بعدَ مُنتصفِ اللّيل {الجُزء الأول}

أهلا بيك أخي هشام وشكرا مجددا للعودة وتلبية الدعوة وشكرا جزييلا لنصائحك القيمة
~

أتممت قراءة الجزء أخيرا p: وقد نال إعجابي، وإعجاب الكثير غيري - كما يبدو من التعليقات -

أودّ التنويه بالعنوان، فأحيانا يكون العنوان أغمض من المطلوب، أو أضعف من المحكي، أما عنوانك فيبدو مناسبا.

لا يكشف الكثير، ولا يُناقض طابع القصة، بل يزيد الفضول -وقد أنهيتِ الجزء حيث أنهيته- لمعرفة ما سيحدث "بعد منتصف الليل".

~

سعيدة جدا أن هذا الجزء قد نال إعجابك خاصة أنه يعتبر أول محاولة في مجال الرعب يعني هذا يسعدني
وحتى إعجابكم بالعنوان يسعدني، لأنني صراحة لم أبذل جهدا في اختياره هههه حكاية صرات ورا منتصف الليل هيا نحطو
بعد منتصف الليل ونهني روحي ههه

صنعتي الشعر، والنحو ركن لا غنى عنه في أي صنعة أدبية. لذلك سأركّز في ردي على الأخطاء النحوية والإملائية وحسب.

أما تعليقي على القصة نفسها فسيكون مجرد رأي شخصي، بلا براهين ولا وزن، فلا تعيري ما لا يروقك منه بالا.

~
ركز على كل خطأ تراه أخي سواء نحوي أو إملائي أو يخص لب القصة لك كامل الحرية في الانتقاد
وأكيد أي انتقاد أعيره أهمية فهذا يدفعني للأمام :) خود كل راحتك وانتقد كيما تحب ( وراك قمت بالواجب الله يبارك هههه)

إيجابيات القصة يمكن أن تتلخص كما أشار الكثيرون في:

1/ الوصف: تحسنين الوصف، لكنّك تستخدمين فيه "النعوت" وحسب، وتقصرينه على الشخصيات.

2/ وتيرة الأحداث (The pacing): إذ أخذتنا في جولة قصيرة في البيت، ثمّ سرّعتِ من وتيرة الأحداث بمجرّد أن دخل العنصر

المخلّ بهدوء القصة (غناء الطفلة). وهنا قرأت ردا ينصحك بالبدء من نقطة أبكر، لتعرضي الأحداث الطبيعية قبل بدء الرعب، لكنّك

قد فعلتِ ذلك فعلا.

3/ المنطق والانسيابية: إذ لم يصدر عن الشخصيات تصرّف غير منطقي، أو غير موافق لطبائع الشخصيات المؤسسة سلفا.

فالبطلة شجاعة (بناء على رغبتها في استكشاف طابق مهجور) وذلك يتوافق مع جرأتها على محادثة الفتاة المخيفة.

والأختان ثانويتان صغيرتان، لذا كان من المنطقي حجبهما في أقرب فرصة.

والفتاة الدخيلة ميتافيزيقية بناء على طريقة تحركها، لذا لم تتداخل باللمس. واختيار عدم وصف ملامحها يبدو صائبا، ليتماشى مع طبيعتها

وطابع القصة ككل.

~

شكرا جزيلا على تحليل القصة وإعطائها إيجابيات هذا يشجعني على التركيز عليها وإعطائها جهد أكبر
فشكرا لاكتشافك إيجابيات في قصتي

أما عن السلبيات، فيعيب هذا الجزء:

1/ كثرة العرض (The exposition): أختلف هنا مع من قال بأنّك يجب أن تستخدمي ضمير الغائب لا المتكلم. فالرواة ثلاثة أنواع أو

أربعة: راوِ مهيمن (عالم بكل شيء)، راوِِ داخلي (عالم بما يحدث للشخصيات)، راوٍ خارجي/شاهد (كالكاميرا، ينقل ما يرى وحسب)،

وراوٍ بطل (عالم بما يحصل لشخصيته وحسب).

تعليقي هنا نابع من كوننا نستشف أغلب إن لم أقل كلّ معلوماتنا حول الشخصيات، والمكان والزمان بل والأحاسيس من البطلة، وهذا مقبول

ومناسب لطابع القصة الغامض (ألا نعلم إلا ما تعلم البطلة)، لكنّ غير المقبول أن تكون كلّ المعلومات الّتي يتلقّاها القارئ عبارة عن

جملٍ إنشائية تتخلل الحدث وتقطعه. (لقد ذهب والداي ...) (كان المكان أشبه بغرفة ...) (اليوم والشهر نفسه ...).

الأنسب هنا أن تحددي أي نوع من الرواة تستخدمين في قصتك، إما بطلة نسمع حواراتها وأفكارها، أو راويا داخليا يلقمنا ما نحتاجه

من معلومات (ببساطة، لمن قالت البطلة 'لقد ذهب والداي لحضور ..."؟)

ولا يفوتني أن أشير إلى أنّ بعض الروائيين يستخدمون أكثر من نوع واحد من الرواة، لكنّهم متمكّنون من ذلك، بل ويحتاجونه في روايات

طويلة، أما في جزء واحد من قصة قصيرة، فالأحسن الثّبات على راوٍ واحد. والله أعلم.

بصراحة معك حق، بما أنّ الراوي هو شخص واحد ويصف حادثة وقعت معه لا يجب أن يذكر أمورا خارج مجال فكره كما قلتَ عندما شرحت غياب والديها
حتى وإن كانت تحدث نفسها سيبدو الأمر غريبا نوعا ما، إلا إذا كانت صاحبة القصة تروي ما حدث معها لشخص ما ربما هنا
يمكن تقبّل هذه الفكرة، بصراحة في الجزء الثاني حاولت التخلي عن بعض الأمور التي لا يجب ذكرها ولكنني أحيانا أجد نفسي أصف أمورا
أخرى وكأن صاحبة القصة تروي شيئا ما لأحدهم كوصف شكل شخص ما، أو وصف أثاث فهل هذا لا يضر؟
أظنه يزيد في جمال القصة لكن شرط أن لا يتجاوز الحدود، على كل حال ساضع الجزء الثاني ربما اليوم ولك أن ترى الوصف
إذا بالفعل يعتبر إضافة لا معنى لها أم أنه يزيد في جمال الموضوع، أنتظر رأيك :)

2/ التأثر بالمتلقَّى: أو يمكن أن أسميها الاستعارة، أو التشابه أو الالتفات حتى، وأقصد بها - وأنا ابن 27 سنة، ولا أبو 27 سنة هههه

مانيش عارف- توارد الأحداث المتشابهة إلى ذهني وأنا أقرأ.

الفتاة المخيفة تشبه الفتاة من The ring، وهذا جيد لتحفيز مخيلتي لكنّه ينفي عن القصة تفرّدها وابتكارها. وكذا اختفاؤها ثم ظهورها

خلف البطلة.

وفكرة الشبح الّذي يعود بكَ إلى الماضي مبتذلة (كثيرة الاستخدام). في the sixth sense مثلا، وكل قصص ومسلسلات

الوسطاء الروحيين.

وحتّى فكرة مخاطبة شخص في زمن غير زمنك، فتتفاجأ بأنّه لا يتفاعل معك ممتهنة إلى حد كبير.

~

لا أقول بأنّ الاقتباس أو الاستلهام أمر مشين، لكنّ كثرته على قِصر الجزء يعيب الابتكار ويجعل مسار السرد سهل التوقع.

~

بصراحة أن لا أشاهد افلام الرعب كثيرا ولكن ربما مثل هذه اللقطات الأكثر انتشارا في معظم الافلام حسب اعتقادي
وبما أنها أول محاولة لي في عالم الرعب فقد اخترت الأفكار الاقرب لكل مبتدىء
ربما في المحاولة القادمة سادع افكاري تنتج قصة مختلفة ومشاهد مختلفة لا أدري
ولكن انتقادك في محله، سأحاول أن اضع أفكارا جديدة في الأجزاء القادمة وإن لم يكن هنالك جديد ربما في قصة جديدة
عالم الرعب بدا يعجبني ههه

3/ ذكاء القارئ: لا أعلم أي فئة عمرية تستهدفين بالقصة، لكنّي أحسب أنّ أغلب من قرأ القصة استنبط أنّ الفتاة بعد وقوعها

في الحفرة المألوفة، صارت تعايش مشهدا من الماضي بمجرّد ذكرك الأثاث القديم والمرأة وابنتها.

لذا لم تقع الـ plot twist موقع الدّهشة المطلوب.

والمهم ألا تستهيني بذكاء القارئ. فلا تطعميه كل المعلومات إطعاما، خاصة في قصة طابعها الغموض، دعيه يستنبط

بعض الأشياء بنفسه، ويربط المعطيات ببعضها.

~

هادي تقريبا نفس الملاحظة لي قدمها الأخ أبوفيصل ونظن صح عندكم الحق، كل مرة كنت نحاول نشرح أكثر
نقول بالاك القارىء ما يفهمش بالاك ما يستوعبش بالاك انا كي راني صاحبة القصة نفهم بسرعة
بصح هوما لا، ونسيت بلي القصة من الأساس هي قصة غموض وتحتاج غموض وإلا تصبح قصة عادية
حاولت هاد المرة نقص شوي وحذفت كثير من الجمل باه مانشرحش بزاف ومعرف اذا جبتها في الصواب ههه
مع الجزء الثاني يمكن تقدرو تحكمو اذا كاين تحسن ولالا

الهدرة الفوق قاع من النوع اللي قالوا عليه "الهدرة باطل" ههههه

أمّا ما يلي فأجيده p:

معليش أخي ^^ ففي النهاية النصائح لي وضعتها الفوق لا تقل أهمية وتهمني كثيرا
بصح كي قريت أما ما يلي فأجيده حكمتني الرعشة هههه
معليش نتعلمو من أخطاءنا
بسم الله

قرأت بعض الردود الّتي تعيب عليكِ استخدام "ما لم يسمّ فاعله" وأنا لا أرى في ذلك عيبا.

وقد لفت انتباهي بالأخص ردّ الأخ "قلم مغرور"، إذ يقول أنّ 'وكأنّ' تفيد التّشكيك فتنزع عن المبني للمجهول غموضه.

والحقّ أنّ "كأنّ" تفيد التّشبيه، فالبطلة هنا لا تجزم بأنّ شخصا ما أيقظها، لنقول زال الغموض.

هي إنّما "فُتحت عيناها"، وذلك دليل استيقاظ، فإمّا استيقظت من تلقاء نفسها، أو أيقظها أحد ما.

وعليه استخدمت "وكأنّ شخصا ما أيقظني" للتّرجيح وحسب.

~

يسمى المبني للمجهول هادا ظهر خاطيه المشاكل وراهو في بلاصتو
خلاص تهنيت منو ههه

لا بدّ من الفصل بين السّرد والخطاب بنقطة مثلا. والجزء على قصره لا يحترم علامات الوقف (والرد راه ديجا طويل هههه اخطينا منها)

لكنّي لا يفوتني أن أشير إلى أنّ النّقطتين ".." ليستا من علامات الوقف، إنّما هي نقطة واحدة للوقف، أو ثلاث نقاط للحذف.

~
والله بصراحة يا أخي التنقيط في حد ذاتو لازملو موضوع وحدو وانا اصلا راني هردتلها التنقيط تاعها خلاص ههه
يعني لو نحاول نصحح نعاود الجزء كامل، على هادي ربما النصيحة الواحدة لي مانقدرش نتبعها في الوقت الحالي
هي احترام التنقيط، يعني اعطيوني نصائح للتنقيط لكن رايحة نخليها للمستقبل ان شاء الله لأنو التقيط في حذ ذاتو
يعتبر علم وحدو

أختيّ*
من الواضح أنّ الهمزة وقعت سهوا.​

هيه هههه هاد المرة راني حاولت مانخلي حتى همزة تطيح بربي ان شاء الله هههه
ركزت مع الكلمات وان شاء الله تكون في الصواب

ما هنا اسم موصول. ويُعرب حسب المعنى، فيصبح في الجملة مبتدأ مؤخّرًا، و"خيرًا" خبره، لذا فحقّها الرفع.

وخيرٌ ما فعلتُ.

أما إن أردتِ نصبها، فاحذفي الاسم الموصول 'ما'

وخيرًا فعلتُ.

لتصبح "خيراً" مفعولا به مقدما منصوبا. و"فعلتُ" فعل وفاعله.

~​

دوختني هذي الجملة وأنا نحوس على إعراب "كم" و"كثيرا" مع بعض ههههه

اقلعي وحدة منهم وهنينا

"آه كم أرغب في استكشاف ..." أو "آهٍ إنّي أرغب كثيرا في استكشاف ..."

~

مرتّبًا

وأعلم أنّ الشدّة كُتبت على الباء سهوا وحسب p:

~

حتى الآن ماعندي ما نقول شكرا على التنبيه للأسف هذه الأمور ما نعرفهاش بزاف
يعني أي نصيحة في صالحي

الاثنتا عشرة

تعرب الاثنتا عشرة وصفا لـ "دقاتُ" لذا وجب رفع جزئها الأول بالألف كونه ملحقا مثنى.

و"عشرةَ" جزء عددي مبني على الفتح بلا محل.

أما عن استخدام الأعداد فالأمر سهل إلى حد ما:

1 و 2، يوافقان المعدود تأنيثا وتذكيرا. ( رجل واحد، امرأة واحدة / رجلان اثنان، امرأتان اثنتان)

من 3 إلى 10: يخالف العدد المعدود تذكيرا وتأنيثا (ثلاثة رجال، ست نساء، عشرة أطفال)

11 و 12: يوافقان المعدود في كلا الجزأين تذكيرا وتأنيثا (أحد عشر كوكبا {الكوكب مذكر لذا أحد مذكر وعشر مذكر}،
اثنتا عشرة عينا {العين مؤنثة، لذا جاءت اثنتا مؤنثة، وعشرة مؤنثة})

13 إلى 19: جزؤها الأول يخالف المعدود، وجزؤها الثاني يوافقه.
(ثلاثة عشر رجلا وسبع عشرة امرأة)

~

بارك الله فيك والله بهاد القواعد قدرت نعرف تقريبا كيفاه يتكتبو الأرقام
إذا المرة الجاية لقيتني درت خطأ فيما يخص الأرقام عاقبني ههه
جزاك الله خيرا

أستطع

راني على الهمزة، وعلى بالي p:

~

أعتقد أنّك تريدين التّأكيد على "قِدم" الأثاث. لكنّ ذلك لا يستلزم استخدام كلمة "أصله" الّتي لم تناسب الجملة إطلاقا.

كان يمكن أن تستعيضي عن صلة الموصول كلها مع الصفة "القديم" بـ "الرث" أو "البالي" أو "العتيق".

~

هذه الجملة من العرض الزّائد 'the exposition' الّذي ذكرتُ.

مطبخًا
فهي مفعول به ثانٍ حقه النصب.

~

بينما بقيت أنا أراقبهما.

لا أملك تفسيرا إعرابيا لهذا التدخل، ولكنّي ألمس انسيابية أكثر إن أخّرتِ "أنا".

~
كذلك كل هذا ليس لدي رد عليه، كل ما أقوله هو شكرا على التنبيه وعلى النصائح
فقط فيما يخص كلمة مطبخا كنت كاتبتها مبطخا في الأول وكي جيت رايحة ننشرها في اللمة
محيتها ورديتها مطبخ هههه

وهذا كلّ الّذي لديّ. لغتك كما أسلفتُ سليمة إلى حد كبير، والمفترض أنّ هذا هو الطبيعي. لكنّ اللّغة السليمة من نوادر زماننا هذا، لذا

أهنّيك عليها. وأحيّي فيك طموحك لكتابة قصّة، لكنّي أكْبِرُ فيكِ حرصك على طلب النقد البنّاء. وأرجو ألا أكون قد أثقلتُ إذ أطلت.

وما تقوليش ما طوّلتش، الفطور وما فطرتش هههه.​

شكرا جزيلا لك أخي على النصائح وعلى الرد القيم وفي نفس الوقت شجعتني
وبالعكس لم تثقل علي كي شفت رد طويل فرحت ههه، وبصراحة ردك قريتو 3 مرات هههه
المرة الأولى مافهمت والو حتى للثانية باه فهمت مائة بالمائة أما الثالثة للتأكيد على النصائح
فجزاك الله خيرا، وباقي الرد راهو داخل الاقتباس
ربما من بعد نوضع الجزء الثاني وان شاء الله نكون اتبعت فيه ولو القليل من النصائح ونكون حسنت في المستوى
انتظر رأيك في الجزء القادم بحول الله
شكرا لكرم مرورك
تحياتي

والله شو بدي قلك حبيبة قلبي لؤلؤتي الغالية
نوع جديد وغااااااااية في الروعة لدرجة اني اندمجت بالقصة وشعرت بأنني تلك الفتاة حتى ذاك الرعب
عشته بكل تفاصيله
ما شاء الله لا قوة الا بالله، أحسنتِ وأبدعتِ ووفقتِ
في انتظار البقية
لا تتأخري علينا

ما عندي أي انتقاد عن جد :kiss:

اهلا بالغالية سكون، أهلا بمشجعتي دائما تشجعيني في كتاباتي
فاشكرك جزيل الشكر غالتي، فأنتِ معي دائما ظالمة أو مظلومة هههه
أتمنى أن يكون هذا النوع في الكتابة قد راقكم، وسعيدة جدا أنه نال اعجابك
فهذا يسعدني حقا، ويدفعني للتقدم أكثر
شكرا حبيبتي على تواجدك وعلى تشجيعك ربما فيما بعد سأضع جزء جديد
كوني في الموعد حبيبة قلبي
تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله يا حبيبتي احلام كل يوم ندخل نستنى انتقادك يعني بالعكس راني وضعت ملاحظة أنو نحوس على الانتقاد
حتى ولو انتقادات قاسية خاطر راني جديدة على المجال هادا ومانعرف فيه والو ومحتاجة بشدة انتقادات مثل انتقاداتكم تخليني نزيد نتحسن اكتر
هههههه خلي يديك ياكلوك والله انا نستنى فيهم ياكلوك وتكتبي و تنصحيني، والىن فهمت فكرة المبني للمجهول وفهمت البداية لي حبيتيها
أصلا كيما قال الأخ قبلك البداية ماكانتش لازم تبدا هكا لكن انا حطيت في بالي أنو القصة رايحة تكون قصيرة ومختصرة على هادي بديتها بسرعة
شكرا جزيلا على تنبيهي على الحركة وما يرتبط بها من انتقال وسرعة وغيرها من الكلمات التي ذكرتيها
فهمت جيدا ما تقصدينه بالسرعة في الأحداث ومعك حق، لم أعطي لكل شعور حقه اي قمت برط الأحداث بشكل سريع
عندك حق، بصراحة كيما سبق وقلت أني كان في بالي انو القصة قصيرة يعني لازم نختصر ربما هادا السبب لي خلاني نزرب
جميل أنكِ تؤيدين الأنا، صراحة الأنا او ضمير المتكلم لا أجد فيه مشكلة غير أنني أجد فيه صعوبة ربما في الوصف ربما ضمير المتكلم اقرب لوصف
المشعر والاحاسيس ولكن لوصف الأماكن وبقية المشاهد والاستعانة بالتشبيه أظن الضمير الغائب يكون اقرب ولكن هذا لا يمنع أن ننجح بالضمير المتكلم هههه
والله المؤثرات راهي في فمي هههههه مالفة نستعملها في مشهد محزن نبدا ندندن بموسيقى حزينة ونكتب باه نقدر نخرج المشاعر ههههه
بصح تاع العرب ماعنديش في مخي هههه بصح فكرتيني فيها نجربها ان شاء الله
فقط حبيت نسقسيك أنو الجزء القادم يكون ثابت يعني كلي سرد وكلي وصف فقط لحياة هذه العائلة بما فيها من روتين كيما نقولو
يعني بلا ما ندخل الرعب هل يصلح؟ ولا يسبب ملل وتصماط القصة خاطر واصلت الكتابة وواصلت رحلة الفتاة داخل البيت وكأنها
تعيش وسط افراد الاسرة يعني دون وجود اي لحظات رعب وربما هي رشات رعب خفيفة ههه تصلح؟ ولا ماتصلحش؟
شكرا غاليتي على كرم المرور وعلى نصائحك وبالعكس والله كي العسل ونفرح بزاف بالانتقادات لأنها تساعدني على التطور وتنعتلي اخطائي

تحياتي
يتصفح حاليا الموضوع
(اللؤلؤة والقمر خخخخ آآ قصدي البنت وأمها هههه)
... اتعلمين ان الرد السابق كنت قد بدأته بعد العصر ولم أكمله لظروف وقدمته متأخراً..ولم اكن قد رأيت النقد الرائع الذي سبقني...
بارك الله في صاحبه وكذلك نقد الأخ هشام ( المهم نحب التمنشير والغسيل والنشير هههه)
هكا تتعلمي وتبدعي..
موفقة ولكِ ان تتمي قصتك كما تحبين لاتدعي افكارا تقيد تقدمك خذي ماينفعك فأكيد هناك اختلاف فيما نحب ان نقرأ لكن سنتقبل الجديد والابداع وسيشجعه الكل.
تحياتي

باختصار قصة رائعة وتستحق الختم.. بالتوفيق

السلام عليك
ديرلي متابعة المرة القادمة باه نكمل القصة و كي نكمل نعطيك الرأي نتاعي
حاجة لنقولهالك متدفنيش موهبتك واصلي حبيبتي

السلام عليكم
كعادتك ختي مريم قصة جميلة ومشوقة وفيها شويا رعب خاصة في بداياتها
لكن في الأخير نوعا ما دخلت في شرح المكان ووصف المرأة والبنت
يخليتي القارئ لقصتك ينسى شويا ملامح بداية القصة المرعبة
لأنو وصف المكان والشخصيات يجي مع أحداث القصة ماشي كي شغل تخصصيلهم فقرة في وسط القصة
أيضا عندي ملاحظة صغيرة تانيت هههه ماتنخلعيش ههههه
قالت ياسمين هذه الكلمات وهي تنظر إلي بخوف أجابتها سلمى "ربما الصوت صادر من التلفاز"
سألتها بصوت مرتجف "مـ .. من أنتِ؟
ثم قالت لي بصوت خافت أشبه بفحيح الثعبان
الجمل هذو هوما لي يخسرو القصة تقدري تتفادايهم وتسألي ولا تتكلمي باسم اختك مباشرة
أيضا الجملة هاذي كنت قادرا تتفادايها لأنها نوع التشويق للقارئ
والقارئ للقصة هو الذي يسأل هذه الأسئلة
ولكن مهلًا .. اليوم والشهر نفسه أما السنة فهي .. تشير لعشر سنوات قبل تاريخ اليوم؟ ! .. هل عدت عشر سنوات للوراء أم ماذا؟" تصادمت الأسئلة برأسي ولم أجد لها جواب "أين أنا؟ .. ومن هؤلاء؟ .. وما قصة هذا التاريخ يا ترى؟" .

على كل حال مجرد رأي فقط
على العموم القصة جميلة وخاصة تسلسل الأحداث
شكرا لك ختي مريمم تستحق التميز

السلام عليك
ديرلي متابعة المرة القادمة باه نكمل القصة و كي نكمل نعطيك الرأي نتاعي
حاجة لنقولهالك متدفنيش موهبتك واصلي حبيبتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بيك حبيبتي نورتيني بتواجدك هنا
راني درتلك غشارة في الجزء الثاني كملي الجزء الثاني ورديلي الخبر
مع العلم أنو الجزء الثاني ليس الأخير يعني مازال جزء واحد ربما بعدو
شكرا غاليتي على تشجيعك ربي يحفظك وهذا يعتبر تحفيز لي للمواصلة أكثر والعمل أكثر
شكرا على كرم مرورك ربي يهنيك
تحياتي

السلام عليكم
كعادتك ختي مريم قصة جميلة ومشوقة وفيها شويا رعب خاصة في بداياتها
لكن في الأخير نوعا ما دخلت في شرح المكان ووصف المرأة والبنت
يخليتي القارئ لقصتك ينسى شويا ملامح بداية القصة المرعبة
لأنو وصف المكان والشخصيات يجي مع أحداث القصة ماشي كي شغل تخصصيلهم فقرة في وسط القصة
أيضا عندي ملاحظة صغيرة تانيت هههه ماتنخلعيش ههههه

الجمل هذو هوما لي يخسرو القصة تقدري تتفادايهم وتسألي ولا تتكلمي باسم اختك مباشرة
أيضا الجملة هاذي كنت قادرا تتفادايها لأنها نوع التشويق للقارئ
والقارئ للقصة هو الذي يسأل هذه الأسئلة

على كل حال مجرد رأي فقط
على العموم القصة جميلة وخاصة تسلسل الأحداث
شكرا لك ختي مريمم تستحق التميز

أهلا بيك خويا مالك سعيدة بتواجدك هنا في موضوعي
وبالعكس خويا أي انتقاد نتقبلو ونرحب بيه بزاااف يعني شفت الأخ هشام والأخ أبو فيصل؟
دارولي جرنان تاع الانتقادات هههه وفرحت بيهم والله على هادي خود كل راحتك خويا واكتب على اي حاجة تشوفها ماش في بلاصتها
بالنسبة لأول لحظة ربما أنا حبيت ندير تسلسل كيما قال الأخ أبو فيصل يعني كلي تخلي القارىء ياخد راحتو
ويحس كاين فترة أمان من بعد تخلعو وتدخلو في الرعب ربما هذا الشي لي حبيت نوصلو
لكن معك حق بما أنو القصة قصة رعب يجب أن يكون الرعب هو المسيطر على القصة لكن كيما تعرف ختك زوالية ههه
شوي أفكار رعب بالسيف لا نلم فيهم لأنو مجال الرعب صعب جدا يعني اعترف أنها بداية متواضعة ومعك حق
شكرا على الملاحظة
بالنسبة للملاحظة تاع قالت وقالت معك حق حتى أنا مانحبهمش بزاف خاطر يفسدو الفقرة كيما قلت وراني حاولت نتفاداهم قد ما نقدر
في الجزء الثاني باه يكون الموضوع أكثر سهولة ويرتاح القارىء عند قراءة الحوارات
الملاحظة الثالثة نبهوني عليها الكثير من الأعضاء وراهي في محلها خاطر جاوبت على كلشي وما خليتش للغموض دور في القصة
حاولت نقص منو في الجزء الثاني ونعطي للقارىء الحرية في طرح الأسئلة كما يشاء وان شاء الله نكون توفقت من هاد الجانب
شكرا ليك خويا مالك على كل نصيحة وعلى كل انتقاد رايحة نحاول نخدم بيه في الجزء الثالث ان شاء الله بما أنو الجزء الثاني وضعتو
وانتظر تواجدك وانتقاداتك القادمة أخي فهذا يسعدني
شكرا خويا مالك على كرم مرورك ربي يهنيك
تحياتي

هجرني النعاس بسبب قصتك والخوف الذي الم بي...

هههههههه والله ضحكتيني، بشرى مسكينة
يا حبيبتي سامحيني ادخلي لموضوع فطومة تاع المير النايلي ولا موضوع الاخ حليم تاع كلشي بالمكتوب
اقراي شوي درك يروحلك الخوف
سلامة قلبك من الخوف حبيبتي :kiss:

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة