مشكلتي تطالبني بالطلاق ....

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السؤال المطروح
لماذا طلبت الطلاق منه مع العلم أنه يعمل 45 يوم مقابل 15 يوم راحة
وموفر لها كلش + موفر لها راتب
كفاه تقولو باني مخطئ روحو اتفرجو حصة ما وراء الجدران وشوفو خيانات كفاه يصراو
أنا متزوج وأعلم جيدا لست مراهق نخلط في كلام
مع إحترامي لكم
اخي الكريم برأيك كل من يسافر زوجته تخونه رجال درك يعملون في ولايات بعيدة عن ولاياتهم ويتركون زوجاتهم. وهناك.من هي بمفردها مع أولادها هل هذا يعني أنهن خائنات
المرأة برأيي لا تشتكي أحست أنه تزوج خادمة تعمل تلبي طلبات اهله كل الشهر لوحدها لا زوج معها فكرهت من الوضع طيبتها حسب ما يقول انها تعامل اهله جيدا جعلتها لا تشتكي من خدمتها لهم لكنها ملت من الوضع ربما تعرف زوجها انه مستحيل يبتعد على اهله فلم تطالب بأخدها معه لجأت لطلب الطلاق لهذا اقترحت أن يطرح عليها فكرة أخذها معه وأنا متأكدة سوف تتراجع عن ظلبها
ما ينشر في الحصص لا نقيسه على كل الناس أخي الكريم والا لن بتزوج احد ولن يثق احد بأخيه سوف تتفكك الأسر
هدانا الله وإياكم

loin des yeux loin du coeur
بالرغم أن 45 يوم ليست كثيرا جدا .. إلاّ أن في وقتنا تعتبر طويلة جدا نظرا لأنه عصر السرعة .. 45 يوم يمكن تشوف فيها لعجبو تنسِّيك فالماضي القريب جدا
أعرض عليها أنك تأخذها معاك وين تخدم و شوف واش ترد عليك .. بعدها راح يبان كل شيء
ربي يجعل الخير و يهديكم للصلاح

loin des yeux loin du coeur
بالرغم أن 45 يوم ليست كثيرا جدا .. إلاّ أن في وقتنا تعتبر طويلة جدا نظرا لأنه عصر السرعة .. 45 يوم يمكن تشوف فيها لعجب
أعرض عليها أنك تأخذها معاك وين تخدم و شوف واش ترد عليك .. بعدها راح يبان كل شيء
ربي يجعل الخير و يهديكم للصلاح
السلام عليكم
بارك الله فيك نفس اقتراحي
هناك إمرأة لا تقبل ان يكون زوجها بعيد عنها كل هذا ولم تتحمل ترى في نفسها غير متزوجة خادمة وزوج يأتيها ضيف كل شهرين هل هذا زواج
الله يهدينا

ليكن في علمك السكن ليس له دخل انا واعوذ بالله من قول كلمة انا صدقوني خدام تاجر شهريتي قليلة ساكن في عمارة انا حاكم غرفة واخي متزوج حاكم غرفة والوالد والوالدة واخي عمره 30 سنة يرقدو في صالو والحمد الله جامي زوجتي او زوجة اخي طلبو منا السكن لوحدهم لماذا لم يطلبو عندهم القناعة لهذا أنصحك ان تغيري فكر ليكن في علمك قبل ما نرد علي الاخ قرأت المنشور 10 خطرات وأعطيته رد مكتمل الحل يطلقها أحسن ما ديرلو الخلع واحنا في الجزائر الرجال عندنا تطيحة ديرلك المراة الخلع والسلام عليكم لكم الكلمة

السؤال المطروح
لماذا طلبت الطلاق منه مع العلم أنه يعمل 45 يوم مقابل 15 يوم راحة
وموفر لها كلش + موفر لها راتب
الخيانة تقع عبر التواصل الإجتماعي
كفاه تقولو باني مخطئ روحو اتفرجو حصة ما وراء الجدران وشوفو خيانات كفاه يصراو روحو شوفو وأسمعو محامي تحليله
أنا متزوج وأعلم جيدا لست مراهق نخلط في كلام
مع إحترامي لكم
هادي غلطتكم يا رجال تحسبو لمرا تسحق غير مصروفها وخلصة وذهب وحوايج وماطاب ولذ من الاكل وتبلع فمها... راكم غالطين لمرا تسحق الاحساس والمشاعر هاد المرا ماطلبت الطلاق حتى راهي كرهت من هاد الوضع اكيد هاد راجل اهتم يوفر كلش ونسى مشاعر تاوعها... انا ماعندي ماندير براجل مسكني في قصر ومفششني وسامح فلمشاعر تاوعي... يقيمني ويحسسني بلي مرا ويبغيني ويسكني في كوخ معليش المشاعر والعشرة الزينة هما اساس السعادة...
اما رايك تاع راهي خادعاته اولا انت ماتعرفهاش باش تحكم عليها ثانيا لوكان كاش ماعندها بالعكس ماتطلبش الطلاق تبقى مع راجلها باش مايفيقولهاش وتعامله باللامبالاة...
بلاك راني كبيرة عليك ومتزوجة ونعرف امور الزواج مليح ونصيحة خدها من ختك مدام الطرف الاخر يعاتبك ويلومك على بعادك ويدير المشاكل دليل حب ماشي خيانة....

ليكن في علمك السكن ليس له دخل انا واعوذ بالله من قول كلمة انا صدقوني خدام تاجر شهريتي قليلة ساكن في عمارة انا حاكم غرفة واخي متزوج حاكم غرفة والوالد والوالدة واخي عمره 30 سنة يرقدو في صالو والحمد الله جامي زوجتي او زوجة اخي طلبو منا السكن لوحدهم لماذا لم يطلبو عندهم القناعة لهذا أنصحك ان تغيري فكر ليكن في علمك قبل ما نرد علي الاخ قرأت المنشور 10 خطرات وأعطيته رد مكتمل الحل يطلقها أحسن ما ديرلو الخلع واحنا في الجزائر الرجال عندنا تطيحة ديرلك المراة الخلع والسلام عليكم لكم الكلمة
زوجتك ماشتكاتش باسكو راك معاها دايما

سيدتي الكريمة كلامك صحيح عن المشاعر أحترم رأيك والحل ضرك الأخ مانيش حابلو ديرلو الخلع علي حساب ردودكم كامل يحبس خدمة علا جال مرتو ويقعد معها في البيت يمثل دور شاروخ خان فير و زارا
في رايك هذا هو الحل
بشرى ملاك

سيدتي الكريمة كلامك صحيح عن المشاعر أحترم رأيك والحل ضرك الأخ مانيش حابلو ديرلو الخلع علي حساب ردودكم كامل يحبس خدمة علا جال مرتو ويقعد معها في البيت يمثل دور شاروخ خان فير و زارا
في رايك هذا هو الحل
بشرى ملاك
ههههههههه
انا عطيته رايي من قبل يخرج معاها بعيد على الدار ويحكي معاها مالها... وقتله ادا امكن يبدل للولاية القريبة ليه كيما ارزيو ولا تلمسان لي فيهم مؤسسات المحروقات
ونزيدك حاجة اخي لوكان هاد لمرا بغات دير الخلع لوكان دارته ماتستناش حتى تطلب الطلاق هدا نوع من الضغط فقط... الحل يحكي معاها ويشوف واش بيها

بشرى ملاك
نفهم من كلامك المراة ستوتة هههه تتمسكن
منك نتعلم يا ملاك
إن شاء الله تبدل رأيها
خطراكش كون يطلقها تندم علي النعمة لي كانت فيها

@عماد خطاب انت راك غالط عاود اقرا الموضوع و اقرا ردود الاعضاء تفهم بلي الإخوة رأيهم سديد و هو الأصلح
انت تحب تفرض رايك بصح ماشي كي تكون غالط الطلاق ابغض الحلال مع احترامي لرأيك

اما لصاحب الموضوع فأنا أرى أن سبب طلب زوجتك للطلاق هو البعد كما ذكر الاخوة قبلي هناك نساء لا يتحملن بعد الشريك عنهن و ربما هي صبرت و لم تشتكي لك من حبها و لكن اذا زاد الشيء عن حده انقلب الى ضده و كذلك المشاعر و الاهتمام بها له دور كبير في تقوية العلاقة الزوجية راجع نفسك اخي و اجلسا مع بعض و تفاهما بكل هدوء و انظرا للسبب وراء ذلك وحاول أن تجد حلا يرضي الطرفين و لا تتسرع خاصة و انه بينكما ولد
أسأل الله أن يجعل بينكم مودة و رحمة و يديم زواجكما
و قال الله تعالى
لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ ۚ

و في تفسير ابن كثير

وقوله : ( إلا أن يأتين بفاحشة مبينة ) أي : لا يخرجن من بيوتهن إلا أن ترتكب المرأة فاحشة مبينة ، فتخرج من المنزل ، والفاحشة المبينة تشمل الزنا ، كما قاله ابن مسعود ، وابن عباس ، وسعيد بن المسيب ، والشعبي ، والحسن ، وابن سيرين ، ومجاهد ، وعكرمة ، وسعيد بن جبير ، وأبو قلابة ، وأبو صالح ، والضحاك ، وزيد بن أسلم ، وعطاء الخراساني ، والسدي ، وسعيد بن أبي هلال ، وغيرهم ، وتشمل ما إذا نشزت المرأة أو بذت على أهل الرجل وآذتهم في الكلام والفعال ، كما قاله أبي بن كعب ، وابن عباس ، وعكرمة ، وغيرهم .

بشرى ملاك
نفهم من كلامك المراة ستوتة هههه تتمسكن
منك نتعلم يا ملاك
إن شاء الله تبدل رأيها
خطراكش كون يطلقها تندم علي النعمة لي كانت فيها
ههههههههههه
ماشي ستوتة كبيرة غير شوية برك...
الله يهديها وتنعل بليس وتقعد في دارها

عآشقة الجنـة
بما أنك دخلتيني للنقاش تاع الدين فأنا لها مرحبا بك أن لا أفرض رأي أنا مثلكم حطيت ردي وهو لي يخير واش يعجبو ناس بكري يقولو خذ راي لي يبكي ماشي لي يضحك والان ارد عليك من باب الدين أختي في الله
الحمد لله
لا يجوز للمرأة أن تطلب الطلاق إلا عند وجود ما يدعو إلى ذلك ، كسوء العشرة من الزوج ؛ لما روى أبو داود (2226) والترمذي (1187) وابن ماجه (2055) عَنْ ثَوْبَانَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا طَلاقًا فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّة ) صححه الألباني في صحيح أبي داود .

وعن عقبة بن عامر رضي الله عنه مرفوعا: ( إن المختلعات هن المنافقات ) رواه الطبراني في الكبير (17/339) وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم (1934) .
وأما لعن من تفعل ذلك ، فلم نقف على حديث بهذا اللفظ .

ويجوز للمرأة أن تطلب الطلاق أو الخلع إن وجد ما يدعو لذلك ؛ لما روى البخاري (4867) عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما أَنَّ امْرَأَةَ ثَابِتِ بْنِ قَيْسٍ أَتَتْ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ثَابِتُ بْنُ قَيْسٍ مَا أَعْتِبُ عَلَيْهِ فِي خُلُقٍ وَلا دِينٍ ، وَلَكِنِّي أَكْرَهُ الْكُفْرَ فِي الْإِسْلَامِ. فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (أَتَرُدِّينَ عَلَيْهِ حَدِيقَتَهُ ؟ قَالَتْ : نَعَمْ . قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : اقْبَلْ الْحَدِيقَةَ وَطَلِّقْهَا تَطْلِيقَةً).
وقولها : " ولكني أكره الكفر في الإسلام " أي أكره أن أعمل الأعمال التي تنافي حكم الإسلام من بغض الزوج وعصيانه وعدم القيام بحقوقه .. ونحو ذلك .
ينظر : "فتح الباري" (9/400).

وقال الشيخ ابن جبرين حفظه الله في بيان ما يسوّغ طلب الخلع : " إذا كرهت المرأة أخلاق زوجها كاتصافه بالشدة والحدة وسرعة التأثر وكثرة الغضب والانتقاد لأدنى فعل والعتاب على أدنى نقص فلها الخلع .
ثانياً : إذا كرهت خِلقته كعيب أو دمامة أو نقص في حواسه فلها الخلع .
ثالثاً : إذا كان ناقص الدين بترك الصلاة أو التهاون بالجماعة أو الفطر في رمضان بدون عذر أو حضور المحرمات كالزنا والسكر والسماع للأغاني والملاهي ونحوها فلها طلب الخلع.
رابعاً : إذا منعها حقها من النفقة أو الكسوة أو الحاجات الضرورية وهو قادر على ذلك فلها طلب الخلع .
خامساً : إذا لم يعطها حقها من المعاشرة المعتادة بما يعفها لعُنّة ( عيب يمنع القدرة على الوطء) فيه ، أو زهد فيها ، أو صدود إلى غيرها ، أو لم يعدل في المبيت فلها طلب الخلع ، والله أعلم " انتهى
بدون نقاش أختم كلامي سيدتي

بما أن زوجة الاخ طلبت الطلاق ينطبق عليها قول رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
( أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا طَلاقًا فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّة )
صححه الألباني في صحيح أبي داود .

Mustapha Bita، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / ما تؤمن به يجب أن يعلمك على الأقل احترام الغير أم أن بوب مارلي لم يخبرك بهذا !
سلام

الدول العربية قتلك حياة وحريات الملايين من البنات عاشو ليخدمو حاجة اسمها (زوج)

السلام عليكم جميعا
كل من اعطى رأيه الله يجازيه مهم تتفقو انو ربي يهديها وتجتمع العايلة وذاك الطفل يتربى مع والديه
المرا كيما قالت بشرى مش تحتاج دراهم ومصروف وراجل يجيها ضيف ولا يبطل خدمتو خونا عماد لكن هذا الراجل يقدر يوفر خل يرضي الاطراف هو تزوج يمون عايلة مش يروح يجيها ضيف ومعليناش فاول ردي قتلو مش لازمت بطل وتقابلها لكن لانو استغرب من طلبها للطلاق فقلت ممكن تكون كرهت وملت من الوضع هذي المرا عندها كيان مشاعر تحتاج راجل معاها
انا من ناحية الدين فالدين قبل ان. يحرم للمرأة الطلاق أوصى الرجل بالقوارير احب ان تحضرو من الدين ما ينصف الرجل والمرأة.
شكرا للجميع الله يهديها. وترجع للبيت
شكرا لكم

سلااام أظن أن بعدك عنها هو السبب حاورها وحاول معها ...وتذكر أن لك ولد لهذا في تأني سلامة ...وربي يصلح الأحوال ويهدي زوجتك للخير...

والله اخي لا تستعجل في امر الطلاق وخاصة وان هنالك طفل بينكم او شئ تفعله استخر فلا خاب من استخار ثاني شئ عليك بالحوار مع زوجتك تكلم معها بصراحة ربما هناك شئ انت لا تعرفه خاصة و انت بعيد حاول معرفته راقبها كذلك دون ان تشعر هي بذلك والله معك اخي انشاء الله تتحسن الامور

ربي يصلح اموركم و يهديكم لما فيه خير و صلاح لكما
عليك بصلاة الاستخارة و ربي يفرج عليك و على جميع المومنين
و ربي يقدر الخير

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة