حبيبتي تزوجت "نقاش خاص بالأعضاء الكبار , يمنع دخول الصغار "

ليست مسألة رزق و عمل و مادة بل
يوم تريد أن تلد زوجتك و نحن ليس لنا من النساء قابلات أين ستأخذها طيب حا تقولي أخليها تلد في البيت
طيب يا سيدي لو كانت محتاجة عملية أو فحص ما الحل لأننا منعنا الفتات من الدراسة و ما فيش طبيبات

أولا أعتذر إليك أخي وإلى جميع المشرفين على تسرعي في بعض الكلمات فقد كانت ردة فعل سريعة عندما سمعت الإهانة

ثانيا : كلامك يا أخي من أكبر الشبه المتدوالة عند عامة الناس وطبعا هي ليست حجة وسأجيب عليها في منشور مستقل بالتفصيل و أتمنى منك متابعته لأن هدا الأمر له علاقة بفهم مسألة القضاء والقدر

ولدلك ساقول لك بإختصار : عندما أمرنا الله سبحانه بأوامر شرعية فنحن مطالبون بالإلتزام بها ، أما الأمور القدرية التي هي علم الله السابق فليست حجة لنا أبدا

فكلامك مثل أن يقول شارب الخمر لله يوم الحساب أنت قدرت لي أن اشرب الخمر !! فهل سيكون كلامه حجة عند الله عز و جل !! أكيد لا لأن الله سبحانه أعطى للإنسان مشيئة وهو يعلم مادا سيختار عبده مند الأزل فكتب وقدر بعلمه الأزلي الدي أحاط بكل شيء

فمعلوم أنه ليس كل الناس ستطيع أمر الله فهناك من سيعصي الله

و معلوم أن الإختلاط محرم شرعا ولكن هل كل الناس سيلتزمون بالشرع ؟ طبعا لا

ادن ستجد تلك التي لم تلتزم بالشرع ودرست في الإختلاط لتداوي زوجتك

تحياتي

أولا أعتذر إليك أخي وإلى جميع المشرفين على تسرعي في بعض الكلمات فقد كانت ردة فعل سريعة عندما سمعت الإهانة

ثانيا : كلامك يا أخي من أكبر الشبه المتدوالة عند عامة الناس وطبعا هي ليست حجة وسأجيب عليها في منشور مستقل بالتفصيل و أتمنى منك متابعته لأن هدا الأمر له علاقة بفهم مسألة القضاء والقدر

ولدلك ساقول لك بإختصار : عندما أمرنا الله سبحانه بأوامر شرعية فنحن مطالبون بالإلتزام بها ، أما الأمور القدرية التي هي علم الله السابق فليست حجة لنا أبدا

فكلامك مثل أن يقول شارب الخمر لله يوم الحساب أنت قدرت لي أن اشرب الخمر !! فهل سيكون كلامه حجة عند الله عز و جل !! أكيد لا لأن الله سبحانه أعطى للإنسان مشيئة وهو يعلم مادا سيختار عبده مند الأزل فكتب وقدر بعلمه الأزلي الدي أحاط بكل شيء

فمعلوم أنه ليس كل الناس ستطيع أمر الله فهناك من سيعصي الله

و معلوم أن الإختلاط محرم شرعا ولكن هل كل الناس سيلتزمون بالشرع ؟ طبعا لا

ادن ستجد تلك التي لم تلتزم بالشرع ودرست في الإختلاط لتداوي زوجتك

تحياتي
طيب يا سيدي خذني على قد عقلي زي ما يقولوا إخوانا المصريين
عندنا نسا و بنات يمرضن في مناطق حساسة في اجسادهن هل اتركها تموت ام آخذها عند طبيب رجل يكشف عليها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من وجهة نظري فالرجل يستحيل ان يتحكم في مشاعره و كذلك المراة بسبب الاختلاط في المدارس و الجامعات و اماكن العمل . و لكن هنا يجب التفريق بين الحب النقي العذري و الحب المحرم الذي تعدى الحدود .
فالحب النقي الذي يبدأ بنظرة ثم اعجاب و الاغلبية الساحقة من الشباب و قعوا فيه . ابسط شيء ان يعجب الشاب او الفتاة باحد اقاربها من العائلة . فما بالك ونحن نعيش في مجتمع يشجع الاختلاط .
اما ان ينسى الرجل حبيبته بعد ان تتزوج فهذا قائم على المدة التي امضياها معا . فان كانت طويلة يستحيل ان يمحوها من مخه حتى وان كان مرتاحا مع زوجته . ستبقى الذكرى عالقة و لن تمحوها السنين . و يتعايش مع هذا الالم بصمت . لكن زوجته يعاملها بالحسنى و يحاول جاهدا ان يسعدها . لكن المراة عكس الرجل فهي مهما احبت تنسى ان وجدت الاهتمام و الحب من طرف زوجها خصوصا عندما ترزق باطفال فانها تكرس حياتها لزوجها و اطفالها .
اما الحب الخارج عن الحدود فانا اراه نزوة يمكن نسيانها و محوها من الذاكرة بمرور الوقت .
و لكن بالنهاية فالحب النقي يجب ان يتوج بالزواج ليعيش الطرفان السعادة اللازمة
مشكور اخي الامين على الموضوع الراقي . تقبل مروري و رايي .

سلام معلاباليش اذا كنت في السن المحدد للرد ولالا مي راح نعطي رايي و خلاص
الحبيبة الأولى إذا تزوجت هل حبها يبقى مجرد ذكرى
أم يبقى حب مثل حب الزوجة؟
وي راح يبقى مجرد ذكرى صح صعيبة شوي خاصة اذا كانت المدة طويلة و عشرة و حب طاهر و حقيقي مي راح يجي النهار اللي
هو ينساها و يعيش حياتو و هي تاني تنساه و تعيش حياتها بحكم الظروف اللي وقعوا فيها و اجبرتهم على هاد الشي
و ممكن راح يتفكرها بالخير ساعات مي راح يشوف مع حياتو ومرتو برك
هل يمكن نسيان الحبيبة الأولى المتزوجة
ممكن مع ان كيما قلت قبل صعيبة يشوف حبيبتو مع راجل اخر مي لازم ينساها و يعيش حياتو

هل هناك مبالغة في تقديس الحب الأول لخراب البيوت و اتباع الشهوة
فيها شوي مبالغة مي الله غالب مش بإيديه ...
هل مجرد تذكرها يعتبر قلة شهامة و قلة رجولة
اما في اتباع الشهوة صراحة هادي تعود لطبيعة الشخص اذا كانت نيتو صافية يتفكرها و يدعيلها بالخير و ربي يهنيها
مي اذا كانت نيته حاجة اخرى هنا يولي قلة رجولة صح كي يشوف مع مرت راجل و هاديك بينو بين مولاه
هل البقاء في حبها يعتبر شذوذ
هل البقاء في حب التي تزوجت خروج عن الفطرة السليمة
والله الشخص كي يحب ساعات تجيه لحظات ممكن ينسى مبادئه و اخلاقه و طبيعة المجتمع اللي يعيش فيه
يحب يوصل لمبتغاه برك يعني يحب حبيبتو تكون معاه باي طريقة مي هادا مكتوب ربي
كل انسان يحب و ربي يدير واش يحب
ممكن راح يبقى يحب حبيبتو حتى بعد ما يتفارقوا مي اذا كان يحبها صح راح يحاول ينساها باش اولا ميديرلهاش المشاكل و ثانيا يعيش مام هو
حياتو و يشوف مستقبلوا
في الاخير هي مليحة كي واحد يتزوج اللي يحبها
يدي حبيبتو و تدي حبيبها مي كيما قلنا مكتوب ربي ممكن مش راح يلقاو الخير مع بعضاهم يتفارقوا بالقدر خير
و ربي يكمل لكل لحباب و يهنيهم مع بعضاهم و يجمعهم بشرع الله
شكرا لك اخي محمد موضوع قيم
و اسمحلي اذا كنت مانيش معنية بالرد
مي رديت على حساب واش نخمم
سلام

طيب يا سيدي خذني على قد عقلي زي ما يقولوا إخوانا المصريين
عندنا نسا و بنات يمرضن في مناطق حساسة في اجسادهن هل اتركها تموت ام آخذها عند طبيب رجل يكشف عليها

أخي أعتقد أني أجبتك

سلاااااااام خويا
أنا عن نفسي وما الحب إلا للحبيب الاولي
نشالله الراجل اللي نحبو نتزوج بيه هههه
بسكو مانقدرش ننسى مستحيل أنا نعرف روحي مليح
الوحدة تخلي الحب راجل ليخطبها ماشي عبر علاقات عابرة
ودرك الحمد لله قلبي فارغ نشالله يبقى كيما راه ههه

شكرا ليك خويا

سﻻم الله على الخل الغالي والذي فرقت بيننا اﻻيام الخوالي وبعد:سأجيب حسب قناعتي واعتقادي عن اسئلتك فأقول والله الموفق
أم يبقى حب مثل حب الزوجة
ستبقى كرؤية منام عابرة وﻻ يتوي الحلم مع الواقع
تٌنسخ اﻻولى بوجود زوجة يسكن الزوج اليها
بوفاة الحب اﻻول عند الزواج يولد حب جديد في كنف اﻻسرة الجديدة
إن عقل اﻻنسان واسع يذكر الغائب ولو في المنام وينكر الحاظر ولو كان واقعا بين العيان
قلة حيلتي وتجربتي جعلتني امتنع عن هذا الجواب
إن بقي فهو مرض في القلب قد يعجز عنه الطب
اتمنى ان اكون موفق في اجابتي وتذكر اخي ما انا اﻻ بقايا انسان (تمعن جيدا في اﻻسم فقد يجد لك فيه جوابا في يوم من اﻻيام) سﻻم

لهذا السبب بالذات يجب حفظ القلوب الى حين الوقت المناسب و في الاخير كل واحد يدي واش كاتبلوا ربي سبحانوا ممكن يعاني فترة من الزمن لكن حتما سيكتشف بان هناك حكمة في ذلك. ربي يوفقنا لما يحبه و يرضاه

لهذا السبب بالذات يجب حفظ القلوب الى حين الوقت المناسب و في الاخير كل واحد يدي واش كاتبلوا ربي سبحانوا ممكن يعاني فترة من الزمن لكن حتما سيكتشف بان هناك حكمة في ذلك. ربي يوفقنا لما يحبه و يرضاه
-
يا نابولا .. هذه حكمة من ذهب ..
و للأسف الكثرون لا يعرفون حقيقتها إلا بعد فوات الأوان .. يعني بعد إن يقوموا بإستهلاك طاقتهم العاطفية في علاقات غير صحيحة
-
مشكورة الأخت على طرح هذه النصيحة الغالية جدا.

سﻻم الله على الخل الغالي والذي فرقت بيننا اﻻيام الخوالي وبعد:سأجيب حسب قناعتي واعتقادي عن اسئلتك فأقول والله الموفق
أم يبقى حب مثل حب الزوجة
ستبقى كرؤية منام عابرة وﻻ يتوي الحلم مع الواقع
تٌنسخ اﻻولى بوجود زوجة يسكن الزوج اليها
بوفاة الحب اﻻول عند الزواج يولد حب جديد في كنف اﻻسرة الجديدة
إن عقل اﻻنسان واسع يذكر الغائب ولو في المنام وينكر الحاظر ولو كان واقعا بين العيان
قلة حيلتي وتجربتي جعلتني امتنع عن هذا الجواب
إن بقي فهو مرض في القلب قد يعجز عنه الطب
اتمنى ان اكون موفق في اجابتي وتذكر اخي ما انا اﻻ بقايا انسان (تمعن جيدا في اﻻسم فقد يجد لك فيه جوابا في يوم من اﻻيام) سﻻم
-
بارك الله فيك
كلامك فيه أمل و تشجيع على الرجوع لجادة الصواب

-
يا نابولا .. هذه حكمة من ذهب ..
و للأسف الكثرون لا يعرفون حقيقتها إلا بعد فوات الأوان .. يعني بعد إن يقوموا بإستهلاك طاقتهم العاطفية في علاقات غير صحيحة
-
مشكورة الأخت على طرح هذه النصيحة الغالية جدا.
لا شكر على واجب اخي الكريم حقيقة هي صعبة نوعا ما لكن بالتدريب سنستطيع تطبيقها و القلب يحفظ فقط للشخص المناسب و في الوقت المناسب و بما يتماشى مع شرع الله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة