يحدث في فرنسا

حلم كبير

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
15,513
محل الإقامة
فرنسا الجزائر وطني
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته

إخوتي أخواتي الكرام وأولاد الاكارم أحييكم أينما كنتم بتحية طيبة ،وعطور ورود ندية بندى الصباح النقي على حوافها .
بعد المقدمة المعطرة أضنكم شممتم رائحة الياسمين؟ قولو: نعم(y)

جميل .... وضرك ندخل فالموضوع اللي عندي بزاف وأنا حاب نكتبو وما صحليش الوقت للأسف .

راجل ثري عندو أطيان وأراضي وأملاك وعندو عبيد ،العبيد عاطيلهم حقوقهم ،الشهرية مليحة ،الدار يسكنهم مليح أولادهم يقريهم ومتليلهم في صحتهم كامل والماكلة ياكلو مليح ميش كيما هو بصح مليح على الاقل خير من عبيد أخرين .
بصح واش يخدمو الخدمة الصعيبة ،وما عندهمش الحق فالمعارضة ولا إبداء الرأي في نفوسهم وواش يمدلهم سيدهم ياكلو واللي حب يتحرر يتحرر رايح يعيش برا متمرمد ويحفر الصخر باه ياكل بصح يبقى اسمو حر في النهاية ووين يحب يروح يروح ،وواش يحب يدير يدير بدون ضغوط.

وكل واحد في هاذي الدنيا وين يحب يعيش يحط روحو مع قناعات شخصية وضروف حتمية طبعا.

فرانسا حلم للشباب وللشابات في العالم العربي ،ويحبوها ويتمناو يعيشو فيها لاخاطر تمد الحقوق وما تخليش الزوالي يموت من الجوع ،وتداوي المريض باطل حتى وما عندوش الدراهم ولا التأمين.... ضربت على الصحيح أكيد أي واحد في هذا العالم وين يلقى الاستقرار المادي يرتاح ووين يلقى الناس تتعامل معاه كبشر يرتاحلهم هاذي ما نقدروش ننفيوها عقلانيا .

وبلداننا ضربو على الراشي ضربو على البلا بلا وخلاو البشر تضيع وتهرب من بلدانها لبلاد غيرهم طمعا في دوا لاولادهم ولا ليهم طمعا في خدمة ولو كانت بسيطة بصح فيها يعامل كإنسان .......... وبلداننا حكامها سرقو ونهبو وما خلاو والو لولاد بلادهم.

هاذي هي هدرة الاغلبية من العرب اللي يحب يهرب من بلادو واللي يحب فرانسا
.

وأنا كمقيم فيها (لعل الله وضعني هنا بعقليتي هذه لغرض ما الكل يقول لي مكانك في وطنك وليس هنا لأنني كثير النقد لحال الناس هنا ) ومجرب فيها ما نقولش مجرب كثر من ناس .... بصح مجرب على قدي ،نحاول نكون مراسل ليكم هنا وننقلكم اخبار وحقائق واقعية بالاك واحد ما يجرأ يحكيهم ما كانش اللي يغالطني فيهم لأني نشوف فيهم كل يوم قدامي.

فرانسا تداوي الامراض يا ترى هل هذا صحيح؟ بالنسبة ليا أنا وواش شفت عندهم منظومة صحية كبيرة وعالية الجودة من ناحية الدوا والوسائل.وعندهم أطباء ما شاء الله وأغلبيتهم أجانب أكثر من الفرنسيين وخاصة الاطباء المغاربة والجزائريين والتونسيين، لا علينا نقولو عطاتلهم حقوق واستعرفت بيهم كثر من بلادهم، بصح لا لا ميش هاذا هو زعما طبيب يجي من بلادو ويحب يمارس مهنة الطب هنا مباشرة:rolleyes: ياو لا لا يروح يشمخ الديبلوم ويشربو لازم يعاود
قرايتو من الباكo_O

هاذو اللي راهم هنا يا طبا عاودو القراية يا زايد هنا وقرا هنا.
و الطبيب اللي يعيطولو هوما لازم يدير ستاج نتاع عام أو أكثر أو أقل الله أعلم المهم يعقب على تربص باه يقدر يخدم.
......................
المريض كبير السن يديرو عليه الدول المتقدمه تجارب جديد في الخفاء ومن تحت لتحت ،يعني مثلا يجي شيخ ومريض بالسرطان عافانا الله منو وإياكم يديوه يديرولو الاشعاعات ويعطيوه لواحد مبتدىء غير كيما تخرج من كلية الطب ويسيي فيه يفيزي مليح الخلايا السرطانية ولا لا لا وإذا مات من الاشعاعات يقولو كتلو السرطان .....
واحد الشيخ نعرفوه أب لأحد الاصدقاء عندو سرطان حنجرة ،سياو فيه الاشعاعات حتى ولا ما يقدرش يهدر ولا ياكل كانو قادرين يديرولو عملية ينحيو الخلايا السرطانية وياكل عن طريق ثقب في الرقبة ويعيش عادي ،بصح سياو فيه ودارولو ثقب في المعدة منين ياكل وما نقاوش الثقب حتى خمج ومات بعدها متأثر بالالتهابات في الثقب والحنجرة ،ونزيدكم هاذا ولادو راهم حذاه بناتو ما خلاوهش وراه دائما قتلوه قدام عينيهم وكي حبو يطالبو بسبب الوفاة قالولهم السرطان وحكمو مع بعضهم وقفلو القضية ،الله يرحمو مسكين.
................................
واحدة نعرفوها من بعيد ونروحو نزوروها تسكن بعيدة علينا عمرها خمسين سنة ماتت الله يرحمها، كانت عندها آلام في الرقبة راحت للطبيب قالها لازملك عملية في مدينة كبيرة وهي ما لازمها لا عملية لا والو .وهوما حابين يسييو واحد النظام جديد نتاع حدايد فالرقبة بدل العظام ،نحاولها عظام من رقبتها وبدلوهملها بحدايد ،ولات ما تقدرش تهز ذراعها اليمين عوقوهلها قرطولها عصب حسي ،وعاشت مع الآلام سنين عديدة وهي وحدها ما عندهاش الاولاد خلصو عليها خدامة تجيها الصباح تنظفلها كلش وتروح ،لا تعويض ولا مراعاة ولا شيء ،وفي يوم جات الخدامة الصباح لقاتها غارقة في دمها طاحت على راسها دخلولها الحدايد في راسها ماتت الله يرحمها.

شيء تقشعر منو الابدان كي تسمعو نزيدكم ولا ياسر ..... نزيدكم شويه لا خاطر هاذي الحوائج كاينة عندنا في بلادنا ولازم نحلو عينينا .
...........................................
الدوا اللي راهم يخدمو فيه دارو عليه تحقيقات لقاوهم يديرو فيه مواد مسرطنة والالمنيوم اللي ماهوش مليح للجسم نهائيا ... والبيوضة نتاع الدوا هوما اللي خلاو ه بيض من المفترض الدوا يأخذ لون المكون بصح كي شافو الناس تنفر من الالوان زعما الابيض باهي للعين ،راحو دارو مادة ترافيني ( raffiné) تبيض أو تنزع اللون كيما يديرو للفرينة والملح والسكر باه يوليو بيض

( بالمناسبة يا جماعة هاذو الثلاثة البيض أكل خطر في خطر مرافيين ما فيهم حتى فائدة زايديلهم مواد حذاري: هوما أصل الداء اللي يقدر يشري السكر البني والملح الرمادي والدقيق الكامل والفرينة الكاملة يعيش صحيح وما يحتاج حتى دوا)

إذا فرانسا تداوي وتخرب ،تحيي... بصح تجرب قبل وتقتل ابرياء قبل.
................................
الديباكين هو دوا يمدوه لأصحاب الصرع كي تجيهم نوبات الصرع الكبار والصغار ،وكانو يمدوه للمرا الحامل اللي عندها الصرع ويقولولها ما يدير والو للجنين ،وبعد عشرين سنة يعني اللي ولادهم في عمارهم تسعة عشر سنة أو أقل كامل عندهم التوحد أو تخلف طفيف في الانسجة الدماغيه وكي دارو الابحاث عرفو بلي الديباكين هي اللي دارت هاذا أكل ورفعت الامهات والاشخاص المعنيين دعاوى قضائية.
يعني داوي منا واخرب منا وما تهدرش لا خربت خلي نلقاو دوا واحد آخر ونسييو فيهم.
.............................
وهاذوك النسا اللي دارو عمليات تكبير الصدر وحطولهم في صدورهم قنابل موقوتة تاكللهم في اجسامهم ،دارتلهم السرطان دارتلهم التهابات خطيرة ضيعتلهم حياتهم بيها ،واكتاشفو أنو هاذوك اللي يحطوهملهم في صدورهم فيهم مادة مخدومة من البترول تدير كوارث.
.................................

فرنسا مخبر تجارب للأدوية راهم يكتاشفو فالدوا ويسييو فالناس وبعد سنوات يكتاشفو انهم غلطو ويقولوها وحدهم رانا غلطنا، وكاين أطباء وحوش يعتابرو الشيوخ والعجائز ما عندهمش روح وخلاص خلاصت حياتهم ويقدر يدير بيها واش يحب .

يا جماعة كاين وكاين هنا راه العجب صاري كون نكمل ،نبقى لغدوا وأنا نكتب .
يعطيكم الصحة كي قريتو الموضوع ،واتلاو في رواحكم واقراو الدوسي أي دوسي قبل ما تسنييو على أي واحد يدير عملية ، واتثقفو في الماكلة والدوا واقراو الورقة اللي تجي داخل العلبة نتاع الدوا ،وما تحطوش رواحكم لأي طبيب حتى تشوفو على الاقل ثلاث طبة ويقولولكم نفس الشيء.
لأنو ضرك مثلا ما عندك والو في المرارة ويقولك نحيهالك باه يدي الدراهم.

وهاذي فرنسا حلم الشباب هاذا جانب بارك مضلم منها مازال كاين جوايه مضلمة ياسر وبزاف حوايج إن شاء الله في مواضيع اخرى نسلط عليهم الضوء .
يعطيكم الصحة والعافيه واتلاو في رواحكم لأنو كي ما تتلاش في روحك ما كانش اللي علابالو بيك .
حنا نقراو ونتعلمو على صحتنا باه واحد ما يلعب عنا
معلومة أخيرة حذاري من كثرة ابتلاع الكورتيزون لأنو تسبب هشاشة العظام عند الشيخوخة والروماتيزم وتعطل الغدد وحوايج أخرى .....

وان شاء الله نكون فدتكم
تقبلو مني فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير
(y)

آخر تعديل:
تم الاعتماد أخي
انتظر ردود و اثراء الأخوة لموضوعك المميز أخي

متابع للموضوع

السلام عليكم اخي
ربي يجازيك علي الموضوع المهم
صح شباب بزاف حلمهم الكبييير فرنسا حسبين فيها غي الايجابيات
كامل كلامك صح انا عندي بنت اخي متزوجة في فرنسا تقولنا بزاف امور والله نبقي مخلوعة نقولها هذي هي فرنسا الحلم نتاع الشباب
قالتلي بزاف حوايج راهم يصراو هنا كارثة
بنت خاي دارت عملية قالولها عندك الرحم صغيرة ومتقدريش تجيبي اطفال لازم نديرولك عملية
املا دارولها العملية وسوفرات ربي شاف فيها حبت تموت ربي سلكها الحمد لله
وكي راحت عند الطبيب يشوفها قالها لالا وعلاش درتي العملية غلطوا لازمك تعاوديها ايا قولي هذي حالة هذي
الله يجيب الخير وربي يحط رحمتوا رانا حقل تجارب
مشكور اخي ربي يحميك
تحياتي

تم الاعتماد أخي
انتظر ردود و اثراء الأخوة لموضوعك المميز أخي

متابع للموضوع

اخي الكريم شكرا على اعتماد الموضوع بارك الله فيك

وضعت الموضوع بصدق من اجل توعية الناس على صحتهم أولا قبل موضوع فرنسا ،لان الناس تركت الاطباء يتلاعبون بهم سواء هنا او في اي بلاد .
وذكرت فرنسا كنموذج لبلاد متطورة وتهتم بالصحة وتهتم بشعوبها وهي القدوة في الدول المتقدمه من ناحية الطب والعلاج .
وماذا يحصل فيها من تجاوزات طبية وانسانية.
اتمنى أنني افيدكم و الاخوة والاخوات ولو قليلا بالمعلومات المطروحة.
احترامي وتقديري

السلام عليكم اخي
ربي يجازيك علي الموضوع المهم
صح شباب بزاف حلمهم الكبييير فرنسا حسبين فيها غي الايجابيات
كامل كلامك صح انا عندي بنت اخي متزوجة في فرنسا تقولنا بزاف امور والله نبقي مخلوعة نقولها هذي هي فرنسا الحلم نتاع الشباب
قالتلي بزاف حوايج راهم يصراو هنا كارثة
بنت خاي دارت عملية قالولها عندك الرحم صغيرة ومتقدريش تجيبي اطفال لازم نديرولك عملية
املا دارولها العملية وسوفرات ربي شاف فيها حبت تموت ربي سلكها الحمد لله
وكي راحت عند الطبيب يشوفها قالها لالا وعلاش درتي العملية غلطوا لازمك تعاوديها ايا قولي هذي حالة هذي
الله يجيب الخير وربي يحط رحمتوا رانا حقل تجارب
مشكور اخي ربي يحميك
تحياتي

الاخت الكريمة الله يحفظك على المشاركة معي في موضوعي التوعوي.

الناس خصها تفطن من السبات اللي راها عايشا فيه..... الله يبارك عندنا قاريين ومتعلمين ومثقفين ،لو كان جا هاذا أكل يستعملوه في توعية أقاربهم وذويهم ... ويعلموهم واش هو المليح ليهم وواش هو اللي ميش مليح بطريقة مفهومة ومبسطة ،سواء بالنسبة للشباب اللي حاب كامل يروح يهجر ،وهو ماهو شايف والو من خفايا البلاد اللي رايح ليها تلقاه حتى اللغة ما يعرفش يهدر.... كيفاه يفهم الطبيب علتو ومرضو ،كيفاه يتفاهم مع الناس هنا ،يعيش مغبون حتى في هدرة لسانو.

أو بالنسبة لهاذوك اللي يقولولهم الطبة ديرو عملية يروح يسنيي مباشرة على عمرو لالا يا أخي استنى نشوف رأي أطباء اخرين ومن بعد نسنيي.
الله يجيب اللي فيه الخير ويصلح الامور ويفطن النائم من سباته.
شكرا مرة اخرى على مرورك والاضافة الرائعة
تقبلي مني فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

الاخت الكريمة الله يحفظك على المشاركة معي في موضوعي التوعوي.

الناس خصها تفطن من السبات اللي راها عايشا فيه..... الله يبارك عندنا قاريين ومتعلمين ومثقفين ،لو كان جا هاذا أكل يستعملوه في توعية أقاربهم وذويهم ... ويعلموهم واش هو المليح ليهم وواش هو اللي ميش مليح بطريقة مفهومة ومبسطة ،سواء بالنسبة للشباب اللي حاب كامل يروح يهجر ،وهو ماهو شايف والو من خفايا البلاد اللي رايح ليها تلقاه حتى اللغة ما يعرفش يهدر.... كيفاه يفهم الطبيب علتو ومرضو ،كيفاه يتفاهم مع الناس هنا ،يعيش مغبون حتى في هدرة لسانو.

أو بالنسبة لهاذوك اللي يقولولهم الطبة ديرو عملية يروح يسنيي مباشرة على عمرو لالا يا أخي استنى نشوف رأي أطباء اخرين ومن بعد نسنيي.
الله يجيب اللي فيه الخير ويصلح الامور ويفطن النائم من سباته.
شكرا مرة اخرى على مرورك والاضافة الرائعة
تقبلي مني فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

راني رجعتلك اخي
صح كلامك هو الصواب
ولكن حنا كامل ومني انا دايما نقولوا فرنسا الطب نتاعهم مكانش كيفه ودواهم تاني
شحال من ناس نعرفهم يقولك نروح لفرنسا نداوي الرئيس ودارها هههه علابيها الناس دايرا ثقة عمياء فيهم
والله الطب عندنا ولكن ميدعموهمش وكي يروحوا للخارج يلقاو بلايصهم
ربي يهديهم
ومشكوا اخي
تحياتي لك وللعائلة الكريمة

راني رجعتلك اخي
صح كلامك هو الصواب
ولكن حنا كامل ومني انا دايما نقولوا فرنسا الطب نتاعهم مكانش كيفه ودواهم تاني
شحال من ناس نعرفهم يقولك نروح لفرنسا نداوي الرئيس ودارها هههه علابيها الناس دايرا ثقة عمياء فيهم
والله الطب عندنا ولكن ميدعموهمش وكي يروحوا للخارج يلقاو بلايصهم
ربي يهديهم
ومشكوا اخي
تحياتي لك وللعائلة الكريمة

عندك الحق كاين جانب انساني ما نهملوش فالموضوع وما نقصيش نهائيا دور أطباء وباحثين ما شاء الله ،فرنسا فيها قاعدة صحية متينة للتأمينات والدواء والمعدات...وهاذي ما كانش اللي ينكرها.

حبيت بقعة الضوء اليوم تروح للخفاء ووراء الكواليس لهاذوك اللي استغلو العلم نتاعهم وقتلو بيه الناس تحت راية التجربة (يسييو فالناس)
ونوري للناس بلي ماكانش غير اللي يحيي هنا كاين اللي يقتل ثاني وكاين اخطاء طبية فادحة ما يهدروش عنها في الاعلام الخارجي باه ما يتفضحوش.

بوتفليقة اكيد يتلاو فيه راه دولة والدراهم جايين معاه هههههه .

شكرا مرة اخرى وكي تجيك حاجة في راسك نسيتيها ارواحي حطيها هنا اهلا وسهلا في اي وقت أختي الكريمة.
احترامي وتقديري الكبيرين

السلام عليكم

بارك الله فيك اخي حلم كبير

كل هذا يحدث في بلدان متقدمة طبيا فما بالك ببلادنا التي تعاني

موضوع حساس وخطير الطب اليوم أصبح بزنس في المستشفى الخاص يرونك حقيبة من المال جاءت عندهم وليس بمريض

قد يجرون لك عملية وأنت لا تحتاجها أما المستشفيات العامة هي أماكن تجارب لهذا كثرة الفضائح جراء الأخطاء الطبية

الضمير المهني غائب و الرقابة غير موجدة إلا من رحم ربي .

في البلدان الغربية وخصوصا الولايات المتحدة يحدث العجب من الطب الغير الأخلاقي يجرون التجارب على المساجين و ذوي

البشرة السوداء من الأفارقة لو تقرأ مقالات في تاربخ تجارب الطبية تكره هذا المجال قتلو البشرية باختراعهم مرض انفلونزا

للحيوانات كي يبيعوا الدواء للعالم .

وجب الحرص على الصحة ربي يعافينا

تسلم

السلام عليكم و رحمة الله
جزاك الله خيرا على التذكير بهذا الموضوع
اللهم عافنا و اعفو عنا

السلام عليكم

بارك الله فيك اخي حلم كبير

كل هذا يحدث في بلدان متقدمة طبيا فما بالك ببلادنا التي تعاني

موضوع حساس وخطير الطب اليوم أصبح بزنس في المستشفى الخاص يرونك حقيبة من المال جاءت عندهم وليس بمريض

قد يجرون لك عملية وأنت لا تحتاجها أما المستشفيات العامة هي أماكن تجارب لهذا كثرة الفضائح جراء الأخطاء الطبية

الضمير المهني غائب و الرقابة غير موجدة إلا من رحم ربي .

في البلدان الغربية وخصوصا الولايات المتحدة يحدث العجب من الطب الغير الأخلاقي يجرون التجارب على المساجين و ذوي

البشرة السوداء من الأفارقة لو تقرأ مقالات في تاربخ تجارب الطبية تكره هذا المجال قتلو البشرية باختراعهم مرض انفلونزا

للحيوانات كي يبيعوا الدواء للعالم .

وجب الحرص على الصحة ربي يعافينا

تسلم

أخي الكريم يعطيك الصحة على الاضافة القيمة ،أي نعم فئران تجارب والفئران نتاع التجارب وولات عندها جمعيات تنادي بحقوقها في العيش .

أما أحنا بعدنا بزاف على طبيعتنا البشرية ،ورحنا نحوسو على الحل في جهات اخرى ،والحل قدامنا يخص شويه تركيز وتخمام( ومن طلب العلا سهر الليالي) ثاني اللي يحوس على صحتو لازم يتثقف في كيفاه يخدم الجسم نتاعنا ساهلة كاين فيديوهات تشرح بالتفصيل ،ويزيد ينصحك باه تتجنب امراض لهاذاك العضو ما لازمش تاكل بزاف من هاذي...... ،وفي الاسبوع لازم تاكل قدر كذا من البروتينات والليبيدات والملح والسكر وو.... كي نريgلو المكونات نتاع اجسامنا في اليوم والاسبوع نلقاو رواحنا ما نمرضوش بزاف وما نضطروش نحطو رواحنا للدوا نتاعهم ولا ليهم .

أما فرنسا فهربت بزاف في امور الدوا وولات لوبيات خفية تحكم سوق الدوا ،يديرو مرض يعدل نسبة السكر في الدم لمرضى السكر وهو في الجانب الاخر مع مرور الوقت يسبب ارتفاع ضغط الدم ،باه يزيدو يبيعو دوا نتاع ضغط الدم. وهكذا واللي وجعو راسو شويه يعطيوه دوا نتاع راس ويهلك المعدة هكذا باه تعاود تروح على المعدة وتجيب دوا المعدة اللي ممكن فيه مكونات تهلك اجسامنا على المدى البعيد.

اللوبيات نتاع الدوا هوما اللي ولاو يسلكو للطبا فالقراية نتاعهم ،ويقولولو كي تتخرج طبيب تكتب للمرضى الدوا اللي راني نخدم فيه وفعلا هو يولي طبيب وهو يكتب الدوا نتاع هاذاك المخبر اللي يخدم الدوا وينصح بيه .

واش من دوا يرحم والديكم .... كاين بالاك إذا كثرت وكثرت 20% من الدوا صالح ومليح منهم نعرف زوج لحد الان( ممكن كاين اخرين انا مزلت ما اطلعتش)

سميكتا نتاع الاسهال
وبديلاكس نتاع المصران

لأنهم مخدومين بمواد طبيعيه وتلقاهم ما ترجعش عليهم نتاع التأمين، تشريهم بدراهمك (الحاجة لمليحة عمرها ما تتمد باطل)

وكاين واحد الدوا يمدوه للمصران اللي مافيهش او تنقص فيه البكتيريا المفيدة اللي تدافع عليه وتساعدو (proubiotique) وهي بكتيريا تساعد على الهضم وعندها فوائد بزاف،كاين اللي تنقص عندو هاذي البكتيريا وتضهر عندو اعراض مثل : انتفاخ البطن ،الاسهال ، الام في الامعاء .....( ضرك إن شاء الله نحوسلكم على الملف كامل اللي يحب يطلع ويتثقف) ويروح للطبيب يعطيه عقاقير تنشط هاذ البكتيريا ولا تخلقها ..... بصح كاينة حاجة كنا بكري ناكلوها ولا عمرنا شكينا من الامعاء ولا انتفاخ ولا شيء ،اللي هي الخضر والفواكه المرقدة(فلفل ،زيتون جزر،.....) ،هاذاك الترقاد ( الترقاد: التصبير بطريقة البيت يعني ماء (1ل) وملح( الملح من الاحسن الرمادي كيما نتاع بكري 30غرام ) في قارورة ونحطو الخضر ونخليوها احيانا شهرين احيانا اقل) هاذي العملية يسميوها.
(lacto fermentation) اللي بالطولة في الخضرة هاذيك تولي كاينة البكتيريا المفيدة كي ناكلوها مع سلاطة ولا وحدها مع خبز كامل (ميش بيض) تساعدلنا المصران نتاعنا .وحاجة طبيعية وعلابالنا باه خدمناها على الاقل .

كي خلينا الطبيعة نتاعنا مرضنا ،وكي ما تثقفناش في صحتنا لعبو علينا هاذا هو المشكل .
أخي الكريم شكرا على مرورك القيم
إخوتي أقراو واش راني نكتب ميش تعقبو عليه وخلاص ، راكم مسؤولين قدام ربي سبحانه على أنفسكم وعلى اولادكم .
نشالله نكون فدتكم ولو بكلمة
تقبلو مني فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

السلام عليكم و رحمة الله
جزاك الله خيرا على التذكير بهذا الموضوع
اللهم عافنا و اعفو عنا

اخي الكريم اهلا وسهلا بك نتمنى نكون فدتكم ولو بكلمة من خلال الموضوع والردود أيضا .
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)

سلام عليكم
جدتي ربي يرحمها..كانت واحدة من ضحاياهم
لما كانت في الجزائر حكمتها l'Avc مرتين وهاكاك منعت...وكنا نحرصو خاصة انو نقلبوها فالفراش ونديرولها تمارين خاصة انو يدها كانت مشلولة
لكن للأسف الأطباء تعنا اصروا على الوالد انها ترجع لفرنسا في اقرب وقت (بحجة انو الطب عندهم متطور علينا )
مع وصلت اول حاجة قالوها لاعمامي..قالولهم حالتها ميؤوس منها
كانت عندنا لاباس بيها..حتى انهم ذهلوا مي شافوا جسمها مهوش زرق بحكم انها حاكمة لفراش ومتتحركش منو . ملي راحت الهيه وحالتها تسوء يوما عن يوم
معلباليش بالتحديد وش عملولها
لكن متأكدة انو كانت لهم علاقة بوفاتها
جدتي كانت عندها ارادة تعيش وكانت صغيرة
يعني تقدر تقول انهم طبقوا عليها l'euthanasie...لكن بدون استشارة اولادها
وهكذا توفات...وبقاو هوما كل واحد يلقي اللوم على الآخر

فعلا ..بلاد الكفار على كثر ماهم متطورين
ومايضيعوش حقوق الانسان
لكن ايضا في حالات....تنزع الرحمة من قلوبهم

مشكور على المجهود
وكان الله في عونك
تحياتي

كنت في الحافلة لما قريت هاذ الموضوع وحاجة لي قاستني بزاف
المريض كبير السن يديرو عليه الدول المتقدمه تجارب جديد في الخفاء ومن تحت لتحت
والله قاستني بزاف وماعندي حتى تعليق لأنو هاذي التصرفات ضد الإنسانية وزعما الطب هو أعلى قمم الإنسانية كي يعود يتحول للعكس مابقاش وتخلاص الدنيا.
نقطة برك كيما قلت فرنسا حلم الشباب والشابات انا نتكلم على روحي نكرهها في الدم عمري ماننسا واش دارو جدودها في جدودنا والمجازر لي داروها خطيبي قال لي نروحو ليها بعد العرس عندو معريفة قلتلو والله مانروح تبقا غير هي حابة نروح للترك او اي دولة بصح فرنسا من عند ربي نكرهها ، ونتمنا كل مرة تزيد تكتبلنا خرايبهم بترقيم الموضوع مثلا يحدث في فرنسا 2 وهكذا... باه الواحد مايبقاش يدور في الأوهام.
شكرا

لاشك ان ما تطرقت اليه أمر في غاية الاهميه .. لكن لايقلل انحراف حصل هنا او هناك من قيمة تقدم فرنسا طبيا وخاصة في مجال الابحاث ..
نحن لسنا بأعرف منك بما يحدث خلف الكواليس في فرنسا لانك مقيم هناك ولديك خبرة في البلد على كافة المستويات ...
لكن تقدمها الطبي ملحوظ ومعروف على مستوى العالم ... شقيقي أصيب بمرض السرطان كفانا الله شره .. واخذناه للمطار للعلاج في باريس ببطانيه حيث لايستطيع ان يمشي على قدميه
وما ان وصلنا هناك شخصوا حالته بشكل جيد وللحق اقول انه نفس التشخيص ببلدنا لكن العنايه واهمية اخذ العلاج بوقته تختلف .. قاموا بتنويمه بمركز الابحاث السرطانيه بباريس لاربعة ايام وفي اليوم الخامس اخرجوه من المشفى يمشي على قدميه واخذنا شقه بشارع الشانز واستمرت رحلة العلاج حيث قرروا له 6 أشهر وبعدها يتم تقييم علاجهم وبعد 6 اشهر صار سليما معافى 100% ورجع للبلد وهو طبيعي ويمارس عمله كالمعتاد والحمد والثناء لله رب العالمين ... كنا بالشقه اثناء علاجه تحضر ممرضه للشقه الساعه 8 صباحا وتعطيه الحقن وعند الحادية عشر صباحا تحضر أخرى وتعطيه الحقن وعند الرابعه تحضر ممرضة اخرى تعطيه الحقن وعند العاشره ليلا تحضر ممرضة اخرى لتعطيه الحقن وكل ممرضه متخصصه بنوعية الحقن التي تعطيها لان كل حقنه تختلف عن الاخرى .. وكل 21 يوم يذهب للمستشفى وينوّم يوم واحد لجرعة الكيماوي ويخرج صباح الغد وبعد شهر اصبحت الحقن فقط اثنتان وبعد شهرين صارت حقنه واحده باليوم ... ثم استبدلت بالحبوب وسمحوا له بالسفر على ان يحضر كل 21 يوم .. وللأمانه كانوا انسانيين في نصائحهم وما يقدموه من شرح للعلاج وطريقته كان خلال الـ 3 شهور الاولى تحت المراقبه اللصيقه حتى تجاوز مرحلة الخطر .. هم متقدمون جدا طبيا .. نعم كانوا جميع من رأيت من الدكاتره اجانب وغالبا عرب من الجزائر وتونس وسوريا والعراق ولبنان ومصر ... وجميع الممرضات اللاتي تعاملن معهن عربيات جزائريات ومغربيات ماعدى واحده فرنسيه ... انا هنا لاأُسوّغ للهجره انما اتحدث عن تقدمهم طبيا واحترامهم للوقت ولديهم دقه في تناول العلاج .. اتمنى ان يكون بالوطن العربي مستشفيات متقدمه على نفس مستوى المستشفيات الغربيه ...
شكرا جزيلا ..

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة