مانشستر سيتي يقهر يونايتد في عقر داره ويبتعد أكثر بالصدارة

Djamel.Dz

:: عضو شرفي ::
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
3,193
النقاط
891
محل الإقامة
sydney city

اجتاز مانشستر سيتي إحدى العقبات الكبرى في حملته لاستعادة لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 2-1 على مضيفه وجاره اللدود مانشستر يونايتد في قمة مباريات المرحلة السادسة عشر للمسابقة اليوم الأحد.

وواصل سيتي انتفاضته الجامحة في البطولة، بعدما حقق فوزه الرابع عشر على التوالي، رافعا رصيده إلى 46 نقطة في الصدارة، بفارق 11 نقطة كاملة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد، الذي تكبد خسارته الثالثة في المسابقة هذا الموسم.

وبادر النجم الإسباني ديفيد سيلفا بالتسجيل لمصلحة سيتي في الدقيقة 43، غير أن فرحة الضيوف بهدف التقدم لم تدم طويلا، بعدما أدرك ماركوس راشفورد التعادل ليونايتد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أحرز نيكولاس أوتاميندي الهدف الثاني لسيتي في الدقيقة 54، ليقود الفريق السماوي لحصد ثلاث نقاط ثمينة.

وتعد هذه هي الخسارة الثانية على التوالي التي يتلقاها يونايتد أمام سيتي في بطولة الدوري، بعدما خسر بالنتيجة ذاتها في الموسم الماضي.



سجل البديل أوليفييه جيرو هدفا قرب النهاية ليمنح أرسنال التعادل 1-1 مع ساوثامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

وشارك جيرو مهاجم منتخب فرنسا بدلا من مواطنه ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 72 وهز شباك أصحاب الأرض بضربة رأس متقنة في الدقيقة 88 بعد تمريرة عرضية من أليكسيس سانشيز.

وقبل هذا الهدف بدا أن أرسنال سيتعرض للخسارة الثانية على التوالي بعدما تعثر 3-1 أمام مانشستر يونايتد في استاد الإمارات الأسبوع الماضي.

وتقدم أرسنال إلى المركز الخامس برصيد 29 نقطة وبفارق الأهداف عن ليفربول رابع الترتيب.

وبدأ ساوثامبتون المباراة بشكل مثالي وتلقى تشارلي أوستن تمريرة من دوسان تاديتش وهز شباك بيتر تشك حارس أرسنال ليحرز هدفه الرابع في ثلاث مباريات بالدوري بعد مرور ثلاث دقائق من البداية.




فرط ليفربول في تقدمه بهدف رائع للمصري محمد صلاح وتعادل 1-1 مع إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

واستقبل صلاح الكرة ناحية اليمين وتوغل داخل المنطقة بقوة وأطلق تسديدة في مرمى إيفرتون ليمنح التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 42.

وهذا الهدف 13 لصلاح في الدوري لينفرد بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي بفارق هدف واحد عن هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.

وتسابق لاعبو ليفربول في إهدار الفرص السهلة وسط سيطرة تامة على الكرة حتى ارتكب المدافع ديان لوفرين خطأ ساذجا ودفع دومينيك كلافرت-لوين داخل المنطقة دون داع لتحتسب ركلة جزاء.

ونفذ وين روني ركلة الجزاء بنجاح بعدما سدد الكرة بقوة في منتصف المرمى ليدرك التعادل في الدقيقة 77.

وحاول ليفربول خطف هدف الفوز لكن إيفرتون واصل الدفاع بقوة لينتزع نقطة واحدة.

وأخفق ليفربول بذلك في التقدم إلى المركز الثالث وبقي رابعا برصيد 30 نقطة بينما يحتل إيفرتون المركز العاشر وله 19 نقطة.

 
Top