█ ► كلنا يسئل كيف يقضي وقته في رمضان ◄▌▒

☚مـْـْْـْيډوُ>‿♥

:: عضو منتسِب ::
إنضم
13 فيفري 2017
المشاركات
40
نقاط التفاعل
116
النقاط
10
العمر
25
محل الإقامة
stif
جميع المسلمين ينتظرون هذا الشهر الكريم ، شهر رمضان الفضيل الذي أنزل فيه القرآن و الذي هو معجرة حتي يومنا هذا ، فيتسابق المسلمين في أداء العبادات في رمضان لكسب رضا الله تعالي في هذا الشهر الكريم .
و يقضي المسلمون شهر رمضان في العبادة و الصوم و الصلاة و التقرب إلي الله تعالي و صلاة التروايح و النوافل لعلهم يحظون بالصلاة و الدعاء في ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر ، و هي ليلة مباركة و تكون في العشر الأواخر من رمضان و تفتح فيها أبواب السماء و يرضي الله فيها عن من يستحق ذلك و يغفر له ذنوبه و يقبل له دعواته.
و قال رسول الله (ص) : ( من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه )
و لذلك يجب عليك أن لا تغفل عن طاعة الله في هذا الشهر الفضيل و تجدد فيه طاقة إيمانك و تحصل علي رضي ربك عليك حتي تنعم بالسعادة و راحة البال في الدنيا و الآخرة .
- و إليك بعض النصائح لكي تقضي وقت ينفعك بالمغفرة و رضا الله عليك في شهر رمضان الكريم .
أولا : أقم صلاتك في وقتها و لا تتأخر في أداء الصلاة حتي يقبل الله صلاتك و يجيب دعائك و يرضي عنك ، فالصلاة هي عمود الدين .
ثانيا : تسحر قبل الصيام لما له من فوائد علي جسمك و مساعدتك علي تحمل الصيام طوال اليوم ، و لما فيه من بركة .
ثالثا : خصص وقت فراغ كل يوم لكي تقرأ القرآن ، و اذا استطعت قم بقراءة جزء من القرآن كل يوم حتي تستطيع ختم القرآن في شهر رمضان الكريم و تكسب حسنات مضاعفة في هذا الشهر الفضيل .
رابعا : اجتمع مع العائلة و اغتنم فرصة رمضان لكي تتقرب من عائلتك أكثر ، وقم بوصل رحمك في رمضان و اسأل عن أقاربك و جيرانك و تفقد أحوالهم و حاول مساعدتهم اذا احتاج الأمر .
خامسا : تصدق في شهر رمضان و ساعد كل محتاج لكي يغفر الله لك ذنوبك و يرضي عنك و يدعو لك الناس بالخير .
سادسا : حاول الذهاب للقيام بصلاة التراويح كل يوم في المسجد لما في صلاة الجماعة من خير و مضاعفة لحسناتك ، فصلاة التراويح تكون فقط في شهر رمضان فلا تتكاسل في أداءها و تضييع علي نفسك خيرات هذا الشهر العظيم .
سابعا : حاول الابتعاد عن أي شيء قد يفقدك صيامك مثل السب أو الشتم أو مشاهدة و سماع ما حرم الله ، لكي لا يذهب صيامك بدون فائدة و يغضب الله عليك .
هذه كانت من أهم النصائح التي عليك اتباعها في الشهر الكريم حتي يصح صيامك و تنال رضا ربك إن شاء الله .

جعلناالله ممن يرضى عنهم ويقبلهم ويعطيهم أمانيهم
ولا يحرمنا من رحمته ورضاه وكرمه
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top