آخر أخبار الجزائر ... بين يديك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
بالصور ..قايد صالح يدعو الجيش إلى الحفاظ على حالة التأهب القصوى
298536

في ثاني يوم من زيارته إلى الناحية العسكرية السادسة، قام الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بتفقد بعض وحدات قطاع تمنراست وتدشين بعض المرافق العملياتية والإدارية والبيداغوجية.
فبمقر قيادة الناحية المجاهد المرحوم هيباوي الوافي ترأس الفريق، اليوم الأحد، اجتماعا ضم أركانات الناحية والمديرين الجهويين ومسؤولي المصالح الأمنية، أين تابع في البداية عرضا شاملا حول إقليم الاختصاص، قدمه اللواء مفتاح صواب قائد الناحية، ليُسدي بعدها الفريق جملة من التوصيات والتعليمات، أكد فيها على جسامة المهام الملقاة على عاتق أفراد الجيش الوطني الشعبي في هذه الناحية، وهي المهام التي تستوجب من الجميع القدرة على استباق ومواجهة مختلف التهديدات والمخاطر والتصدي بالفعالية المطلوبة لأي طارئ مهما كان نوعه أو مصدره، ومواصلة تضييق الخناق على تحركات المجرمين وأذنابهم من عصابات التهريب بمختلف أشكاله وتجار المخدرات، وهذا بهدف تخليص بلادنا من هذه الآفات والشرور الخطيرة. كما حث الفريق على ضرورة الحفاظ على حالة التأهب القصوى، والتحلي بالمزيد من اليقظة والتفطن والاحتراس بغية ضمان النجاح التام والأكيد لاستراتيجية القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي في سبيل صون أمن الجزائر وشعبها والحفاظ على استقرارها. الفريق توجه بعد ذلك إلى القاعدة الجوية بتمنراست، أين التقى بإطارات هذه القاعدة الهامة وزار بعض مرافقها، كما قام بتدشين مُحاكي قيادة الطائرات العسكرية الحديثة. المحطة الموالية لزيارة الفريق كانت مقر اللواء السادس لرادار الكشف والمراقبة، أين استمع إلى عرض قدمه القائد الجهوي للدفاع الجوي عن الإقليم ليتفقد بعدها بعض المرافق العملياتية والإدارية والبيداغوجية، ليقوم بعدها بتدشين قاعة عمليات أنظمة التغطية الرادارية.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
هدى فرعون: لا يمكن بأي حال من الأحوال خوصصة "بريد الجزائر"
أكدت وزيرة البريد و تكنولوجيات الاعلام و الاتصال هدى ايمان فرعون اليوم الأحد في حديث للإذاعة الوطنية أنه " لا يمكن بأي حال من الأحوال خوصصة" مؤسسة بريد الجزائر.
في هذا الشأن صرحت الوزيرة ان " بريد الجزائر مؤسسة عمومية بامتياز و لايمكن بأية حال من الأحوال خوصصتها لأنها تعد احد رموز سيادة الدولة".
كما أكدت تقول " لا يمكن خوصصة مؤسسة بريد الجزائر التي تكمن مهمتها في تسيير الحسابات الجارية البريدية لملايين الجزائريين و تسليم رسائلهم و طرودهم".
وبهذه المناسبة اشادت الوزيرة بالحصيلة " الايجابية" لبريد الجزائر خلال سنة 2016 بتحقيق ربح يفوق 8 ملايير دج مقارنة بسنة 2015 حيث بلغ 5ر7 مليار دج.
من جهة أخرى، أشارت السيدة فرعون الى أنه في سنة " 2016 قدرت خزينة بريد الجزائر ب 50 مليار دج بحيث تجاوزت لأول مرة كتلة الأجور".
كما وصفت " بالناجع" التحصيل الذي حققته مؤسسة بريدالجزائر لمستحقاتها المقدرة ب 13 مليار في ظرف سنة واحدة.
وصرحت الوزيرة أن " هذه الحصيلة تعد ايجابية فيما يخص جانب الخدمات المالية البريدية غير أنه يبقى متباينة في النشاطات الأخرى على غرار تسيير البريد و الطرود البريدية".
وحسب قولها فان المؤسسة " يجب عليها أن تتطور وأن تحقق ما لا يقل عن 5 اضعاف الربح شريطة اعادة هيكلة و تفعيل خدمات البريد و الطرود البريدية".
وأضافت تقول " انها مهمة صعبة ومعقدة لكنها ممكنة و ضرورية يجب أن نعكفعلى تحقيقها خلال سنة 2017".
وترى المسؤولة أنه يجب على مؤسسة بريد الجزائر أن تتكيف مع التكنولوجياتالحديثة من خلال استحداث التجارة الالكترونية قريبا.
وأردفت تقول " نمضي اليوم نحو الرقمية حيث ستشكل التجارة الالكترونية فرصة بالنسبة لبريدالجزائر لتوسيع نشاطاته من خلال اقتراح تسليم الطرود التي يتم شراؤها عبر الشبكة".
وبخصوص البطاقة الجديدة للدفع الالكتروني "الذهبية" أشارت السيدة فرعون الى تلسيم 700000 بطاقة منذ اطلاقها في ديسمبر 2016.
كما أضافت " سيتم الى غاية يونيو القادم توزيع 5 ملايين بطاقة من هذا النوع على زبائن بريدالجزائر" مشيرة الى أن " هذه البطاقات ستكون عملية على مستوى آلات توزيع الاوراق البنكية بمجرد استلام اصحاب البطاقات الالكترونية القديمة الجاري العمل بها حاليا بطاقاتهم الجديدة".
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
تعزيز الاقتصاد الوطني في جدول أعمال الدورة ال 20 للثلاثية بعنابة
سيكون تقييم الوضع الاجتماعي و الاقتصادي للبلد وتعزيز الاقتصاد الوطني في جدول أعمال الدورة ال20 لاجتماع الثلاثية الذي يجمع الحكومة مع النقابة و أرباب العمل بعنابة.
وسيتم خلال هذا اللقاء الذي سيترأسه الوزير الأول عبد المالك سلال "التطرق إلى تقييم الوضع الاجتماعي و الاقتصادي و سيعكف خاصة على الطرق و الوسائل الواجب وضعها لتعزيز الاقتصاد الوطني".
كما سيعكف اللقاء على "السياسات الرامية إلى ترقية الشراكة بين القطاعين العمومي و الخاص و الإنتاج الوطني وفقا لنمط النمو الاقتصادي الذي تمت المصادقة عليه في يوليو 2016".
ومن المقرر أن يمكن هذا الموعد من تقييم التوصيات والقرارات التي تمخضت عن الدورة ال19 التي احتضنتها الجزائر العاصمة في يونيو الماضي.
كما ستكون هذه الدورة مرحلة هامة للتباحث حول البديل للنفط من خلال القضاء على التبعية للمحروقات وتشجيع تنويع الاقتصاد لجعله يرتكز على طاقات أخرى يتوفر عليها البلد في مختلف القطاعات.
و قد أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، محمد الغازي، عشية انعقاد الدورة ال20 للثلاثية أن لقاء عنابة سيكون "فرصة للتباحث حول البديل الاقتصادي للنفط من خلال القضاء على التبعية للمحروقات وتشجيع تنويع الاقتصاد لجعله يرتكز على الفلاحة والصناعة والخدمات".
وقد وافق المشاركون في الاجتماع ال19 للثلاثية بالإجماع على النموذج الاقتصادي الجديد للنمو (2016-2019) الذي أعدته الحكومة لمواجهة وضع اقتصادي صعب بسبب انخفاض أسعار النفط.
والهدف الرئيسي من هذا النموذج يتمثل في التوصل إلى مستويات متحكم فيها في مجال توازنات الخزينة و المالية العمومية و تعزيز العدالة الاجتماعية دون كلفة اقتصادية زائدة و إصلاح الجباية و تسخير الميزانية في خدمة النمو و التنمية البشرية المستدامة.
و أوضح الوزير الأول عبد المالك سلال في ختام أشغال الثلاثية الأخيرة أن "الحكومة تسعى من خلال مخططها الجديد إلى زيادة مداخيلها من الصادرات خارج المحروقات إلى 9 % في نهاية 2016" مقابل حوالي 5 % في نهاية 2015.
وأضاف السيد سلال انه "نموذج يقوم على رؤية اقتصادية براغماتية واضحة تهدف إلى الخروج من الاقتصاد الحالي المعتمد على الريع البترولي"، ملحا على أن هذه الرؤية ستحافظ على المكتسبات لاجتماعية للذين يحتاجونها.
و تشكل العدالة الاجتماعية الحتمية الخط التوجيهي الثابت في عمل الجهاز التنفيذي في إطار مسعى توافقي مكرس من خلال الثلاثية.
وقد سمح هذا اللقاء بدراسة تطبيق النموذج الاقتصادي الجديد الموجه لتفعيل النمو والاستثمار خارج المحروقات، مع الحفاظ على التماسك الإجتماعي للبلاد في إطار العدالة الإجتماعية ودولة القانون، كما سمح بمواصلة تجسيد الالتزامات المتخذة عبر هذا العقد الاقتصادي.
ويتمثل الهدف المتوخى في التوصل، في نهاية المرحلة، إلى مستويات متاحة في مجال توازنات الخزينة والمالية العمومية. كما يشمل تدابير من شأنها تعزيز العدالة الإجتماعية دون تكاليف اقتصادية إضافية وإصلاح الجباية وتسخير الميزانية لخدمة النمو والتنمية البشرية المستدامة.

 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
urgent.gif
حجز أزيد من 3000 علبة من المشروبات الكحولية بسوق أهراس
تمكن عناصر الفرقة الجهوية للبحث والتحري حول الهجرة غير الشرعية بأمن ولاية سوق أهراس بالتنسيق مع عناصر الأمن الحضري السادس من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدرت ب3245 قنينة من مختلف الأنواع والأحجام. العملية جاءت إثر قيام عناصر الضبطية القضائية بوضع نقاط مراقبة فجائية أين لفت انتباههم شخصان يقومان بتخزين كمية من المشروبات الكحولية في أحد الأحراش مستغلين بذلك سيارة خاصة ملك لأحدهما، وبمجرد تفطن المشتبه فيهما ولمحهم لعناصر الشرطة لاذا بالفرار، وبعد عملية بحث وتحري تم تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي ومرافقه واللذان تم توقيفهما في حي بمدينة سوق أهراس واقتيادهما إلى مقر الشرطة، حيث انجز في حقهما ملفات قضائية عن جرم الحيازة والمتاجرة في المشروبات الكحولية بدون رخصة قدما بموجبها أمام نيابة محكمة سوق أهراس

.. وتوقيف شخص سرق مبلغ مالي من صاحبه بسوق أهراس
إثر نداء من قاعة الارسال مفاده استقبال مصلحة الاستعجالات الطبية لضحية اعتداء بالضرب والجرح، تنقل عناصر الأمن الحضري الأول بأمن ولاية سوق أهراس إلى عين المكان، أين وجدوا شخص في عقده الثالث من العمريقول أنه تعرض للاعتداء بالضرب والجرح العمدي وسلبه مبلغ مالي من طرف شخص يجهل هويته، أعترض طريقه أثناء عودته إلى المنزل، بأخذ مواصفات المعتدي تم توقيف المشتبه فيه واقتياده إلى مقر الشرطة الذي بعرضه على الضحية تمكن من التعرف عليه وقدم إلى وكيل الجمهورية أين صدر في حقه أمر بالإيداع.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
new_.gif
"الجيش سيخلّص الجزائر نهائيا من شرور الإرهاب"
267079

أكد نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، أن تمسك الجيش الوطني الشعبي بمقومات شعبه وقيمه الروحية يزيده عزما لمواصلة القضاء على بقايا الإرهاب وتخليص الجزائر نهائيا من شروره".
وقال الفريق قايد صالح في اليوم الثاني من الزيارة التي قادته إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست، إن "تمسك الجيش الوطني الشعبي وتعلقه الشديد بمقومات شعبه وقيمه الروحية والوطنية هو المسلك الذي يستقي منه قوته حفظا للجزائر من كل ما من شأنه المساس بسيادتها واستقرارها" وهو مايزيده عزما لمواصلة القضاء على بقايا الإرهاب.
وقام الفريق أحمد قايد صالح في ثاني يوم من زيارته بتفقد بعض وحدات القطاع وتدشين بعض المرافق العملياتية والإدارية والبيداغوجية.
فبمقر قيادة الناحية (المجاهد المرحوم هيباوي الوافي) ترأس الفريق، أمس، اجتماعا ضم أركانات الناحية والمديرين الجهويين ومسؤولي المصالح الأمنية، أين تابع في البداية عرضا شاملا حول إقليم الاختصاص، قدمه اللواء مفتاح صواب قائد الناحية، ليُسدي بعدها الفريق جملة من التوصيات والتعليمات، أكد فيها على جسامة المهام الملقاة على عاتق أفراد الجيش الوطني الشعبي في هذه الناحية، وهي المهام التي تستوجب من الجميع القدرة على استباق ومواجهة مختلف التهديدات والمخاطر والتصدي بالفعالية المطلوبة لأي طارئ مهما كان نوعه أو مصدره، ومواصلة تضييق الخناق على تحركات المجرمين وأذنابهم من عصابات التهريب بمختلف أشكاله وتجار المخدرات، وهذا بهدف تخليص بلادنا من هذه الآفات والشرور الخطيرة. كما حث الفريق على ضرورة الحفاظ على حالة التأهب القصوى، والتحلي بالمزيد من اليقظة والتفطن والاحتراس بغية ضمان النجاح التام والأكيد لاستراتيجية القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي في سبيل صون أمن الجزائر وشعبها والحفاظ على استقرارها. الفريق قايد صالح توجه بعد ذلك إلى القاعدة الجوية بتمنراست، أين التقى بإطارات هذه القاعدة الهامة وزار بعض مرافقها، كما دشن مُحاكي قيادة الطائرات العسكرية الحديثة.
المحطة الموالية لزيارة نائب وزير الدفاع كانت مقر اللواء السادس لرادار الكشف والمراقبة، أين استمع إلى عرض قدمه القائد الجهوي للدفاع الجوي عن الإقليم ليتفقد بعدها بعض المرافق العملياتية والإدارية والبيداغوجية، ليقوم بعدها بتدشين قاعة عمليات أنظمة التغطية الرادارية.
 
آخر تعديل:
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
new_.gif
اتفاق أمني جزائري-تونسي لتشديد الحصار على التحركات الإرهابية
أعلن وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، أن الجزائر و تونس ستوقعان الأسبوع المقبل على مشروع اتفاق للتعاون الأمني وهذا بمناسبة انعقاد الدورة ال21 للجنة المشتركة الكبرى التي ستعقد بالعاصمة التونسية.
وأوضح مساهل خلال افتتاح الدورة ال19 للجنة المتابعة الجزائرية تونسية أن هذا الاتفاق "سيعزز مسعانا للتشاور حول تسوية الأزمات التي تعصف بالمنطقة لاسيما في ليبيا".
وأضاف أن الاتفاق "سيمكننا من مضاعفة جهودنا في التقريب بين مختلف الأطراف الليبية بما يضمن المصالحة الوطنية عبر الحوار الليبي-الليبي الشامل دون تدخل في إطار الحل السياسي المنشود والمبني على مسار التسوية الذي ترعاه الامم المتحدة".
كما أكد مساهل بالمناسبة ذاتها أن العمل المشترك بلغ في جانبه الأمني "مستوى رفيعا، لاسيما في ميدان التكوين وتبادل المعلومات بما يعزز قدرات الجزائر و تونس في مواجهة مختلف أخطار وتهديدات الإرهاب والجريمة المنظمة". من جانبه، اعتبر الوزير التونسي للشؤون الخارجية خميس الجهيناوي أن هذا الاتفاق الذي سيتم التوقيع عليه الأسبوع المقبل في تونس سيكون "تكريسا وتجسيدا للتعاون الأمني والعسكري الهام بين البلدين".
وتعقد الدورة ال19 للجنة المتابعة الجزائرية تونسيةوسف الشاهد. وخلال ندوة صحافية مشتركة عقدت على هامش اللقاء جدد المسؤولان حرص بلديهما على إيجاد حل سياسي وتوافقي للأزمة الليبية، مؤكدان على ضرورة تغليب الحوار الليبي-الليبي كآلية لجمع شمل مختلف الأطراف في هذا البلد الحدودي.
وتأسف الطرفان على المواجهات الأخيرة التي شهدتها منطقة الهلال النفطي التي لا تساعد بالمرة -بحسبهما- على الخروج من الأزمة في ليبيا. وعلق مساهل قائلا "هذا لا يبشر بالخير نحن دائما كنا ولازلنا مع لغة الحوار وليس مع لغة السلاح"، مؤكدا على اتصال الجزائر المتواصل مع كل الأطراف في هذا البلد إلى غاية الشروع في حوار جدي وشامل للخروج من الأزمة. وشدد الوزير في هذا السياق على دور الأمم متحدة في حل هذه الأزمة وضرورة احترام الليبيين للاتفاق السياسي ل19 ديسمبر الماضي الذي يعد الركيزة الوحيدة لشرعية المؤسسات في ليبيا.
وذكر مساهل باجتماع دول الجوار لدراسة الأزمة الليبية والمخاطر المحدقة بدول المنطقة خلال مطلع أفريل المقبل بالجزائر مؤكدا على الدور المهم لهذه الدول في التنسيق وتبادل المعلومات فيما بينها.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
urgent.gif
القضاء على إرهابيين (02) وإلقاء القبض على اثنين صباح اليوم ببومرداس

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي ببومرداس الناحية العسكرية الاولى من القضاء على إرهابيين (02) وإلقاء القبض على اثنين (02) آخرين واسترجاع مسدسين رشاشين (02) من نوع كلاشنكوف ومسدسين آليين (02)، صباح اليوم 06 مارس 2017، إثر عملية نوعية تمت بمدينة دلّس.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
proxy.php
يتمحور حول تقييم الوضع الاجتماعي-الاقتصادي سلال يترأس الدورة ال 20 لاجتماع الثلاثية بعنابة
79230

شرع الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الاثنين في زيارة عمل إلى ولاية عنابة حيث يرأس الدورة ال 20 لاجتماع الثلاثية الذي يتمحور بالأساس حول تقييم الوضع الاجتماعي-الاقتصادي و دعم الاقتصاد الوطني.و قبل افتتاح أشغال الاجتماع الذي يحضره أعضاء من الحكومة و تنظيمات أرباب العمل و الاتحاد العام للعمال الجزائريين قام الوزير الأول بتدشين نزل شيراطون الذي يحتضن أشغال الدورة ال20 لاجتماع الثلاثية.و يتربع هذا النزل التابع للسلسلة الدولية شيراطون آند ريسورتس الذي يضم 5 طوابق على مساحة إجمالية تزيد عن 5 آلاف متر مربع.و قد دخل نزل شيراطون عنابة في النشاط في 15 ديسمبر 2016 و يضم 201 غرفة و هياكل أخرى من شأنها ترقية الخدمة السياحية و سياحة الأعمال بهذه المنطقة السياحية.ويتكون فندق شيرطون عنابة الذي أنجز وفق تصميم عصرى يندمج مع التصور الطموح الرامي إلى جعل عنابة مدينة عصرية بخدمات متكاملة من 20 طابقا يمنح من خلالها هذا الصرح السياحي لزبائنه صورة بانورامية على المدينة .كما يضم نزل شيراطون عنابة الذي أنجز من طرف مؤسسة الاستثمار الفندقي حظيرة للسيارات تتسع ل 255 مركبة وفضاءات للخدمات السياحية الترفيهية وأخرى للأعمال والمنتديات.و قد مكن هذا الإنجاز الذي تطلب استثمارا بقيمة 12 مليار د.ج من فتح 300 منصب شغل لأبناء مدينة عنابة المؤهلين في للعمل في قطاع السياحة و الخدمات بهذا النزل.و خلال زيارته إلى عنابة سيشرف سلال على إعادة تشغيل منشآت تم تجديدها بمركب الحديد و الصلب بالحجار. كما سيشرف على تشغيل وحدة لإنتاج الصفائح المسطحة بمركب للحديد و الصلب للمجمع الوطني الخاص عطية ببلدية سيدي عمار.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
proxy.php
سلال يحذر من استعمال وسائل الدولة في حملة التشريعيات قال إن بوتفليقة عازم على جعلها محطة لتعزيز الديمقراطية

355798

أكد الوزير الأول عبد المالك سلال، أمس، أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، عازم على جعل الانتخابات التشريعية القادمة محطة لتعزيز الديمقراطية، محذرا في الاجتماع الدي جمع مع رئيس الهيئة الوطنية لمراقبة التشريعيات عبد الوهاب دربال من استعمال وسائل الدولة سواء من قبل الوزراء المترشحين أو باقي مسؤولي المؤسسات. وقال سلال خلال اجتماعا باللجنة الوطنية المكلفة بتحضير وتنظيم الانتخابات التشريعية المقررة يوم 4 ماي المقبل، خصص لمناقشة التحضيرات الخاصة بهذا الموعد الانتخابي، وبصفته رئيسا للجنة إن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عازم على جعل هذا الموعد الذي يأتي بعد إصلاحات سياسية ودستورية عميقة، أجرتها الجزائر، وتوجت بدستور في فيفري 2017، محطة لتعزيز المسار الديمقراطي بالجزائر في جو يسوده التنافس الديمقراطي النزيه. كما حذر الوزير الأول من استعمال إمكانيات الدولة في هذه الانتخابات سواء من قبل الوزراء المترشحين أو مسؤولي المؤسسات العمومية الذين أعلنوا دخولهم الانتخابات التشريعية تحت راية مختلف الأحزاب السياسية.
وسمح هذا الاجتماع بتقييم مرحلي خاص بالتحضير المادي والأمني للانتخابات التشريعية من خلال جمع القطاعات المعنية. وستعكف اللجنة بهذه المناسبة على دراسة الجوانب المتعلقة بتنظيم العمليات الانتخابية، ومعالجة المسائل الأمنية والجوانب المرتبطة باللجان الإدارية الانتخابية والتغطية الإعلامية. وفي هذا الصدد سهر أعضاء هذه اللجنة - كل حسب صلاحياته - على ضمان السير الحسن لمختلف العمليات، قبل وأثناء وبعد الاقتراع. وصادف هذا الاجتماع من جهة أخرى انقضاء الآجال المحددة بشهر لإيداع ملفات الترشح والتي قدمت خلالها الأحزاب السياسية قوائمها للمشاركة في هذا الموعد الانتخابي الهام.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
proxy.php
لقاح الحصبة يدخل 4 تلاميذ الى مستشفى في العاصمة
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
proxy.php
القضاء على إرهابيين إثنين وإلقاء القبض على آخرين في بومرداس.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
proxy.php
وزارة الصحة تطمئن أولياء التلاميذ حول لقاح الحصبة وتفتح تحقيقا حول الإستمارات الموزعة.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
proxy.php
الفريق قايد صالح يدشن قاعدة الانتشار الجوية بحاسي تيريرين بتمنراست
hghtyy.jpg

قام الفريق أحمد قائد صالح, نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, اليوم الإثنين بحاسي تيريرين بتمنراست, بتدشين قاعدة الانتشار الجوية التي تعد إنجازا قاعديا هاما سيساهم في حفظ أمن البلاد وحماية حدودها
الجنوبية.
وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني تلقت "الشعب" نسخة منه أن اليوم الثالث من زيارة السيد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست، خصصه لزيارة وحدات القطاع العملياتي عين قزام أين عاين التشكيل الأمني بهذا القطاع وتفقد وحدات أقصى جنوب البلاد. البداية كانت من حاسي تيريرين، أين قام السيد الفريق، مرفوقا باللواء مفتاح صواب قائد الناحية العسكرية السادسة، بتدشين قاعدة الانتشار الجوية، ليستمع بعدها إلى عرض حول هذه القاعدة الهامة، والتي تم إنشاؤها بغرض تسهيل التواصل مع مختلف وحدات القطاع وضمان نقل الأفراد، فضلا عن إسهامها في الإسناد اللوجستيكي متعدد الأشكال بهذه المنطقة من الوطن.
الفريق التقى بالمناسبة بإطارات وأفراد القطاع العملياتي على مستوى الكتيبة 70 مشاة بأقصى جنوبالبلاد، أين ألقى كلمة توجيهية حيا فيها الجهود الكبرى التي يبذلها أفراد الجيش الوطني الشعبي في هذه المنطقة الحيوية من بلادنا وسهرهم الدائم على حرمة السيادة الوطنية، مثمنا الروح القتالية العالية التي يتمتع بها أفراد القوات المسلحة.
الفريق التقى بالمناسبة بإطارات وأفراد القطاع العملياتي، أين ألقى كلمة توجيهية حيا فيها الجهود الكبرى التي يبذلها أفراد الجيش الوطني الشعبي في هذه المنطقة الحيوية من بلادنا وسهرهم الدائم على حرمة السيادة الوطنية، مثمنا الروح القتالية العالية التي يتمتع بها أفراد القوات المسلحة.
"وسعيا منا إلى توفير كافة المتطلبات التي تكفل بلوغ العمل الناجح، فقد حرصنا، بسند ودعم وتوجيه فخامة السيد الرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على إنشاء قاعدة انتشار جوية هامة في هذه المنطقة الحساسة بل الحيوية في وقت وجيز، بل وقياسي، هذا الإنجاز المنشآتي القاعدي الذي سيكون له الدور الرائد على أكثر من صعيد، لاسيما في مجال تسهيل عملية التواصل مع مختلف الوحدات المتواجدة في هذه المنطقة، فضلا عن تسهيل عملية إسنادها اللوجيستيكي، وهو ما سيسهم في الرفع من مردودية الجهد المبذول لأفرادنا ووحداتنا المختلفة المنتشرة في هذه الجهة، ويسهم بالتالي وبصفة أكيدة، في حفظ أمن بلادنا وحماية حدودنا الوطنيةالجنوبية، وأنتم أدرى بما تمثله هذه الجبهة من تحديات أمنية، تعرفون جيدا مصدرها وتدركون مقاصدها وأبعادها".
إطارات وأفراد القطاع أكدوا من جانبهم أنهم سيظلون دوما حصنا منيعا أمام كل تهديد أو خطر من شأنه المساس بأمن واستقرار الجزئر وشعبها، مقدمين شكرهم وامتنانهم لقيادة الجيش الوطني الشعبي على هذا الإنجاز الهام الذي سيسهل بشكل كبير من تنقلاتهم ومهامهم.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
proxy.php
الدرك يطيح بشبكة تنشط في سرقة السيارات
2017-03-0616%3A23%3A38.576386-00-555x318.jpg


أطاح أفراد الدرك الوطني لدائرة خميس الخشنة في ولاية بومرداس، شبكة إجرامية، متكونة من 8 أشخاص، مختصة في سرقة السيارات، حسب ما أكده قائد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بخميس الخنشلة، الرائد عسوس عبد القادر، الذي صرح بأن أفراده تحركوا على إثر شكوى تقدم بها سائق أجرة وقع ضحية بين أيدي العصابة. وبعد تكثيف التحريات والاستعانة بالمعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام ببوشاوي في العاصمة، توصل المحققون إلى توقيف أحد أفراد العصابة، ما مكنهم من فك خيوط قضية سرقة أخرى مماثلة نفذها نفس أفراد العصابة في بلدية الرويبة بنفس الطريقة ومواصلة للتحقيقات اللازمة واستجواب المشتبه فيه. وبعد تمديد الاختصاص، تنقل فريق التحقيق إلى ولاية باتنة أين تم استرجاع السيارتين المسروقتين وتوقيف جميع أفراد العصابة التي كانت تنشط عبر محور الجزائر، بومرداس وباتنة، وتقديمهم أمام وكيل الجمهورية لمحكمة رويبة. -
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
proxy.php
"الجوية الجزائرية" تلغي 3رحلات من وإلى فرنسا
2017-03-0619%3A32%3A56.053213-22490_252317-555x318.jpg
أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية اليوم الاثنين عن إلغاء رحلات من وإلى فرنسا كانت مبرمجة ليوم الثلاثاء وهذا بسبب اضراب للمراقبين الجويين الفرنسيين. ويتعلق الأمر برحلة باريس شارل دوغول- الجزائر-باريس والجزائر-باريس أورلي- الجزائر وكذا سطيف-ليون-سطيف حسب بيان للشركة. ومن جهة أخرى, أفادت الشركة انه تم تغيير موعد الرحلة قسنطينة-ليون-قسنطينة الذي كان مقررا الثلاثاء على 9 سا صباحا و برمجته في ال13سا 35 د زوالا. وكانت الشركة أكدت السبت الفارط انه "بسبب اضراب مراقبي الملاحة الجوية في فرنسا والمقرر من 6 الى 9 مارس وبطلب من المديرية الفرنسية للطيران المدني, سيتم تقليص برنامج الرحلات الجوية نحو باريس بـ 30 بالمائة".​
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
proxy.php
تشريعيات 2017:إيداع 1088 قائمة للمترشحين

2017-03-0620%3A45%3A54.726335-20322_219733-555x318.jpg


تم إيداع 1088 قائمة للمترشحين في الانتخابات التشريعية المقررة في 4 ماي المقبل على مستوى 48 ولاية وكذا المقاطعات الانتخابية بالخارج, حسب الأرقام التي قدمتها اليوم الاثنين وزارة الداخلية والجماعات المحلية
وجرت عملية ايداع ملفات الترشح التي انتهت أجالها أمس الأحد في حدود منتصف الليل في ظروف " عادية وجد حسنة " وفي "جو تعاوني" مع ممثلي المجتمع السياسي حسبما أكده اليوم الاثنين مسؤولان بوزارة الداخلية
وفي نفس السياق قال نفس المصدر أن القوائم المودعة تعتبر " قوائم مؤقتة , وسيتم دراسة مدى مطابقتها لقانون الانتخابات لتصبح فيما بعد قوائم نهائية بعد 10 أيام وفق للقانون".
واوضح المدير العام بالنيابة للحريات العامة والشؤون القانونية بوزارة الداخلية والجماعات المحلية عمارة لخضر في ندوة صحفية أن من بين مجموع 1088 هناك 1023 قائمة على مستوى الولايات و 65 قائمة بالخارج.
وأودعت 796 قائمة بعنوان الأحزاب و128 قائمة بعنوان التحالفات و164 قائمة انتخابية تخص المترشحين الأحرار مع العلم انه تم ابتداءا من 4 فيفري سحب 2387 ملفا.
وقد اودع كل من حزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي وتجمع أمل الجزائر قوائم مترشحيهم على مستوى 48 ولاية من الوطن وفي 4 مقاطعات انتخابية بالخارج.
وكشف نفس المتحدث ان كل من حزب جبهة التحرير الوطني , والتجمع الوطني الديمقراطي وتجمع امل الجزائر قدم قوائم مشاركة بـ 52 دائرة انتخابية , فيما قدم تحالف الاتحاد من أجل العدالة والنهضة والبناء 49 قائمة , فيما قدمت جبهة القوى الاشتراكية 35 قائمة ".
وقدم حزب عهد 54 حسب المصدر ذاته 17 قائمة , جبهة الديمقراطين الأحرار قدمت 16 قائمة , وحزب الكرامة 11 قائمة بالإضافة 13 قائمة قدمها حزب التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية , وحزب فضل قدم 6 قوائم .
وفي سؤال اخر بخصوص رفض القوائم او الأشخاص المنتسبين اليها قال انه " المهم بالنسبة لوزارة الداخلية انه لم يتم رفض ايداع أي قائمة قدمها أصحابها ,لا يمكن اليوم الحديث عن رفض قائمة الا بعد 10 أيام وهي المدة التي يتضح بعدها القوائم التي ترفض والمترشحين الذين يرفضون وفق ماينص عليه القانون العضوي للانتخابات".
من جهة أخرى قدر ذات المسؤول الهيئة الناخبة بـ 550 276 23 مسجلا من بينهم 956 الف و534 ناخبا يمثلون الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج.
وأوضح المدير العام بالنيابة للحريات العامة والشؤون القانونية بالوزارة أن العدد الإجمالي لهذه الهيئة الناخبة مؤقت لحد الان وسيتم تحدديه نهائيا في19 مارس الحالي بعد تطهير القوائم و الطعون.
وللإشارة فان الأجل المحدد لإيداع ملفات الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة كان قد انقضى أمس الأحد.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
proxy.php
تحديد هوية الارهابيين الاربعة المقضى بدلس
ANP_502211660.jpg

تبعا للعملية النوعية التي نفذتها قوات من الجيش الوطني الشعبي بمدينة دلس، ولاية بومرداس الناحية العسكرية الاولى، والتي مكنت يوم أمس من تحييد أربعة (04) إرهابيين بالقضاء على اثنين (02) والقبض على آخرين (02)، واسترجاع (04)أسلحة نارية وكمية من الذخيرة، تم التعرف على هوية هؤلاء المجرمين، ويتعلق الأمر بكل من:
- ل. سيد علي المدعو" يوسف أبو عبد الصمد"، التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2001؛
- خ. كريم المدعو " القعقاع" ، التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2008؛
- ر. عبد السلام المدعو "عبد القادر"، التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011؛

 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
proxy.php
الخطوط الجوية الجزائرية : نقابة الطيارين تدعو إلى الحوار الاجتماعي
440566


أكدت نقابة طياري شركة الخطوط الجوية الجزائرية يوم الاثنين بالجزائر العاصمة أهمية الحوار الاجتماعي على مستوى شركة الخطوط الجوية الجزائرية و أعربت عن استعدادها للمساهمة في تجاوز الصعوبات التي تواجهها.
و قال رئيس النقابة كريم سغوان على هامش الجمعية العامة "نحن واعون للوضعية الحالية للشركة التي تعاني من نقائص في التسيير و عليه فإننا ننادي بتطبيق النصوص و بعث حوار صريح و شفاف و إشراك نقابة طياري الخطوط الجوية الجزائرية في مسار تطوير المؤسسة".
و بعد أن دعا إلى ميثاق وطني للطيارين من اجل ترقية المهنة و الحفاظ على مكتسباتهم أعرب المتدخل عن استعداد النقابة للتعاون مع المديرية الجديدة للخطوط الجوية الجزائرية من اجل-كما قال- المساهمة في تجاوز الوضعية الصعبة الحالية و تفعيل أكثر نشاطات المؤسسة.
و من بين المشاكل التي تواجهها الشركة الجوية العمومية نجد - حسب السيد سغوان- المنافسة الشرسة على الصعيد الدولي و مغادرة العديد من الطيارين للالتحاق بشركات جوية أجنبية مشيرا إلى ضرورة تبني الشركة "سياسة و وسائل تسيير صارمة".
و حسب معطيات النقابة تعد الخطوط الجوية الجزائرية 450 طيار و يتابع 200 طيار أخر تكوينا التحق 80 طيارا جديدا من بينهم بالشركة تدريجيا منذ أربع سنوات.
و من جهته تأسف رئيس النقابة الوطنية لتقنيي الصيانة الجوية بن تومي احمد لكون نشاط الصيانة بشركة الخطوط الجوية الجزائرية "يبقى غير مستغل" رغم أنها قادرة أن تكون مصدرا هاما لدر العملة الصعبة للدولة.
و أوضح أن "قسم الصيانة تحصل على اعتماد من اللجنة الأوروبية للطيران المدني سمح لنا بضمان أشغال صيانة الأجهزة لمختلف الشركات الجوية و لكن إلى حد اليوم لم تستغل هذه العلامة بسبب النقائص المسجلة في التنظيم و غياب الإرادة في تجسيد هذه الخدمات محليا".
و بدوره أكد ممثل المدير العام بالنيابة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية انه سيتم مستقبلا اتخاذ إجراءات سيكون لها أثرا ايجابيا على مسار تطوير الشركة.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top