقى له عقدة في الكبر
***تلقى الاب يقرب وجهو لولدو ويقولو اضرب بابا بكف منك بالصح ؟؟***ههههه
كون غير جا يديرها ليه برك يعلمو حتى يضؤي خالو عمو يدسرو على خوه ومنين يجي بخدو حمر مرة على مرة يقولك هدو مايعرفوش اللعب
واش من لعب تعلم فيه قلت الأدب وتقل يلعب
ولكن كما قلت هناك بيوت الله يبارك قمة في تربية أبنائهم
وعلى العموم تبقى تربية المسلم احسن تربية في سائر الخلق
المهم الله يرضى عليك لؤلؤة كعادتك نقرا مواضيعك أتنفس مما كنت فيه​

تقبلوا تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا أختي مريم إن شاء الله تكوني مليحة وأمورك لاباس ..بما أنك تاكلي فالقآطو نورمالمو راكي أنتيك

حقآ مبارك لك أختي البورطابل الجديد راكي غيرتيني صراحة حتى أنا حبيت نشري واحد ومزال ماشريتوش مي إن شاء الله نشري

قوليلي برك وشمن ماركة تاعك نتعاند عليك خخخ

وزيد هوايتك التصوير كي حالتي هاديك هي دوك كامل يقولو عبير تتعاند على مريم هههه معليش

نسيت على روحي وجاية نحكي ونشايخ الله الله هههههههه

علابالك أختي مريم قتلتيني ضحك قريب طحت من السرير وأنا نضحك حرام عليك ههه

بصح موضوعك شفتو في فيديو تع أمين بومدين في قهوة القوسطو يشبهلو بزاف تقول عندكم نفس الأفكار

فريمو المجتمع الجزائري غريب شوية ههه بعد يا هاديك نني يا بشة ماعرف شكون بشة هدا؟؟

وزيد كون تطلي على الأطفال كيما يروحو يقراو يتلاقاو ببعضاهم كلهم مهابل ماشفتيش الأغاني الي اخترناهم كيما كنا صغار؟؟ منين جاو؟؟

دوايرة حمايرة إفتحي يا وردة

كرتبوشي كرتوشة فوق الجامع مرفوشة هههههههه ؟؟؟ من أنتم؟

بصح كيما نرجعو للواقع تلقاي العكس يا أختي لأنو عندهم لهيكا الطفلة تكمل 18 سنة يخرجوها برا يقولولها سيبو أنت مسؤولة على نفسك ويخلوها فالشارع كاين بزاف هكا شفناهم

أما حنا للالا تبقى الفتاة في عز والديها وتحت جناحهم معززة مكرمة طول حياتها

و حتى الأفكار الي يغرزوها فينا مليحة أفكار ديننا الإسلامي

رغم أنو كيما قلتي دوك ولا لازم على العائلات يعسو أولادهم من الأنترنت و التلفزيون لأنهم خطر كبير يواجه الأطفال

بارك الله فيك أختي مريم على الموضوع الجميل نحيتيلي على خاطري بيه

في رعاية الله

السلام عليكم
واش يا ختي مريم خلاص طار لغبار من لكلافيي هههه
صح هذي تاع اضربوو بكف ولا بدبزة شايعا بزاف عندنا كي نلقاو طفل صغير
ديجا السمانه لي فاتت وليد عمتي كان رافط بنت خوه صغيرة
قاعد يقوللها قولي لهذاك حمار قوليلو هكذا وووو
قلتلو انت لي حمار قاعد تعلم فالطفله هذا لكلام ممبعد كي تكبر وتولي تسب هذاك النهار قول علاه مش مربية
وتانيت كاين بزاف لي يعلم ولادو الهدرة بلعوج زعما يقولك صغير
كاين واحد فاميليا خرج وليدو مايعرفش يهدر كي كان صغير يقولولو فالدار
بخير وهي صباح الخير كي شغل ينقسولها
الكلام كامل يصغروه يقولك صغير نصغرولو لكلام وهو تعلم هكذاك
كي كبر ماوليناش نفهمولو كلامو كامل مخلط حتى لضرك ولا 16 سنة باش ولينا نفهمولو شويا حتى فالمدرسه ماحبوش يدخلوه قالولهم عقون هذا دخلوه تاع مدرسة البكم
غير على جال التمسخير تاعهم
وتانيت ضرك ماولاوش يربو ولادهم على العادات والتقاليد
انا نشوف خالتي كيفاه تربي وليدها والله نحير نهار كامل وهي تسمع لي يهدرو فالتلفزيو والراديو وكتب تربيه الطفل
يمدو وحد الافكار يخلو الطفل ماعندوش شخصية يخلوه يمشي بنضام تاع الغرب مش تاع الاسلام
ضرك المرأة ماتعرفش تربي طفل حتى يقولولها فالتلفاز ولا تشري كتب
انا نغير من وحد الطفل الى تعرفيه هو جزائري اصغر حافظ للقرآن الكريم
اسمو الى مانسيتش عبد الرحمان فراح 3 سنوات حفظ القرآن
بصح والديه كانو غير ما بدا يهدر بقاو يقراولو القرآن ويعلمولو فيه حتى حفظو
ماشي علمولو التمسخير ولجياحة انا نقولك الصح كي نشوفو نغير منو ضرك في عمرو 5 سنوات وحافظ القرآن
الله المستعان
شكرا لك ختي مريم​

شكرا ليكم خاوتي نروح نصلي ونرجعلكم لا كتب ربي نرد على كل واحد
ربي يهنيكم

السلام عليكم

هههههههههههه الله يعطيك لعقل لؤلؤة
بارك الله فيك حقا لقد شخصتي مرض من أمراض العصر لمجتمعنا
حقا إن تلك الألفاظ إهانة تكبر مع الطفل وتبقى له عقدة في الكبر
***تلقى الاب يقرب وجهو لولدو ويقولو اضرب بابا بكف منك بالصح ؟؟***ههههه
كون غير جا يديرها ليه برك يعلمو حتى يضؤي خالو عمو يدسرو على خوه ومنين يجي بخدو حمر مرة على مرة يقولك هدو مايعرفوش اللعب
واش من لعب تعلم فيه قلت الأدب وتقل يلعب
ولكن كما قلت هناك بيوت الله يبارك قمة في تربية أبنائهم
وعلى العموم تبقى تربية المسلم احسن تربية في سائر الخلق
المهم الله يرضى عليك لؤلؤة كعادتك نقرا مواضيعك أتنفس مما كنت فيه​

تقبلوا تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بيك سيدي الكريم نورتني بمرورك العطر
ههههههه اللهم آمين العفو صراحة كان موضوع للترفيه اولا واشوا كاين هدف صغير في الموضوع
وهو انو تربية ولادنا امانة يعني كاين حوايج تاع جدودنا ملاح مانطيشوهمش ولي غالط نصلحوه
وفعلا كيما قلت من الصغر نعلمو ولادنا اضرب فلان وسب فلان يقولك ولدي باه يخرج رجلة وهادي من قلة التربية
وهادي نشوفها دائما قدامي تاع اب يمد وجهو لولدو ويقولو اضربني وكي كبرلو ماقدرش يتحكم فيه
واكيد تربية المسلم احسن من تربية الكافر لانو المسلم يتربى على كلام ربي والرسول ويحميه من لي يكون صغير
والتشبيه بالاجانب كان لخلق جو في الموضوع برك اكيد المسلم احسن
اللهم آمين ولكم بالمثل وزيادة ان شاء الله
وشكرا لكرم مرورك نورتني بيه
تحياتي

سلام يا اختي مريم ها خلينا شوية برك باه نحكو
واش خليتي راكي كي بوست وكلا الكاسيت ههههههه
والله يعطيك الصحة ماخليتي والو عندك الحق
وفي تربية الاطفال لازم ندرسو علم النفس النمو الطفل
لان تربية الاطفال ليس بالامر الهين حقا
المهم بارك الله فيك خيتي تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا أختي مريم إن شاء الله تكوني مليحة وأمورك لاباس ..بما أنك تاكلي فالقآطو نورمالمو راكي أنتيك
اهلا عبورة واش احوالك لاباس؟ ههههه هيه مادامني ناكل في القاو راني بخير
الحمد لله نحمدو ربي ونشكروه

حقآ مبارك لك أختي البورطابل الجديد راكي غيرتيني صراحة حتى أنا حبيت نشري واحد ومزال ماشريتوش مي إن شاء الله نشري
هههههه الله يسلمك حبيبتي لعقوبة ليك بحاجة خير من تاعي ان شاء الله

قوليلي برك وشمن ماركة تاعك نتعاند عليك خخخ
هههههه انا شريت جالاكسي جي 5 وباللغة الاجنبية galaxy j5 هههه واش نقولك ربيت عليه الكبدة هههه
وزيد هوايتك التصوير كي حالتي هاديك هي دوك كامل يقولو عبير تتعاند على مريم هههه معليش
هههههه هيه معليش اصلا انا بعد راني نتعاند على الاخوات المصورات
نسيت على روحي وجاية نحكي ونشايخ الله الله هههههههه
معليش خودي راحتك ههههه شايخي كيما تحبي رانا فارغين شغل ههه

علابالك أختي مريم قتلتيني ضحك قريب طحت من السرير وأنا نضحك حرام عليك ههه
ههههههههه الحمد لله انو قدرت نرسم ابتسامة على وجهك :)
بصح موضوعك شفتو في فيديو تع أمين بومدين في قهوة القوسطو يشبهلو بزاف تقول عندكم نفس الأفكار
هيه نشفالو صح هي الموضوع والله وانا قاعدة جاني يعني نعرف المسرحية هاديك بصح الفكرة هاديك جاتني هكاك
فريمو المجتمع الجزائري غريب شوية ههه بعد يا هاديك نني يا بشة ماعرف شكون بشة هدا؟؟
هههههههه والله كنت رايحة نقولها في الموضوع رايحة نقولك بشة هادي كبش ولا عبد ولا دبشة ههههه
وزيد كون تطلي على الأطفال كيما يروحو يقراو يتلاقاو ببعضاهم كلهم مهابل ماشفتيش الأغاني الي اخترناهم كيما كنا صغار؟؟ منين جاو؟؟

دوايرة حمايرة إفتحي يا وردة

كرتبوشي كرتوشة فوق الجامع مرفوشة هههههههه ؟؟؟ من أنتم؟
هههههههه هيه والله صح واحد الاغاني كنا نغنيوهم طبيب نفسي ومايفهملهمش هههه
بصح كيما نرجعو للواقع تلقاي العكس يا أختي لأنو عندهم لهيكا الطفلة تكمل 18 سنة يخرجوها برا يقولولها سيبو أنت مسؤولة على نفسك ويخلوها فالشارع كاين بزاف هكا شفناهم

أما حنا للالا تبقى الفتاة في عز والديها وتحت جناحهم معززة مكرمة طول حياتها

و حتى الأفكار الي يغرزوها فينا مليحة أفكار ديننا الإسلامي
هيه صح والله وموضوعي دخلت فيه الاجانب غير باه ندير نشاط للموضوع برك اكيد علابالي العائلة المسلمة احسن من الكافرة
رغم أنو كيما قلتي دوك ولا لازم على العائلات يعسو أولادهم من الأنترنت و التلفزيون لأنهم خطر كبير يواجه الأطفال
فعلا لازم نديو شوي من تربية البارح وشوي من تربية اليوم باه نخرجو جيل واعي ان شاء الله
بارك الله فيك أختي مريم على الموضوع الجميل نحيتيلي على خاطري بيه
وبارك فيك الرحمن حبيبتي ربي يهنيك
في رعاية الله

شكرا عبورة على المرور العطر ربي يحفظك غاليتي
نورتيلي الموضوع بطلتك الجميلة
تحياتي

السلام عليكم لؤلؤة
لمستي نقطة حساسة في المجتمع
وهي طريقة التربية و لي أثبت ابراهيم الفقي أنها تشكل نسبة كبيرة من العقل الباطن لدينا والذي بدوره يتحكم في طريقة تفكيرنا و ردود فعلنا و شخصيتنا يعني كاين عوامل أخرى ولكن أهم عامل نظن هذا
يعني بطريقة التربية لذكرتيها و أبدعتي في وصفها تقدري تتصوري الجيل لي نشأ عليها وكم الطاقة السلبية لي يحملها و يدخل بهذه العقلية في دوامة المجتمع ومن تدهور لتدهور
من ترربية الوالدين للمدرسة ليما شاء الله عليها !!للأصدقاء لي ماراحش يكونو أحسن ........
و طبعا للوالدين ما يقصدوش هاد الشيء كيما قال كريم الشاذلي لا بد من أن اباءنا يحبوننا و يجب أن نشكرهم على دفقات الحب لي أمطرونا بيها لكن الحب وحده لا يكفي !
انا نشوف الوالدين يربو ولادهوم باتباع تعاليم الاسلام الدين الكامل الشامل أكيد تطرق لهذا الجانب المهم
وكيما قال علي بن أبي طالب {ربو أبناءكم لزمان غير زمانكم }
وكل من تربية اليوم وتربية بكري فيهم أخطاء
و يظل الموضوع أمر نسبي يعني معنداش الحق نعممو الصورة
كاين القلة ولي نتمنى يولو كثرة لي نجحوا في تربية ولادهم
و مثال حي نتي ما شاء الله نشوف على حساب ردودك و طريقة تفكيرك بلي والديك نجحوا و بزاف ;);)

السلام عليكم
اهلا بيك خويا مالك نورت الموضوع
واش يا ختي مريم خلاص طار لغبار من لكلافيي هههه
هههههه اسكت برك اصلا راني استغنيت على قداه من حاجة كنت رايحة نديرو اطول هههه
صح هذي تاع اضربوو بكف ولا بدبزة شايعا بزاف عندنا كي نلقاو طفل صغير
هيه صح وشفتها بزاف حتى انا في قداه من بلاصة للاسف
ديجا السمانه لي فاتت وليد عمتي كان رافط بنت خوه صغيرة
قاعد يقوللها قولي لهذاك حمار قوليلو هكذا وووو
قلتلو انت لي حمار قاعد تعلم فالطفله هذا لكلام ممبعد كي تكبر وتولي تسب هذاك النهار قول علاه مش مربية
هيه صح والله يعلمو ولادهم يسبو وفي بالهم لعبة بصح الصغير يهز في راسو
سورتو هاد السن حساس بزاف لازم تحاول ترسخلو الحاجة المليحة ماشا لفاسدة

وتانيت كاين بزاف لي يعلم ولادو الهدرة بلعوج زعما يقولك صغير
كاين واحد فاميليا خرج وليدو مايعرفش يهدر كي كان صغير يقولولو فالدار
بخير وهي صباح الخير كي شغل ينقسولها
الكلام كامل يصغروه يقولك صغير نصغرولو لكلام وهو تعلم هكذاك
كي كبر ماوليناش نفهمولو كلامو كامل مخلط حتى لضرك ولا 16 سنة باش ولينا نفهمولو شويا حتى فالمدرسه ماحبوش يدخلوه قالولهم عقون هذا دخلوه تاع مدرسة البكم
غير على جال التمسخير تاعهم
ايواه هادي هي لي كنت رايحة ندخلها في المضووع وماكفاتنيش البلاصة ههههه
مايعلموش ولادهم فصاحة اللسان حتى كي يكبار توليلو عقدة للاسف

وتانيت ضرك ماولاوش يربو ولادهم على العادات والتقاليد
انا نشوف خالتي كيفاه تربي وليدها والله نحير نهار كامل وهي تسمع لي يهدرو فالتلفزيو والراديو وكتب تربيه الطفل
يمدو وحد الافكار يخلو الطفل ماعندوش شخصية يخلوه يمشي بنضام تاع الغرب مش تاع الاسلام
ضرك المرأة ماتعرفش تربي طفل حتى يقولولها فالتلفاز ولا تشري كتب
انا نغير من وحد الطفل الى تعرفيه هو جزائري اصغر حافظ للقرآن الكريم
اسمو الى مانسيتش عبد الرحمان فراح 3 سنوات حفظ القرآن
بصح والديه كانو غير ما بدا يهدر بقاو يقراولو القرآن ويعلمولو فيه حتى حفظو
ماشي علمولو التمسخير ولجياحة انا نقولك الصح كي نشوفو نغير منو ضرك في عمرو 5 سنوات وحافظ القرآن
الله المستعان
والله صح ماكانش لي يغيرني قد الطفل هاداك تاع بسكرة يعين ماشاء الله حتى هدرتو باللغة العربية الفصحى
وتربية وحشمة وكلشي تقول ملايكة ماش عبد يعني لقى نعم التربية تاع الصح وعرفو والديه واش يدخلولو في راسو
ماش كيما في بلايص خلاف يسقسي الطفل يماه يقولها شكون هو الله تقولو عيب وحرام وماتهدرش وربي يعاقبك
علاه الشي هادا تعلمو فيا لصغار بلي لي خلقهم رايح يعاقبهم بلا سبة وبمجرد السؤال وهادا خطأ كبييير
من المفروض تشرحيلو وتنعتليلو نعم الخالق عليه باه يحبو ويكبرو على محبتو حنا لالا نديرو العكس للاسف

شكرا لك ختي مريم​

العفو خويا مالك وكل الشكر لك على كرم المرور
نورتني بمرورك العطر
ربي يهنيك خويا
تحياتي

سلام يا اختي مريم ها خلينا شوية برك باه نحكو
واش خليتي راكي كي بوست وكلا الكاسيت ههههههه
والله يعطيك الصحة ماخليتي والو عندك الحق
وفي تربية الاطفال لازم ندرسو علم النفس النمو الطفل
لان تربية الاطفال ليس بالامر الهين حقا
المهم بارك الله فيك خيتي تحياتي

اهلا بيك خويا نورتني بمرورك العطر
هههههه اصلا راني اختصرت :d كنت رايحة نكتب كتر هههه
وليت حشمت برك حبست هنا خاطر مازالولي الافكار الله يبارك هههه
فعلا خويا تربية الطفل امر مهم ويستحق ام واعية واب واعي وحنا الله سبحانه وتعالى سهل علينا الامور
عطانا القرآن وسيرة الرسول عليه الصلاة والسلام وهوما يعلمونا كلشي لكن حنا ماحكمنا الدين تاعنا ماحكمنا حاجة خلاف
ربي يهدينا برك
شكرا خويا على كرم المرور ربي يحفظك ويهنيك ان شاء الله
تحياتي

السلام عليكم لؤلؤة

اهلا بيك حبيبتي نورتيني بمرورك العطر
لمستي نقطة حساسة في المجتمع
وهي طريقة التربية و لي أثبت ابراهيم الفقي أنها تشكل نسبة كبيرة من العقل الباطن لدينا والذي بدوره يتحكم في طريقة تفكيرنا و ردود فعلنا و شخصيتنا يعني كاين عوامل أخرى ولكن أهم عامل نظن هذا
فعلا غاليتي تربية الطفل من اهم الامور التي تبنى عليها المجتمعات لما طفل تغرسي فيه القيم والاخلاق
رايح يكبر على هاديك القيم ويزيد يمدها للمجتمع

يعني بطريقة التربية لذكرتيها و أبدعتي في وصفها تقدري تتصوري الجيل لي نشأ عليها وكم الطاقة السلبية لي يحملها و يدخل بهذه العقلية في دوامة المجتمع ومن تدهور لتدهور
من ترربية الوالدين للمدرسة ليما شاء الله عليها !!للأصدقاء لي ماراحش يكونو أحسن ........
فعلا غاليتي ربما تبان امور بسيطة بصح راهي عندها تاثير كبير على الطفل

و طبعا للوالدين ما يقصدوش هاد الشيء كيما قال كريم الشاذلي لا بد من أن اباءنا يحبوننا و يجب أن نشكرهم على دفقات الحب لي أمطرونا بيها لكن الحب وحده لا يكفي !
انا نشوف الوالدين يربو ولادهوم باتباع تعاليم الاسلام الدين الكامل الشامل أكيد تطرق لهذا الجانب المهم
فعلا عزيزتي ماكانش اب ولا ام يرضاو الشر لولادهم ولكن لازم فقط نوعيوهم باه تكون تربية الطفل مناسبة وبطريقة مليحة

وكيما قال علي بن أبي طالب {ربو أبناءكم لزمان غير زمانكم }
وكل من تربية اليوم وتربية بكري فيهم أخطاء
و يظل الموضوع أمر نسبي يعني معنداش الحق نعممو الصورة
كاين القلة ولي نتمنى يولو كثرة لي نجحوا في تربية ولادهم
و مثال حي نتي ما شاء الله نشوف على حساب ردودك و طريقة تفكيرك بلي والديك نجحوا و بزاف ;);)

صح ختي كاينين ولاد لي ترباو احسن تربية والدليل الطفل لي تكلم عليه خويا مالك نعم التربية والاخلاق
وحفظ القرآن وعمرو 3 سنوات يعني ماشاء الله هنا تعرفي بلي مازال الشعب الجزائري محافظ على دينو ماشاء الله
الله يحفظك ويحميك حشمتيني بكلامك :$ ماتشوفي الناس ملاح الا اذا كنتي نتي مليحة ربي يهنيك
ونشكرك على كرم المرور ربي يحفظك
تحياتي

صح ختي كاينين ولاد لي ترباو احسن تربية والدليل الطفل لي تكلم عليه خويا مالك نعم التربية والاخلاق
وحفظ القرآن وعمرو 3 سنوات يعني ماشاء الله هنا تعرفي بلي مازال الشعب الجزائري محافظ على دينو ماشاء الله
الله يحفظك ويحميك حشمتيني بكلامك :$ ماتشوفي الناس ملاح الا اذا كنتي نتي مليحة ربي يهنيك
ونشكرك على كرم المرور ربي يحفظك
تحياتي

فعلا عبد الرحمان نموذج رائع ما شاء الله الوالدة ديالو من الناس لي فهمو دورهم المهم في شخصية الطفل كانت كل يوم وهي حامل به تقرأ سورة الكهف و كثيرة الاستماع للقران
و ما شاء الله وليدها أول ما نطق به كان من القران
صراحة نهار شفت مقابلة له مع سليمان بخليلي اندهشت من أسلوبه و فصاحة لسانه التي لا تعكس سنه
ربي يحفظو و يكثر من أمثالو و ان شاء الله يجعلنا من حفظة القران مثله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة