والفتو لاروتين ......ارواحو الحل عندي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
سلام عليكم
صمتو وفطرتو والحمد لله وربي يتقبل منكم ومنا وصايي اتحركو رقدتو بزاف واللي غابو سيبو نقولوهم رحلنا بدلنا لادريس
اليوم يا جماعة حابين نحكو شوي
كيما والفين نمنشرو وما احلى ان نعيش ..... هذي نتاع سنان يا سنان يا احلى الاصدقاء
حبيت نحكو على المورال
.....
االلي واسمو ......والفتنا لاروتين .....واحنا والفناها

نرقد ونوض نقعد ونرجع نرقد وهي ماشية داكور تقولو ليليا المرض وطيط وبيط وهاني نحاول نلاهي روحي
ايا نتوما راكم صحاح ...تخرجو تقراو تخدمو عندكم مرا وعندكم ذراري ونهار كامل ونتوما مالين ....غير اللي ينسف واللي يبخر واللي هامل
ما نحكوش على ليجون لاروتين معشوقتهم نامبر وان اللي ما فارقتهمش
حنا والفنا لاروتين .....واللا حنا خليناها توالفنا
بمعنى يا جماعة احنا عندنا وضع معين اللي شومار واللي مريض واللي تالفتلو من دزاير للصين وما لقاش عليها وين .....بصح علاه ما نبدلوش ..... وعلى قولت بدل المراح تستراح نبدلو
ايوا انا ما نتحركش بصح يديا الحمد لله مش مكسىرين نعرف نخدم بزاف امور مش بالضرورة نمشي هاني نخدم فالكروشي نخدم امور تزينية للدار هواية ووقت كافي راني نحفظ فالقرآن هذي وحدها
نجو ليكم ليجون يقولك واش ندير تشومير وماكانش وين .....الرحلة من البلاد ....،.شوف اسيدي الرحلة لوين وبواه ياخي شومار والحرقة بالاورو باه تجيب الاورو وليدي
والا ماشي الحرقة روح لادروG وهذي طاكسي وهذي صاروخ ومانيش عارفة واش كاين ثاني ...،.تحت شعار تنسيك وتديك للعالم الآخر .....ايوا روحو شوفو مدمنين واش من عالم داتهم زعمى لدبي امالا Gاع ندروGو
تقدر دير سبور تقدر تدخل مع جمعيات منها تعاون ومنها تلاهي روحك ايوا ما تحبش هذي معليش خاطيكم الجمعيات برك شوف هواية لاهي روحك يا سيدي دخل تتعلم صنعة ......تقولو كي شاب علقولو حجاب ايوا هذا تخمامنا علاه نقطعو لياس من حاجة مازال حتى ما فتنا بيها العلم ما عندوش لاج
الشومار الخدمة ما تجيش طبطبلك فالباب وزيد لو تلقى خدمة راقد ففراشك فريحتك وتختار انا نخدم كذا انا نخدم كذا ايييه انت تخدم وزير وانت ما لحقتش للسيزيام ......تخدم بشي قليل وحلال خير من تستنى يماك والا تسرق والا تروح للطريق العوجة والربح السريع لالا بيدك تبدل روتينك
الطفلة ثاني من تنوض وهي كالنافخ اوف بوف سماطة ديGوتاج .....وهي حبة بيض ما تعرفش تقليها نوضي فرغي فوقتك فالكوزينة تعلمي امور تلقايهم كروشي خياطة وما تقوليش ما يخلونيش نخرج لالا فالدار الوقت اللي ديريه للفايس روحي يوتوب تعلمي الله يبارك امور بزاف مارانش نقولو راح تولي ايلي صعب وتصممي لأحلام لالا تتعلمي امور تلقايهم
الخلاصة يا خاوتنا حسيت بإجابية اليوم وحابة ولو فبلاصتي نطبق هواياتي وواش نعرف ونزيد نتعلم كوني فالكرسي ماراهش مخي معوق اقل شي نكتب نشعر اسيدي نكتب قصص خرطي والا صح نقراهم غير انا معليش مهم ندير حاجة تخرجي من الروتين وما تخلينيش نقعد مع عماد حمدي ونبكي على الاطلال

واش راهي دايرة لاروتين معاكم ؟ ويا درا وقولو الصح مش مخمين ديرو حاجة ؟ يعني ممكن واحد منكم قرارالموضوع قال والله نشوف عفسة ونديرها
نتوما رجال مع لاروتين واش راكم ؟
الخط ليكم

نتمنى نكون فدتكم واو شوي

السلام عليكم
اعتذر ختي ليليا تأخرت في الاعتماد ماعادوش يلحقوني التنبيهات مالفة يلحقني التنبيه بلي شخص وضع موضوع
والله صح عندك الحق ختي ليليا في كل كلمة قلتيها، لما تشوفي اليابانيين راجل يخرج تقاعد يبدا يحط مخططات

يبني حياة جديدة ليه في هاد السن وحنا يفوت يدي التقاعد خلصت حياتو يحكم قهوة ويلعب دومين وخلصت حياتو
وهادا خطأ وهاد الامر ماقاسش غير الشياب حتى الشباب وكيما قلتي يقتلهم الروتين خاطر ماعندهمش هوايات
ونبدا بنفسي صراحة، انا من النوع لي نحب الهوايات بزاف تلقايني ساعات مع المطالعة ساعات مع كتابة الروايات
ساعات مع الاشغال اليدوية ساعات مع الرسم، الطبخ مانكدبش عليك صناعة الحلويات هاديك حسب المكونات
الموجودة بالبيت، لكن انا من النوع لي نحب نمارس الهوايات تاعي بزاف ونحب نشغل وقتي مع اني من اشهر بعدت بزاف
يعني نعترف آخر مدة حكمني التفنيين هههه لكن راني ناوية نرجع بلعقل بداها بالمطالعة وتاني الكتابة ومازالتلي الخياطة
حابة نتعلمها كذلك، يعني الانسان حتى ولو كان بخدمتو يحتاج هوايات وقت الفراغ باه يخفف بيها على نفسو وباه
يشغل وقتو بعد، ان شاء الله ربي يقدرنا نشغلو وقتنا خاطر تشغلي وقتك بالهوايات أحسن من القعدة في القيل والقال
شكرا ليليا على الموضوع القيم ربي يهنيك ختي لعزيزة
تحياتي

وعليكم السلام
صحيح كلامك هي نصائح مفيدة لمن يطبقها لكن هيهات
قتلنا التفنيين والروتين لي حنا السبب تاعو وزيد وسائل الاتصال هذي الهواتف والانترنت لي نفضل نسميها وسائل الانقطاع وليس الاتصال
امور بسيطه بصح غيرت طريقه العيش مثال بكري كان لواحد باش يحكي مع صاحبو يروح يمشيلو للدار منها مشي رياضه ومنها تغيير جو ومنها توطيد للعلاقات
وثاني كيما قلتي نتي الفراغ مع الوقت يدي لامور وافعال سلبيه اذا لواحد ماشغلش روحو بكاش حاجه بصح هناك ايضا اناس حتى وهو مثلا تلقايه يخدم ومع هذا يدير افعال سلبيه لاسباب اخرى غير الفراغ
نرجع للكلام على نفسي بكري كنت لباس نتحرك نشغل روحي بصح من مده قتلنني التفنيين ولي زاد عليا طبيعه العمل نظل قاعد فالخدمه وزيد كي نخرج نظل قاعد كي نشوفو وقت الفراغ كاين لكن باش نشغلو فكاش حاجه والو الكسل رجع يجري فالدم وكيما هي حال الاغلبيه نروحو للحل لي نشوفوه اسهل لتمضيه الوقت وهو الانترنت والتلفاز وغيرها

تعيش ليليا تعيش بفكرها الراقي و حيويتها و تقولي المرض ،المرض يا ليليا هو مرض التفكير و اعاقة الذهن في أسلوب تعامل الناس في حياتهم و قتلهم للوقت في الفراغ وخلق مختلف الحجج لفشلهم الذريع مع ان هناك استثمار الوقت في امور عديدة كما قلت ،أجمل حاجة أنك تخدمي و انت في مكانك يعني تعيشي الحياة رغم صعوبتها و بالتالي متخليش الملل يدخل لحياتك و غلقت باب الشيطان
تحية احترام و تقدير لفكرك الراقي

السلام عليكم
اعتذر ختي ليليا تأخرت في الاعتماد ماعادوش يلحقوني التنبيهات مالفة يلحقني التنبيه بلي شخص وضع موضوع

وعليكم السلام مريومة لا عادي اختي وقت ما اعتمدتيه نورمال

والله صح عندك الحق ختي ليليا في كل كلمة قلتيها، لما تشوفي اليابانيين راجل يخرج تقاعد يبدا يحط مخططات
يبني حياة جديدة ليه في هاد السن وحنا يفوت يدي التقاعد خلصت حياتو يحكم قهوة ويلعب دومين وخلصت حياتو

قلتي حاجة مهمة مريومة علاه الكبار فالسن فالخارج يبانو اصغر منا لأنو الكبر عندهم ذاك اللي جاهل ولو سنو صغير لانو عندهم لما يتقاعدو هذاك وين بدات حياتهم يديرو رياضة يتعلمو صنعة يديرو اي شي حنا الشيخ يخرج روتريت للقهاوي وروتور داج يعس بنات الناس ويبسبس تقوليه ميغالو عندو ستين يبان قرن يكبرو قبل الوقت والصغير هنا يفوت ثلاثين اواه راحت عليه الطفلة عجوزة والجون خلاص بار وهذا التفكير اللي خلانا توالى

وهادا خطأ وهاد الامر ماقاسش غير الشياب حتى الشباب وكيما قلتي يقتلهم الروتين خاطر ماعندهمش هوايات
ونبدا بنفسي صراحة، انا من النوع لي نحب الهوايات بزاف تلقايني ساعات مع المطالعة ساعات مع كتابة الروايات
ساعات مع الاشغال اليدوية ساعات مع الرسم، الطبخ مانكدبش عليك صناعة الحلويات هاديك حسب المكونات

اي شي ديريه مليح القاطو هذاك مش ديمة الواحد ما يكذبش لكن يشوف هواية تساعدو وامكانياتو انا فالشتا نخدم كروشي صوف وفعلا امور استفدت منها خاصة تعلمت من يوتوب من وحدة اسبانية ما نفهمش واش تقول مي نتبعها واش دير وخدمت اشكال جدد روعة وديت منهم مصروف هههه دوماج ماكانش عندي تلفون يصور لو صورتلكم واش خدمت وضرك نخدم فكروشي خيط امور لدارنا وأختي راني غير قاعدة
مهم الواحد يدير حاجة تفيد وتخرجو من تخمام

الموجودة بالبيت، لكن انا من النوع لي نحب نمارس الهوايات تاعي بزاف ونحب نشغل وقتي مع اني من اشهر بعدت بزاف
يعني نعترف آخر مدة حكمني التفنيين هههه لكن راني ناوية نرجع بلعقل بداها بالمطالعة وتاني الكتابة ومازالتلي الخياطة.

معليش كلنا يحكما العجز والتفنيين مي كي تشدي صنعة يولي ما عندكش الوقت باه تمشطي ختى شعرك هههه
الخياطة شوفي يوتوب وخذي رأيي تعلمي من عند اجانب لأنو عندهم احترافية فكل شي

حابة نتعلمها كذلك، يعني الانسان حتى ولو كان بخدمتو يحتاج هوايات وقت الفراغ باه يخفف بيها على نفسو وباه
يشغل وقتو بعد، ان شاء الله ربي يقدرنا نشغلو وقتنا خاطر تشغلي وقتك بالهوايات أحسن من القعدة في القيل والقال
شكرا ليليا على الموضوع القيم ربي يهنيك ختي لعزيزة
تحياتي

الخلاصة انو احنا نقدرو نتحكمو فلاروتين والملل اللي فحياتنا خنا اللي ولفنا لاروتين تحكم فينا بالعجز والتفنيين
مشكورة مريومة

وعليكم السلام
صحيح كلامك هي نصائح مفيدة لمن يطبقها لكن هيهات
قتلنا التفنيين والروتين لي حنا السبب تاعو وزيد وسائل الاتصال هذي الهواتف والانترنت لي نفضل نسميها وسائل الانقطاع وليس الاتصال
امور بسيطه بصح غيرت طريقه العيش مثال بكري كان لواحد باش يحكي مع صاحبو يروح يمشيلو للدار منها مشي رياضه ومنها تغيير جو ومنها توطيد للعلاقات
وثاني كيما قلتي نتي الفراغ مع الوقت يدي لامور وافعال سلبيه اذا لواحد ماشغلش روحو بكاش حاجه بصح هناك ايضا اناس حتى وهو مثلا تلقايه يخدم ومع هذا يدير افعال سلبيه لاسباب اخرى غير الفراغ
نرجع للكلام على نفسي بكري كنت لباس نتحرك نشغل روحي بصح من مده قتلنني التفنيين ولي زاد عليا طبيعه العمل نظل قاعد فالخدمه وزيد كي نخرج نظل قاعد كي نشوفو وقت الفراغ كاين لكن باش نشغلو فكاش حاجه والو الكسل رجع يجري فالدم وكيما هي حال الاغلبيه نروحو للحل لي نشوفوه اسهل لتمضيه الوقت وهو الانترنت والتلفاز وغيرها

السلام عليكم خويا يزيد مشكور على الحضور المميز
اكيد النت كان لها الدور الكبير انو قطعت العلاقات وعلمتنا التفنيين مي صدقني بالوقت ومن كثرة القعاد تكونيكتي تولي حتى نت تبانلك سماطت لانو ظايما تخدم نفس الخدمة فيها ويحكمك الملل تخرج لبرا اكثر واكثر وراك قلت على الاقل تروح لصاحبك تمشي رياضة ولينا باركين كالجمال والريسان مهبطين فالتلفون صاحبك قاعد معاك ويكونيكتي علاه تتلاقا بيه ريح فداركم خير واهدر معاه فالفايس اموا هناك يبرونشي معاك خير
انا فبالي لو تعلمت حاجة تفيدك زيادة على خدمتك مثلا كاين صيانة هواتف نقالة مليحة شهرين او ثلاث مدة ستاج تتعلم وديرها صنعة فيدك مش لازم تحل حانوت قادر تخدم هاكا كي تخرج من خدمة ظيرها صنعة زيادة قاعة رياضة. تفرغ وقتك فيها او تجري مع العشية رياضة مليحة يعني عندنا الف حل وحل
راك قلت العجز اللي كسرنا وما خلانا نظيرو والو مي ارادة برك فالاول من بعد توالف حاجة ترحع ديرها هذيك تخرجك من التفنيين
مشكور اخي بارك الله فيك

تعيش ليليا تعيش بفكرها الراقي و حيويتها و تقولي المرض ،المرض يا ليليا هو مرض التفكير و اعاقة الذهن في أسلوب تعامل الناس في حياتهم و قتلهم للوقت في الفراغ وخلق مختلف الحجج لفشلهم الذريع مع ان هناك استثمار الوقت في امور عديدة كما قلت ،أجمل حاجة أنك تخدمي و انت في مكانك يعني تعيشي الحياة رغم صعوبتها و بالتالي متخليش الملل يدخل لحياتك و غلقت باب الشيطان
تحية احترام و تقدير لفكرك الراقي
سلام عليكم ميلينا واش راكي وواش راه وليدي
ضحمتيني تسيبورتي فيا فكرتيني بعادل امام ههههه
المرض فالعقل صخ اي شي ما يأثرش عليا انا بطبعي نحب نخدم نطيب والا نتعلم امور جديدة وعندي بزاف هوايات مي كي مرضت خممت فالكروشي لانو نخدم بيديا ولو نشوف روحي عييت نرقد شوي ولما نوض نخدم وننسى الوقت وحاطة ميكرو قدامي ونشوف فيكم عين فالسويقر وعين فالنويقر هههه نطل كاش ما ديرو نلاهي روحي لو نبقى نتحسر على وضعي ما نربح حتى فايدة وشفت ناس يديهم ورجليهم طايرين ويخدمو سبحان الله يعني لو نخبو حاجة بربي والارادة نوصلولها
ايه لازم الواحد يستغل وقتو المتزوجة اولاد والدار تنسى حتى روحها هذيك ولنا تحس ملل انا نقولها فبلاصة تروحي ديري بوليتيك والهدرة شوفي صنعة خياطة والا حاجة تفيد دارك وتفيدك والعازبة الابواب ليها مفتوحة تتعلم وقد ما تتعلم تلقاهم غدوة لدارها ولولادها حتى الامهات فرضا ولادها عندهم وقت فراغ خليهم يدخلو قاعة رياضة فالعطل دخليهم ستاج خفيف يستفادو منو خير من الزنقة يعني لو درنا جدول لحياتنا لو رانا احسن من هاكا
مشكورة ميلينا وبوسيلي وليدي

أهلا يا الكحلوشة صار راكي فنانة و تعرفي الخيطي
خيطي لبنتي تريكو باش نشوف صنعتك

شوفي أختي انا ما عنديش مشكل الروتين الحمد لله
بيت المسجد الملعب النت اقصد المنتدى
مشكلتي أنا الوحيدة هي الفونتصابل يا محاينك تقول راهم يعملوا تجارب نووية
لما يجي الغبار نحس بالقنطة

بارك الله فيك
كاين لي في نعمة ومايعرف قدرها
وكاين لي والف الرقاد
وإذا الشخص تعلم روتين يولي صعيب عليه يفارقه
عليها يليق الشخص مايخليش الروتين يقتل وقته كل مرة يتعلم شيء ولايقوم بأعمال
رب يعافيك ويشفيك
موضوع قيم

بارك الله فيك
كاين لي في نعمة ومايعرف قدرها
وكاين لي والف الرقاد
وإذا الشخص تعلم روتين يولي صعيب عليه يفارقه
عليها يليق الشخص مايخليش الروتين يقتل وقته كل مرة يتعلم شيء ولايقوم بأعمال
رب يعافيك ويشفيك
موضوع قيم
السلام عليكم وفيك بارك الله
اكيد اللي بصحتو راه فنعمة ولو شفت انو اغلب ذوي الاحتياجات الخاصة واللي اياديهم وارجلهم مبتورة تجد عندهم مواهب خارقة امس نشوف تلميذ درجة اعاقتو 100\100 وتحصل على شهادة اابيام بمعدل 15 في حين اللي عاديين نصهم ما جابوهش وما يقراوش وشوف ارادتو ونجح وبزاف امور تلقاه فالكرسي ويبيع ويدخل 10 الاف فالنهار ويفرح بيها واخر بصحتو يروح يسرق شوف الفرق
اكيد رانا فنعمة ونقولو روتين المخ هو اللي راه فروتين حنا ولفنا رواحنا الفشوش الرقاد وبيع البلاد
مشكور
آمين وربي يشفيك ويشفي والدك يا رب

السلام عليكم وفيك بارك الله
اكيد اللي بصحتو راه فنعمة ولو شفت انو اغلب ذوي الاحتياجات الخاصة واللي اياديهم وارجلهم مبتورة تجد عندهم مواهب خارقة امس نشوف تلميذ درجة اعاقتو 100\100 وتحصل على شهادة اابيام بمعدل 15 في حين اللي عاديين نصهم ما جابوهش وما يقراوش وشوف ارادتو ونجح وبزاف امور تلقاه فالكرسي ويبيع ويدخل 10 الاف فالنهار ويفرح بيها واخر بصحتو يروح يسرق شوف الفرق
اكيد رانا فنعمة ونقولو روتين المخ هو اللي راه فروتين حنا ولفنا رواحنا الفشوش الرقاد وبيع البلاد
مشكور
آمين وربي يشفيك ويشفي والدك يا رب
كلامك صحيح
كاين لي إرادته كبيرة وثقته بالله عالية رغم نقص الإمكانيات وقلة الوسائل
وكاين لي عنه كل شيء لكن مخه دفن في رأسه

كلامك صحيح
كاين لي إرادته كبيرة وثقته بالله عالية رغم نقص الإمكانيات وقلة الوسائل
وكاين لي عنه كل شيء لكن مخه دفن في رأسه
هنا الفارق انو الواحد فينا قادر من شي قليل يدير حاجة تفيدو مي احنا نطيحو برواحنا ونلقاو الف عذر لالا راني مريض مانيش قادر لالا عيان فشلان
لالا الواحد يدير حاجة يفيد بها روحو
مشكور اخي الحبيب

السلام عليكم
ايه عندك الحق اختي ليليا التفنين دار رايو مي الواحد لازم يحاربو بالطرق لي ذكرتيهم ولبنات يروحو لامهاتهم برك ميزيدوش يخرجو من الكوزينة يعني 24h24 فيها وبالارادة برك ممكن تدير المستحيل

السلام عليكم
ايه عندك الحق اختي ليليا التفنين دار رايو مي الواحد لازم يحاربو بالطرق لي ذكرتيهم ولبنات يروحو لامهاتهم برك ميزيدوش يخرجو من الكوزينة يعني 24h24 فيها وبالارادة برك ممكن تدير المستحيل
السلام عليكم اختي شيماء
نورت صفحتي
صح هو مشكلتنا التفنيين الراجل عندو طرق قاعات رياضة وديبلوم قادر يتعلموه فالعطل الف حاجة والطفلة اكثر ميدان تعلمها واسع في بلاصة تخرج وتتعلم بدراهم ملشاء الله اليوتوب انا تعلمت منو امور هايلة من غير ما نخرج يعني بلاما تعتمد على يماها تقدر وحدها تتعلم فالعطلة وهذي امور تلقاهم لنفسها مي للاسف راهم ياكلو ويرقدو حوايجها تنحيهم تستنى يماها تغسلهم
الله يهدينا
مشكورة شيماء

السلام عليكم اختي شيماء
نورت صفحتي
صح هو مشكلتنا التفنيين الراجل عندو طرق قاعات رياضة وديبلوم قادر يتعلموه فالعطل الف حاجة والطفلة اكثر ميدان تعلمها واسع في بلاصة تخرج وتتعلم بدراهم ملشاء الله اليوتوب انا تعلمت منو امور هايلة من غير ما نخرج يعني بلاما تعتمد على يماها تقدر وحدها تتعلم فالعطلة وهذي امور تلقاهم لنفسها مي للاسف راهم ياكلو ويرقدو حوايجها تنحيهم تستنى يماها تغسلهم
الله يهدينا
مشكورة شيماء
وي عندك حق مي انا كي قلت تروح ليماها فيها فايدتين لولا تتعلم بزاف حوايج ومنها تنحي القمة على يماها

وي عندك حق مي انا كي قلت تروح ليماها فيها فايدتين لولا تتعلم بزاف حوايج ومنها تنحي القمة على يماها
ايه عندك الحق الطفلة المعلم الأول ليها وصحبتها امها. مي قلت تقدر تتكل على روحها فحالةالام غايبة والا مريضة بعيد شر تقدر تتعلم

السلام عليك
صحة عيدك إن شاء الله تكوني ريحتي شوية ؟
والله راني غير نرقد ومنشبع تقولي كليت الرهج
اليوم رايحة للخدمة ونسب ونعاير هههه ماشي قادرة حتى نحل عيني نقارع في 4 جويلية نمضي ونخرج عطلة
بزاف لي راهم يعانو نفس المشكل كي تلقو الحل فيدونا تعيشو ههه

السلام عليك
صحة عيدك إن شاء الله تكوني ريحتي شوية ؟
والله راني غير نرقد ومنشبع تقولي كليت الرهج
اليوم رايحة للخدمة ونسب ونعاير هههه ماشي قادرة حتى نحل عيني نقارع في 4 جويلية نمضي ونخرج عطلة
بزاف لي راهم يعانو نفس المشكل كي تلقو الحل فيدونا تعيشو ههه
السلام عليكم أهلا وسهلا عيدك مبروك
واش راكي ان شاء الله تكوني بخير
ههههه راكي سوبر نعسان تمشي راقدة مازال الريتم نتاع رمضان رانا نمشو بيه النعاس والسهرة انا نجيب الفجر والصباح نوض ونرجع نرقد ونرجع نوض جاجة نتاع تريسيتي نرقد ونوض هههه حتى لاهيت روحي بالكروشي
انت خدامة اصبري للفاكونس وروحي ارقدي هههه

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة