الإثبات في الزواج ......حق أي منها

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة

السلام عليكم جميعا رواد قسم الحياة الزوجية
أهلا وسهلا بكم في هذا العدد الجديد من المواضيع التي تخص حياة الرجل والمرأة معا
اليوم سوف أسلط الضوء على جانب مهم في هذه الحياة

إثبات الحب في الزواج ...... حق أي منها ؟

الحب في الزواج ضروري جدا وكل وكيف يعرفه مودة وإحترام تقدير للطرف الثاني
أي كان تعريف الحب في الزواج فهو موجود بين الزوجين وضرورة لبناء الأسرة فالمحبة بين الزوجية ضرورية جدا وتأتي بعد الزواج في فترة يتعود كل منهما على الثاني وهما يقرران إنشاء علاقة متينة
لكن دعونا الآن نسلط على أمر يسبب المشاكل بين الزوجين
المرأة كثيرة السؤال للزوج

هل تحبني ؟ ......

بعض الأزواج ممن ليسو عاطفيين بالقدر الكافي دائما ما يرد ببرود وجفاء وربما لا يرد أبدا وهذا ما يثير جنون المرأة وبعضهم يرد بجواب فيه كلمة نعم ببساطة كأنه يتفادى الإحراج :ROFLMAO::ROFLMAO:
وبعضهم يرد بلهجة غاضبة لوكان ما نحبكش ما تزوجتكش مع أنه تزوجها ربما وفقا للعادات والتقاليد ولم يحبها ويتزوجها :LOL: وإنما هو ملل من كثرة السؤال وإلحاح الزوجة
دعونا نتوجه للزوج العزيز الرجل الذي دائما ما يشتكي من نقص هرمون الحنان لديه :unsure::unsure::unsure:
بعض الأزواج يطالب بالحنان ويا ليته كان يتيم الأم هو يريد حنان أي كان نوعه أمه جدته خالته عمته لكنه في المقابل أناني زوج يأخذ لا يعطي وهذا النوع فور إنشغال الزوجة بأولادها يركض للبحث عن الحنان المفقود منذ زمن :cry::cry::cry:
قليلون الأزواج الذين يسألون زوجاتهم عن الحب .... ربما لأن ينظر لإثبات الحب أنها تغسل وتطبخ وتنظف ولا ينقصه شيء وهنا عبرت عن مشاعرها
وهناك من لا يسألها أبدا وكي شغل تحبيني بلا جدك :LOL::LOL::LOL::LOL:

إثبات الحب في الزواج بين الزوجين برأي له براهين كثيرة
خوف الزوجة على الزوج إن تأخر دليل الحب
سؤالها عنه في فترات النهار ليس للتحقيق وإنما قلقها وسؤالها عنه من باب الإحترام
لكن الزوج يكتبها في هاتفه غلطة عمري ......الحكومة .....وحتى اللي كاتبها بوا نوار :ROFLMAO::ROFLMAO:
أنظروا للإثبات هي تقلق وتتصل وهو يعترها غلطة عمره :mad::mad:
بعض الأزواج يتصل ويسأل ويقلق ولكن هذا متى في أول أيام الزواج اكيد :kiss::kiss: بعدها تتغير الموازين وينسى رقمها :cautious::cautious::cautious:
الزوجة إن طالبت بإثبات قامت القيامة
والزوج لا يطالب ولا ندري ماذا يعني له إثبات الحب وكيف يراه وهذا ما سوف أعرفه منكم

آرائكم

أي دليل تقديمته أنت كزوجة لزوجك إثباتا لحبك له ؟
انت كرجل ماذا تنتظر من الزوجة أن تقدم لك يثبت أنها تحبك ؟
هل هناك ضرورة من إثبات الحب وإظهاره أو عيش الزواج لمجرد أنه زواج ؟
انت كإمرأة متزوجة لو كان تعامل الزوج معك ببرود فكيف تعرفين حبه لك وبل بمعنى آخر ماهي مقاييسك لتعرفي أن زوجك يهيم بك ؟
هل كلمات الغزل تكفي لإثبات الحب ؟

أكتفي بهذا
شكرا لكم

لا رأي لعازب
السلام عليكم
هذا تهرب من الموضوع لا أبدا وهل انا متزوجة لأتكلم عن الإثبات لا ليس بالضرورة بل نظرتك أنت للموضوع
وشكرا لك

~

الموضوع مهمّ، بل قد يفيد واقعيا بعض الأعضاء والعضوات

لكنّني أتّفق جزئيا مع *حزن النّبلاء*

كلامي الشّخصي كَعزب سيكون مجرّد تنظير وأحلام، لذا فلنسمع من المجرّبين.

~

ومع هذا، فلن أرفع يدي عن الموضوع بالكلية p:

لا أذكر فيما كانت تتحدّث أمّي اليوم، لكنّها ذكرت أنّ "الزّوج ينبغي أن يحبّ زوجته في قلبه، ولا يبالغ في إظهار ذلك وإلاّ فقد هيبته"

ومن منطلق علاقتها بوالدي، وزيجات إخواني وأخواتي، لا يسعني إلاّ أن أتّفق معها في ذلك:

من الجميل أن تُخرج زوجتك للفسحة وترسلها لتزور أهلها،

بصّح ماشي تضرب انت وياها شهرين صيف مع غاشيها، وترجع الشّهر الثالث للدار بلا بيها !!

مليح مثلا تساعدها في التنظيف، بصّح ماشي تسيّق انت وهي راقدة،
ولا تسيّقلها قبل ما ترجع من عند غاشيها، وتتوقّع بلي تبقى تحكم!

(if these sound too specific, it's cuz they're kinda real lol)

~

أمّا فيما يخصّ أسئلة الموضوع، ما عنديش آراء بصّح عندي تطلّعات وآمال

ماذا أتوقّع منها دليل حبّ؟

حرصها على الأخذ بيدي إلى الله، خاطرش هذا اللي خاصنا نتفاهموا عليه قبل الزواج.

وزيادة عليه مظاهر الحب المعتادة، من ودّ وكلام طيّب واحترام.

أمّا ما أرجو أن أقدّمه كدليل حبّ، فأنا شاعر، المسألة محلولة ههههه.

مع الإصغاء لما تقوله، وتفهّم اختلاف ظروفها عن ظروفي.

ومعاملتي لها على انفراد ستختلف حتما عن تعاملنا وسط أهلي أو أهلها.

نظنّ هذي تختلف باختلاف الأشخاص. إذا كان واحد فيهم رومنسي، الآخر خاصه يقدّر ويبيّن شوية.

أما إذا كانت الرومنسية لاتهم أيّا منهما، فتهنية منها ومن تعقيداتها (أيقونة شيخ حكيم)

~

شكرا على الموضوع @ليليا مرام

~

الموضوع مهمّ، بل قد يفيد واقعيا بعض الأعضاء والعضوات

لكنّني أتّفق جزئيا مع *حزن النّبلاء*

السلام عليكم اهلا ؟اخي هشام
لابأس من مجرد رأي كونك أعزب
يعني ليزونتريمو ههه تتدربو

كلامي الشّخصي كَعزب سيكون مجرّد تنظير وأحلام، لذا فلنسمع من المجرّبين.

اكيد مجرد رأي والتعلم من المجربين وكل آرائكم تهمني

~

ومع هذا، فلن أرفع يدي عن الموضوع بالكلية p:

لا أذكر فيما كانت تتحدّث أمّي اليوم، لكنّها ذكرت أنّ "الزّوج ينبغي أن يحبّ زوجته في قلبه، ولا يبالغ في إظهار ذلك وإلاّ فقد هيبته"

ومن منطلق علاقتها بوالدي، وزيجات إخواني وأخواتي، لا يسعني إلاّ أن أتّفق معها في ذلك:

اكيد كلام الكبار وتجارب أهالينا خير دليل مع فارق أن نساء الأمس غير نساء اليوم ورجال الأمس غير رجال اليوم
أمك وامي تحملو ووالدك ووالدي كانو رجال ماشاء الله
وحاشا البعض اكيد هناك رجال لكن قصدي الإختلاف كبير لهذا قليل ما نجد البنت تأخذ بنصيحة أمها وتكون لها قدوة في التعامل مع الزوج

من الجميل أن تُخرج زوجتك للفسحة وترسلها لتزور أهلها،

بصّح ماشي تضرب انت وياها شهرين صيف مع غاشيها، وترجع الشّهر الثالث للدار بلا بيها !!

وما يندى له الجبين لأن حال زوجات اليوم كثيرات الذهاب لمنازلهن والجلوس بالفترة الطويلة مع انهن كن سيمتن من أجل الزواج وفي الأخير تبقى في رحلة التنقل من بيت اهلها لبيت زوجها

مليح مثلا تساعدها في التنظيف، بصّح ماشي تسيّق انت وهي راقدة،
ولا تسيّقلها قبل ما ترجع من عند غاشيها، وتتوقّع بلي تبقى تحكم!

(if these sound too specific, it's cuz they're kinda real lol)

~

هههه ياو يخليها هي فدار ماليها وينقي الدار ترجع تلقاها تبرق هههه ما يحبش يتعبها تعرف وين راهم يلقاوهم هذو ديرتدي فيا اجر اموا انا مريضة كي يخدمني عندي عذر :giggle::giggle:

أمّا فيما يخصّ أسئلة الموضوع، ما عنديش آراء بصّح عندي تطلّعات وآمال

ماذا أتوقّع منها دليل حبّ؟

حرصها على الأخذ بيدي إلى الله، خاطرش هذا اللي خاصنا نتفاهموا عليه قبل الزواج.

وزيادة عليه مظاهر الحب المعتادة، من ودّ وكلام طيّب واحترام.

أمّا ما أرجو أن أقدّمه كدليل حبّ، فأنا شاعر، المسألة محلولة ههههه.

الشعراء كلهم رومانسيون يا سعدها مي على تقلاشك نظن هي تولي شاعرة:ROFLMAO::ROFLMAO:

مع الإصغاء لما تقوله، وتفهّم اختلاف ظروفها عن ظروفي.

ومعاملتي لها على انفراد ستختلف حتما عن تعاملنا وسط أهلي أو أهلها.

اكيد المعاملة امام الأهل يسودها الإحترام للأهل اكيد إلا من كان يملك سكن إنفرادي فله الحرية

نظنّ هذي تختلف باختلاف الأشخاص. إذا كان واحد فيهم رومنسي، الآخر خاصه يقدّر ويبيّن شوية.

أما إذا كانت الرومنسية لاتهم أيّا منهما، فتهنية منها ومن تعقيداتها (أيقونة شيخ حكيم)

~
خلاص عداك حكيم وكي تهنية منها وهذي المرا اللي تتزوجها واش تكون ياخي من ضرك قلت هاني شاعر درت عليها ديجا يا لطيف منكم
شكرا على الموضوع @ليليا مرام

سرني ردك كثيرا أخي هشام شكرا لك

اولا شكرا اختي على الموضوع والله صدقتي هذا مشكل معظم الزوجاء خاصة فلا اظنه مشكل للرجال ;)

أي دليل تقديمته أنت كزوجة لزوجكإثباتا لحبك له ؟
انا كزوجة ( ان شاء الله كي نولي :rolleyes:) هو الطاعة فكل محبوب لحبيبه مطيع و علبالي اي راجل يمووووت على المرأة الي طيعوا;)

لا مستحيل على الاقل اظهاره ان لم يكن البوح به فمعظم الرجال تلقايهم كتومين هذا الامر يظهرلوا يطيح في عين مرتوا لو يقولها تحبيني ولا نحبك و هذا غلط لكن الرجال يظهرلهم انوا المراة خلاص مدمت تزوجتها اي فاهمة بلي نحبها و خلاص انتهت حكاية تلك الكلمات مع فترة الاولى اي الخطبة ههه :p:unsure:
انت كإمرأة متزوجة لو كان تعامل الزوج معك ببرود فكيف تعرفين حبه لك وبل بمعنى آخر ماهي مقاييسك لتعرفي أن زوجك يهيم بك ؟
اول شيء هو الاهتمام اذا كان مهتم لامرك نقصد يسقسي عليك و يطمن عليك باتصال ك يكون خارج منزل و أنا عن نفسي عندي اسلوب في راسي الي هو الطبخ اللذيذ يخلي الزوج يعبر بلا ما يشعر هههههه:LOL::LOL::LOL::LOL::LOL::LOL:
لا ليس بالضرورة لكن الاهتمام و الحنانة هوما الي يبينوا الحب

هذا رأيي و شكرا أختي
موفقة ;)

اولا شكرا اختي على الموضوع والله صدقتي هذا مشكل معظم الزوجاء خاصة فلا اظنه مشكل للرجال ;)
السلام عليكم أختي جميلة أنت هههه
نعم هو مشكل معظم الزوجات فالرجال خلقة ربي عندهم جفاء :cautious::cautious: يعني ما نستناوش منهم الرومانسية :mad::mad:

أي دليل تقديمته أنت كزوجة لزوجكإثباتا لحبك له ؟
انا كزوجة ( ان شاء الله كي نولي :rolleyes:) هو الطاعة فكل محبوب لحبيبه مطيع و علبالي اي راجل يمووووت على المرأة الي طيعوا;)
ايه قافزة انت دخلتي من باب اللي راجل عارفين نسا راسهم خشين فيه وانت لينتيه ايه نستعرف بيك فالحق حتى انا مطيعة:ROFLMAO::ROFLMAO: بص اعرفي يشرب نص البحر باه يقنعني ونطيعو

لا مستحيل على الاقل اظهاره ان لم يكن البوح به فمعظم الرجال تلقايهم كتومين هذا الامر يظهرلوا يطيح في عين مرتوا لو يقولها تحبيني ولا نحبك و هذا غلط لكن الرجال يظهرلهم انوا المراة خلاص مدمت تزوجتها اي فاهمة بلي نحبها و خلاص انتهت حكاية تلك الكلمات مع فترة الاولى اي الخطبة ههه :p:unsure:

فترة الخطوببة هذيك اللي عمرو ما قرا يولي شاعر كامل يحبو فالفترة هذيك اهدري عالزواج يا أختي ما نعرف واش يصرالهم لازم دراسة وبحث :unsure::unsure::unsure:

اول شيء هو الاهتمام اذا كان مهتم لامرك نقصد يسقسي عليك و يطمن عليك باتصال ك يكون خارج منزل و أنا عن نفسي عندي اسلوب في راسي الي هو الطبخ اللذيذ يخلي الزوج يعبر بلا ما يشعر هههههه:LOL::LOL::LOL::LOL::LOL::LOL:

يعني انت تغريه بالماكلة :LOL::LOL: ايه يشبع خلاص يولي يتغزل سيرتو إذا تعرفي طيبي
لا ليس بالضرورة لكن الاهتمام و الحنانة هوما الي يبينوا الحب

وكاينة حنانة بلا هدرة اللي يجي للدار مشنف وتهدري معاه يشوف فيك تقولي باغي يتيري عليك هذا منين حنين :ROFLMAO:
هذا رأيي و شكرا أختي
موفقة ;)
سعيدة بمشاركتك وبردك الجميل ّأسعدني
شكرا لك

السلام عليكم
بوركت ختي ليليا
قرات اسطر فقط
لي رجعة ان شاءالله
سلام عليكم
قريتي اسطر علاه تقراي بالفاصيليتي اواه وليتي مشحاحة حسبتك أستاذة يا واسمك
ارجعي تشوفي انا ما حطيتلكمش سطور تقراي ردي

السلام عليكم
موضوع حساس جدا و خاصة في الموزنبيق تاعنا :cautious:
افضل المتابعة من بعيد
بارك الله فيك اختي ليليا

هههههههههههه كنت أتوقع مرور العزاب أكثر من المتزوجين و فعلا هاذا اللي حصل

الحب إحساس و أقوال و أفعال ,,, الرجل يحس بالحب من خلال القلب أولا و بعدها بعدها بالأذن و بعدها بالعين
الرجل حينما يحس بالحب يعجبه أن يسمع ذالك و يراه ,, فالقلب يحب الإحساس بالحب و الأذن تحب أن تسمع الحب و العين تحب أن ترى الحب

أكيييد فالإفصاح عن الحب علامة عن الرضى و الألفة و الحب هو راحة للنفس و الروح و كلمات الحب كالماء للحياة
فالحياة بلا حب أرض يابسة لا نبت فيها و لاحياة

أنا أعبر عن حبي بالكلمة و بالهدية و بالمزاح و بالمساعدة
و أختيار ما يسر نفس الحبيب من حيث كلمات الدلال و الاشتراك في العمل و الاستشارة
و بالاستماع و الأنصات و بالتكليف و بالثقة و بالأسرار و بالحديث عن الأحلام و الأمنيات
و بالتقدير و بالرحمة و الرأفة

السلام عليكم
موضوع حساس جدا و خاصة في الموزنبيق تاعنا :cautious:
افضل المتابعة من بعيد
بارك الله فيك اختي ليليا
السلام عليكم أختي الكريمة
نعم حساس خاصة فبلادنا لو مشارقة عادي التعبير والرومانسية ونحن حدث ولا حرج
وفيك بارك الرحمن لكن لا ضرر من إعطاء رأيك الخاص
شكرا لك

سلام عليكم
كملتو
للكن الاسئله موجهة للمتزوجين :p
لي رجعة بلبيسي
وعليكم السلام
اسمعي سمية ما تبقايش تقلبيلي في راسي قالو أسئلة للمتزوجين وعلاه انت مطلقة
ايا بركاينا ارجعي ردي عالموضوع وسقمي روحك بركاي ما تتعوجي عليا

كملتو يا لموصيبة مي منجاوبش
اكتفي بردود المتزوجين
@الامين محمد
@بشرى ملاك
@أم ياسمينdz
@دعاء الجنات
وعلاه المتزوجين هذو راكي عايشة معاهم
الامين كان عندو زوج ودا الثالثة بغيتي تبعيه
بشرى قاتلك يعبر نعبر ما عبرش يقعد هناك عام
أم يسمين قاتلاتو غير بالطياب ذاك هو التعبير
احييييييييي على دعاء راحت وخلاتو ههههههههههههه تبعيهم
خفي تشوفي مدي رايك

هههههههههههه كنت أتوقع مرور العزاب أكثر من المتزوجين و فعلا هاذا اللي حصل

الحب إحساس و أقوال و أفعال ,,, الرجل يحس بالحب من خلال القلب أولا و بعدها بعدها بالأذن و بعدها بالعين
الرجل حينما يحس بالحب يعجبه أن يسمع ذالك و يراه ,, فالقلب يحب الإحساس بالحب و الأذن تحب أن تسمع الحب و العين تحب أن ترى الحب

أكيييد فالإفصاح عن الحب علامة عن الرضى و الألفة و الحب هو راحة للنفس و الروح و كلمات الحب كالماء للحياة
فالحياة بلا حب أرض يابسة لا نبت فيها و لاحياة

أنا أعبر عن حبي بالكلمة و بالهدية و بالمزاح و بالمساعدة
و أختيار ما يسر نفس الحبيب من حيث كلمات الدلال و الاشتراك في العمل و الاستشارة
و بالاستماع و الأنصات و بالتكليف و بالثقة و بالأسرار و بالحديث عن الأحلام و الأمنيات
و بالتقدير و بالرحمة و الرأفة
السلام عليكم
ايه العزاب باغيين يتعلمو منكم يا المتزوجين
احم احم انا قتلك مد رايك ماسي ادخل هنا عندي اتغزل بالمدام يا ميسو امين احوجي ما شبعتش غزل ههههه
وليتنا قيس اللمة آسي اشويا راعي مشاعر العزاب:cry::cry::ROFLMAO:
والله يا أخ امين ما خليتلي ما نقول راك عبرت بالقلب بالعين بالرية اسيدي خروف شريتو ما خليت الكبدة ما خليت الهيدورة هذا قاع حب ارواح إذا صح راك تعبرلها وإلا لازم نتصلو بالمخلوقة وهي تقول باينة راهي أناكوندا فقلبها :LOL::LOL::LOL:
سرني ردك يا الرومانسي :Love::Love:

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة