يالعgاgنة ما زالكم حابين تهدرو

رد: يالعgاgنة ما زالكم حابين تهدرو

السلام عليكم نعم نحن مصابون في السنتنا بالتبعية اللغوية ويا ليتنا نتقنها بل ما تركنا لغة الا وحرفناها مرة دخلت إلى بائع الأواني سألته بكم هذه صحون بهذه اللغة فضحك علي وقال سيكونت ميل بوحد الفونتيك فقلت له بخمسمئة دينا ثم ضحكت فقال لي لماذا تضحكين فقلت له لأنك لا تتقن لغتك ولا لغة غيرك واسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

السلام عليكم
اهلا بحكيم زمانو
هاد الولد ما شاء الله عليه ربي يحفظو من العين و من الحاسدين و الله يخليه لوالديه و يكون حاجة كبيرة في المستقبل باذن الله
عندك الحق يا حكيم بصح انت تاني هردتها كي قلت بلي كااااااامل ما نعرفوش نحكو العربية ;)
قول الاغلبية الساحقة راني معاك بصح ماشي كامل
راني نحكي على الطبقة المثقفة المتعلمة بمعنى الكلمة
ماشي هادوك لي حبسو لقراية في اول الطريق ما يعرفوش حتى يكونو جملة وحدة
ول هادوك لمفرنسين راكم تعرفوهم لي الفرنسية يتقنها و العربية يخلطها والديها هههه
عندنا ما شاء الله لي يعرفو العربية و يتقنوها نتمنى العربية ترجع لامجادها
و انا هنا نحيي حاكم دبي على هاد المبادرة الطيبة لاعادة الاعتبار للقراءة و اللغة نتاعنا و الله نستعرف بيه :regards01:
اما لي كومونتير نتع هادوك لي دايمن يكريتيكيو يعيو نتع الصح و يطيحو المورال حتى حاجة ما تعجبهم فاضيين شغل :down::down::down::down::down:
المهم الله يكثر من امثال محمد وتزهر لبلاد بيهم
بارك الله فيك حكيم:bravo01:

السلام عليكم
الله يكثر من أمثاله
نظن مفهمتش التعليقات لي علقوا بهم الجزائريين
في وحد الصفحة ينطق ولد الجيران يقولهم بلي هذا الطفل راه مدرب على التكلم باللغة العربية فنحن نعلم أن الجزائريين أمازيغ و لا يفقهون في اللغة العربية فكيف لا نفقه و نحن نمتلك العالم عبد الحميد ابن باديس ، مفدي ' موفدي ' زكرياء و أحلام مستغانمي و العيد آل خليفة ، و غيرهم
رد الجزائريين كان على من شكك في أصلنا ، في عروبتنا ، من شكك في قدرات أي جزائري سواء طفل أو شاب أو حتى شيخ
نتكلم الفرنسية و لكن هذا ليس دليل على أننا لا نتكلم اللغة العربية
مجتمعنا فرض علينا أن ندمج بين الفرنسية و العامية فإن فعلنا ذلك ليس بدليل أننا لا نفقه و لا حرفا في اللغة العربية ، لغة القرآن
تعليقي راه في نتاع رد الجزائريين على المصاورة و المغاربة و التونسيين فأنا نشوف فيهم بلي راهم على حق
نحن أمازيغ عربنا الإسلام أو نحن عرب كيف ماكان أصلنا نعتز بلغتنا العربية و كيما راك تقول الشاذ لا يقاس عليه فإذا كنت ترى نفسك أنك لا تجيد الفصحى فليس بدليل أن كل الجزائريين مثلك
شكرا على الموضوع :regards01:

السلام عليكم
ههه
والله لضحكتني يا خويا حكيم ....صح .. والله لعندك الحق ....
لا اله الا الله ..محمد رسول الله
ياودي حنا عندنا الشعب ..او اغلبيته ..ما يحسنش يركب جملة مفيدة
يخلطولها الرحمة تاعها ....فرونسي ..عربي ....باه يلحق الفكرة تاعو ...
و راك تشوف التصريحات كيفاه يصرحو ....ياودي حتى بعض المسؤولين في البلاد و اصحاب المكانات ..كي يحطوه قدام الميكروفون ..تلعب عليه gاع ..هه...ياودي خلونا رحمة على والديكم
الدعوة مهرودة و الله يستر و خلاص
.......
و
السلام عليكم

السلام عليكم نعم نحن مصابون في السنتنا بالتبعية اللغوية ويا ليتنا نتقنها بل ما تركنا لغة الا وحرفناها مرة دخلت إلى بائع الأواني سألته بكم هذه صحون بهذه اللغة فضحك علي وقال سيكونت ميل بوحد الفونتيك فقلت له بخمسمئة دينا ثم ضحكت فقال لي لماذا تضحكين فقلت له لأنك لا تتقن لغتك ولا لغة غيرك واسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مؤسف هذا الشيء اذا كان انسان يقولو عليه عربي جزائري يضحك على انسان يتحدث اللغة العربية
وبكل طلااقة ولا يستعملها في ابوابها العادية رانا نعيشو مع وحد الغاشيء :down: اذا ما حكاش بالعربية يضحك على اللي يحكو بيها
ومن هيه في النت يقلهم نحن نجيد العربية افضل منكم

السلام عليكم
اهلا بحكيم زمانو
هاد الولد ما شاء الله عليه ربي يحفظو من العين و من الحاسدين و الله يخليه لوالديه و يكون حاجة كبيرة في المستقبل باذن الله
عندك الحق يا حكيم بصح انت تاني هردتها كي قلت بلي كااااااامل ما نعرفوش نحكو العربية ;)
قول الاغلبية الساحقة راني معاك بصح ماشي كامل
راني نحكي على الطبقة المثقفة المتعلمة بمعنى الكلمة
ماشي هادوك لي حبسو لقراية في اول الطريق ما يعرفوش حتى يكونو جملة وحدة
ول هادوك لمفرنسين راكم تعرفوهم لي الفرنسية يتقنها و العربية يخلطها والديها هههه
عندنا ما شاء الله لي يعرفو العربية و يتقنوها نتمنى العربية ترجع لامجادها
و انا هنا نحيي حاكم دبي على هاد المبادرة الطيبة لاعادة الاعتبار للقراءة و اللغة نتاعنا و الله نستعرف بيه :regards01:
اما لي كومونتير نتع هادوك لي دايمن يكريتيكيو يعيو نتع الصح و يطيحو المورال حتى حاجة ما تعجبهم فاضيين شغل :down::down::down::down::down:
المهم الله يكثر من امثال محمد وتزهر لبلاد بيهم
بارك الله فيك حكيم:bravo01:

اهلا بيك خالتي وبارك الله فيك على الرد الانيق
اول ودايما نقولها انو نعني من نقص شديد في التكلم بلعربية ماشي كتابة العربية يعني اي وحد يقدر يكتب تعبير كتابي
لكننهار يجي يلقي واش كتب يصيب مشكل كبيروهذا موجود في غالبية الجزائرين
مي ماشي في كامل وهذي باينة ونورمالمون اللي يعرفني ويعرف مواضعي وقاريردودي يفهم انو
جامي عممت ومستحيل نعمم لانو الحمد للهكاين كيما قلتي واكثر مي الحاجة اللي ضرتني
هي في لناس اللي تعلق نورمالمون الحرارة والعصبية نحطوها على جيهة ويقعد لواحد يلوم روحو ول لنو شويا ثقيل في العربية
ومن بعد يحكي مع الناس الاخرى واللي هوما الناس نتاع البلدان الاخرى
ربي يهنيك خالتي ويفتح عليك من كل خير سلام

السلام عليكم
الله يكثر من أمثاله
نظن مفهمتش التعليقات لي علقوا بهم الجزائريين
في وحد الصفحة ينطق ولد الجيران يقولهم بلي هذا الطفل راه مدرب على التكلم باللغة العربية فنحن نعلم أن الجزائريين أمازيغ و لا يفقهون في اللغة العربية فكيف لا نفقه و نحن نمتلك العالم عبد الحميد ابن باديس ، مفدي ' موفدي ' زكرياء و أحلام مستغانمي و العيد آل خليفة ، و غيرهم
رد الجزائريين كان على من شكك في أصلنا ، في عروبتنا ، من شكك في قدرات أي جزائري سواء طفل أو شاب أو حتى شيخ
نتكلم الفرنسية و لكن هذا ليس دليل على أننا لا نتكلم اللغة العربية
مجتمعنا فرض علينا أن ندمج بين الفرنسية و العامية فإن فعلنا ذلك ليس بدليل أننا لا نفقه و لا حرفا في اللغة العربية ، لغة القرآن
تعليقي راه في نتاع رد الجزائريين على المصاورة و المغاربة و التونسيين فأنا نشوف فيهم بلي راهم على حق
نحن أمازيغ عربنا الإسلام أو نحن عرب كيف ماكان أصلنا نعتز بلغتنا العربية و كيما راك تقول الشاذ لا يقاس عليه فإذا كنت ترى نفسك أنك لا تجيد الفصحى فليس بدليل أن كل الجزائريين مثلك
شكرا على الموضوع :regards01:

ماشاء الله الاخت لقاتلي خطا في كتبة كلمة مفدي زكرياء واللي كتبتها موفدي زكرياء
اولا ممكن سهوا ثانيا لخطا في كتابة اسم لعلم لا يسمى خطا نحويا ولا للي راه في راسك
المهم نرجع للرد نتاعك ونبداها من الاخير ونجي للاول اولا يااختي العزيزة
ولا انا م قلتش بلي لا اجيد العربية والحمد لله شهادات اساتذتي من التعليم الابتدائي حتى الثانوي
تجيبلك الخبر واضافة الى ذالك نورمالمون ما سمعتيش صوتي خخخخ
والله يبارك يعني راكي شفتي ليكومنتارات ونورمالمون تفهمي بلي موضوعي ماكانش ضد الجزائرين لانو رايح نكون ضد نفسي انما
كن ضد الناس اللي حبين يمثلو الجزائري بطريقة اخرى
الشعوب الاخرى يقولو علينا ما نعرفوش للعربية استنادا الى مجموعة من المقاييس
واللي هوما ومن اهمهم الناس اللي يمثلو الجزائرفي المحافل الدولية اظافة الىخريجي لجمعات الجزائرية اللي راهم يخدمو في البلدان العربية الاخرى
وهذي مافيها حتى عيب او شيء مش مليح انو يقولو الناسفينا اننا ما نعرفوش للعربية وهذا شيء واقع ما نهربوش منو بالعصبية
الزائدة يعني موضوعي كان على التعصب الزائد لقضية اصلا لازم نعترفو بالصعف النسبي الكبير لدينا
افتحي القنوات الاخبارية وتابعي الصحفيين وتشوفي زيدي افتحي القنوات نتاع الناس اللي من ومن تفهمي بلي عندنا مشكل
يعني الناس تحكم من الطبقة المثقفة
الانتاج الادبي في الجزائر ضعيف بدرجات كبيرة وخطينا من مفدي وابن باديس هذو الله يرحمهم واحكيلي على الجيل الجديد
نورمالمون على راسهم احلام مستغانمي واحلام مسكينة قريب يحطوها لبنانية بين قوسين
المهم انا قلت كلامي وكعضوة تعرفني نورمالمونما تتعصبيش وما ترمينيش بالبارد
لاخطر مانيش نتاع بارد نحكي دافي ونرد دافي ربي يهنيك خيتو اميرته

السلام عليكم
ههه
والله لضحكتني يا خويا حكيم ....صح .. والله لعندك الحق ....
لا اله الا الله ..محمد رسول الله
ياودي حنا عندنا الشعب ..او اغلبيته ..ما يحسنش يركب جملة مفيدة
يخلطولها الرحمة تاعها ....فرونسي ..عربي ....باه يلحق الفكرة تاعو ...
و راك تشوف التصريحات كيفاه يصرحو ....ياودي حتى بعض المسؤولين في البلاد و اصحاب المكانات ..كي يحطوه قدام الميكروفون ..تلعب عليه gاع ..هه...ياودي خلونا رحمة على والديكم
الدعوة مهرودة و الله يستر و خلاص
.......
و
السلام عليكم

وي مهرودة ثري دي خخخخ
لله غلب يا صلاح راك ميدسين وراك تشوف في النيفو نتاع لي برووف
ما حكموها فرونسي ما شدوها عربية ما فهمناهمش طووول
الونيفو نتاع العواام للاسف هابط بزااف
وماكانش اللي يعترف
ها نعترفو السع بالمرض ومن بعد ندويوه بالعقل مش بالسخانة وخشانة الراس
ربي يهنيك

اهلا بيك خالتي وبارك الله فيك على الرد الانيق
اول ودايما نقولها انو نعني من نقص شديد في التكلم بلعربية ماشي كتابة العربية يعني اي وحد يقدر يكتب تعبير كتابي
لكننهار يجي يلقي واش كتب يصيب مشكل كبيروهذا موجود في غالبية الجزائرين
مي ماشي في كامل وهذي باينة ونورمالمون اللي يعرفني ويعرف مواضعي وقاريردودي يفهم انو
جامي عممت ومستحيل نعمم لانو الحمد للهكاين كيما قلتي واكثر مي الحاجة اللي ضرتني
هي في لناس اللي تعلق نورمالمون الحرارة والعصبية نحطوها على جيهة ويقعد لواحد يلوم روحو ول لنو شويا ثقيل في العربية
ومن بعد يحكي مع الناس الاخرى واللي هوما الناس نتاع البلدان الاخرى
ربي يهنيك خالتي ويفتح عليك من كل خير سلام
انا ما رانيش نقصد الكتابة انا نقصد التكلم بها و كاين لي يفرح و كاين لي يغم
اكيد انا وحدة من لي يعرفو حكيم و ردودو و نعرف تاني بلي قلبو كبير :up:
صح احنا نعانيو من هاد المشكل ناس كبار ما يعرفوش يكونو جملة مفيدة بصح كاين لي يتقنها و لله الحمد
يا ودي انا هادوك لفاضيين شغل و يعلقو برك يطلعولي السكر هاديك هي صنعتهم ما تعلموش غيرها
و احنا الجزايريين من الضربة نتع مصر رجعت عندنا حساسية من هاد الامور لاخاطر لكلام الجارح لي سمعناه ماشي قليل
الحمد لله فاتت و تهنينا منها
ربي يهنيك و يخليك يا حكيمو يا وليد اختي :d

انا ما رانيش نقصد الكتابة انا نقصد التكلم بها و كاين لي يفرح و كاين لي يغم
اكيد انا وحدة من لي يعرفو حكيم و ردودو و نعرف تاني بلي قلبو كبير :up:
صح احنا نعانيو من هاد المشكل ناس كبار ما يعرفوش يكونو جملة مفيدة بصح كاين لي يتقنها و لله الحمد
يا ودي انا هادوك لفاضيين شغل و يعلقو برك يطلعولي السكر هاديك هي صنعتهم ما تعلموش غيرها
و احنا الجزايريين من الضربة نتع مصر رجعت عندنا حساسية من هاد الامور لاخاطر لكلام الجارح لي سمعناه ماشي قليل
الحمد لله فاتت و تهنينا منها
ربي يهنيك و يخليك يا حكيمو يا وليد اختي :d

ههه ايا الله يبارك خالتي
ان شااء الله خالتي تاثر هذي القلة في الاكثرية ويكون عندنا
جيل يتكلم اللغة العربية ولو ماناش رايحين نكونو كيما قريش
مي شويا برك نفوتو زوج جملات ونولو نهدرو ثلاثة ول كثر هههه :p
ربي يهنيك يا خالتي العزيزة

آخر تعديل:

السلام عليك
نشوف فيك بلي تقلقت غير وحدك مع أن راني قتلك بلي ردي راه على لي ردوا على المغاربة و المصاورة و التونسيين
العرب النصف نتاعهم نتاع هذا الجيل مدام مراكش باغي نهدرو على أبو القاسم الشابي و طه و حسين و آسيا جبار فلحو غير في الغناء
و الرقص برك سوى حنا و لا هما
و مدام جبدت قاع الموضوع و قلت بلي انت يشهد عليك الأساتذة و غيرهم نقولك كيما راك دافع على روحك و راك تقول انك تعرف و غيرها فمتقولش حنا زيرو فالعربية شكون حنا ؟ أنا و أنت و هما و شكون قالك لي ردو عليهم طبقة ماشي مثقفة ؟ شكون قالك ميفهموش للعربية ؟ لوكان جاو هذو لي ميفهموناش يحكو عربية فصحى ميقولوش تسعود و زيرو طلاطاشر كون حنا معهم نحكو اللغة العربية منحكوش اللهجة البيضاء
و راني زدت اكتشفت لك أخطاء نقولو اضافة ، خرجي الجامعات الله يبارك عندك شهادة في اللغة العربية هههه ' نضحك معاك ' قول ثاني غلطة مطبعية خخخ
وردي كان عادي متعصبتش منك و ربي شاهد

السلام عليك
نشوف فيك بلي تقلقت غير وحدك مع أن راني قتلك بلي ردي راه على لي ردوا على المغاربة و المصاورة و التونسيين
العرب النصف نتاعهم نتاع هذا الجيل مدام مراكش باغي نهدرو على أبو القاسم الشابي و طه و حسين و آسيا جبار فلحو غير في الغناء
و الرقص برك سوى حنا و لا هما
و مدام جبدت قاع الموضوع و قلت بلي انت يشهد عليك الأساتذة و غيرهم نقولك كيما راك دافع على روحك و راك تقول انك تعرف و غيرها فمتقولش حنا زيرو فالعربية شكون حنا ؟ أنا و أنت و هما و شكون قالك لي ردو عليهم طبقة ماشي مثقفة ؟ شكون قالك ميفهموش للعربية ؟ لوكان جاو هذو لي ميفهموناش يحكو عربية فصحى ميقولوش تسعود و زيرو طلاطاشر كون حنا معهم نحكو اللغة العربية منحكوش اللهجة البيضاء
و راني زدت اكتشفت لك أخطاء نقولو اضافة ، خرجي الجامعات الله يبارك عندك شهادة في اللغة العربية هههه ' نضحك معاك ' قول ثاني غلطة مطبعية خخخ
وردي كان عادي متعصبتش منك و ربي شاهد

ما نعرف
ماشاء لله راكي طايحتها اخطاء واخطاء
معليه المهم وصلتي الفكرة نتاعك
والحمد لله فهمو الناس فكرتي نعطيلك الملخص برك :
يااختي الكريمة مينآت سابقا ما قلناش مكانش في الجزائر اللي ما يعرفش يحكي عربي
لكن نجيك من الاخير في دبلجة المسلسلات الاشرطة الوثائقية ما نعرف وشنهي الافلام غيرها
علاش مكانش جزائريين لانو الخريجين نتاعنا ناقصين فيها
يتكلم سعودي باللغة العربية ويتكلم جزائري باللغة العربية رايح يبان الفرق هذا مكان
وزيد قلت انو ما نتعصبش برك هذا مكان مشكلتنا حنا عندنا حسابات قديمة
مع لناس منا ومنا وكي نصيبو غي السبة نبداو نتيريو في السماء

سلام ختنا استاذة الفلسفة

برافو عليك خويا راك بردت القلب
ماعندي مانزيد غير يعطيك الصحة

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
لا حول و لا قولة الا بالله العلي العظيم ربي يهدينا و يثبتنا ان شاء الله
توجد مرة كلمت شخصا ما في حساب الفايس الخاص باختي كنت قد احتجته لمكالمة صديقة بسبب الدراسة ، قلت اني لست صاحبة الفايس قال لما تتكلمين بالفصحى قلت احبها قال انت من داعش ادا والله بقيت من دون راس
ربي يهدينا و يسقم احوالنا يارب
بارك الله فيك و جزاك خيرا اخي الصغيروني حكيم
دبر راسك اتعود على الصغيروني ههههههههههههههههههه
تحياتي
في امان الله
السلام عليكم​

ياودي معليه صغروني ما نعرف واش البيبي :$ المهم برك تقعدي هنا وما تروحيش :p
سينون نجيك للدائرة نتاعكم ونقلبها ونبكيلكم لثم ههه :sport01:
الشعب نتاعنا عندبالو العربية صناعة داعشية وهذي المشكلة لانو الاعلام نتاعنا شويا زود فيها
ربي يهنيك ختي وسعدت بالرد نتاعك هيا رجعي عضويتك وان شااء الله نشوفوك ديما هنا ..:$

برافو عليك خويا راك بردت القلب
ماعندي مانزيد غير يعطيك الصحة

ولو يااختي نحب نشوف شويا بعض الافكار نتاعك في هذا
الموضوع ربي يهنيك ختي نتمنى ترجعي وتعبري على الفكرة نتاعك

السلام عليكم

أنا للأسف الشديد خارج نطاق التغطية عندي وحد اليومين برك وين عرفت بهدا الطفيل و شفت الفيديو تاعو هههه

أما التعليقات ماشفتش

على كل حال كلنا مسلمون و لغتنا هي اللغة العربية

للأسف نحن بعيدون كثيرا عنها إن شآء الله نطوروا لغنتا و نعودوا نتحدثوا بيها أكثر فأكثر

في هذا الوقت الناس عادو يفوخوا بالفرنسية و اللغات الأجنبية و نساو اللغة العربية

بالنسبة لينا حنا الجزائريين صح بعاد على لغتنا و يوجد القليل فقط من الناس الي يتقنوها صح

نظن أنهم يعلقوا هكاك من أجل بقية العرب الي يقولوا بلي الجزائر ليست عربية

على كل حال الخطأ من هذا كلو نظن أننا توجور نشوفوا للشيء الي مشي مليح يعني ديراكت بداو يعلقوا تعليقات كيما هكا و نساو يستفادو من وش شافوا و يبداو يطوروا لغتهم يعني طفل عمرو 7 سنوات ما شاء الله يتحدث اللغة العربية بطلاقة و حنا كبار شارفين منعرفوش الهمزة كيفاش نحطوها ولا الجملة كيفاش ننسقوها

ربي يهدينا ويعافينا يا رب​

السلام عليكم حكيم
واش حوالك معليكش شوية
نحكيلك بالدارجة ولا الفصحى خخخخ اني نقصر
نقولك عفسة العيب ماهوش في هاذي برك العيب كي تلقى طالب جامعي مايفرقش بين (الض) و (الظ) هنا العيب
كي تملي عليه كاش كلمة فيها (الض) يقول بالعصا ولا بلا عصا -_- من نيتك حبيبنا
وجات في وقتها هاذ العفسة بعد صرالي موقف فالاقامة كانوا لبنات معلقين ورقة وكاتبين فيها عفايس ومع الاخير كاتبين قد يعرظكم انعم كاتبينها هكا في عوض مايكتبوها قد يعرضكم ايا حكمت الورقة هاذيك قطعتها شافتني وحدة قاتلي علاه قتلها نهار تتعلموا تكتبوا كلمة يعرضكم صحيحة هاذيك الساعة نخليهالكم معلقة
بمعنى انو تغيضك بزاف كي تشوف شعب طاير في لغة الناس وميت فاللغة تاعنا مايعرف يحرك فيها حاجة
اصلا مابقاش بزاف قول واحد 5 سنين ولا يعود لي يحكي بالدارجة ماشي حتى بالفصحى يعتبر متخلف درك يولوا كامل يحكوا فرونسي اه قصدي فخونسي
ربي يهدينا ويثبت علينا العقل والدين
يعطيك الصحة وربي يحفظك
تحياتي

السلام عليكم

أنا للأسف الشديد خارج نطاق التغطية عندي وحد اليومين برك وين عرفت بهدا الطفيل و شفت الفيديو تاعو هههه

أما التعليقات ماشفتش

على كل حال كلنا مسلمون و لغتنا هي اللغة العربية

للأسف نحن بعيدون كثيرا عنها إن شآء الله نطوروا لغنتا و نعودوا نتحدثوا بيها أكثر فأكثر

في هذا الوقت الناس عادو يفوخوا بالفرنسية و اللغات الأجنبية و نساو اللغة العربية

بالنسبة لينا حنا الجزائريين صح بعاد على لغتنا و يوجد القليل فقط من الناس الي يتقنوها صح

نظن أنهم يعلقوا هكاك من أجل بقية العرب الي يقولوا بلي الجزائر ليست عربية

على كل حال الخطأ من هذا كلو نظن أننا توجور نشوفوا للشيء الي مشي مليح يعني ديراكت بداو يعلقوا تعليقات كيما هكا و نساو يستفادو من وش شافوا و يبداو يطوروا لغتهم يعني طفل عمرو 7 سنوات ما شاء الله يتحدث اللغة العربية بطلاقة و حنا كبار شارفين منعرفوش الهمزة كيفاش نحطوها ولا الجملة كيفاش ننسقوها

ربي يهدينا ويعافينا يا رب​
انعم اختي وهذا اللي حكيت عليه في موضوعي
انو لازم ما نروحوش مع الاستفزازات
ونعترفو شويا بالنقص نتاعنا
ونحاولو نثبتو خطأ كلام الناس نتاع البلدان الاخرى براتيكمون
يعني بالعامية نتاعنا الهدرة في الصطااد
مي ماش الهدرة في ليكومنتارات والفايسبوك وغيرو
والطفيل ربي يحفظو شرفنا في بلاد الناس وربي يحفظ اللي رباوه هكاك باش يكون تحفيز للآباء القادمين
مثلي ومثلك ان شااء الله باش نربو اولادنا على الاسس الصحيحة
اللي تخليهم يستمتعو بالحديث باللغة العربية
بارك الله فيك على المرور تمنياتي لك بالتوفيق..

السلام عليكم حكيم
واش حوالك معليكش شوية
نحكيلك بالدارجة ولا الفصحى خخخخ اني نقصر
نقولك عفسة العيب ماهوش في هاذي برك العيب كي تلقى طالب جامعي مايفرقش بين (الض) و (الظ) هنا العيب
كي تملي عليه كاش كلمة فيها (الض) يقول بالعصا ولا بلا عصا -_- من نيتك حبيبنا
وجات في وقتها هاذ العفسة بعد صرالي موقف فالاقامة كانوا لبنات معلقين ورقة وكاتبين فيها عفايس ومع الاخير كاتبين قد يعرظكم انعم كاتبينها هكا في عوض مايكتبوها قد يعرضكم ايا حكمت الورقة هاذيك قطعتها شافتني وحدة قاتلي علاه قتلها نهار تتعلموا تكتبوا كلمة يعرضكم صحيحة هاذيك الساعة نخليهالكم معلقة
بمعنى انو تغيضك بزاف كي تشوف شعب طاير في لغة الناس وميت فاللغة تاعنا مايعرف يحرك فيها حاجة
اصلا مابقاش بزاف قول واحد 5 سنين ولا يعود لي يحكي بالدارجة ماشي حتى بالفصحى يعتبر متخلف درك يولوا كامل يحكوا فرونسي اه قصدي فخونسي
ربي يهدينا ويثبت علينا العقل والدين
يعطيك الصحة وربي يحفظك
تحياتي

ها شفتي هذي في الاملاء وغلطو فمابالك بالتصريح الشفوي
يعني اللسان يفشل من العربية
وانا لقيت انو احسن حل لتحسين الكلام ااباللغة العربية هي انو تشدي كتاب وتقراي بصوت مرتفع
ولا تحاوي تحفظي مثلا ردود
كيما نقولو تصنعي مقدمة لنفسك وتحفظيها باش اذا عطاولك الكلمة في اي موضوع تستخدميها
ربي يهنيك مجودة ويوفقك في مشوارك الادبي ونشوفوك كاتبة بارعة

السلام عليكم
هاني رجعت اخي ونعطي راي في الموضوع مع انة سبق وحطيت
موضوع عنوانو واش راك تهدر يا الجزايري انا نوضح وحد النقطة انو كاين الي يقول
ان الجزايريين يعرفو الفرنسية والحقيقة ماحكمين لا عربية لا فرنسية
الحالة مخلطة ماكان لا قاعدة صحيحة ماوالو والشيء الي محيرني
هو بعض الاباء راهم يديرو في دروس الدعم في الفرنسية وكأنو راهو فور في العربية
واحنا مستوانا راهو مرقع
عودة لموضوعك خويا الصراحة شفتو راهو الله اكبر مفخرة
لكن الواحد يحشم من روحو على مسوانا في الهدرة ولا حتى في النقاش
ولا على مصير لغتنا الي راهو في الحضيض
ربي يصلح احوالنا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة