قلم ذهبي في استضافتنا الصحافية الساخرة العدد الثاني

الأزرق الملكي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
6,799
محل الإقامة
قسنطينة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بكل محبة و إخلاص نرحب بأعضائنا الكرام في هذا المقام الأدبي

بالورود نستقبلكم في عدد ثاني من سلسلة قلم ذهبي في استضافتنا

نرحب معكم بالعضوة المتألقة التي أبهرتنا بقلمها الرائع و أخذت مكانًا في عالم البوح

قرأنا لها و استمتعنا بحسها الرقيق و كتاباتها الراسخة في القلب

معنا الأخت @الصحافية الساخرة

نتمنى لها إقامة طيبة

طريقة سير الموضوع :

-دعوة عضو في رسالة خاصة
-بعد قبوله نفتح موضوعا جديدا
-الأسئلة تكون ذات طابع أدبي /حول مايكتبه العضو في المنتدى. لاتخرج من اطار الأدب ومجاله ..الخ
-استخدام اللغة العربية أثناء طرح الأسئلة وأثناء الإجابة من طرف العضو.
-عدم طرح أسئلة خارجة عن الفكرة

الجوائز:

وسام للضيف

do.php

للعضو الذي يطرح أهم وأكثر الأسئلة الأدبية على الضيف هذا الوسام

do.php

تحية و تقدير .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أشكرك أخي على الدعوة الجميلة ^^ و على كل المجهودات التي تبذلونها من أجل أن نرقى لما هو أفضل ..
و بإذن الله سأكون حاضرة لأجيب على كل الأسئلة و أرحب بالجميع ^^ ..

السلام عليكم
بارك الله فيك اخي ع الدعوة
موضوع قيم ومنور بالضيفة العزيزة علي وعلى اللمة ككل
ان شاء الله لي عودة بقوة
بالتوفيق حبيبتي

شكرا أخي عصام على الاستضافة الكريمة للأخت الرائعة
و شكرا على الدعوة الطيبة
عندي سؤال لطالما فكرت أن أطرحه عليك أختااه لكن لم تـاتي الفرصة
و هي الآن سانحة لطرحه
أختااه أيتها الطيبة خبرينا عن سبب اختيارك لاسم الصحافية الصاخرة

هذا السؤال كمدخل و لي رجعة لمزيد من الأسئلة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي الكريم @الأزرق الملكي على الموضوع الراقي
بارك الله فيك
دخلت الى الموضوع قبل ان تعمل لي إشارة ههههه

الاخت @الصحافية الساخرة من الاقلام البارزة في اللمة وانا اعتبر كتاباتها رائعة.
أقول لها حللت اهلا ونزلت سهلا في أمسية أدبية راقية

أسئلتي هي
متى بدأت الكتابة أقصد كتابة الخواطر والنثر ؟
ومن الشعراء والكتاب البارزين بمن تتأثر؟
كتاباتك فيها حزن وسخرية ،الها علاقة بالواقع الذي حولك؟
لو قيل لكي من هو شاعر اللمة من ترشحين ؟

اتمنى انني خفيف ضريف عليك بالأسئلة
دمتي راقية بقلمك
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)

اولا شكرا للاخ @الأزرق الملكي على الاشارة في الموضوع و على مجهوداته المبذولة في سبيل الرقي بهذا الركن من المنتدى و هو ركن بوح القلم الحر
و نرحب بالاخت @الصحافية الساخرة في هذا المقام
...
بداية ... ماهو سر تأثرك بالأدب عموما و بكتابة الخاطرة خصوصا ؟ أهو راجع لتكوينك الأدبي في أطوار دراستك ؟ أم أنه هواية تستهويكِ ؟
بالنظر الى الشعر في الادب ... أي نمط تفضلين ؟ الشعر الحر ؟ أم الشعر العمودي ؟ أم المنثور ؟
بالنظر الى العصور الادبية من العصر الجاهلي الى العصرين العباسيين الاول و الثاني وصولا الى عصر الدول التابعة من مماليك و أتراك ... نهاية بالعصر الحديث ؟
أي عصر ترينه أكثر تمسكا و أكثر حفاظا على اللسان العربي و سماته ؟ و أي من هذه العصور تفضلين ؟
و في الاخير
من هو الأديب أو الشاعر المفضل لديكِ ؟
...
أكتفي بهذا القدر من الأسئلة ... و بالتوفيق في الاجابة للأخت الصحافي
و
شكرا

آخر تعديل:
بارك الله في الأخ الأزرق الملكي على استضافة الأخت التي لطالما أمتعتنا بقلمها العفوي
ومرحبا بك فاطمة في هذا الصرح العظيم
سأطرح بعضا من أسئلتي البسيطة عليك
لطالما رسم قلمك بعض اللوحات الحزينة
فهل ترتاحين عندما تعبرين عن الحزن الذي بطبيعة الحال يجتاح كل انسان في فترة من فتراته
أم ترين أن الكتابة عن الحزن تضاعفه عندما نعاود قراءة ما كتبنا ؟
أعطني بعض عنواين كتب أعجبتك
هذا ما خطر على بالي الآن ولي عودة متى خطر ببالي المزيد ان شاء الله

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اخي الطيب @الأزرق الملكي
باديء ذي بدء :
جلسة ادبية ماتعة و موفقة للاخت @الصحافية الساخرة
،، يجدر بي ان اعتذر
و يجدر بي ايضا ان اقرا للاخت عسى ان اجد ما يستوقفني لسؤالها عنه
و بعد :
اختنا @الصحافية الساخرة
س 1: لمن أراد أن يتعرف عليك ،، ماذا تنصحيه أن يقرأ لك~ ؟
س2: ماهي اكثر خاطرة تختصرك و تعبر عنك ؟ما عنوانها~ ؟
س 3: هل تكتبين الشعر ؟او هل حاولت ذلك مرة؟
س 4: هل تقرئين للأديب الألمعي محمد صادق الرافعي رحمه الله
س 5: سؤالي عن اسم المنتدياتي ،، لم صحافية ؟ و لم ساخرة ؟
لي عودة

( الحق أني أحسب نفسي نوعاً ما غير مرئية هههه وذلك لقلة مشاركاتي ومداخلاتي..مما يجعلني أتفاجأ حينما يتم الإشارة إلي..فكأنما لسان حالي يقول : " إنهم يرونني!! ويعلمون بوجودي!! " :oops:

طبعاً أشكر صاحب الموضوع الأخ الأزرق الملكي على موضوعه..وعلى الإشارة إلي لأكون ضمن أخوة وأخوات رائعين تم دعوتهم هنا..

سأنتظر إلى أن تجيب ضيفتنا على أسئلة السائلين أولاً..ثم أنظرُ فيما بعد بما قد أسأله لها.. إن شاء الله تعالى..

شكراً مرة أخرى ..

@habchisalaheddin مع أسئلة مثل التي طرحتها ^^
يظهر انك أديب أريب كبير مختفي في الزوايا ،،

السلام عليكم
شكرا لدعوتي لهذا الموضوع الجميل والراقي
أولا أشكر صاحب الموضوع على مواصلة أعداد هذا الموضوع
ففيه فائدة لنا جميعا ان شاء الله
أما ثانيا فأرحب بضيفتنا الكريمة والعزيزة فطومة الغالية
وحتى يكون ترحيبي لائقا بمقام ضيفتنا
فسأهديها ورد {والورد للورد ^^}

do.php

أما بعد هذا الترحيب سننتقل للأسئلة:
كنت ساسألكِ عن مجال دراستكِ إن كان أدبيا أم علميا ولكن الأخ صلاح سبقني في ذلك
على كل حال إذا كان اختصاصك ليس أدبيّا وحبّك للأدب مجرد هواية .. هل سبق لكِ أن أردتِ تطوير نفسكِ أكثر في هذا المجال؟ بما انه ليس تخصصك
هل لفاطمة طموحات وأهداف تخص هذا المجال ككتابة كتاب مثلا أو المشاركة بمقالات في جرائد أو مجلات؟
هل كل ماتفضله فاطمة هو كتابة الخواطر؟ ألا تستهويها كتابة مذكرات أو روايات مثلا أو قصصا خيالية؟
فاطمة والمطالعة؟ هل تحبينها؟ ان كان كذلك هل المطالعة ترتبط بمزاجك أحيانا؟ كأن تقرئي كتابا حسب مزاجك وفقط
سأكتفي بهذه الأسئلة ولي عودة يا حلوة ;)

شكرا على الموضوع الهادف الذي من خلاله نتعرف على كتاب اللمة اللامعين علنا من خلال تلك المواضيع نرتقى لمستواهم الادبي ..
وشكرا مرة أُخرى على إستضافة @الصحافية الساخرة صاحبة القلم الفذ الذي له على البست طروحات اقل ما يقال عنها رائعه ..
وسأكون في مايلي متواجدا بعون الله .. واسأل الله ان يعينها على ما ستطرحوه من أسئله ...

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

:eek::oops::rolleyes: ياااا هل تحسبونني كاتبة حقا ما أنا إلا مجحنونة تخربش على ورق مل من بياض صفحاته هههه
كل الأسئلة كببرة علي ههه لا أزال صغيرة على مثل تلك الأسئلة :ROFLMAO:
لا بأس سأحاول الإجابة على كل الأسئلة بإذن الله ^^

السلام عليكم
بارك الله فيك اخي ع الدعوة
موضوع قيم ومنور بالضيفة العزيزة علي وعلى اللمة ككل
ان شاء الله لي عودة بقوة
بالتوفيق حبيبتي

و عليكم السلام ورحمة الله
إن شاء الله أخيتي ^^ أنتظر عودتك

شكرا أخي عصام على الاستضافة الكريمة للأخت الرائعة
و شكرا على الدعوة الطيبة
عندي سؤال لطالما فكرت أن أطرحه عليك أختااه لكن لم تـاتي الفرصة
و هي الآن سانحة لطرحه
أختااه أيتها الطيبة خبرينا عن سبب اختيارك لاسم الصحافية الصاخرة

هذا السؤال كمدخل و لي رجعة لمزيد من الأسئلة

أهلا بك أخي "أمين" ^^ أيها المجرم الحمد لله أنني رأيتك اليوم أصبحت شفافا لا نراك ههه

أولا قبل أن أجيبك على سؤالك فقط أريد أن أعلمكم أن اسمي المستعار هذا يحرف كثيرا من قبل الأعضاء و المشرفين :mad: فبدل أن يكتب ساخرة يكتبونه الصاخرة
كالأخ أمين حرفت اسمي و قرأته صخرة :ROFLMAO: حذاري النرة القادمة سأكون صخرة و صخور على رؤوسكم ههه

سبب اختياري لهذا الإسم ليس إلا اكتشاف مؤخرا لموهبة لم أكن أتخيل يوما أن تكمبر معي لتصبح حلما و طموحا أسعى إليه و أتألم لأجله ، فقط جمعت بين ما أحبه و ما أسعى إليه في كلمتين "الصحافية الساخرة "
الصحافية لا تعني لي مهنة بل فقط هي متعة، اهتمام بما حولي من أحداث و إطلاقها بسخرية لإيصال المعنى بشكل ممتع يجذب الجميع و كذلك للسخرية تأثير كبير ، بإمكانك أن تقنع الكثير من الناس بمجرد أن تطرح موضوعا او فكرة بطريقة طريفة ساخرة تلقى إعجابا و قبولا كبيرين ..
أرى أن هذا الإسم يناسبني بما أنه جزء من حياتي و طموحاتي بل هو أسلوبي في التعبير عن كثير من الأمور
.. أتمنى أن لا يبقى مجرد إسم مستعار فقط ^^
شكرا على السؤال الجميل أتمنى أنني أحسنت اجابتك
و تفضل بالمزيد ^^

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي الكريم @الأزرق الملكي على الموضوع الراقي
بارك الله فيك
دخلت الى الموضوع قبل ان تعمل لي إشارة ههههه

الاخت @الصحافية الساخرة من الاقلام البارزة في اللمة وانا اعتبر كتاباتها رائعة.
أقول لها حللت اهلا ونزلت سهلا في أمسية أدبية راقية

أسئلتي هي
متى بدأت الكتابة أقصد كتابة الخواطر والنثر ؟
ومن الشعراء والكتاب البارزين بمن تتأثر؟
كتاباتك فيها حزن وسخرية ،الها علاقة بالواقع الذي حولك؟
لو قيل لكي من هو شاعر اللمة من ترشحين ؟

اتمنى انني خفيف ضريف عليك بالأسئلة
دمتي راقية بقلمك
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

شكرا لك أخي ^^ يسرني أنه يعجبك ما أكتبه و الروعة والجمال في ما تكتبه أنت أيضا فحقا تستحق كل الإعجاب ..

متى بدأت الكتابة ؟
في الحقيقة منذ كنت بعمر ١٣ سنة كنت أتابع أختي الكبرى كانت تقرأ الكتب كثيرا وتكتب كذلك ، تأثرت بها
حتى أنني كنت أقرأ ما تكتبه لا أدري كيف أصبحت فجأة أكتب فأنعزل وحدي بخيالي الصغير ^^ كما أنني أحببت وقتها كتابة القسص كثيرا كانت تعبيرا عن ما أعيش من فقر و ووحدة لم يكن عندي أصدقاء و عانيت من الحرمان و القسوة من من هم حولي .. وبعدها أصبحت أكتب خواطر و أغاني و أناشيد ههه لم أتوقف لآن عن الكتابة لكن لم اكن أرى هذا إلا مجرد تخفيف عن ما بداخلي من ألم و ضغوطات فقط .. حتى جاء اليوم الذي اكتشفت فيه روعة الكتابة و أصبحت أراها كنزا ثمينا أملكه و بدأت الحفاظ عليه بل و صار هوسا و طموحا كبيرا لا حدود له و يعني ليالكثير رغم أنه لا يعني لمن هم حولي سوى مسخرة و مزبلة لا تساحق صبرا و لا تعبا لإجلها فقيل لي : ارمي عنك كل هذا الغباء لن يجدي نفعا ؛ قيل و لا يزال يقال لي الكثير لكن لن أتخلى عن ما هو
ثمين بالنسبة لي فلدي رسائل لا أريدها أن تبقى معي بل أريدها أن تصل ، أن تصل رسائل شريفة نقية ..

من الشعراء الذين تأثرت ولا أزال أتأثر بهم و أقرأ و أعيد قراءة ما كتبوه بكل متعة و إعحاب كبيرين هما : أحمد مطر و نزار قباني من الشعراء الذين لا أستطيع أن أعبر عن جمال و قوة تعابيرهم .. تأثرت بكلامهم أسلوبهم
، كل شيء ..

كتاباتك فيها حزن و سخرية الها علاقة بالواقع الذي حولك ؟

كل ما يكتب حزينا ليس إلا تخفيفا عن أرواحنا المتعبة أحيانا كثيرة ، و هذا الحزن الذي طغى على بعض كتاباتي مؤخرا ليس إلا بسبب ظروف قاسية أمر بها و أعيشها قد كتبتها خواطر حزينة لكي لا تبقى بداخلنا صمتا يذبحنا و يقلبنا ليلا على وجع و أرق هه، أما السخرية فهي الأسلوب الذي أجده ممتعا بل و سهلا لأعبر عن كل شيء بقوة ، وواقعنا ككل مر فكيف قد تعبر عنه بمرارة لا أظن قد يساعد أحدا في هذا الزمن الكل يكره الحزن و الدموع ههه فتأتي السخرية لتحصد عددا كبيرا من المعجبين و المشاهدين ، هي تخفيف عني و عن الجميع أيضا ،، نعم السخرية لها علاقة بالواقع الذي حولي ..

لو قيل لي من هو شاعر اللمة فمن أرشح ؟
هههه سؤاال جد صعب و أنا بينكم مجرد صغيرة لا تعرف إلا القليل فكيف أرشح أحدا ليكون شاعر اللمة و هناك الكثيير أظن هذا يجب أن تقف عليه لجنة تحكيم خاصة ههههه هذا جوابي ..

بارك الله فيك أخي حلم كبير و شكرا على الأسئلة الجميلة .. اتمنى أن أكون قد أحسنت إجابتك ^^
تحياتي لك ..

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة