قررت أن أخطب ......هو عضو من المنتدى

ههههههههههههه راني نقراع في الاخ الفارس النبيل
و منبعده نرد بصح وين راه ههههههههههه

السلام عليكم
وككل مرّة تدهشنا ليليانا ^^
موضوع عجبني والله
ممم حسنا لنرى

سلام عليكم أختي
والله الفكرة بسبب الأخ فارس هههه

انا قبل قرائتي وتطلّعي على بعض الاستفسارات والعلوم الشرعية كنت ضد الفكرة وغريبة جدا في نظري تاثرا بالمجتمع طبعا !
ولكن ذات مرة وانا و صديقتي المقرّبة نتناقش بحثنا في الامر فوجدناه جآئز مع أدلة كثـــــــيرة

نعم هو جائز والشرع أحل للمرأة أن تخطب لنفسها تعتبر نفسها كي شغل بنتها ههههه

صراحة عن نفسي أستحي ههه >-< فوضت أمري لله

أكيد سبحانه

ممم لا مشكلة لدي بما انها طرقت الباب على الوجه الصحيح
ولكن شرط القبول ليس وارد يجب علي بدء التحريات وو ههه

التحريات لازمة كيما هوما يديرو غلينا تحريات ههه

اسال الله ان يرزق حبيب قلبي الزوجة الصالحة التي تقر بها عينه ^♥^

آمين خوك هذا هاني هنا هههه

أجل مجتمع غريب وظالم وهذا لعدم توسعه واطلاعه على الشرع يتخد القرارات وفق مايريد
-عادي ان ترتبط الفتاة مع شاب في علاقة قبل الزواج ودون ذرة حلال
-وغير عادي بل محرّم يمكن القول أن تعرض الفتاة نفسها على شاب على الوجه المشروع للزواج
!!!!!

ظايما الرجال حلال عليه كل شي والمرا حرام فأعينهم ولو الشرع يجيز لها مي هوما دايرين شرعهم للأسف

ممم في البداية ظننته عنوانا مشوقا طبقية العنواين المشوقة ههه
ثم برؤيتي لرمز الفارس النبيل بدون ان اقرا شيئا بعد ظننته المنشود
ثم عندما اكملت القراءة بان لي المفهوم ^^

يا الفضاضيح بهدلتوني معاه
يسمحلي خونا فارس هههههه تبهديلة كحلة ياو انا قلت هو قالي لا حرج تخطبي لنفسك درتيلو قصعة حس اني خطبتو هههههه ونتشرف اسيدي لو يقبل ههههه بردتو خلاص

تقبلي مروري ودمتي في رعاية الله♥
ابه راني تقبلتو بهدلتوني وشوفينا خوك هذا شعال فعمرو هههن

ههههههههههههه راني نقراع في الاخ الفارس النبيل
و منبعده نرد بصح وين راه ههههههههههه
اسمحيلي مليكة نسوطيك نرد على هءا اامهبول ههههه
يا الكحلوش هذي شرة بهدلتوني ينعل شواطنكم يا الامين راني قلت هو نصحني باحي حشمتوني مع السيد راه جديد فالمنتدى ضرك يهرب ما يعرفش عقليتنا نقسرو يعطيك حبوبة يا سيدي

السلام عليكم
حبيبتي واش راكي ربي يديم عليك النشاط

وعليكم السلام مليكة
والله مريضة بصح كي نشارك معاكم ننسى وجعي

ما رأيكم في خطبة المرأة لنفسها؟
ليس من العيب او الحرام ان تخطب المراة لنفسها اذا وجدت من يحبها ويحترمها ووووووو خصوصا اذا كان صاحب دين وخلق لكن مع وجود العادات والاعراف والتقاليد لمجتمعنا فكانها باعت نفسها واطاحت بكرامتها

المشكلة حتى لو كان ذا دين وخلق رتح يعتبرها حاجة قللت من قيمتو او يشوف فالمرا شوفة عيانة

أنت كفتاة هل لك الجرأة لفعل هذا وماذا لو خطبت فتاة أخاك؟
ان اطلب منه انا لا ليست لدي الجراة لكن افعل كما فعلت سيدتنا خديجة رضي الله عنها ابعت من يلمح له هههههههه
هاهي الهدرة الزينة بصح جيل ضرك والله وتباتي تلمحي يزبد يهرب
انا ما نلمح ما نبعث كاش وحدة يعجبها وتدبه ههننه نقولهالو انا ههههه هتكا مفاجعة او نروح نظقدق فدارهم ولازم هو يفتح الباب ندهلو بوكي نتاع الورد فوجهو يشمو ههههه نديرلوا خلعة

مجتمعنا مجتمع ظالم ....برأيكم هل سينصف المرأة الخاطبة؟
لا ينصفها يجعلها انسانة باعت نفسها كيما يقولوا (رخست براسها)

هي ساهلة حنا مهما نديرو ماناش ملاح خلاص الوحدة تضربهم فالزيرو وتهبل وديرها
ما رأيكم بالعنوان ....هل ظننتم أنني سأخطب عضو ما هههخخ؟
ههههههه لا اضن انك ستفعلينها
ختي ليليا ا يا انا وياك نشوفوا لي يعجبونا ونخطبوهم
تحياتي حبيبتي
ابوا انا راني معينة واحد زيدي انت ونشوفو واش يقولو ههههن
وتحياتي لك

ابه راني تقبلتو بهدلتوني وشوفينا خوك هذا شعال فعمرو هههن
هههههه انت بديتيها ليليانا
نعطيك المواصفات ونشوفو خخ :
السيّد الله يبارك عقليةة ورزانة ووسامة وتدين وذكاء وتعامل واحساس وش نقولك خخ
عاشق للسيارات من الدرجة الاولى( ساق الطاكسي وهو فالرابعة ابتدائي ولا الثالثة نسيت خخخ)قولي ماشاء الله خخخ
عاشق الاجهزة السمارتفونية يعيطولو الميكرو بالمناسبة خخخ
هآبل على الرّيال كي نقولك هآبل تع واحد هآبل خخخ اذا راكي بارساوية غير دوري لهيه خخخ
سبورتيف السيد يدير ليpومp كل ليلة
شروط زوجته المستقبلية كوزينية ثم كوزينية لأنه يحب الأكل ثم يحب الأكل
لقراية..خخخ ماشاء الله عليه قريت ليل نهار ومجبتش معدلاتو خخخ
يحكي فرونسي اونجلي مليح مليح خخخ
محبوب عند الجميع اسلوب وتعامل ماشاء الله يغيّرني بزاف من مرات خخخخ
شعر اسود كالفحم وعينين ورموش طويلة ..♥♥ وطول وغمازات ولحية خفيفة خخخ
والزوجة المستقبلية رانا نوجدولها في الاستضافة من درك وريث العايلة وشبيك خخخخ
نحبس برك هنا خخخخ
لانو السيّد راه زايد في 2003 خخخخخخ

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الاخت الفاضلة موضوع نقاشي رائع ما شاء الله

اقول في رأيي الشخصي عادي جدا جدا جدا بالثلاث

اولا في وقت الرسول عليه الصلاة والسلام وعندما خطبته سيدة النساء امنا خديجة رضي الله عنها وأرضاها لنفسها ،كانت في الاساس امرأة عادية فسيولوجيا وعاطفيا وطلبت رجلا في نظرها غير عادي وكانت لها نظرة ثاقبة للرجال واختارت لنفسها الامين المنزه وسيد الخلق اجمعين صلى الله عليه وسلم .
هي في النهاية امراة ولها تفكير امراة واحتاجته الى جانبها
وبقيت المرأة نفسها في تركيبتها وعواطفها عبر تغير الازمان
لكن ما تغير هو تفكير المرأة المسلمة والمعايير التي تختار بها زوجا
فالنساء في الماضي وبعض النساء من الحاضر تختار الرجل لرجولته واخلاقه
اما اليوم فاغلبيتهن يخترن الرجال لجيوبهم إلا من رحم ربك .

وانا متأكد لو كان هذا الرجل الذي تقدمت له المرأة بطلبها خلوقا ومتبعا لتعاليم دينه ومتسع الخاطر رغم رفضه للفكرة من اساسها لقبل باقتراحها ،ونظر على الاقل في الامر ...
اذا فالفكرة ليست منبوذة كليا لانها نادرة بقدر ردة فعل الرجل عند طلب المرأة له!!!! ..

اتحدث عن رجل يعرف المرأة على الاقل من بعيد ويعرف عن حياتها ولو قليلا ...
لا اتحدث عن رجل رأته امراة في الشارع وهو لا يعرفها وطلبت هذا الطلب سيكون مدعاة للريبة والشك اكيد هذا مرفوض بالنسبة لي واتفهم كل من يرفض...
فلو فكر قليلا لماذا تركت هذه المرأة حياءها جانبا وطلبته، ألأنها وقحة لو كانت وقحة لوجدت صديقا وامضت معه الوقت والسلام ،ولو كانت مجنونة لظهر جنونها للناس وسمع به
إلا انها معجبة به حقا وتريده زوجا

وكملاحظة أقوى النساء فقط من تجرؤ على هذا
فان تاخذ المرأة رجلا تحبه ستعيشه في جنة وستجعله يحبها بالتدريج
أعرف حالات هنا نساء مسلمات طلبن رجالا مسلمين للزواج عبر صديقاتهن وتزوجو فعلا
وهم يعيشون في سعادة مع طزينة اولاد
اذا أختي الفاضلة انا اعتبر ان من تجرؤ على خطبة رجل لنفسها هي امرأة قوية الشخصية وتعرف تماما ما تريد ،ووجب على المخطوب ان يفكر قبل ان يرفض .
لذلك لا أرى فيها بأسا
ولو ان مجتمعنا قاسي جدا اتجاه المرأة في هذه النقطة للاسف
فينظر اليها متهورة طائشة وووووووو
بارك الله فيك على الموضوع الشيق
احترامي وتقديري

هههههه انت بديتيها ليليانا
نعطيك المواصفات ونشوفو خخ :
السيّد الله يبارك عقليةة ورزانة ووسامة وتدين وذكاء وتعامل واحساس وش نقولك خخ
عاشق للسيارات من الدرجة الاولى( ساق الطاكسي وهو فالرابعة ابتدائي ولا الثالثة نسيت خخخ)قولي ماشاء الله خخخ

عقلية وهو فالرابعة إبتدائي ايه معليش اعطيهوني فاهم والله لا قرا
ماشاء الله زيدي

عاشق الاجهزة السمارتفونية يعيطولو الميكرو بالمناسبة خخخ

وانا لاسوغي روحي برك ههههه

هآبل على الرّيال كي نقولك هآبل تع واحد هآبل خخخ اذا راكي بارساوية غير دوري لهيه خخخ
سبورتيف السيد يدير ليpومp كل ليلة

انا ما نسيبورتي حتى واحد نسيبورتيه هو
اواه كل لبلةليبومب واش هذا علي كلاي

شروط زوجته المستقبلية كوزينية ثم كوزينية لأنه يحب الأكل ثم يحب الأكل
لقراية..خخخ ماشاء الله عليه قريت ليل نهار ومجبتش معدلاتو خخخ

اوك كوزينة مقدور عليها قولو دوخك بالماكلة ههه
الله يبارك وانا فاهمة خموس عليا

يحكي فرونسي اونجلي مليح مليح خخخ

انا عليا نقولو ياس ونو

محبوب عند الجميع اسلوب وتعامل ماشاء الله يغيّرني بزاف من مرات خخخخ

وحتى انا شفتيتي محبوبة الجماهير بلاما نحكي

شعر اسود كالفحم وعينين ورموش طويلة ..♥♥ وطول وغمازات ولحية خفيفة خخخ

تبارك الله وانا مامان لاه نقواك حوحو يشكر روحو هههه

والزوجة المستقبلية رانا نوجدولها في الاستضافة من درك وريث العايلة وشبيك خخخخ
نحبس برك هنا خخخخ

انا نديه ونخليلكم الورث إشبعوا بيه

لانو السيّد راه زايد في 2003 خخخخخخ
هدو مواصفات كامل وزايد فال 2003
مش مهم نديه انا نخليه لبنتي وتفكري انا الاولى شديتو عندكو دورو عليا تخبي العربون نبعث ههههه
ربي يبارك ويخليهولكم لو جا كبير غدوة يسموني قدام داركم راقدة ههههه

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الاخت الفاضلة موضوع نقاشي رائع ما شاء الله

السلام عليكم خويا حليم
تسلم أخويا حليم رأي أعتز به

اقول في رأيي الشخصي عادي جدا جدا جدا بالثلاث
لأنك ترى الأمور بعقلانية

اولا في وقت الرسول عليه الصلاة والسلام وعندما خطبته سيدة النساء امنا خديجة رضي الله عنها وأرضاها لنفسها ،كانت في الاساس امرأة عادية فسيولوجيا وعاطفيا وطلبت رجلا في نظرها غير عادي وكانت لها نظرة ثاقبة للرجال واختارت لنفسها الامين المنزه وسيد الخلق اجمعين صلى الله عليه وسلم .
هي في النهاية امراة ولها تفكير امراة واحتاجته الى جانبها
وبقيت المرأة نفسها في تركيبتها وعواطفها عبر تغير الازمان
لكن ما تغير هو تفكير المرأة المسلمة والمعايير التي تختار بها زوجا
فالنساء في الماضي وبعض النساء من الحاضر تختار الرجل لرجولته واخلاقه
اما اليوم فاغلبيتهن يخترن الرجال لجيوبهم إلا من رحم ربك .

فعلا إختارته لنفسها لأنها رأت فيه الرجل الذي ,يستحق والنادر فلم تجد حرجا في خطبته لنفسها ولتكون قدوة لنا
لكن للأسف مجتمعنا العربي المسلم ينظر لهذه المرأة نظرة ريبة وتشكيك في أخلاقها

وانا متأكد لو كان هذا الرجل الذي تقدمت له المرأة بطلبها خلوقا ومتبعا لتعاليم دينه ومتسع الخاطر رغم رفضه للفكرة من اساسها لقبل باقتراحها ،ونظر على الاقل في الامر ...
اذا فالفكرة ليست منبوذة كليا لانها نادرة بقدر ردة فعل الرجل عند طلب المرأة له!!!! ..

والله ممكن حتى الرجل المتدين والذي يعرف تعاليم الدين لن يقبل بحكم تأثره بالمجتمع الا من رحم ربي

اتحدث عن رجل يعرف المرأة على الاقل من بعيد ويعرف عن حياتها ولو قليلا ...
لا اتحدث عن رجل رأته امراة في الشارع وهو لا يعرفها وطلبت هذا الطلب سيكون مدعاة للريبة والشك اكيد هذا مرفوض بالنسبة لي واتفهم كل من يرفض...

أكيد يجب أن يكون على معرفة مع هذه المرأة وهي تعرفه وتعرف نوع تفكيره من غير الممكن ان تتوجه لأي رجل وتطلب أن تخطبه الاكيد هنا تثير نظرة ريبة وسخف نحوها

فلو فكر قليلا لماذا تركت هذه المرأة حياءها جانبا وطلبته، ألأنها وقحة لو كانت وقحة لوجدت صديقا وامضت معه الوقت والسلام ،ولو كانت مجنونة لظهر جنونها للناس وسمع به
إلا انها معجبة به حقا وتريده زوجا

اكيد فعلا رأي حكيم

وكملاحظة أقوى النساء فقط من تجرؤ على هذا
فان تاخذ المرأة رجلا تحبه ستعيشه في جنة وستجعله يحبها بالتدريج

قولهم خويا حليم ههههه
أعرف حالات هنا نساء مسلمات طلبن رجالا مسلمين للزواج عبر صديقاتهن وتزوجو فعلا
وهم يعيشون في سعادة مع طزينة اولاد

اه يا خويا طزينة اولاد بزاف

اذا أختي الفاضلة انا اعتبر ان من تجرؤ على خطبة رجل لنفسها هي امرأة قوية الشخصية وتعرف تماما ما تريد ،ووجب على المخطوب ان يفكر قبل ان يرفض .
لذلك لا أرى فيها بأسا

وهذه مواصفاتي هههههه

ولو ان مجتمعنا قاسي جدا اتجاه المرأة في هذه النقطة للاسف
فينظر اليها متهورة طائشة وووووووو
بارك الله فيك على الموضوع الشيق
احترامي وتقديري

وفيك بارك الرحمن شكرا على المشاركة الطيبة

هدو مواصفات كامل وزايد فال 2003
مش مهم نديه انا نخليه لبنتي وتفكري انا الاولى شديتو عندكو دورو عليا تخبي العربون نبعث ههههه
ربي يبارك ويخليهولكم لو جا كبير غدوة يسموني قدام داركم راقدة ههههه

الله يبارك فيك ان شاء الله يا ربي
اهيه صافي متفاهمين من درك هههههه
♥♥

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك على هدا الموضوع وأشكر كل الإخوة والأخوات المشتركين

أنا على حسب ما رأيت من التعليقات أن هدا الموضوع أخذ طابعا فكاهيا هههه ولكن لا أخفي عليك أمرا وهو أنني أتعامل مع هذه المواضيع بجدية كبيرة ، وخاصة وأن هدا طبائع المجتمعات لها علاقة كبيرة بوحدة المسلمين ، فالإسلام غير أعراف الكثير من المجتمعات فأقرها على صوابها وصحح باطلها ، واليوم ابتلينا بمفسدين يريدون إقرار الباطل وتغيير الصواب الدي أقره الإسلام

أولا : خطبة المرأة لنفسها ثابثة في السنة بل قد بوب البخاري رحمه الله بابا خاصة وسماه : عرض المرأة نفسها للزواج من رجل كفئ

ولكن دلك يكون عن طريق أحد محارمه أو أحد محارمها

فإما ترسل مع أبيها أو أخيها بأنها تريد فلان للزواج فيذهب هو ليقول له ويعرفه بأخته

أو تتكلم هي مع محارمه مع أمه أو أخته و قد حدثث قصة في مكة المكرمة ، فتاة كانت في العمرة و كانت غرفتها في الفندق بجوار غرفة شاب جزائري وأمه فطلبته عن طريق أمه وعندما عادوا إلى الجزائر تزوجا

والحمد لله هدا الأمر موجود

النقطة الثانية : القول بأن المجتمع ظالم !! من هو هدا المجتمع ؟؟؟؟؟ هل هو شخص معين يمكننا وصفه !! أم مجرد فكرة يفترضها الذهن !!

و أعذريني أختي فأنا لا أوافقك أبدا في قولك أن المجتمع يحتقر العانس أو المطلقة أو الأرملة وربما سأفرد هدا الأمر في موضوع مستقل في قادم الأيام بإدن الله

المجتمع هو مجموعة من الأفراد ونحن جزء منه !! نحن هو المجتمع ، نحن من نصنع صورة المجتمع إدا تمسكنا بديننا وعملنا به تصبح صورته جيدة وإدا فرطنا تصبح صورته سيئة

فأفراد المجتمع المنحرف عن الدين يقرون الباطل ويحاربون الحق !! ألا ترون أن المجتمع يعتبر لباس المرأة حرية شخصية !! بينما التبرج في ديننا من الكبائر وصاحبته ملعونة على لسان رسول الله !!!!!

فيجب أن ننظر نظرة شاملة للأمور ، فالمسلمين في العالم العربي لا يفقهون معنى الزواج إلا من رحم ربي !!
هدا أمر كبير جدا

وأنا أتعجب عندما أسمع أن هادي مسألة تاع عندي النيف وتاع مانطيحش نيفي ؛ وتاع كي نخطبه يحسب روحه !! إدا كنا ننظر إلى الزواج بهده الطريقة فلنكبر على أنفسنا أربعا ، فلا حياة لنا

أما اجابتي على الاسئلة :

ما رأيكم في خطبة المرأة لنفسها؟: قد أجبنا عنها ومادام أن الشرع أقر دلك فليس لنا رأي

أنت كرجل ما رأيك وماءا لو خطبتك إمرأة ؟: أنا بالنسبة لي هده المرأة التي تخطبني أضعها في عيني وستكبر في عيني كثيرا ولن أفرط فيها مهما كلفني الأمر

مجتمعنا مجتمع ظالم ....برأيكم هل سينصف المرأة الخاطبة؟: هدا أمر شخصي ولا علاقة للناس به

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام اهلا بك في الموضوع والشكر لك لأنك من وهبتني الفكرة لطرح الموضوع

أشكرك على هدا الموضوع وأشكر كل الإخوة والأخوات المشتركين

أنا على حسب ما رأيت من التعليقات أن هدا الموضوع أخذ طابعا فكاهيا هههه ولكن لا أخفي عليك أمرا وهو أنني أتعامل مع هذه المواضيع بجدية كبيرة ، وخاصة وأن هدا طبائع المجتمعات لها علاقة كبيرة بوحدة المسلمين ، فالإسلام غير أعراف الكثير من المجتمعات فأقرها على صوابها وصحح باطلها ، واليوم ابتلينا بمفسدين يريدون إقرار الباطل وتغيير الصواب الدي أقره الإسلام

لا أبدا نقاشاتنا هكذا فيها الطابع الفكاهي لكنني طرحت الموضوع لأرة رأي الإخوة لا يهم الأسلوب بقدر ما يهم أنني عرفت رأيهم .
لكن المجتمعهو الذي شوه وأعطى طابع مختلف للإسلام وللمسلمين وها نحن اليوم نرى الناس تضع حساب لبعضها أكثر ما تضعه لله وللإسلام

أولا : خطبة المرأة لنفسها ثابثة في السنة بل قد بوب البخاري رحمه الله بابا خاصة وسماه : عرض المرأة نفسها للزواج من رجل كفئ

ولكن دلك يكون عن طريق أحد محارمه أو أحد محارمها

فإما ترسل مع أبيها أو أخيها بأنها تريد فلان للزواج فيذهب هو ليقول له ويعرفه بأخته

أو تتكلم هي مع محارمه مع أمه أو أخته و قد حدثث قصة في مكة المكرمة ، فتاة كانت في العمرة و كانت غرفتها في الفندق بجوار غرفة شاب جزائري وأمه فطلبته عن طريق أمه وعندما عادوا إلى الجزائر تزوجا

والحمد لله هدا الأمر موجود

نعم هو شرعا جائز ويجوز ولكنني لم أطرح التساؤول من باب جوازه شرعا بل حوازه إجتماعيا وهل نتقبله نحن كأفراد

النقطة الثانية : القول بأن المجتمع ظالم !! من هو هدا المجتمع ؟؟؟؟؟ هل هو شخص معين يمكننا وصفه !! أم مجرد فكرة يفترضها الذهن !!

المجتمع أشخاص خلقو عادات وتقاليد باتو يتقيدون بها وتركو الشرع للأمور التي يرون أن الشرع يحكمها في حين نسو أمور مهمة لو حكموا الشرع فيها لكنا أحسن حالا

و أعذريني أختي فأنا لا أوافقك أبدا في قولك أن المجتمع يحتقر العانس أو المطلقة أو الأرملة وربما سأفرد هدا الأمر في موضوع مستقل في قادم الأيام بإدن الله

سأنتظر موضوعك أكيد أخي الكريم هي حقيقة موجودة المجتمع لم ينصف لا المطلقة ولا الأرملة ولا العانس وسوف نرى هذا من خلال ما سوف تتطرق اليه
المجتمع هو مجموعة من الأفراد ونحن جزء منه !! نحن هو المجتمع ، نحن من نصنع صورة المجتمع إدا تمسكنا بديننا وعملنا به تصبح صورته جيدة وإدا فرطنا تصبح صورته سيئة

وهذا ما قلته في ردي في الأعلى المحتمع نحن خلقنا افكار وتقاليد وعادات تقيدنا بها
فأفراد المجتمع المنحرف عن الدين يقرون الباطل ويحاربون الحق !! ألا ترون أن المجتمع يعتبر لباس المرأة حرية شخصية !! بينما التبرج في ديننا من الكبائر وصاحبته ملعونة على لسان رسول الله !!!!!

وهذا ما أقصده أن المجتمع يحلل أمور محرمة ولو خطبت فتاة لنفسها وهو حلال الكل سوف يحتقر تصرفها أكيد

فيجب أن ننظر نظرة شاملة للأمور ، فالمسلمين في العالم العربي لا يفقهون معنى الزواج إلا من رحم ربي !!
هدا أمر كبير جدا

هذا هو الزواج بالنسبة لنا مفهومه ناقص جدا وهءا الذي جعل نسب الطلاق ترتفع

وأنا أتعجب عندما أسمع أن هادي مسألة تاع عندي النيف وتاع مانطيحش نيفي ؛ وتاع كي نخطبه يحسب روحه !! إدا كنا ننظر إلى الزواج بهده الطريقة فلنكبر على أنفسنا أربعا ، فلا حياة لنا

بشرى اللي قالت انا يحسب روحو للصباح ههههه كي نخطبو ونتزوجو يعاير للصباح نورمال نرقد ونشخر هععع

أما اجابتي على الاسئلة :

ما رأيكم في خطبة المرأة لنفسها؟: قد أجبنا عنها ومادام أن الشرع أقر دلك فليس لنا رأي

من المفروض الشرع قال كلمته

أنت كرجل ما رأيك وماءا لو خطبتك إمرأة ؟: أنا بالنسبة لي هده المرأة التي تخطبني أضعها في عيني وستكبر في عيني كثيرا ولن أفرط فيها مهما كلفني الأمر

ان شاء الله يرزقك الله بخاطبة ههههه
مجتمعنا مجتمع ظالم ....برأيكم هل سينصف المرأة الخاطبة؟: هدا أمر شخصي ولا علاقة للناس به
شكرا ردك واقعي ورائع
بوركت واعتذر على كلام الإخوة هوما يهبلوا فيا انا اعتذر

مساء الخير ليليا

موضوع خطبة المرأة لنفسها في مجتمعنا قليل جدا ، و تقريبا لا ينجح ، أيضا ينقص من قيمتها لكن حسب رأيي ان كان رجلا صالحا و يطيع الله و مأدب ، و شعرت المرأة بأنه ربما يميل لها ، فلما لا تجرب ، مع تقبل كِلا الاحتمالين
أنت لن تفعلينها بكل تأكيد ، تحبين المزاح لا أكثر ، و لا تنسي أنك قررت عدم الزواج ، مع أنني ارى ان للقدر حديث آخر .

شكرا ردك واقعي ورائع
بوركت واعتذر على كلام الإخوة هوما يهبلوا فيا انا اعتذر

العفو أختي

ولا عليك

وليعلموا أني في سن إبنك هههههه فعمري لا يتجاوز 24 سنة

تحياتي

مساء الخير ليليا

موضوع خطبة المرأة لنفسها في مجتمعنا قليل جدا ، و تقريبا لا ينجح ، أيضا ينقص من قيمتها لكن حسب رأيي ان كان رجلا صالحا و يطيع الله و مأدب ، و شعرت المرأة بأنه ربما يميل لها ، فلما لا تجرب ، مع تقبل كِلا الاحتمالين
أنت لن تفعلينها بكل تأكيد ، تحبين المزاح لا أكثر ، و لا تنسي أنك قررت عدم الزواج ، مع أنني ارى ان للقدر حديث آخر .
اهلا ميلينا
كيف حالك وحال إسلام
اكيد هي شرعا يجوز وكما قلت لو رجل دين واخلاق وتعرفه جيدا وتعرف اهله لا مانع ان تعرض نفسها للزواج .
انا طبعا لا أفعلها لو أموت وانا خكبت او خطبوني لا أريد الزواج إطلاقا
اقزل هذا لان القدر صطر حياتي وانا انسانة واقعية ولست خيالية اعرف وضعي وحالتي موضوع الزواج مجرد مزاح امازح به الجميع اما مع نفسي انتهى منذ زمن
شكرا لك غاليتي

العفو أختي

ولا عليك

وليعلموا أني في سن إبنك هههههه فعمري لا يتجاوز 24 سنة

تحياتي
الحمدوووو لله هاكا يبردو .العمر كلو خويا مش ابني. ابني ولو تزوجت بكري ما يوصلش 24
الله يرزقك الزوجة الصالحة ويسعدك
وعلبك التعود على مزاحنا فالمنتدى نتزوجو ونطلقو بعضانا هههه
شكرا لك

أما قولك : إن شاء الله ربي يرزقك بخاطبة

فلا تقلقي لن أترك لها الفرصة ؛ سأخطبها قبل أن تخطبني هههههه
ان شاء الله
المهم ان تكون مرتاح فكل الأحوال وفقك الله شكرا على الردود

الحمدوووو لله هاكا يبردو .العمر كلو خويا مش ابني. ابني ولو تزوجت بكري ما يوصلش 24
الله يرزقك الزوجة الصالحة ويسعدك
وعلبك التعود على مزاحنا فالمنتدى نتزوجو ونطلقو بعضانا هههه
شكرا لك

يعني بالتقريب فهناك من هو في سني وأمه عمرها 43 سنة تقريبا

شكرا لدعائك ؛ أمين يا ربي

منتدى رائع بأتم معنى الكلمة ؛هو أفضل منتدى في كل المنتديات التي اشتركت فيها ؛ بل إني مندهش من عقلية الأعضاء

فلم أصادف في باقي المنتديات إلا المتعصبين

أنا سعيد بتواجدي معكم

يعني بالتقريب فهناك من هو في سني وأمه عمرها 43 سنة تقريبا
مي انا ما عنديش 43
يعني انا لو زدت راه زاد معايا باه يكون عندو 24 هههه
مهم انك ابني أو خويا لا فارق شرف ليا يكون عندي ابن واجد ةبلاما تعبت وكبرتو ههههه

شكرا لدعائك ؛ أمين يا ربي

العفو الدعاء لا نشكر عليه

منتدى رائع بأتم معنى الكلمة ؛هو أفضل منتدى في كل المنتديات التي اشتركت فيها ؛ بل إني مندهش من عقلية الأعضاء

فلم أصادف في باقي المنتديات إلا المتعصبين

أنا سعيد بتواجدي معكم
ونحن سعداء بتواجدك معنا أكيد وعقليات الأعضاء رائع وسوف تتعود على جنوننا هههه لا للتعصب هنا تركناه لمن يشككون في ظلهم نحن الحمد لله واضحون وكما ثالو الإخوة المصريون على عينك يا تاجر نعاكسو بعضانا نصادقو نقسرو نزوجو ونطلقو ههههه كل شي كاين وختى انو يولو عندنا أبناء هههه‍ عندي إسلام وليدي عمرو عامين وليد اختنا ميلينا وضرك وليدي فارس راجل الله يبارك ههههه
شفت روعة المنتدى
سررنا بتواجدك معنا شكرا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة