.... عاونها يا خوها العزيز .....

ما أذكره عندما كنا صغارا، أنني كنت بشكل غريزي أتحول إلى حالة قصوى من العدوانية مع الذي يتعرض بسوء لأختي التي تصغرني بسنتين .. أذكر بالخصوص ثلاثة حالات شجار إنتهت بجروح و إصابات لأطفال تعرّضوا لأختي و إحدى هاته الحالات كانت إصابة بليغة .. هذا و عمري لم يتعدّى آنذاك 08 سنوات .. لم تكن لي غيرة في حياتي مثل تلك .. حتى أنني في مرّة من المرّات بسبب ضرب والدي لأختي كرهته و أصبحت أنظر إليه شزرا لأسابيع.
الآن أختي تزوجت منذ سنوات.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أهلا بالأخ الكريم

هههه أنت أخذت بنصيحة الوالدة " يا فلان عينك على أختك " ربي يخليكم لبعض ويحفظكم آمين ...

معك حق أخي الأخ مهما كان من المفروض أنه عندما تشتكي يكون هو الكتف الذي تضع عليه رأسها ،وبئر أسرارها ولا يكون عدوها الوحيد ....

بارك الله فيك على المشاركة القيمة
شكرا على المرور الطيب
إحترامي وتقديري

شكرا جزييييل الشكر على الختم أختي الكريمة ،هذا من لطفك وكرمك
بارك الله فيك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أهلا أختي الكريمة برأيك السديد
الأخ لا يسعى فقط للسؤال عن الخاطب ،بل يسعى في نظري الى تزويج أخته الماكثة في البيت أيضا ،لأنه إن كان يحبها يحب لها أن تهنأ أيضا ،نجد للأسف الشديد حتى الإخوة يعير أخته بعدم الزواج فيما هو الذي كان بيده المساعدة أن تستقر
أعرف أحدا من أقاربي ...والله زوج أخواته الأربع بهذه الكلمة " أرواح نعطيك الطفلة " عندما يخالط رجلا جيدا ويرى أخلاقه مباشرة يقترح عليه أخته ومن بعد أخواته زوج بنات العائلة ههه ...

ونعرف انسان كبير راه جد ضرك ،عندو أختو وصلت خمسين سنة ما تزوجتش ڨعدت مع الوالدة نتاعها ،وكي ولات تروح لصلاة التراويح للجامع بدل الجامع ڤالها ملي عدت نتي تصلي أنا نبدل الجامع ...لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
الله يهديه ويهدينا يا رب آمين
بارك الله فيك على المشاركة الرائعة
شكرا مرة أخرى على الوسام
إحترامي وتقديري

كاين شي رجال يحقرو اخواتهم
تلقاه يخليها في البيت تخدم وتخبز وتسيق وتغسلو قشو
وميخممش فيها
وكاين حتى لي يتزوج ويجيب مرتو ويزيد يطلب من اختو تخدم عليها وميخممش فيها طبعا
هو بنى حياتو ويزيد يجيب الاولاد تولي الاخت هاذيك تربي فيهم وتشد فيهم
هكا انواع تاع اخوة ربي يهديهم

السلام عليكم.
المفروض الاخ يعامل اخته كابنته فان كانت اكبر منه فهي بمثابة الام. يحرص عليها في رفق ولين وعطف وحب.
وهذه الصفات والمشاعر يتربى عليها الاخوة وتغرس في الصغر والمسؤول هو الاب والام فتكبر معهم وتتأصل فيهم هذه المفاهيم وتتوسع بتوسع ادراكهم ووعيهم بالحياة مواعيدها ومفاجئاتها.
في مسألة التزويج الاخ اوسع اطلاعا واكثر معرفة بخفايا ونوايا الشباب من الاب واكثر معرفة بالصفات والاخلاق والحقائق والاب اقصى ما يمكنه الوصول اليه هو معرفة الاصل والفصل. فرأي الاخ ان كان عاقلا حريصا مكمل ومتمم في المشورة.
وهناء واستقرار وسعادة اخته تمسه وتهمه وتفيده إلا إن كان الاخ قاصر الفهم ومشوه الفكر فانه اما يقف عقبة امام سعادة اخته مكرا وغلا بسبب او بدونه او يدفع بها الى هاوية التسرع بغرض التخلص منها وكانها عار او عيب يلحق به مادامت غير متزوجة.
بعض اشباه الاخ لا يدرون ان الاخت كالام سند ومدد وعون وظهر يستندون اليه في النوازل ساترة عيوبهم وحافظة اسرارهم وامينة مشاعرهم.يعطونها قليل من اللطف والرفق في الصغر تغدق عليهم بالحب والرحمة في الكبر. وهي تحبهم تحبهم مهما فعلوا معها انها نسخة من قلب الام لامفر.
يقيني ان الاخت أوفى من الاخ مهما كانت صفاته.
ربي يبارك في جميع الاخوة والاخوات ويعطيك الصحة على التفصيل في هذه العلاقة باختيار موضوع الزواج ودور الاخ فيه.
رزقني الله بأخت واحدة هي عندي اغلى من نفسي. تعامل معها بعض اخوتي في اوقات بما لا يرضى بسبب الزوجات لكنها قلب يتسع للجميع والتسامح عندها كبلع الريق.
نصيحتي لا تجعل زوجتك بمنزلة اكبر من اختك ستخسر.حذاري حذاري حذاري...

آخر تعديل:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ هو سند لأخته في كل حين حاميها و راعيها أبوها الثاني
له كل الحرية في اعطاء آرائه حول أخته وحياتها فهي شرفه و يكفي أنهما تشاركا في رحم واحدة
حياة واحدة ,, ظروف واحدة .. فأي أخ هذا الذي لا تعنيه حياة ومشاكل و أفراح أخته .. ابتسامة ودمعة أخته ؟!
سأجيب على الأسئلة

أنت أختي
هل تستشيري أخوك في موضوع خطبتك ؟
لو أبدى رأيه في الأمر فهذا يُفرحني أكيد
هل توافقين على شخص اختاره لك هو ؟
لدي ثقة بأخي أكيد وفي كل اختياراته لكني لا أستغني على صلاة الإستخارة

فما سيختاره لي الله هو الأفضل
هل تثقين في تحرياته ؟
الحمد لله نعم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة