و الله ما قدينا

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
الحلول
1
نقاط التفاعل
48,942
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
بسم الله
السلام عليكم
اهلي ناس اللمة ان شاء الله راكم كااامل ملاح

موضوعي مجرد فضفضة و الله سعداء في حياتنا و الملوك يحسدوننا على السعادة التي نحن فيها
خاوتي اللعزاز ممكن البعض ما هوش حاس بالزيادة في اسعار
السلع و الفواتير
لكن الزوالي راه صح يعاني و الأزمة ما نقولش هو الأول اللي تمسه
بل هو الوحيد اللي رايح تضربه
خاوتي نعطيكم مثال انا نسلك 8000 دج نتاع لانام شريت مدفأة ب 2000 دج في الشهر تقسيط شهري لمدة 10 اشهر
تبقى 6000 دج
عندي موعد مع طبيب النسا زوجتي حامل الطبيب يخلص 1500 دج و 500 حق المركوب
تبقى 4000دج
اسلام لازم نديه لطبيب العيون ايضا 1000دج و 500 دج مركوب و 1000 حق تغيير زجاج النضارات
1500 دج او مية و خمسين الف
فاتورة الغاز و الكهربا 5000 دج
معناه راني متأخر ب 3500دج
زيد مصروفي العادي المتوسط بلا لحم او فواكه بعيد الشر راه يكلف 6000 دج
معناه راني متأخر ب 9500 دج

زيد الدوا و ممكن لبسة او أحذية و ممكن الزوجة تشتهي حاجة او يجيك ضيف
او تاخذ اهلك الى بيت اهلهم زيارة معناه تلقى روحك متأخر ب أكثر من 15000 دج
او مليون و نص
و لاذا ماكانش فاتورة تلقى روحك متأخر ب مليون و اذا مكانشس دوا تلقى روحك متأخر ب 8000 دج
يعني على الأقل و بالمتوسط راك متأخر بمليون كل شهر يعني في العام تخرج ب 12 مليون كريدي
و العام لاخر موسم الدراسة و رمضان و الأعياد و تخرج ب 20 مليون كريدي
و اذا كانت عايلة عندها 3 أطفال معناه كلش نضربوه في 2 في الاخير
تلقى روحك في طريق الاتجار بالحرام او تعاطي الحرام او نصفك مشلول بسبب جلطة هههههههه
لكن تعودنا بعد كل ازمة يجيك الفرج هذا السر في عيشنا

يعني موضوع نتاع رياضيات
ليش لا ممكن يجي نهار و اصبح مليونيرا ههههههههههههههه
نتفاهموا من ضروك يا الكحلوشة @ليليا مرام ما تجيش تتسفلي من عندي

آخر تعديل:
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم صدقت في كل كلامك و كان الله في عونك ،فعلا نحن الطبقة اافقيرة لا احد يهتم بنا او يشعر بنا و اذا شكيت لهم قالوا انه يطمع فينا الشيئ الجميل هو وجود اللمة التي تشتكي لها و تشعر بك و لو استطاعت لساعدتك و ساعدت الجميع لكن بالكلمة الطيبة نساعد بعضنا البعض غلاء الاسعار مفروض علينا شئنا ام ابينا و معظم الناس سايروه و الزوالي في رأيي قليل ،اذا كان الشهرية نتاعك قليل فهي حلال يعني احسن من شهرية كبيرة و حرام و ربي وزع النعمة انتاعه بانواع واحد اعطاه المال و معطاهش الزوجة و الاولاد و واحد اعطاه المال ونحى له الصحة و خلاه مقعد ،لازم نتقبلوا الغلاء و نعرفوا نسايروا الدراهم انتاعنا القليلة و نحمدوا ربي ،زوجتك راح اجيب كتكوت ولا كتكوتة احسن من مليار ابنك اسلام ايروح لطبيب انتاع العينين ثاني احمد ربي كاين اللي كثر منه انا ابني ايضا اسمه اسلام مريض مرض ميداواش ملتزمة داون و الناس مرحمونيش بصح الحمد لله في الصباح و المساء و هو عندي بالدنيا ،لازم انزيدو انقصوا شوية من متطلبات الدار و حاول تبعد على الدين لانه هم كبير
ربي هو قدر لنا نصيبنا قليل ولا بزاف الحمد لله انها قليل لكن حلال و اعطانا النعم بزاف بصح متنوعة و مشفناهاش

السلام عليكم
و الله يا خويا امين غلاء الاسعار هذا ما خلاش فينا خلاص
الثوم يا بن عمي را 150 الف
وخلاص ...ملي وصل الثوم لهذي السومة ربحت ...و الله لربحت
و زيد هذاك النهار البنان ب 70 الف
و البطاطا ماني شعارف راها قريب 7000 و الطماطيش راها في 9000 و زيد و زيد
مطفرة ق في الزوالي مسكين
و الخيوة داخلين عليها شكارة و شراء الاصوات استعداد للانتخابات
ياو ابداو بالشعب الفقير قبل و من بعد عمرو جيوبكم
يا خي حالة يا خي
واحد يشبع و واحد ما يذوقهاش
عادي في بلادي
شكرا خويا امين
الله يجيب الخير

السلام عليكم خويا الامين
انت لما تخمم هاكا تلقاها مغلوقة فوجهك تماما مي ارواح شوف ناس تخلص 3000 دج وزيد معاقين او شي يعني حتى امل باه يخدم ما عندوش زيد خويا الامين تلقى اللي يخلص 10 ملاين تلقاها يقولك ما يكفونيش علاه خاطر يدير ميزانيتو حسب واش والف يعيش اكيد الازمة يحسو بيها الزوالية املا شكون النواب زعمى اواه خويا متفرة فينا من بكري مي الواحد لما يحمد ربي اكيد راح يفوت الشهر وحتى بلاما يدير الدين
خويا الامين وعلاه ما درتش مشروع صغير اي شي اضافي لبعد اوقات العمل نتاعك مش عيب اي شي الناسي تبيع فالخبز فالقصبر والمعدنوس وماشي عيب راهم ناس فاتحين اسر من الشي هذا عائلتك راهي تكبر والاطفال ما يعرفوش الازمة وما عنديش وما عندهمش ذنب يعني مش قادرين ما تجيبوهمش
خليها على ربي واذا قعدت تحسب هاكا راح تقنط رحمة ربي كبيرة وهو اللي يفتحها من عندو مي انت زيد عمل اضافي
ربي يعيل الاسر الزوالية يحسن العون

اخي الكريم صدقت في كل كلامك و كان الله في عونك ،فعلا نحن الطبقة اافقيرة لا احد يهتم بنا او يشعر بنا و اذا شكيت لهم قالوا انه يطمع فينا الشيئ الجميل هو وجود اللمة التي تشتكي لها و تشعر بك و لو استطاعت لساعدتك و ساعدت الجميع لكن بالكلمة الطيبة نساعد بعضنا البعض غلاء الاسعار مفروض علينا شئنا ام ابينا و معظم الناس سايروه و الزوالي في رأيي قليل ،اذا كان الشهرية نتاعك قليل فهي حلال يعني احسن من شهرية كبيرة و حرام و ربي وزع النعمة انتاعه بانواع واحد اعطاه المال و معطاهش الزوجة و الاولاد و واحد اعطاه المال ونحى له الصحة و خلاه مقعد ،لازم نتقبلوا الغلاء و نعرفوا نسايروا الدراهم انتاعنا القليلة و نحمدوا ربي ،زوجتك راح اجيب كتكوت ولا كتكوتة احسن من مليار ابنك اسلام ايروح لطبيب انتاع العينين ثاني احمد ربي كاين اللي كثر منه انا ابني ايضا اسمه اسلام مريض مرض ميداواش ملتزمة داون و الناس مرحمونيش بصح الحمد لله في الصباح و المساء و هو عندي بالدنيا ،لازم انزيدو انقصوا شوية من متطلبات الدار و حاول تبعد على الدين لانه هم كبير
ربي هو قدر لنا نصيبنا قليل ولا بزاف الحمد لله انها قليل لكن حلال و اعطانا النعم بزاف بصح متنوعة و مشفناهاش
لا اله الا الله
عجرزت على الرد ربي يكون في العون
بلادنا خيرها ياسر لكن التسييير راه اعرج
اللي يغني ياخذ شكارة دراهم في الليلة و الراقصة تاخذ زوج شكاير
و اللي يعرق من أجل ولاده آخر واحد
حسبنا الله و نعم الوكيل

السلام عليكم
و الله يا خويا امين غلاء الاسعار هذا ما خلاش فينا خلاص
الثوم يا بن عمي را 150 الف
وخلاص ...ملي وصل الثوم لهذي السومة ربحت ...و الله لربحت
و زيد هذاك النهار البنان ب 70 الف
و البطاطا ماني شعارف راها قريب 7000 و الطماطيش راها في 9000 و زيد و زيد
مطفرة ق في الزوالي مسكين
و الخيوة داخلين عليها شكارة و شراء الاصوات استعداد للانتخابات
ياو ابداو بالشعب الفقير قبل و من بعد عمرو جيوبكم
يا خي حالة يا خي
واحد يشبع و واحد ما يذوقهاش
عادي في بلادي
شكرا خويا امين
الله يجيب الخير
اهلا خويا صلاح
امس كان عندنا السوق الاسبوعي
لقيت البطاطا ب 8000 و مشروط معاها تاخذ الخضرة الأخرى
معناه ما تشريش البطاطا وحدها
الطماطم 14000 و زيد و زيد يعني مليون تجيب بيه ساشية

السلام عليكم اختي ملينا
يا سعدك ويا هناك راكي عارفة انو يكون عندك طفل مريض وتقومي بيه وراكي تدخلي بيه للجنة يا سعدك ماراحلشك فالناس نقولك حاجة حنا ناس نعرفو الدين من المصحف وبرك اذا فات معاق يضحكو عليه واذا حالات كيما وليدك ما نحكيش مع انهم اطهر المخلوقات لانو الجنة في عينيهم تشوفيها انا نقولك نعم الام انتي وةما تتقلقيش يخبطو ريسانهم على مليار حيط وربي يقدرك ويعطيك القوة ان شاء الله

السلام عليكم خويا الامين
انت لما تخمم هاكا تلقاها مغلوقة فوجهك تماما مي ارواح شوف ناس تخلص 3000 دج وزيد معاقين او شي يعني حتى امل باه يخدم ما عندوش زيد خويا الامين تلقى اللي يخلص 10 ملاين تلقاها يقولك ما يكفونيش علاه خاطر يدير ميزانيتو حسب واش والف يعيش اكيد الازمة يحسو بيها الزوالية املا شكون النواب زعمى اواه خويا متفرة فينا من بكري مي الواحد لما يحمد ربي اكيد راح يفوت الشهر وحتى بلاما يدير الدين
خويا الامين وعلاه ما درتش مشروع صغير اي شي اضافي لبعد اوقات العمل نتاعك مش عيب اي شي الناسي تبيع فالخبز فالقصبر والمعدنوس وماشي عيب راهم ناس فاتحين اسر من الشي هذا عائلتك راهي تكبر والاطفال ما يعرفوش الازمة وما عنديش وما عندهمش ذنب يعني مش قادرين ما تجيبوهمش
خليها على ربي واذا قعدت تحسب هاكا راح تقنط رحمة ربي كبيرة وهو اللي يفتحها من عندو مي انت زيد عمل اضافي
ربي يعيل الاسر الزوالية يحسن العون
اهلا اختي الكحلوشة
و الله الامر صعيب و مانيش عارف وين رايحة الأمور
اما أصحاب الاعاقات امرهم داخل في الحيط بلا مستقبل و لا أمل
في بلادنا
اما المشروع و الله اتمنى لكن انا ما نحبش واحد يتصدق علي لأني شاب و هذا عيب
المشروع لازمه رأس مال و الامر راكي تشوفي
فكرة الخبز او الامور هاذي ما عندناش لأننا اصلا قرية صغيرة
و الله انتظر معجزة

اهلا خويا صلاح
امس كان عندنا السوق الاسبوعي
لقيت البطاطا ب 8000 و مشروط معاها تاخذ الخضرة الأخرى
معناه ما تشريش البطاطا وحدها
الطماطم 14000 و زيد و زيد يعني مليون تجيب بيه ساشية
يا حوجي تدي البطاطا ومشروط الخضرة زعمى كي شغل تدي مرا تتزوجها ومشروط تدي واحد من خاوتها معاها هههههههه يا يمى على البطاطا راهي ساوية طيحتها على الخضرة طلع شانها
يا خويا واش نقولو ربي وكيلهم وخلاص ويا ناس لما كاين ربي كامل ما تخافوش راه ربي رحمتو كبيرة

يا حوجي تدي البطاطا ومشروط الخضرة زعمى كي شغل تدي مرا تتزوجها ومشروط تدي واحد من خاوتها معاها هههههههه يا يمى على البطاطا راهي ساوية طيحتها على الخضرة طلع شانها
يا خويا واش نقولو ربي وكيلهم وخلاص ويا ناس لما كاين ربي كامل ما تخافوش راه ربي رحمتو كبيرة
ههههههههههه
يعني البطاطا راهي كي لعروسة تنخطب و لازمها وقت تفكر
و ممكن ما تقدرش تشوفها رؤية شرعية
هههههههههههه

السلام عليكم
مساء النور خويا وبارك الله فيك على الموضوع
شوف نقولك حاجة خويا هي صح الاسعار غلات والمسكين الفقير يتشها طرف خبز ياكلو
بصح او ربي لي يسلكها من عندو سبحانو قد ما تحط ربي في قلبك والله يرزقك من بلاصة ماتتوقعهاش خلاص
اذا الاسعار غلات والانسان مالقاش لقمة عيش كاين لي يتولى امرو ويحس بيه نهار يكون جيعان ويحس بيه
نهار يكون مهموم وهو ربي سبحانو راهو عالم بكلشي وراهو ارحم بالعبد من يماه لي ولدتو
على هادي خويا الانسان يقول دائما الحمد لله على كل حال والله سبحانه وتعالى يسمع لكل حامد ويسمع لكل صابر
ولكل مهموم وهو بيدو الفرج، الحمد لله انو الانسان يمشي على رجليه والحمد لله انو الانسان يقدر يجيب دراهمو بيدو
وبعرق جبينو ماش في شوكة يجي واحد يصقد عليه زوج دورو، اطمع في ربي سبحانو خويا ورايح يرزقك من عندو والله
نقول ربي يفرج عليك ان شاء الله ويرزقك من بلاصة ماتحسبهاش خلاص والحمد لله على كل حال
تحياتي :giggle:

السلام عليكم
مساء النور خويا وبارك الله فيك على الموضوع
شوف نقولك حاجة خويا هي صح الاسعار غلات والمسكين الفقير يتشها طرف خبز ياكلو
بصح او ربي لي يسلكها من عندو سبحانو قد ما تحط ربي في قلبك والله يرزقك من بلاصة ماتتوقعهاش خلاص
اذا الاسعار غلات والانسان مالقاش لقمة عيش كاين لي يتولى امرو ويحس بيه نهار يكون جيعان ويحس بيه
نهار يكون مهموم وهو ربي سبحانو راهو عالم بكلشي وراهو ارحم بالعبد من يماه لي ولدتو
على هادي خويا الانسان يقول دائما الحمد لله على كل حال والله سبحانه وتعالى يسمع لكل حامد ويسمع لكل صابر
ولكل مهموم وهو بيدو الفرج، الحمد لله انو الانسان يمشي على رجليه والحمد لله انو الانسان يقدر يجيب دراهمو بيدو
وبعرق جبينو ماش في شوكة يجي واحد يصقد عليه زوج دورو، اطمع في ربي سبحانو خويا ورايح يرزقك من عندو والله
نقول ربي يفرج عليك ان شاء الله ويرزقك من بلاصة ماتحسبهاش خلاص والحمد لله على كل حال
تحياتي :giggle:

أنا لما نحكي أريد افضفض لأرتاح
و عمري ما قبلت صدقة من أحد أو من جمعية
و لن أقبلها أبدا حتى و لو تضاعفت معاناتي
لكن عندما اتعب افضفض لا غير و لا توجد نية أخرى
فلا تفهمي ردي فهما خاطئا رجاءا أختي

السلام عليكم
ربي معاك اخي والله راهم كاينين بزااااف ناس هكدا
كلشي غلا صح والله دخلت لسيبيرات نروح نتسوق من عندوا نخلعت فالاسعار واسم هدا والله حراااام عليهم
الخضر غي سكتوا وخليو البير بغطاه اسعار ملتهبة ونزيدكم حاجة كل واحد يبيع يالسومة لي يحبها
ولكن حتي الشعب متسبب فالغلاء هذا لوكان جاو كي يلقاو كلشي طلع يديروا اضراب ويخليولهم السلعة نتاعهم حتي تخمج
حنا بالعكس كي تغلي الحاجة يروحوا يجريو يشريوها
والمراقبة مكانش
الله يجيب شي رحمة
ربي حنين كريم
تحياتي

أنا لما نحكي أريد افضفض لأرتاح
و عمري ما قبلت صدقة من أحد أو من جمعية
و لن أقبلها أبدا حتى و لو تضاعفت معاناتي
لكن عندما اتعب افضفض لا غير و لا توجد نية أخرى
فلا تفهمي ردي فهما خاطئا رجاءا أختي

يا أخي والله ماكان في كلامي اي تلميح لصدقة من أحد أو جمعية حاشا بالعكس قتلك ربي هو الرازق
يعني ماتهزش في قلبك بزاف خاطر او ربي يسمعلك ويخفف عليك كيما قاتلك ختي ليليا رايح تزيد على نفسك
هادا قصدي وأكيد الفضفضة تاعك غالية علينا وتمسنا راك خونا قبل كل شيء
وانا كن ماش حاسة بهاد الكلام لي راك تقول فيه كن والله مانقولك هاد الكلام خاطر حتى حنا لحقنا ظروف 20 ألف في الجيب ودار
وزوج ولاد وربي بعتلنا رزق ما تتوقعش منين
يعني حبيت نخفف عليك لا اكتر ولا اقل يا اخي
واسفة اذا كان ردي فيه اي أذى بالنسبة ليك
أقدم اعتذاري

السلام عليكم
ربي معاك اخي والله راهم كاينين بزااااف ناس هكدا
كلشي غلا صح والله دخلت لسيبيرات نروح نتسوق من عندوا نخلعت فالاسعار واسم هدا والله حراااام عليهم
الخضر غي سكتوا وخليو البير بغطاه اسعار ملتهبة ونزيدكم حاجة كل واحد يبيع يالسومة لي يحبها
ولكن حتي الشعب متسبب فالغلاء هذا لوكان جاو كي يلقاو كلشي طلع يديروا اضراب ويخليولهم السلعة نتاعهم حتي تخمج
حنا بالعكس كي تغلي الحاجة يروحوا يجريو يشريوها
والمراقبة مكانش
الله يجيب شي رحمة
ربي حنين كريم
تحياتي
اهلا اختي المقلشة
فعلا نحن السيبب في زيادة الاسعار
فالمجتمعات الغربية المجتمع هو من يتحكم في سعر السلعة
طبعا بطرق حضارية

شوفي اختااه حتى الفقر فيه ايجابيات
و اهمها انه يخليك تعرفي بزااف حوايج
اهمها عايلتي لما نمر بمرحلة صعيبة نزيد نقرب لبعض اكثر
و يسند بعضنا بعض
الحمد لله على نعمة الأهل اللي ما تتقدرش بثمن

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
جيتك :alien:اليوم تبات تقرا حتى تقول بطلت:LOL:
يا خويا الكريم يعطيك الصحة والعافيه كي تعود مقدد لازم تحكي لواحد ،وانتا راني نشوف فيك كثر من مقدد راك حكيت للمة الجزائرية...(y)
نستعرف بيك برد قلبك واش خلاو للشعب؟ والو على الاقل يهدر ،يريح نفسو نفسيا وتتفرغ هاذيك الشحنةومن بعد ما تكتب الموضوع ،،،
تقول : تنفست القدر الصعداء.
وتحس براحة لا توصف.....
الواحد علابالوش في قرارة نفسو وراضي انو ربي الوحيد اللي يحلو مشكلتو ،وما شاء الله عندك عزة نفس قلت هذي ليامات(y)
خويا ربي يجيب الخير ويعطيك ايام حلوة تنسيك في الهموم.
ويفرج على الزوالي في هاذي الفترة العصيبة.
تقبل مني فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
جيتك :alien:اليوم تبات تقرا حتى تقول بطلت:LOL:
يا خويا الكريم يعطيك الصحة والعافيه كي تعود مقدد لازم تحكي لواحد ،وانتا راني نشوف فيك كثر من مقدد راك حكيت للمة الجزائرية...(y)
نستعرف بيك برد قلبك واش خلاو للشعب؟ والو على الاقل يهدر ،يريح نفسو نفسيا وتتفرغ هاذيك الشحنةومن بعد ما تكتب الموضوع ،،،
تقول : تنفست القدر الصعداء.
وتحس براحة لا توصف.....
الواحد علابالوش في قرارة نفسو وراضي انو ربي الوحيد اللي يحلو مشكلتو ،وما شاء الله عندك عزة نفس قلت هذي ليامات(y)
خويا ربي يجيب الخير ويعطيك ايام حلوة تنسيك في الهموم.
ويفرج على الزوالي في هاذي الفترة العصيبة.
تقبل مني فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)
هههههههههههههه
لو كان نفرغ قلبي رايح كل الاقسام نعمرها كتبة

بلا ما ننسى كل حاجة يقدروا يعملوها الا حاجة وحدة
هي في وسط هاذ الخراب كاين احساس بالسعادة
و كل ما نوضع روسنا على المخدة نام كالسلاطين
مانيش عارف ليش هل ما عندناش القلب ههههه او هي الطمأنينة

لا اله الا الله
عجرزت على الرد ربي يكون في العون
بلادنا خيرها ياسر لكن التسييير راه اعرج
اللي يغني ياخذ شكارة دراهم في الليلة و الراقصة تاخذ زوج شكاير
و اللي يعرق من أجل ولاده آخر واحد
حسبنا الله و نعم الوكيل
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ كُلُّكُمْ رَاعٍ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ فَالْإِمَامُ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ وَالرَّجُلُ فِي أَهْلِهِ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ وَالْمَرْأَةُ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا رَاعِيَةٌ وَهِيَ مَسْئُولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا وَالْخَادِمُ فِي مَالِ سَيِّدِهِ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ
يوم القيامة يحاسبهم ربي ، و على الاقل نجيبو حقوقنا حسنات ينفعونا .. الدنيا راهي فانية
اما صوارد الحرام نتاع الرقاصة و العياذ بالله و الامور الاخرى ، ربي يبعدها علينا بعد السماء عن الارض لانو لازم نوكلوا لاولادنا الحلال و لو قطعة خبز و قطرة ماء
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كل لحم نبت من سحت فالنار أولى به"

السلام عليكم اختي ملينا
يا سعدك ويا هناك راكي عارفة انو يكون عندك طفل مريض وتقومي بيه وراكي تدخلي بيه للجنة يا سعدك ماراحلشك فالناس نقولك حاجة حنا ناس نعرفو الدين من المصحف وبرك اذا فات معاق يضحكو عليه واذا حالات كيما وليدك ما نحكيش مع انهم اطهر المخلوقات لانو الجنة في عينيهم تشوفيها انا نقولك نعم الام انتي وةما تتقلقيش يخبطو ريسانهم على مليار حيط وربي يقدرك ويعطيك القوة ان شاء الله
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
ربي ينورك كيعاد اجبرتي خاطري بكلامك الطيب ربي يرزقك اولاد في اتم صحتهم ، بجمالهم الخارق ، و بآدابهم الرفيعة ، و تعليمهم العالي ، و تفقههم في الدين يكونوا ليك بارين ، و بزاف قالوا لي هاذا الطفل يدخلك للجنة ، مانيش عارفة اذا هذا صحيح من الجانب الديني .
هو قرة عيني .. :kiss:
اعطاه ربي جمال سبحان الله في خلقه
و طيبة ماشفتهاش في حياتي ، يلعب و يضحك بهدوء ، ما يعرفش البكاء ابدا و حتى الاكل مايطلبوش و لا يشتكي من تغيير الحفاضات ، حتى المرض مايبكيش ، يتألم و يسكت حتى تعرض عليه اعراض المرض
نقبلوا مئتي مرة في اليوم و ماتكفينيش :kiss::kiss:
اما كلام الناس ربي يسامحهم ، هو ملائكة يغتابوه و يغتابوني معاه ، و ساعات يشوفوا عندوا نظرات قول جابوها من الفضاء و لا تلميحات احد من السيف
ربي يراقب و هو يتولى الامور اما انا نحمده دوما
اشكرك من كل قلبي لرفعك معنوياتي
دمتي لي اختا

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ كُلُّكُمْ رَاعٍ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ فَالْإِمَامُ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ وَالرَّجُلُ فِي أَهْلِهِ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ وَالْمَرْأَةُ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا رَاعِيَةٌ وَهِيَ مَسْئُولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا وَالْخَادِمُ فِي مَالِ سَيِّدِهِ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ
يوم القيامة يحاسبهم ربي ، و على الاقل نجيبو حقوقنا حسنات ينفعونا .. الدنيا راهي فانية
اما صوارد الحرام نتاع الرقاصة و العياذ بالله و الامور الاخرى ، ربي يبعدها علينا بعد السماء عن الارض لانو لازم نوكلوا لاولادنا الحلال و لو قطعة خبز و قطرة ماء
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كل لحم نبت من سحت فالنار أولى به"
فعلا كل واحد أخذ من مال الشعب
حسابه عسير يوم القيامة
و اكل الحلال هو سبب وافي باش تكون الذرية اولاد حلال
و ينفعوا اهلهم في الكبر
بارك الله فيك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة