علاج تساقط -اعشاب طبيعية

سارة المهدي

:: عضو منتسِب ::
إنضم
9 جانفي 2018
المشاركات
1
النقاط
2
العمر
31
محل الإقامة
Egypt
منع تساقط الشعر هو عملية أبسط من علاج تساقط الشعر، حيث يتلخص ذلك في بعض العناية بالشعر والحفاظ عليه، من خلال بعض الأشياء التى يمكنك القيام بها أبرزها:

1 . رعاية الشعر بشكل جيد يحد من تساقط الشعر
الشعر غير النظيف هو أكثر عرضة للإصابة وللسقوط ،شراء نوعيات جيدة من الشامبو ومنتجات الشعر، والتركيز على فروة الرأس وجذور الشعر، عند وضع محلول الشعر، فمن الأفضل التركيز على نهايات الشعر أيضا والتى تميل إلى الجفاف السريع، تمشيط الشعر بانتظام يوميا يساعد أيضا على تنشيط فروة الرأس.

الشعر، مثل البشرة وغالبا ما يكون مقياسا للصحة العامة إذا كنت بصحة جيدة، فيكون شعرك كذلك بصحة جيدة، وإذا تعرض شعرك للتساقط فأنه يدل على وجود عدد من المشاكل الصحية المحتملة.

لذلك كل ما تفعله للحفاظ على صحتك بصورة جيدة من أكل الفاكهة والخضروات ينعكس على صحة الشعر، أكل الفواكه والخضروات خاصة التى تحتوى على

(فيتامين ب، الحديد، الكالسيوم والزنك بشكل خاص مرتبطة بصحة الشعر)؛ بالإضافة إلى اتباع نظام غذائى غنى بالبروتين وشرب الماء الكافى.

بعض ممارسات الشعر غير صحية يمكن أن تؤذى الشعر منها:

· اعتماد عدد من أشياء والتسريحات الضيقة التى تسحب الشعر ( مثل الضفائر أو ذيل المهر )، حيث تقوم العديد من النساء بسحب شعرهن لدرجة أنه يخرج من جذوره.

· تمشيط الشعر بمواد خشنة وبصورة عنيفة مما يؤدى إلى خروج الشعر من جذوره وتكسره.

· تجفيف الشعر باستخدام المجففات بصورة يومية أو بشكل كبير مما يضر ببصيلات الشعر، حيث أن الهواء الجاف أو درجات الحرارة العالية تؤذى بصيلات الشعر.

· استخدام العلاجات كيميائية (حتى ما يسمى "العشبية") تهدف إلى تغيير جذري في طريقة شعرك.

العلاجات المنزلية لعلاج تساقط الشعر
اعتمدت كثير من النساء خاصة فى الهند على العلاجات المنزلية للحصول على شعر صحى من خلال عدة طرق:

· وضع الحناء على الشعر أو الحلبة أو التوت البرى أو البيض وتطبيق اى منها على الشعر وعلى فروة الرأس بانتظام، سيجعل شعرك أقوى وأفضل المظهر

· غسل الشعر بقليل من الشاي أو عصير الليمون سوف يساعد على التخلص من قشرة الرأس.

· استخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز يوميا على فروة الرأس وتركها أفضل طوال الليل حتى الصباح ثم غسل بالشامبو سيعطى نتائج مذهلة للشعر.

علاج تساقط الشعر,علاج تساقط الشعر فى 6 اكتوبر,علاج تساقط فى الشيخ زايد,علاج تساقط الشعر فى التجمع الخامس,علاج الصلع,علاج للصلع الوراثي,علاج الثعلبة,علاج فراغات الشعر,علاج تساقط الشعر
 
Top