كيف اتصرف...ساعدوني...

قلت "قبل أن تواصلي اقتباس ردودي" أرجو أن تنتبهي إلى أنّها ردّ على هذه المشاركة من الأخت ميلينا. لأنّي حسبتُ الموضوع موضوعها.
وهو ما وقع فيه الأخ @Skor m@k أيضا على ما يبدو.
بادرت بقول هذا لتقليل اللغط وإزالة اللّباس. ولم أقل "لا تقتبسي ردودي"، لذا فلنتغاضَ رجاءً عن حساسيات 'هذا موضوعي'، و'أنت حر في ألاّ تدخله'.

أمّا عن الخطب الرنّانة فأقصد الدّعوة إلى المثالية. أنتِ تخاطبين عشرة، عشرين أو حتى خمسة آلاف شخص هنا. لكنّ هذا لن يأتي بنتيجة حتّى لو اقتنعنا جميعا وحاولنا العمل بما تقولين.
لأنّ المشكلة أكبر منّا، ولا يمكن أن نغيّر نظرة المجتمع كلّه في مشاركة في منتدى. لذا فلنتجاوز الخطب المثالية، ولنصل إلى حلول عملية يمكنها أن تساعد.

وبعيدا عن الكلام النظري العام، هل يمكن أن تشرحي لي أسباب رضاك بالدّمج؟ أو أن تأتيني برابط الموضوع الّذي ذكرتِ أنّك شرحتها فيه.
ولا ينبغي أن أقول هذا، فهو من المسلّمات، لكن لا ضير من ذكره: تقبّلي بالغ احترامي.​
السلام عليكم..
الاخ مالك قال في بادئ كلامه انه لم يفهم السؤال اول الامر ثم بقراءة الردود الاولى فهم السؤال...
لا علينا ماقلته قد وصل الى مكانه سيدي الفاضل ( انا نفهم واحد يقلي قبل ماتكملي الطريق حبسي هنا معناه راجعي حساباتك وماكان لاه تكملي ..الله غالب دزيرية وراسي يابس)
..
لا توجد حساسيات اخي الفاضل فأظننا بوعي اكبر لنكمل نقاشاتنا ولسنا اطفالاً ولك كل احترامي انت والاخوة والاخوات..
فهمني في شيء واحد علاه بلادي هاك؟؟
كي يحب ينوض واحد يكسرولو رجليه والمريض يزيدو يدفنوه قدام وقتو و...و.... يعني انا كي نولي نوصل في رسالتي نولي كي المهرج والناس لازم تضحك وتفوت برك ولا لازم مانخلي حتى واحد يخدّم قلبو ولا عقلو باه هدرتي تعجب؟؟
عندي قناعة وحدة اني مع 40طفل صغير نحقق شيء كبير وكلامي اذا ماوصلش لعشرة يوصل لواحد يكفيني باه ينقلو لزوج ويفهمو واحد منهم..هذا ونتهموا التعليم انه عقيم ؟؟

الموضوع الذي تكلمنا فيه لم نذكر اسباب الدمج غير انه من حقهم كبشر ان يعيشوا مثل العاديين
والاخت ميلينا طلبت مساعدة بشأن ركن في منتداها المفضل للمساعدة ومساعدة كل الأمهات في الامر وانا وغيري كثيرون يبحثون عن تجارب وحلول للاستفادة ، الموضوع رفضته الادارة لانهم يروون أمورا اخرى ومن حقهم ..
تقبلوا احترامي..
 
السلام عليكم
انا اردت ان اقول ملاحظة فقط لاني لست على دراية بالامر
من المفروض انه قبل خلق هذه الاقسام يجب تكوين المعلمين و المعلمات تكوينا خاصا لتعليم هذه الفئة المعينة من المجتمع
و ليس المهم انه موجود لنزج بمعلمة او معلم تدرب على المنهاج العادي و نفرض عليه ان يعلمهم هذا غير معقول
سمي بالقسم المكيف او الخاص لخصوصيته من المفروض ان توليه الوزارة قبل اي طرف آخر بالاهتمام و توفر له كل الاجواء اللازمة لنجاحه
ثم ياتي من بعد ذلك بقية الاطراف
اقول لها اعانك الله في هذه المهمة و بارك الله فيك
 
السلام عليكم
انا اردت ان اقول ملاحظة فقط لاني لست على دراية بالامر
من المفروض انه قبل خلق هذه الاقسام يجب تكوين المعلمين و المعلمات تكوينا خاصا لتعليم هذه الفئة المعينة من المجتمع
و ليس المهم انه موجود لنزج بمعلمة او معلم تدرب على المنهاج العادي و نفرض عليه ان يعلمهم هذا غير معقول
سمي بالقسم المكيف او الخاص لخصوصيته من المفروض ان توليه الوزارة قبل اي طرف آخر بالاهتمام و توفر له كل الاجواء اللازمة لنجاحه
ثم ياتي من بعد ذلك بقية الاطراف
اقول لها اعانك الله في هذه المهمة و بارك الله فيك
اهلا بالغالية ام منير
من المفروض ولكن...؟؟؟؟
الم تسمعي بفتح الادماج مؤخراً( ادماج حاملي الشهادات) وكيف أرادوهم معلمين في الاقسام المكيفة وبأجر زهيد ؟؟؟
أهي سياسة مص الدماء كما أسلفت ام تغابي ام تقشف الدولة؟؟
واما التكوينات فاتحدى اي شخص يقلي استفدت من أي تكوين ...رانا في الميدان والهدرة برك بلا بلا بلا...تجيبي مفتش ودخليه للقسم يعقن ، باسكو كلش نظري عندهم برك
التكوين وان يكون راهو مايفوتش 4حصص وتفوت في رقاد هذا وقصرة وذيك وواحد ماعلابالو ...الناس مش حابة تتعب ولا تخمم
وياسيدي واش درنا بتخمامنا في غيرنا ولينا احنا المهابل والناس كامل صح..
شكرا غاليتي لمرور اسمك وحده طعم آخر..
 
الله يعلي مقدارك و يرفع شانك حبيبتي
يعني مشكل متشعب و بالنسبة للاجر هادي حقرة لان هاد المعلم اذا عمل بجد راهو يتعب اكثر من لوخرين
هادي سياسة اللامبالاة في بلادنا
حتى انا راني نعاني من هاد المشكل ولدي صغير عندو تاخر طفيف في الكلام و الفهامة كما نقولو و ما قدرش يستوعب الدراسة في القسم العادي
و راني حابة ندخلو لقسم مكيف و قالولي انو المعلم قاعد و يتفرج فيهم و لا يبذل اي مجهود
و الله حرت و ما عرفت واش ندير
 
الله يعلي مقدارك و يرفع شانك حبيبتي
يعني مشكل متشعب و بالنسبة للاجر هادي حقرة لان هاد المعلم اذا عمل بجد راهو يتعب اكثر من لوخرين
هادي سياسة اللامبالاة في بلادنا
حتى انا راني نعاني من هاد المشكل ولدي صغير عندو تاخر طفيف في الكلام و الفهامة كما نقولو و ما قدرش يستوعب الدراسة في القسم العادي
و راني حابة ندخلو لقسم مكيف و قالولي انو المعلم قاعد و يتفرج فيهم و لا يبذل اي مجهود
و الله حرت و ما عرفت واش ندير
كان الله في عونك يارب
يعني كي طرحت الموضوع كنت نظن باللي اغلب الناس فاهمة الوضع وعارفة كيفاه تتصرف والواضح ان الاغلبية ماعندهمش دراية ولا يحوسوا على حلول ثاني ..هذا واش نقصد من الطرح انو نتعاونو انتي أم وانا معلمة وهذاك اب وميلينا ام وهذاك اخ ....وهذاك جار ولاخر تاجر والكل يهمهم الأمر ولا غالطة؟؟
 
كان الله في عونك يارب
يعني كي طرحت الموضوع كنت نظن باللي اغلب الناس فاهمة الوضع وعارفة كيفاه تتصرف والواضح ان الاغلبية ماعندهمش دراية ولا يحوسوا على حلول ثاني ..هذا واش نقصد من الطرح انو نتعاونو انتي أم وانا معلمة وهذاك اب وميلينا ام وهذاك اخ ....وهذاك جار ولاخر تاجر والكل يهمهم الأمر ولا غالطة؟؟
لالا ما راكيش غالطة انت محقة و بارك الله فيك لي طرحتي هاد الموضوع هكدا باش نستفادو من بعضانا
بما انو الامر يهمني كي شفت الموضوع دخلت مباشرة نشوف
مادابينا كانش واحد عندو فكرة يعاونا و احنا هنا عايلة وحدة و نرفدو بعضانا و ننصحو بعضانا و هادا يتعلم من لاخر هذا هو
ربي يحفظك
 
لالا ما راكيش غالطة انت محقة و بارك الله فيك لي طرحتي هاد الموضوع هكدا باش نستفادو من بعضانا
بما انو الامر يهمني كي شفت الموضوع دخلت مباشرة نشوف
مادابينا كانش واحد عندو فكرة يعاونا و احنا هنا عايلة وحدة و نرفدو بعضانا و ننصحو بعضانا و هادا يتعلم من لاخر هذا هو
ربي يحفظك
السلام عليكم
كاين ضرك تقريبا في كل الولايات دارو جمعيات وفتحولهم مدارس سبيسيال يقرو الأطفال
وكل جمعية ونوعية الاعاقة لي تتكفل بيها
كيما انا راني نخدم مع جمعية تتكفل بترزوميا 21
كاين في تلمسان لقيت هذي الجمعية تقدري تتاصلي بيهم ولا تروحي لعنهم هوما يفهموك كلش
AWIT Tlemcen , Association de Wilaya d'Insertion scolaire et professionnelle des Trisomiques
Adresse: Bloc communal "El Amir Abdelkader" Palais "El Mechouar" Tlemcen Algérie,
Tél/fax: (0) 43 27 51 22, Mobile: (0) 555 87 85 06,
Email: contact@awit-tlemcen.org
 
السلام عليكم
كاين ضرك تقريبا في كل الولايات دارو جمعيات وفتحولهم مدارس سبيسيال يقرو الأطفال
وكل جمعية ونوعية الاعاقة لي تتكفل بيها
كيما انا راني نخدم مع جمعية تتكفل بترزوميا 21
كاين في تلمسان لقيت هذي الجمعية تقدري تتاصلي بيهم ولا تروحي لعنهم هوما يفهموك كلش
AWIT Tlemcen , Association de Wilaya d'Insertion scolaire et professionnelle des Trisomiques
Adresse: Bloc communal "El Amir Abdelkader" Palais "El Mechouar" Tlemcen Algérie,
Tél/fax: (0) 43 27 51 22, Mobile: (0) 555 87 85 06,
Email: contact@awit-tlemcen.org
طالما انك في هذه.المدرسة كيف نتعامل معهم.و ابني واحد منهم و مالذي يجب ان يقدم لمه
شكرا
 
السلام عليكم . لستُ في هذا الميدان . لكن القضية مهمة جدا جدا .
من الواضح ان الامر يحتاج الى جهد خاص من المعلم من البداية الى النهاية مادام ترك لوحده بدون توجيهات او مناهج ويحتاج اكثر الى جمع التجارب الحقيقية الناجحة لاختصار الوقت والبحث خاصة من الاولياء في طريقة التعامل واظنه القصد من هذا الاستفسار والنقاش المفتوح . وبما ان غالبية الاولياء هم ايضا يحتاجون لتوجيه فان الامر اظن حسب رايي يستدعي عقد اجتماع بين المعلم واولياء هذه الفئات الخاصة في المدرسة ويتم اخذ كل المعطيات التي تخص اولادهم والمعلم يستنبط السلبيات والايجابيات ويخرج شبه توجيهات دعم له يستند اليها . واظن ان الاولياء لما يجدو النية حسنة من المعلم راح يساعدوه من جانب نفسية وردود فعل الطفل السلبية والايجابية ومدى قدرته على الاستيعاب ... الخ
اما برامج تعليمهم وتربيتهم فهي ستكون اجتهاد من المعلم وهي موجودة في الانترنت كتجارب ناجحة بشكل كاف فيحاول تسطير برنامج مدروس في متناول امكانياته وامكانيات المدرسة مادام فهمت انها غير متوفرة اصلا لكم .
بالارادة والاختبار الشخصي سينجح ويكون نموذج .
والله اعلم . ربي يكون في عونك .
انا اظن ان خير من يعينك هم اوليائهم بالتحديد باجتماعات خاصة . هل سيكون هناك عراقيل في ذلك ؟
 
آخر تعديل:
السلام عليكم
كاين ضرك تقريبا في كل الولايات دارو جمعيات وفتحولهم مدارس سبيسيال يقرو الأطفال
وكل جمعية ونوعية الاعاقة لي تتكفل بيها
كيما انا راني نخدم مع جمعية تتكفل بترزوميا 21
كاين في تلمسان لقيت هذي الجمعية تقدري تتاصلي بيهم ولا تروحي لعنهم هوما يفهموك كلش
AWIT Tlemcen , Association de Wilaya d'Insertion scolaire et professionnelle des Trisomiques
Adresse: Bloc communal "El Amir Abdelkader" Palais "El Mechouar" Tlemcen Algérie,
Tél/fax: (0) 43 27 51 22, Mobile: (0) 555 87 85 06,
Email: contact@awit-tlemcen.org
و عليكم السلام
مشكلة ولدي ماشي تريزوميا هو طفل عادي و انما عندو تاخر في الكلام و الفهم و لازمو قسم مكيف
ولدي لكبير هو لي تريزوميك و راها متكفلة به جمعية احسان
يعطيك الصحة على المعلومات ربي يحفظك
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قرات حتى الصفحة 2 لكن تعبت
كل مريد للخير فهناك من بلغ و هناك من يحاول و هناك من فشل
و ماشاء الله من الاصدقاء هنا اصحاب كفاءة ما شاء الله
المهم
التعامل مع هاته الفئة هي تعاملات نفسية و فعلية لانك تحتاج الى قليل من الكلام و كثير من الجهد النفسي و الحركي و كذا قدرة لا متناهية على التنمية البشرية الخاصة .
التعامل مع هاته الفئة تربويا يحتاج فقط الى قلب كبير . و عنده الدافع الخيري كبير .
اذكر اختي الكبرى الفاضلة .. .
سبحان الله ! قسم من 25 تلميذ على الاقل من ذوي الاحتياجات الخاصة ..
عندما اوقفوها عن العمل كل تلاميذها بكوا عليها
مع انها قالت لي ان بعضهم لديه اعاقات شديدة .
و كذا ل مونقولوريزم الرائعين ^_
تقول الاخت الفاضلة :
و انا الان اتعب مع قسم الابتدائي العادي اكثر مما كنت اتعب مع قسم ذوي الاحتياجات الخاصة ..سبحان الله ..
تقصد التعب النفسي ..
فقسم الاحتياجات الخاصة .. تتلقى فيه احتراما كبيرا من ذوي و عائلات الاطفال .. دعاوي لخير و التبجيل .
عكس الاخر .. القسم العادي الذي اصبح اكثر شراسة سواء من الادارة او من اولياء التلاميذ


اوقفوها " الله لا تربحهم " بعد ازدهار قسمها و تشجيعها من طرف عائلات اولئك البراءة الرائعين ^_


@قمر الوادي
نصيحتي لك و كلي دعوات لامثالك بالقوة و الثبات و التنمية و الاحتياج .

ان تكملي المسيرة و ان رأيت الخذلان امامك كأشخاص .. فمبدا عملك اخلاقي رفيع .
و الله الموفق للخير و و الهادي للحسنى .
 
كما لا انسى كل الاخوة او الاخوات اللائي لهن ابناء رائعين .. بالتوفيق و الاحتساب و الصبر و اللطيف هو الله ليس الناس
فلينشغلوا بالخالق و سييؤتيهم شغلهم كما يرضون
 
كما لا انسى كل الاخوة او الاخوات اللائي لهن ابناء رائعين .. بالتوفيق و الاحتساب و الصبر و اللطيف هو الله ليس الناس
فلينشغلوا بالخالق و سييؤتيهم شغلهم كما يرضون
بارك الله فيك و جازاك خيرا
اللهم لك الحمد
 
لالا ما راكيش غالطة انت محقة و بارك الله فيك لي طرحتي هاد الموضوع هكدا باش نستفادو من بعضانا
بما انو الامر يهمني كي شفت الموضوع دخلت مباشرة نشوف
مادابينا كانش واحد عندو فكرة يعاونا و احنا هنا عايلة وحدة و نرفدو بعضانا و ننصحو بعضانا و هادا يتعلم من لاخر هذا هو
ربي يحفظك
وفيك بارك الله غاليتي
قصدت طرح الموضوع كاستفسار لنفس الغرض
وأرجوا ان نستفيد من بعضنا...
حفظك المولى
 
السلام عليكم
كاين ضرك تقريبا في كل الولايات دارو جمعيات وفتحولهم مدارس سبيسيال يقرو الأطفال
وكل جمعية ونوعية الاعاقة لي تتكفل بيها
كيما انا راني نخدم مع جمعية تتكفل بترزوميا 21
كاين في تلمسان لقيت هذي الجمعية تقدري تتاصلي بيهم ولا تروحي لعنهم هوما يفهموك كلش
AWIT Tlemcen , Association de Wilaya d'Insertion scolaire et professionnelle des Trisomiques
Adresse: Bloc communal "El Amir Abdelkader" Palais "El Mechouar" Tlemcen Algérie,
Tél/fax: (0) 43 27 51 22, Mobile: (0) 555 87 85 06,
Email: contact@awit-tlemcen.org
شكرا للإفادة اخي مالك جعلها الله في ميزان حسناتك...
فقط هناك جمعيات للمساعدة ومراكز ( قليلة جدا او بعييييدة جدا) ..اتعلم ان هناك من العائلات من لا يرسلون اولادهم ولا يكلفون انفسهم عناء البعد والنقل ويتركونهم في المنزل بحجة انتظار القدر وكفى؟؟؟
وكأنهم اختارو تلك الاعاقات؟؟
كان لدي تلميذة بكرسي متحرك وبعد مدة لاحظت ضعف في الكتابة لديها ومسك القلم بالتحديد الطفل العادي له دروس خاصة ليتعود على الكتابة السليمة ، وتصور هي ..المهم سألت والدتها ولا اعلم من اين حضرتني معلومة ان ( أعصاب أناملها ضعيفة للغاية وأراها في تراخي اكثر وأخاف من الاعاقة ان تمتد للأيدي) تصور اجابة الأم: ايه لخاطر هي في الدار انحولها الكرسي وتمشي بيديها وادور الدار كامل هاك ....
هنا ماعرفت لا نبكي لا نسكت، سألت طبيب فقال لي انني محقة لانها تعتمد بكل ثقل جسمها على يديها وراح يتعبوا بالدوام....( كنت جاهلة للأمر ووجدت نفسي أدرى من والديها؟؟؟)
المقصود : ( هناك من لا يهتم )...
 
طالما انك في هذه.المدرسة كيف نتعامل معهم.و ابني واحد منهم و مالذي يجب ان يقدم لمه
شكرا
سؤال في الصميم ...
حبذا لو نعرف كيفية التعامل مع امثلة من الحالات الخاصة...
( تركت لك الموضوع للرد انتِ تعلمين الامر مسبقاً عزيزتي ..وليعذرني كل من لم أرد عليه فالموضوع للجميع)
 
سؤال في الصميم ...
حبذا لو نعرف كيفية التعامل مع امثلة من الحالات الخاصة...
( تركت لك الموضوع للرد انتِ تعلمين الامر مسبقاً عزيزتي ..وليعذرني كل من لم أرد عليه فالموضوع للجميع)
أعلم غاليتي أنك منشغلة و العطلة انتهت
رجاء واحد لي قبلي هؤلاء الاولاد نيابة عني و ان استطعت ارسلي لي صورهم عبر المحادثة
و نبقى نحتاجك وقت الفراغ
 
السلام عليكم . لستُ في هذا الميدان . لكن القضية مهمة جدا جدا .
من الواضح ان الامر يحتاج الى جهد خاص من المعلم من البداية الى النهاية مادام ترك لوحده بدون توجيهات او مناهج ويحتاج اكثر الى جمع التجارب الحقيقية الناجحة لاختصار الوقت والبحث خاصة من الاولياء في طريقة التعامل واظنه القصد من هذا الاستفسار والنقاش المفتوح . وبما ان غالبية الاولياء هم ايضا يحتاجون لتوجيه فان الامر اظن حسب رايي يستدعي عقد اجتماع بين المعلم واولياء هذه الفئات الخاصة في المدرسة ويتم اخذ كل المعطيات التي تخص اولادهم والمعلم يستنبط السلبيات والايجابيات ويخرج شبه توجيهات دعم له يستند اليها . واظن ان الاولياء لما يجدو النية حسنة من المعلم راح يساعدوه من جانب نفسية وردود فعل الطفل السلبية والايجابية ومدى قدرته على الاستيعاب ... الخ
اما برامج تعليمهم وتربيتهم فهي ستكون اجتهاد من المعلم وهي موجودة في الانترنت كتجارب ناجحة بشكل كاف فيحاول تسطير برنامج مدروس في متناول امكانياته وامكانيات المدرسة مادام فهمت انها غير متوفرة اصلا لكم .
بالارادة والاختبار الشخصي سينجح ويكون نموذج .
والله اعلم . ربي يكون في عونك .
انا اظن ان خير من يعينك هم اوليائهم بالتحديد باجتماعات خاصة . هل سيكون هناك عراقيل في ذلك ؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
وما لونته هو المقصود ، شكرا لتفهمكم..
ورداً على سؤالك اقول: ليتهم يعلمون، ليتهم يعملون وليتهم يهتمون...كمثال اوردته للاخ مالك عن الاهمال واللامبالاة، وآخر ان هناك من يصله عشرون استدعاء ولا يهتم بل يتهرب علناً من مسؤوليته، وكانه يقول للمربي ( قُم بدورك، او عو وم بحرك بالعامية)..
والله لترى العجب العجاب فهناك من ترسل له استبيان فقط لملئه فيرفض او يكذب في اغلب نقاطه، فكيف تعرف مشاكل الطفل في المنزل ؟؟
هناك وثيقة ارسلها للاولياء كل عام للتعرف على بعض المشاكل النفسية او الامراض او الحالة الاجتماعية وغيرها لاعرف كيف اعالج حالة كل تلميذ ( حتى التلاميذ العاديين ) فأجد الوثيقة اغلبها كذب فمرة ترى حالة صرع امامك واخرى رعاف متكرر واخرى نوبة هبوط حاد للسكري...
وتعال انت وتصرف ....
رغم ان هناك ملاحظة في الوثيقة بأنها سرية وترافق ملف التلميذ فقط وانها لمصلحته وحمايته مع طلب رقم الهاتف لهكذا مواقف...
وماذا ان كان الولي ( جاهلاً) ولا اقصد المستوى التعليمي هنا، فالجهل له وجوهه ..فوقتها يدفن الابن تحت انقاض الجهالة والتزمت والتعصب....
الله يهدينا اجمعين
 
كما لا انسى كل الاخوة او الاخوات اللائي لهن ابناء رائعين .. بالتوفيق و الاحتساب و الصبر و اللطيف هو الله ليس الناس
فلينشغلوا بالخالق و سييؤتيهم شغلهم كما يرضون
جزاك الله خيرا لوقفتك الطيبة معنا و لتفهمك لمشاعرنا
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك
 
كما لا انسى كل الاخوة او الاخوات اللائي لهن ابناء رائعين .. بالتوفيق و الاحتساب و الصبر و اللطيف هو الله ليس الناس
فلينشغلوا بالخالق و سييؤتيهم شغلهم كما يرضون
جزاك الله خيرا لوقفتك الطيبة معنا و لتفهمك لمشاعرنا
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك قليل من ه
شكرا للإفادة اخي مالك جعلها الله في ميزان حسناتك...
فقط هناك جمعيات للمساعدة ومراكز ( قليلة جدا او بعييييدة جدا) ..اتعلم ان هناك من العائلات من لا يرسلون اولادهم ولا يكلفون انفسهم عناء البعد والنقل ويتركونهم في المنزل بحجة انتظار القدر وكفى؟؟؟
وكأنهم اختارو تلك الاعاقات؟؟
كان لدي تلميذة بكرسي متحرك وبعد مدة لاحظت ضعف في الكتابة لديها ومسك القلم بالتحديد الطفل العادي له دروس خاصة ليتعود على الكتابة السليمة ، وتصور هي ..المهم سألت والدتها ولا اعلم من اين حضرتني معلومة ان ( أعصاب أناملها ضعيفة للغاية وأراها في تراخي اكثر وأخاف من الاعاقة ان تمتد للأيدي) تصور اجابة الأم: ايه لخاطر هي في الدار انحولها الكرسي وتمشي بيديها وادور الدار كامل هاك ....
هنا ماعرفت لا نبكي لا نسكت، سألت طبيب فقال لي انني محقة لانها تعتمد بكل ثقل جسمها على يديها وراح يتعبوا بالدوام....( كنت جاهلة للأمر ووجدت نفسي أدرى من والديها؟؟؟)
المقصود : ( هناك من لا يهتم )...
قليل من هم يفهمون ألم الغير ،يتقطع قلبي و تنهمر دموعي عندما اسمع بهذه الحالات ،انظر الى طغيان من لديه الصحة و الجسم السليم لا يحمد حتى الله
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top