العدد الأخير من سلسلة "دز معاهم ... pousser avec eux"

Salah eddin

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
27,515
محل الإقامة
الجلفة
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
images

ناس اللمة صحيتو وش راكم ؟ اموركم ؟ اخباركم ؟
الحمد لله ؟ ..ايا الحمد لله على كل حال
و اليوم راه عاشورا و الصايم الله يقبل منو و الفاطر بصحتو و السلام

ههه
بسم الله ... هذا راه عدد و وقيلا راح يكون آخر عدد من "سلسلة دز معاهم" الي نوعا ما حركنا بيها الحالة شوي بعد الركود الطويل في المنتدى
المهم ... جماعة الخير راه اخر عدد ما تحشموناش الرحمة على والديكم
ههه
ها شاركو شوي باه نطلعو البلاد و نقوو الاقتصاد و ما الى ذلك ههه
ايا بسم الله ... و موضوع اليوم هو

" الجيران "
كيما راكم عارفين يا جماعة الخير ... الجار وصى عليه النبي عليه الصلاة و السلام
بصح كاين قاشي ما يعرف لا جار لا جد ماليهم
داير المنكر في جارو ... يرمي الصلاحة عند باب جارو ( الصلاحة هي النفايات بالدارجة )
في الgوايل الحامية ذيط يطلق ولادو البرا و يبداو يديرو فالنش عند الباب و يعيطو ويلاوحو و ما يخليش جارو يgيّل
كي يعود عندو فينيسيو في دارو يبدا الخبط على ال7 تاع الصباح بالمارطو و الماسيطا و يديرونجي جارو
و يعجبك هذاك الهيلتي يبدا يقلع في الارض مع القوايل و في الصبحايات ههه
يااااودي مكر كبير راه صاري ق الله يستر برك
و هذاك الي يدير السوبريسو باه يجبد الما على جارو من الجعبة تاع الما تاع الدولة ههه قالهم اسكتو قاع
ههه
و هذاك الي يبعث وليدو يخبش الكروسة تاع جارو ويقول مش بلعاني و هذاك ..و هذاك... و هذاك
...
الفايدة ... حق الجار ق شوي شوي
و الله يصلح البلاد
ههه

ايا جماعة اللمة ... و نتوما وش تقولو بهذا الخصوص ؟؟
المهم جماعة الخير ... راني عارف كاين الخير في البلاد و كاي ناس الله يبارك و كاين جيران ما شاء الله
و رانا هنا نضحكو برك على الاختلالات الحاصلة
ههه
و ان شاء الله بهذا الموضوع نختمو السلسلة
و
الحمد لله على كل حال

آخر تعديل بواسطة المشرف:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي على السلسلة و النشاط فالمنتدى ^^

باسم الله ههههه

الجيران فغيمو يا خويا مشكل كبير يعانو منو بزاف ناس فيهم الي ديما يخبط على صباح ربي كيما قلت هادي بكري كنت صغيرة كنت نحسلها كتر منقدرش نرقد ههههه دوك نرقد سابع نومة منحس بوالو خخخ

التقرعيج تاني ههههه كيما حال النسا والتقرعيج مايخلصش ممكن يعرفو وش فدارك أكثر من وش عارف أنت و هادي يعني مش الجيران برك اغلب الناس يعسو و راني نلاحظ انو حتى الرجال ويقرعجو مش غير النسا ههههه

كاين ناس مهمهمش غير انهم يخربولك حياتك دراري معليش يلعبو و الكبار علاش
بصح كاين الي حتى تلقى دراري ومحرشينهم والديهم

ايه و حكايات متخلصش مي مرات تلقى سوء تفاهم يصرا بين جيران و يحسو انهم مظلومين مي فالحقيقة والو لا ظلم لا والو. خاصة اذا كنت عايش فعمارة مثلا ممكن الضرر جاي من عند الإنسان الي يسكن فليتاج الخامس و انت تتهم الي فالريدشوصي او العكس و هادي هي لازم فالأخير الإنسان يكون متسامح مع الناس او كيما راك تقول فالسلسلة ههههه دز معاهم يعني متكسرش راسك بيهم بش تعيش هاني

هادي هي وفالأخير كاين وكاين الجيران فيهم وعليهم و الله يسترنا ويعافينا برك ويهدي كل من يتسبب فإيذاء جارو خاصة إذا كان عن قصد

وبارك الله فيك اخي موضوع شباب ومتميز يستحق ختم التميز ^^

آخر تعديل:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي على السلسلة و النشاط فالمنتدى ^^

باسم الله ههههه

الجيران فغيمو يا خويا مشكل كبير يعانو منو بزاف ناس فيهم الي ديما يخبط على صباح ربي كيما قلت هادي بكري كنت صغيرة كنت نحسلها كتر منقدرش نرقد ههههه دوك نرقد سابع نومة منحس بوالو خخخ

التقرعيج تاني ههههه كيما حال النسا والتقرعيج مايخلصش ممكن يعرفو وش فدارك أكثر من وش عارف أنت و هادي يعني مش الجيران برك اغلب الناس يعسو و راني نلاحظ انو حتى الرجال ويقرعجو مش غير النسا ههههه

كاين ناس مهمهمش غير انهم يخربولك حياتك دراري معليش يلعبو و الكبار علاش
بصح كاين الي حتى تلقى دراري ومحرشينهم والديهم

ايه و حكايات متخلصش مي مرات تلقى سوء تفاهم يصرا بين جيران و يحسو انهم مظلومين مي فالحقيقة والو لا ظلم لا والو. خاصة اذا كنت عايش فعمارة مثلا ممكن الضرر جاي من عند الإنسان الي يسكن فليتاج الخامس و انت تتهم الي فالريدشوصي او العكس و هادي هي لازم فالأخير الإنسان يكون متسامح مع الناس او كيما راك تقول فالسلسلة ههههه دز معاهم يعني متكسرش راسك بيهم بش تعيش هاني

هادي هي وفالأخير كاين وكاين الجيران فيهم وعليهم و الله يسترنا ويعافينا برك ويهدي كل من يتسبب فإيذاء جارو خاصة إذا كان عن قصد

وبارك الله فيك اخي موضوع شباب ومتميز يستحق ختم التميز ^^

اهلا و سهلا بالاخت عبير
الله يحفظك و شكرا عللاى ختم التميز ههه هذي اول مرة نحصل عليه هذ االختم هههه
ايا الحمد لله لي اثمرت خير هذي السلسلة
ههه
المهم بخصوص الموضوع راكي هدرتي و وصفتي المشاكل تاع الجيران كيما هي هههه
ياودي مقتلة بولانوار راها صايرة خاصة بين السكات تاع الباطيمات هههه
هذوك الله يعمل لهم طريق في الضيق
ههه
بارك الله فيك اختي عبير و شكرا

السلام عليكم
مبروك ختم التميز فعلًا الموضوع مميز
والله ولامشكل هذا تاع الجيران يعني صح وصى الرسول صلى الله عليه وسلم بيهم مي ماشي أسو بوآان
كيما حنا في الهجارة هههه لا سياست يطلقو ولادهم يلعبو برآا وتبدا الغميضة والجرية ههه وصوت تعهم براكات
وحتى فالليل هاوحة وليدها يندب وهاوحدة زايدة للتيلفيزيون آفون حتى نولو نسمعو معاهم دي فوا ههههه
ولآفآأغ تاع التقرعيج حنا عندنا بالتسلسل من الفكرة العامة للأفكار الأساسية
المرآة هي الفكرة العامة توجوووغ :giggle: ملآئكة مي هي :sneaky: لاعبة الحيلـــة
والذراري ولآو عندنا يدخلو بلآ دق ديق ديراكت تحسب دار السبيل (n)
وبلا ماننسى المغزى العآآآآآام واللي هو كي تسمع قآع الحومة بواش صرا ..مين يديها من عندنا توصل
يعطيك الصحــــــــة

السلام عليكم
مانشفى غير على العدد الاول تاع السلسلة رديت عليه ديجا بعد آخر عدد وينهم بقية الاعداد هههه
المهم بارك الله فيك على موضوع هادا العدد خاطر للجار قيمة كبيرة في الدين تاعنا الاسلامي
اما في مجتمعنا فقيمة الجار راحت من زماااان، بقات عائلات أو نقولو مناطق قليلة لي الجيران
يتعاملو مع بعض بالحسنى اما بقية الناس ولات ابلعكس تعتبر الجار عدو لدود لازم تحاربو كل يوم
بكري كان الجار للجار تلقاه يحافظ على حرمة دارك ومستحيل عائلة ترقد بلا اكل وجارهم عند الباب
خاطر تلقى الجار كيما يوكل ولادو يمد لجارو خاطر يعتبرها عيب انو ولادو ياكلو وولاد جارو يباتو بالشر
اما الآن حدث ولا حرج تلقى كل جار يهدف لإيذاء جارو بشتى الأنواع كيما كنت تهدر اما يبعتلو الاولاد يزعجوه
او يرميلو اوساخ قدام باب دارو وخلي وخلي، بصح مادام العائلات ويحاربو بعضاهم ويمكرو في بعض واش تتوقع من جيران
مابقاتش معاملة حسنة في بلادنا إلا القليل برك، درك في وقتنا ولا كن يصيب كل واحد يحارب الناس ويحطمهم قبل ما يحطموه
شكرا خويا صلاح على الموضوع وعلى السلسلة بارك الله فيك

تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اهلا خويا صلاح وعلاه وعلاه الحلقة الاخيرة والفناها ههههههه
الجيران آآه يا الجيران واش نحكي واش نخليلك .......
المهم الجار هو اللي عينو على دار جار كي يغيب ،وهواللي يجري بجارو إذا احتاج مواصلات وهو وهو .....
بصح في بلايص تلڤى الجار يستنى جارو حتى يخرج من المسجد ويضرب بدبوس للرأس ،والجيران لخرين حاضرين يتفرجوا وشاهدين ويڤولو ما شفنا والو !!!!!
وكاين جار يشرب ويسكر عند طاڤة جارو
الله يهدي ما خلق
تفكرت حكيم دكار في مسلسل عيسى سطوري ،يروح لجارو عيسى ويڤولو النار فالباطيمة خرجو قشكم خرجو بناتكم (زعما على جال سليمة يا سليمة سليمة ريش النعام خخخخ:LOL:)
يعطيك الصحة خويا صلاح وربي يحفظك
تقبل مروري مع احترامي وتقديري
حلم كبير(y)

اييييييييه قصة كبيرة هادي...

ادا بغيتو خبار الجوارين رواحو عندي لاسيتي وين نسكن اوووووووه كل يوم زڨا كل يوم مشاكل بين جوارين كل يوم قصة....
هادو هوما الباطمات..
انت قست وسخ قدام داري...
انت شد ولدك على ولدي...
انت شدي بنتك على بنتي..
انت هدرتي فيا عند فلانة...
انت سلفتك دراهم ومارجعتهمش... الخ الخ الخ
كل يوم قصة ولاسيتي ڨاااااااع تتفرج...
ادا شريت حاجة ڨاع يستخبرو ادا كاش ماصرالك ڨاع تلقى عندهم الخبر...
ولينا حتى نسمعو واش يحكو في ديارهم سيرتو لكانت لمرا تعيط على راجلها ولا ولادها حييييييي....
هدا مايمنعش انه كاين جوارين زينين ولي في وقت الشدة يبانو...

السلام عليكم ورحمة الله

في هذي الأزمة لي راني فيها والرقاد لي ماكانش مدري وين راح طحت في الموضوع هذا لي يعنيلي بزاف حتى فرحت قلت لقيت واش ندير هههه.

نبدا بسم الله عندي بزاف نحكيه على لي ساكنين فوقنا. هوما كانو ساكنين ورحلو وكراو دارهم ولي جو كيفهم بعد. المهم ...

قبل ما يرحلو كانو من النوع هذا بعد لي تحكي عليه بصح لي حكيت عليهم أنت فيهم الرحمة شوية هذو لي كانو فوقنا لا أمل منهم. مالا مرة احتاجو يطيشو مايدة ما كسرو راسهم ما والو طيشوها على البالكون وهوما في ليطاج الثامن أتخيل ديك المايدة هبطت من الويتيام على طفلة جارتنا المهم كسرتلها رقبتها ركبتها يدها ومدري واش تاني وفوتتها في سبيطار شهورا باه فطنت يعني ربي كاتبلها عمر برك لوكان بديك الحالة ما تعيش أبدا.

هيا مرة زادو قلقو من كانابي بعد ما كسرو راسهم ما والو هزو جدو طيشوه ع البالكون بعد في الليل غير كي سمعنا التقرقيب تاعو كي طاح من الويتيام !!!

بلا حكاية يسيقو يسحو ماء التسياق ع البالكون يدوشو بيه اختي، ياكلو الياووغث ويطيشو البو تاعو ع البالكون يجي فوق راس بابا، يسيحو الماء في لرض ويخلوه حتى تشربو لرض تاعهم لي هي لبلافون تاعنا ويولي الماء هذاك يقطر علينا، لي يتغذا ع الطابلة في دارهم تفيقلو بلي راح يتغذا على خاطر تسمع الكرسي كي تحل ع الطابلة يكركرو في لرض تقول همجي !

وبزاف أمور من كثر ما بزاف نسيتهم !!

أما لي جاو في بلاصتهم عندك حكاية الماء لامام شوز يبقى يقطر علينا، عندهم ولاد صغار يلعبو بالفيلو في الدار وفيلو بالزوج روات هذوك تاع لولاد لي ما يعرفوش يسوقو فيلو نسمعو الرودات يندبو فوق راسنا، يلعبو بالون في الدار والحس فوق راسنا، يقفزو يلبسو صبابط طالون يقرقبو فوق روسنا، يخرجو للبالكون ويهزو البالي وبالمونش تاعو يخبطو في الدرابزي ويديؤ حس كبير وأمهم عادي تقول تسمع في سمفونية موزارت عاجبها الحس !!!

درك أنا ليومنا هذا ما علاباليش ساكنين فوقنا عباد ولا حيوانات ولا في النص بين هذو وهذو يعني موكلي !!!

ربي يهدينا ما بقى جار ما بقى عزرين أنا كون ليا الجيران الكل نحصدهم ونلمهم في شكارة ونطيشهم في لبحر حيين من غير حبات برك يصلحو أما الباقي فسدو الكاجو.

هيا مغسي ع الموضوع ديجا تفكرت طوايش الصغر كي كنا قصار ونعبيو بعض باه نلحقو لاصوناث تاع البيبان ونصونيو ونهربو بالاك نديرها للي فوقنا نحرقلهم لاصوناث نصوني ونهرب ونصوني ونهرب حتى تتوسوس لمرا وتحسبهم الجنون على خاطر ما عندناش لولاد الصغار في جهتنا وما تحطش في بالها بلي مرا قدي تلعب هك :devilish::ROFLMAO:

هيا بون نوي

سلااام ....إيييييييه واش نحكو واش نخلو ....صح الرسول الله ص ...وصى به حتى ضنو الصحابة الكرام أنه له حق في الورثة...ولا دراري الصغار كي دابزو نورمالمو لكبار يحلو المشكل ...درك وليدك ضرب أنت تخلص ....والله غير عيب ... وكي يضاربو لكبار على جال صغا ر ...لعشيه دراري يرجعو لبعضاهم...وتبقى حالة خاسرة بيناتهم ...علابالي صرات في حومتكم....موضووووع هااايل

السلام عليكم

الجيران تاع درك مشاكلهم مايخلاصوش خصوصا هذوك لديما عندهم أشغال عمومية في الدار تحسبهم مقاولين ديما التكسار

و الحس تاع الحفير بالهيلتي ورمل طالع هابط تقول رايحين يحلوا مطار تخاف تحكي معاه تقولو بركاو بلا حس يقولك العبارة الشهيرة

راني في داري ومن لغنان نجيب دربوكة ونريح تحت الطاقة تاعوا ونطبل كي يحكي معايا نقولو انا تاني راني في أرض ربي

صراحة يكرهوك بالحس كون جاو يخدمو خطرة فالفال ماعليش بصح طول العام وهما هك بزاف كاين لي مراض وناس تحب تريح بالها ،

وكاين ثاني المخابرات ليشغل بزاف بالناس يعرف وكتاه تدخل و كتاه تخرج نهار طول وهو يسقسي فيك إذا كنت لاباس أو مايعجبوش الحال

و إذا كنت ماكش لاباس أو يفرح ، ومن جهة كاين جيران كي لعسل تحطو على الجرح يبرا خصوصا القدماء تقول ماهمش ساكنين

و الأغلبية ولادهم تزوجوا ولا راحو للغربة يعني ينقص الهرج في الحومة

أنا واحد من الناس نهار نتزوج نروح نسكن في الريف نعيش أنا و مرتي وولادي مانشوف جن مانسمي عليه كما تاع الوسترن هههه

صدق من قال الدار تغلى و تنقص سومتها بالجيران كما هذا لي في الصورة كون زاد كتب لي توسوس أني عليه :ROFLMAO:

do.php

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة