ايا الشاطرات

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

NAPOLA

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
666
محل الإقامة
Algérie
سلام عليكم الحراير
حبيت ندير بيزا هذا المساء و جربت وصفات كثيرة لكن قولولي شكون لي تقدر تفيدني بوصفة عجينة البيزا تكون خفيفة و ما تتنفخش بزااف
ايا الشاطرات راني نستنى ^^

ههه من عيوني
250غ فرينة
نص كاس حليب او 2مغارف حليب بودرة ونص كاس ماء
3ملاعق زيت
نصف ملعقة صغيرة سكر رطب
قرصة ملح
خميرة فورية 2ملاعق صغار
قليل جدا من الياغورت الطبيعي
حللي السكر والخميرة فالحليب قبل الاضافة

ههه من عيوني
250غ فرينة
نص كاس حليب او 2مغارف حليب بودرة ونص كاس ماء
3ملاعق زيت
نصف ملعقة صغيرة سكر رطب
قرصة ملح
خميرة فورية 2ملاعق صغار
قليل جدا من الياغورت الطبيعي
حللي السكر والخميرة فالحليب قبل الاضافة

شكرااااااااا حنونة بوركتي

اختي لعمل البيتزا وتخرج شابة كاين خطوات اهم من العجينة
العجينة لي نستعملها انا
2 كسان ماء (او حليب) نزيدولها ملعقة خميرة خبز وملعقة سكر و نصف كأس زيت ونخلطوهم بالملعقة ثم نظيفو الفرينة واالخميرة خلطوهم حتى تصبح عجينة طرية وندلكوها شوية ونقسموها كرات (حجم الخبيزة لي حبيتها) ونخلوها تتخمر
بعد متخمر
نسخنو الفرن مع السنيوة لي نطيبوه بيها
نرشو طاولةالعمل بالفرينة و نحلو العجين ومن الأفضل باليد(مشي الحلال) ونحطوها فوق السنيوة تكون سخونة ونديرولها صلصة ووو وو وندخلوها تطيب حوالي 10 دقائق ودرجة الحرارة تكون عاليا
من الأفضل كرات العجين تبيتها ليلة كاملة في الثلاجة هك الخميرة تتفاعل افضل (خميرة ديري كمية أقل)

العجينة لي نستعملها انا
2 كسان ماء (او حليب) نزيدولها ملعقة خميرة خبز وملعقة سكر و نصف كأس زيت ونخلطوهم بالملعقة ثم نظيفو الفرينة واالخميرة خلطوهم حتى تصبح عجينة طرية وندلكوها شوية ونقسموها كرات (حجم الخبيزة لي حبيتها) ونخلوها تتخمر
بعد متخمر
نرشو طاولةالعمل بالفرينة و نحلو العجين ومن الأفضل باليد(مشي الحلال) ونحطوها فوق السنيوة تكون سخونة ونديرولها صلصة ووو وو وندخلوها تطيب حوالي 10 دقائق ودرجة الحرارة تكون عاليا
من الأفضل كرات العجين تبيتها ليلة كاملة في الثلاجة هك الخميرة تتفاعل افضل (خميرة ديري كمية أقل)
صح كي تخليها باليد تجي منفخة
والحلال يمنع ذلك الا انها محابتهاش تتنفخ
يعطيك الصحة اختي

العجينة لي نستعملها انا
بعد متخمر
يعطيك الصحة شكرا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة