مشكلتي راني في دوامة ما عرفتش نخرج منها

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,355
مساء الخير خاوتي نبدا بالحمد لله و السلام على عباده الذين اصطفى ...لا الاه الا الله و أستغفر الله لي ذنبي و للمومنين و المومنات
مشكلتي أن حياتي تعقدت و راني حاسة بلي أحلامي ضاعت رغم تحقيقي لكل أهدافي لسعيتلهم في حياتي عشت حياة قاسية خلاة عندي عقد نفسية حساسة نبكي بزاف و تغيدني عمري و عندي خوف و قلق زايد من الخسارة بصح الارادة و حب النجاح لي كانو عندي خلاوني نقدر نواجه كل الصعوبات في حياتي من قراية و حياة اجتماعية حتى لحقت للحياة الزوجية و هنا راني حاسة روحي بلي انا ما وليتش أنا ثقتي بنفسي راحت خوفي من المستقبل حا يدمرني و يدمر حياتي و سببها علاقتي مع زوجي متوترة حبينا بعض و درنا المستحيل باش تزوجنا ضحينا بزاف و صراحة كنت أكثر شخص متنازل قبلت بشروطو كلها و ما شرطت حتى شي هذا لأنو كان مكفيني من كلش لكن مش كلشي كنت في دارنا هداك الوقت و كنت خدامة و كانت عندي حرية لكن بعد الزواج بديت نشوف انسان أناني عديم المسؤولية عصبي مسيطر يحب كلشي على حسابو و ما يهموش ادا عندو الحق ولا لالا لأنو بكل بساطة هو قال و أنا وليت عايشة في توتر دائم و الزعاف كاليني من الداخل بكل بساطة عايش لنفسو و ما يهمو حتى واحد و أنا طبقت شرع ربي و طعتو في كلشي ني خدمة ني خرجة لا معاه لا مع غيرو و مع أحوالو المادية صعيبة تفهمتو و تخليت عن كل احتياجاتي و خليت الا الضروري يعني ناكل و نشرب و جامي رديتلو طلب لكن كاين روبو عبز يسيل و كاين انسان ما تقدرش نلزمزه أمور فوق طاقتو و انا عندي حدود لقدرة الاحتمال مثال ما نقدرش نعيش حياتي نمد كلش و ما ندي والو بصراحة هو عندو مشكلة وحدة معايا هي أني شي ما عجبنيش نقولو و ما نخبيهش و هو هاد شي ماشي حابو فيا و وصلت بيناتنا وين كنا حا ننفصل لكن ككل مرة أنا نتنازل و نقولو خلاص نوليو و نديرك واش تحب و نولي ما نشكي مالحتى حاجة و ما نطلب والو نقول بالاك كي يوف هكدا و راني سهرانا على راحتو حا يخمم فيا بصح والو لا حياة لمن تنادي السيد يحساب راني لباس بيا وليت نقول واش ندير نهدر مانيش مليحة نسكت ما نال والو و ماشي قادرة نشكي لحتى واحد ماليا قالولي نتي خيرتيه ادا ماهوش عاجبك اتلقي ولا راكي حابة تعيشي معاه على أمل يجي نهار و يتبدل احمليه و ارداي بيه بلي فيع واش ندير كاين دراري راني ناكل في بعضي و ماشي حاملة خاصة كنت شخصية مسؤولة و مستقلة وليت مسحونة لا خرجة لا فرجة و حتى واحد ما يجي ليا خاطر ما يحبش الضياف حياتي ولات كي حياة المسجونين كل يوم نفس الشيء و دارنا الا ادا كانت كاش سبة باش نروح و جامي هو يديني يجو ماليا يدوني و يرجعوني عايشة نقوم بواجباتي و ما عندي حتى حق و زيد عا طلعة و النازلة يقلي أنا نزيد نتزوج و كي نقلو علاه كا ما يخصك معاية يقلي لالا ربي عطاني الحق و أنا نحب انوع و نحب النسا هاهي حياتي و انا المسؤولة الوحيدة ما نلوم حتى واحد نلوم نفسي أنا لي خترة لكن خايفة كامل واش راني عايشة حاسة روحي في بقعة مسدودة ما عندي طاقة باش نرجع و نبدى مالجديد خايفة نكمل و نلقى غير الهم و الحزن و يزيد يختمها عليا بظرة وحدخرة يعني راني سابرة على الميزيرية مع التالي كي يولي لاباس بيه يترشق مع وحدخرا و الله ماني عرفة واش ندير و كل يوم ملي نود و راسي يخدم بلا حتى نتيجة مصبرة روحي يصلاة و الدعاء لأني و بصراحة ماني حابة نتلق ماني حابة نعيش هادي الحياة الخايبة ما عندها حتى بنا نهار لي جي كي قبلو و بالعكس كل ما نود نقول لاه يستر ما تسراش كاش مشكلة بيناتنا خاطر هو مالنوع لي يلكك على كلش مانياك فوق اللازم ز ما يعجبوش العجب و يحب يشارشي بزاف و أنا وليت نظل ندعي ربي يخليلي عقلي باش ما ندخلش في لعبو قولولي يرحم في والديكم وا ندير مخي ما عادش يقدر يتحمل و وليت نخاف من روحي كتر من الخوفي منو خاطر راني ساكتة و متقبلة كلش و خايفة ما يخرجنيش على خير سكوتي هذا و مخزنا كامل واش راني عايشة داخلي.
و السلام عليكم

السلام عليكم اختي
قريت مشكلتك مرتين والله نقولك لو انا فبلاصتك المرا تتحمل لانو ماكانش زواج بلا مشاكل والشاطرة والذكية تتحمل لانو هي الرابحة مي الشي اللي راكي فيه داخلة فيه الكرامة وانو مش محترمك كانسانة عندها حقوق وهذا ربي ما يحبوش انو تتحملي كل شي وفالتالي ما يقيمش ومازال في عقليتو انتي ما جربتيش تلحقيه للانفصال كل مرة انت ترجعيلو وتقولي بلاك يتسقم مي هو والف بيك راضية وساكتة راه يزيد لالا اختي مش فكل الازقات نقولو للمرا تحملي كاين امور وين الله غالب الانفصال هو الحل انا ما نشجعكش بكلامي عاى الانفصالمي يا اختي فيقي لروحك حياتك راهي تروح لازم توقفيه عند حدو يا يسقم روحو يا اختي ماكانش مطلقة ماتت تبداي حياتك انتي انسان من حقك تعيشيوهو صدقيني ماراحش يلقى كيفك وهو عارف مي انت طلعتيه فوق راسك بزاف لازملك ديرلو حد لما يخاف يخسرك راح يسقم روحو واذا لالا يا اختي زاهلك قالولك اطلقي معناها خلولك الخيار ليك. انت ضرك يا تكملي تدفني روحك حية يا تفيقي لروحك وهو ثاني لازملو ضربة تفطنو واذا كل هذا وما اثرش فيه يا اختي فوضي امرك لربي وبداي حياة جديدة الله يهديه برك ربي يمدلهم بنات الاصل يزيدو يعفسو عليه لو على خوتاتهم يحرقو الدنيا ربي يهديه

السلام عليكم
غاضتني حالتك وبزاف اختي نحس بيك لاني عشت نفس قصتك
الحاجة المليحة انك نجحتي وحققتي اهدافك في دراستك وصلت مراتب كنت متمنيتهم
تعرفي احكي مع الزوج نتاعك تحاوري معاه وناقشيه ويلا شفتيه يلكك بزاف وكيما قلتي خليه وكي يتكالما
افهمي منه علاش هو هكدا ومتبينيش نقطة ضعفك ليه لالا رايح يديرها طريقة لاغضابك وياك اختي
وتاني شوفي الحوايج الملاح لي فيه
يا اختي ويلا استحالت العيشة بيناتكم ماشي نهاية العالم ادا انفصلت عليه
مكانش لي تحب الطلاق هذي باينة كل وحدة فينا تحلم تاسس بيت مع زوج يحبها ويحترمها ويخاف عليها
يكونوا عايلة شابة
ولكن ربي بين لينا الحلول
اكثري من الاستغفار والله سوف ترين كل مشاكلك تنحل باذن الله
ربي معاك اختي
تحياتي

السلام عليكم
لا أدري هل يحق لي أن أدلي بدلوي هنا أم أنني حشرت نفسي فيما لا ينبغي
لكن أختاه !
سأختصر .. وسأنبهك أختي إلى استغلال هذا الوضع واستثماره في رفع درجاتك ومقامك عند الله
الدنيا قصيرة جدا ... وعند الله تلتقي كل الخصوم !
الله يراك ويعلم صبرك وضيقك
بكل لحظة صبر .. اسألي الله أن يرفع درجاتك عنده
بكل حق ضاع من حقوقك ..اسألي الله أن يعوضك إياه عنده في أعلى الجنان
في مقابل كل غيظ تكتمينه في صدرك .. اسألي الله يبعدك عن النار
ومع كل دمعة تنزفها مقلتاك .. اسألي الله أن يرزقك نورا على نور
كل هذا يا أخت في حدود عدم اﻹهانة والمساس بحدود الله
فأنت خلقك الله كريمة ولا شيء يستحق التضحية فيه بالكرامة
ولكن بما أنك في وضع كهذا فأن تكوني مظلومة صابرة خير لك من أن تكوني ظالمة
لأن الحياة الحقيقية عند الله
وقد لا نكون في مستوى الجنة لأننا مقصرون ..
وهنا يأتي مثل هذا الابتلاء لنأخذ به من اﻷجر ما لا نقدر عليه بأعمالنا
ثم لا تنسي أقوى سبب وأقوى علاج
ألا وهو الدعاء بإخلاص وإلحاح .. فالله عظيم لا يعجزه شيء
أسأل الله أن يصلح شأنك ويجعل زوجك هذا قرة عينك كما بدأتما حياتكما في اﻷول وأفضل

السلام عليكم

الله يعينك أختي
إن شاء الله يساعدوك الأعضاء
مساء الخير خاوتي نبدا بالحمد لله و السلام على عباده الذين اصطفى ...لا الاه الا الله و أستغفر الله لي ذنبي و للمومنين و المومنات
مشكلتي أن حياتي تعقدت و راني حاسة بلي أحلامي ضاعت رغم تحقيقي لكل أهدافي لسعيتلهم في حياتي عشت حياة قاسية خلاة عندي عقد نفسية حساسة نبكي بزاف و تغيدني عمري و عندي خوف و قلق زايد من الخسارة بصح الارادة و حب النجاح لي كانو عندي خلاوني نقدر نواجه كل الصعوبات في حياتي من قراية و حياة اجتماعية حتى لحقت للحياة الزوجية و هنا راني حاسة روحي بلي انا ما وليتش أنا ثقتي بنفسي راحت خوفي من المستقبل حا يدمرني و يدمر حياتي و سببها علاقتي مع زوجي متوترة حبينا بعض و درنا المستحيل باش تزوجنا ضحينا بزاف و صراحة كنت أكثر شخص متنازل قبلت بشروطو كلها و ما شرطت حتى شي هذا لأنو كان مكفيني من كلش لكن مش كلشي كنت في دارنا هداك الوقت و كنت خدامة و كانت عندي حرية لكن بعد الزواج بديت نشوف انسان أناني عديم المسؤولية عصبي مسيطر يحب كلشي على حسابو و ما يهموش ادا عندو الحق ولا لالا لأنو بكل بساطة هو قال و أنا وليت عايشة في توتر دائم و الزعاف كاليني من الداخل بكل بساطة عايش لنفسو و ما يهمو حتى واحد و أنا طبقت شرع ربي و طعتو في كلشي ني خدمة ني خرجة لا معاه لا مع غيرو و مع أحوالو المادية صعيبة تفهمتو و تخليت عن كل احتياجاتي و خليت الا الضروري يعني ناكل و نشرب و جامي رديتلو طلب لكن كاين روبو عبز يسيل و كاين انسان ما تقدرش نلزمزه أمور فوق طاقتو و انا عندي حدود لقدرة الاحتمال مثال ما نقدرش نعيش حياتي نمد كلش و ما ندي والو بصراحة هو عندو مشكلة وحدة معايا هي أني شي ما عجبنيش نقولو و ما نخبيهش و هو هاد شي ماشي حابو فيا و وصلت بيناتنا وين كنا حا ننفصل لكن ككل مرة أنا نتنازل و نقولو خلاص نوليو و نديرك واش تحب و نولي ما نشكي مالحتى حاجة و ما نطلب والو نقول بالاك كي يوف هكدا و راني سهرانا على راحتو حا يخمم فيا بصح والو لا حياة لمن تنادي السيد يحساب راني لباس بيا وليت نقول واش ندير نهدر مانيش مليحة نسكت ما نال والو و ماشي قادرة نشكي لحتى واحد ماليا قالولي نتي خيرتيه ادا ماهوش عاجبك اتلقي ولا راكي حابة تعيشي معاه على أمل يجي نهار و يتبدل احمليه و ارداي بيه بلي فيع واش ندير كاين دراري راني ناكل في بعضي و ماشي حاملة خاصة كنت شخصية مسؤولة و مستقلة وليت مسحونة لا خرجة لا فرجة و حتى واحد ما يجي ليا خاطر ما يحبش الضياف حياتي ولات كي حياة المسجونين كل يوم نفس الشيء و دارنا الا ادا كانت كاش سبة باش نروح و جامي هو يديني يجو ماليا يدوني و يرجعوني عايشة نقوم بواجباتي و ما عندي حتى حق و زيد عا طلعة و النازلة يقلي أنا نزيد نتزوج و كي نقلو علاه كا ما يخصك معاية يقلي لالا ربي عطاني الحق و أنا نحب انوع و نحب النسا هاهي حياتي و انا المسؤولة الوحيدة ما نلوم حتى واحد نلوم نفسي أنا لي خترة لكن خايفة كامل واش راني عايشة حاسة روحي في بقعة مسدودة ما عندي طاقة باش نرجع و نبدى مالجديد خايفة نكمل و نلقى غير الهم و الحزن و يزيد يختمها عليا بظرة وحدخرة يعني راني سابرة على الميزيرية مع التالي كي يولي لاباس بيه يترشق مع وحدخرا و الله ماني عرفة واش ندير و كل يوم ملي نود و راسي يخدم بلا حتى نتيجة مصبرة روحي يصلاة و الدعاء لأني و بصراحة ماني حابة نتلق ماني حابة نعيش هادي الحياة الخايبة ما عندها حتى بنا نهار لي جي كي قبلو و بالعكس كل ما نود نقول لاه يستر ما تسراش كاش مشكلة بيناتنا خاطر هو مالنوع لي يلكك على كلش مانياك فوق اللازم ز ما يعجبوش العجب و يحب يشارشي بزاف و أنا وليت نظل ندعي ربي يخليلي عقلي باش ما ندخلش في لعبو قولولي يرحم في والديكم وا ندير مخي ما عادش يقدر يتحمل و وليت نخاف من روحي كتر من الخوفي منو خاطر راني ساكتة و متقبلة كلش و خايفة ما يخرجنيش على خير سكوتي هذا و مخزنا كامل واش راني عايشة داخلي.
و السلام عليكم
اختي الغالية ربي يكون في عونك انت انسانة مؤمنة و الزواج مسو،لية كبيرة و المراة العاقلة و الصابرة هي االلتنجح لا داعي للقلق و كثرة النقاش معاه حتى متوصلوش لطريق مسدود عيشي حياتك عادية و روحي لاهلك مع اهلك بزاف اللمثلك و صابرين لا داعي ان تكثري معه الكلام في امور الزواج بل تجاوزيه بيتك هو مملكتكي حافضي عليها والله ما تلقاي اجمل منها و قاومي كا المشاكل بذكاء و صبر و الاستعانة بالله عز وجل مكانش حاجة في الشارع تستحق غضبك و اذا هو ميحبش الظياف هو حر روحي انت لهم و احذري كلام النساء بزاف الليخربوا البيوت برايهم شخصية زوجك هكذا وش راح الديري سيري امورك بذكاء فقط مع الوقت يتبدل ويرجع مليح مغاك

السلام عليكم
اول شيء ترجعي لربي في كلشيء صلي قومي الليل صومي اقراي قرآن ادعي ربي لانو ننصحك انا وينصحك 1000000000 واحد ونمدولك 1467899086433 حل مي نقدروش نعاونوك ربي هو الواحد القادر على كل شيء ربي سبحانو هو لي يقدر يغير الحال في اقل من ثانيه هو لي يوقف معاك كاين وحده وصلت علاقتهم الزوجيه لدرجه ماعادش عندهم حل الا انو يتزوج عليها ويخليها عايشه معاه برك لانو ماعندهاش وين تروح وخطب ومدوهالو ولكن هي كانت تصلي وتقوم الليل وتقرا القرآن في لحظه وحده ناض من الرقاد لقاه تصلي وتبكي في لحظه رجع لعقلو في الصباح راح بطل على المراه لي خطبها وقرر يعيش حياتو مع مرتو ماشي السبب دموعها ولكن السبب ربي استجاب لدعاؤها ودرك راهم عايشين حياتهم احسن من فتره الزواج في الاول وسعداء بحياتهم لانو هي دعات ربي وربي استجابلها دعائها وانت توبي لربي وصلي وادعي لعلهم يستجاب لدعائك وتاني شيء لا تقنطو من رحمة الله ربي يفرج عليك خيتو

سلام الله عليكم اختنا الكريمة وبعد:ماذا لو قلت لكي أن جل الازواج الجزائريين يشاركونكي نفس المشاكل لكن تختلف الوانها فقط .والاسم هو مشكل مؤجل حله
يا بنت لحلال لسنا احسن منك ولا افضل منك لكن سبقناك بالصبر حتى ننال البشرى والفرج من عند الله تعالى
فماذا لوقلت لكي لولا الموت لماكان للدنيا طعم ولا قيمة؟أي ترتفع قيمة الدنيا من الادناى لا لشيء الا لوجود الموت
فلا تستحق الدنيا منا كل هذا الاهتمام وان كان زوجكي اليوم فرعون فرب غد يأتي بموسى حتى تكون نهايته على يده
سلام

و السلام عليكم
شوفي ختي زوجي تقريبا نفس عقلية زوجك انا كنت كيفك في دارنا عايشة وخدامة وحرة دزوجت اول حاجة دايما مدبزين على الخدمة نروح نخدم يشنف عليا وممنوع الهدرة مع الرجال منعا باتا حتى جيراني حتى فميلتي ومعظم الوقت منروحش يا كونجي يا ملادي لوكان يصيب قاع ضو ربي مانشوفهش يقولي لي بغيتيها نجيبهالك ولخرجة لا فالاول كنت ندابزه وعلاه وكيفاه ولينا قاع لوقات منحكوش مع بعضنا حتى كرهت الزواج بلي فيه بلاما نحكيلك واش دايرين فيا دارهم، خممت شويا وقلت انا حتى لوينتا نقعد هاك مبعد كي نوصل 60 ولا 70 عام نلقى روحي عشت غير المشاكل واش درت يا ختي شريت راحت بالي وليت ماندريش حاجة مايبغيهاش قالي ماتخرجيش مانخرج مانقوله خرجني حتى ولا وحده يخرجني وزيد كي يبدا يزقي على حاجة نسكت انا مانزيدش نشعل نار كي يهدى ناقشه ونفهمه واش كاين والله صدقيني راني هانية معاه تكون المشاكل بصح ماشي كيما مين كنت نخشن راسي معاه والحمد لله
نوصيك ختي صبري صبري صبري وحوسي على نقاط ضعف راجلك وكسبيه جبديه ليك الراجل كيما كان مايبغيش النقراشة ولي دايما تشتكي يبغو قاع مريضة وضحكيلهم وتقلشيهم
والله يهنيك ختي ويهديلك راجلك

اختي الكريمة والله راني حاسة بيك وطرحت مشكلتك على زوجي وناقشناها وخرجنا بالخلاصة التالية انتي زوجة متالية مي راجلك راه يشوف فيك انسانة ضعيفة الشخصية ننصحوك انا وزوجي باه تغيري معاملتك معاه بمعنى اهتمي بنفسك قدر المستطاع من لبس وشعر ووووووو ماتناقشيه في اي موضوع كي يزقي اسكتي ماتردي والو كي يسكت ادحكي وتكلمي كلي حاجة ماصرات كي يقولك نتزوج قوليلو انا نخطبلك وادحكي يعني راكي محساتو بقيمتو فوق اللازم ديري كلي راكي عايشة ملكة طنشي كل محاولاتو باه يزعك بينيلو بلي حاجة ما تقدر تهزك وربي يجيب لي فيه الخير وبالاك الطلاق ماعندو ماهو خاسر يصبح جايب اخرى في بلاصتك

يا اختي اذا انتي راكي عاايشة هاذ الجحيم في دار راجلك انا راني عايشاتو في دار بابا وانا اكثر منك
بصح عندي نصيحة ليكي واكيد بعد ماتجربيها رح تدعيلي اقراي سورة البقرة لمدة اربعين يوما واذا قدرتي كملي اجعليها وردا يوميا مع كثرة الاستغفار
انا وصلت لدرجة نخمم فالانتحار بصح بعد ماجربت سورة البقرة والله ثم والله اصبحت اري تلك المشاكل تاااااااافهة ولم اعد اهتم بها وابي تغير كثيرا من جهتي
ارتحت نفسيا وراح هذاك القلق والكابة لي وصلتني للتفكير في الانتحار
انا مارانيش نفتي لاني لم اصل لذلك المستوي باش نفتي علي الناس ولكن هي مجرد نصيحة لاخت غالية بعد تجربة مررت بها
لكل مشكلة حل والحلول في ايدينا لكن للاسف لم نستغلها جربي ما قلت لكي وسترين اما عينيك كيف تتغير حياتك
وفي الاخير نقولك يا اختي ربي يفرجها عليك في القريب العاجل وربي يسخرلك زوجك انشالله :kiss:

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة