لموايون ولماويات شرفوني هنا

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم جميعا رواد القسم الكرام أهلا وسهلا بكم
اليوم وأنا أفكر في محطات كثيرة في حياتي أن نقطة التغيير ومالفارق بين ما كنت عليه وما وصلت إليه وهل كنت يوما اظن أنني سوف أصل إليه
ببساطة قمت برحلة بين ماضي حلمت فيه باليوم واليوم الذي سألت فيه نفسي ترى ما هي المحطة التي تغيرت فيها حياتي فقلت نعم ليليا توجهي للمنتدى وإطرحي سؤالك في موضوع

لمّاويون ولمّاويات عند نقطة تحوّل

رحلة حياتنا تكر بعدة محطات وتتغير فيها حياتنا سواء للأسوأ أم للأحسن ودائما ما تكون هناك نقطة تغيير وهذه محتوى الموضوع ككل أكثر منه موضوع محطات
المرأة اللماوية قد تكون نقطة تغير جياتها هي الزواج والأولاد وتحمل المسؤولية وربما الرجل اللمواي أيضا تغيرت حياته بمجرد زواجه
لكن هناك نقطة تغيير أو محطة نحط فيها وتغير حياتنا
لربما عمل ما لربما واقعة ما غيرت حياتنا كليا
لربما حادثة وقعت لأحدنا فغيرت حياته كليا ولو كان متزوجا وهذه النقطة غالبا ما تغير حياتنا للأحسن أم للأسوأ
فنفرح لتغير حياتنا للأفضل أو تدمر حياتنا كليا تدميرا شاملا
نقطة تغيير فاصلة هي الأهم
هذه التي أريد أن نفضفض فيها لبعضنا
أكبر نقطة تحول في حياتي وقوعي أول مرة من مجرد كسر لضياع حياة بأكملها وفعلا كانت نقطة تحول كبيرة وجذرية في حياتي كلها
سبحان الله تأتيك لحظة تتغير فيها كل حياتك
أنت أيها اللمواي أنت أيتها اللماوية ماهي نقطة تغيير حياتك سواء للأحسن أم للأسوأ؟
متى كانت نقطة التغيير وهل هي حسنة أم سيئة وترى لو لم تحدث هل كانت أحلامكم وأهدافكم لتكون كما رسمتموها مع أن القدر أعلى مني ومنكم فأنت تريد وأنا أريد والله يفعل ما يريد
والحمد لله فكل الأحوال ولا إعتراض على حكمك يا الله

أيها اللمواي أيتها اللماوية أخبروني عن نقطة التحول في حياتكم مهما كانت نجاح فشل حياة جديدة حادثة ما غيرت كل حياتكم

هي استراحة جمعة ندرس فيها حياتنا لبرهة

شكرا على الفضفضىة وعلى السماح لي بدخول جانب في حياتكم الخاصة

المرفقات

120.3 KB · المشاهدات: 1
    83.2 KB · المشاهدات: 1
مساء النور

رغم أني أعاني من مشكلة احتقار الآخرين لشخصي!! الا أني احاول تجاهلهم للعيش بسلام وحرية.
السلام عليكم
وهل سألت نفسك لما يحتقرونك أو لما تحس هكذا لكل فعل ردة فعل هل حاولت أن تفهم أنت ماذا تفعل ليحقرك الناس وعندما تجد أنك عادي ولم تفعل شيئا فيهمك إرضاء الله والوالدين
موفق اهي ولكن أين نقطة التحول في حياتك

و هاهي مبدعتنا تعود بأجمل حلة ;)

فعلا صدقتي اختي في بعض الاحيان يكون العبد متخيل حياة اخرى و يعيش عكسها و رغم مل ذلك يزرع الله بقلبه الرضاء و الحمدلله

عن نفسي نقطة تحول لحياتي لا اعتبرها زواجي هههه نعم لاني قبلوا كنت ادرس و لازلت و كنت بعيدة على منزلنا و لازلت ههههه يعني يمكن تقولي لم تتحول حياتي كثيرا بل اراها كما هي ( فقط هناك معي زوج رائع احترمه كثيرا و هو يعلم :giggle:) اما عن نقطة التحول فعلا هي يوم وفاة والدتي الله يرحمها و رحيلنا من بلدتنا الجميلة و تغير حياتنا الى افتراق بعضنا ( اخوتي) و بعد والدي ( كان يعمل بالصحراء و بقائي عند جدتي تلك النقطة كانت صادمة و قاسبة في حياتي وجدت نفسي ضائعة و بعد 6 سنوات تم اعادة لم الشمل بعد عودة والدي و زواجه في تلك المرحلة عاد الي توازني بقربي من اخوتي و والدي و الحمدلله.
شكرا لكي على موضوع راقي

الانسان العربي مريض نفسيا يتدخل في عقلك ورايك واختيارك الشخصي ويحتقرك بسبب هدا الشيء . وانت تعرفي جيدا مادا اقصد .
العقلية العربية مهما كان سيئة هناك قيود يحكمها فالإسلام يأمرنا ان نتقيد بتصرفات معينة وهناك فرق بين التحكم في حياتك والتدخل في أمورك الشخصية وانت وحدك من يضع حد لمن يتدخلون بك وفرق بين احتقار الغير لك بسبب تصرفات معينة
ولكنك لم تخبرني بعد بنقطة التحول قي حياتك
شكرا لك

و هاهي مبدعتنا تعود بأجمل حلة ;)

فعلا صدقتي اختي في بعض الاحيان يكون العبد متخيل حياة اخرى و يعيش عكسها و رغم مل ذلك يزرع الله بقلبه الرضاء و الحمدلله

عن نفسي نقطة تحول لحياتي لا اعتبرها زواجي هههه نعم لاني قبلوا كنت ادرس و لازلت و كنت بعيدة على منزلنا و لازلت ههههه يعني يمكن تقولي لم تتحول حياتي كثيرا بل اراها كما هي ( فقط هناك معي زوج رائع احترمه كثيرا و هو يعلم :giggle:) اما عن نقطة التحول فعلا هي يوم وفاة والدتي الله يرحمها و رحيلنا من بلدتنا الجميلة و تغير حياتنا الى افتراق بعضنا ( اخوتي) و بعد والدي ( كان يعمل بالصحراء و بقائي عند جدتي تلك النقطة كانت صادمة و قاسبة في حياتي وجدت نفسي ضائعة و بعد 6 سنوات تم اعادة لم الشمل بعد عودة والدي و زواجه في تلك المرحلة عاد الي توازني بقربي من اخوتي و والدي و الحمدلله.
شكرا لكي على موضوع راقي
وعليكم السلام أي أبداع يا جميلة هداك الله
فعلا وقلت في الموضوع يمكن لا يكون الزواج نقطة تحول هو شراكة واكمال مسيرة الحياة مع شخص آخر
كفاك غزل بزوجك امامنا (أحشمي يا طفلة) :ROFLMAO: رحم الله الأم الغالية وكل موتنا اكيد لأن الأم أساس البيت يقال من غاب كبيره غاب تدبيره وهذا ما حدث لكم ولكن الحمد لله فترة ومرت الحمد لله
العفو وشكرا على مشاركتي جانب من حياتك (y)(y)

السلام عليكم
موضوع حساس قد يسعد البعض و قد يقلب مواجع البعض الآخر
عن نفسي احاول جاهدة ان لا أتغير
رغم كل شيء مازلت متمسكة بنفسي هذه
احاول ان لا اخضع لمغريات الضروف
التي ان غيرتني ستغيرني للأسوء
مشكورة على الموضوع اختي ليليا

السلام عليكم
موضوع حساس قد يسعد البعض و قد يقلب مواجع البعض الآخر
عن نفسي احاول جاهدة ان لا أتغير
رغم كل شيء مازلت متمسكة بنفسي هذه
احاول ان لا اخضع لمغريات الضروف
التي ان غيرتني ستغيرني للأسوء
مشكورة على الموضوع اختي ليليا
السلام عليكم أختي
آسفة إن الموضوع أثار اوجاعكم أختي وانا قلت هناك نقطة تحول سيئة ونقطة تسعدنا فهناك من تغيرت حياتهم للأحسن
انا لا أقصد ان تتغيري بإرادتك فكلنا نسعى للحفاظ على أنفسنا وافكارنا وحياتنا مثلما هي لكن نقطة التحول لها علاقة وطيدة جدا بالقدر لو نظرنا لها من باب الشرع فتغير حياتنا جذريا لا يكون بيدنا هو الله من يقدر لنا هذا لهذا لا تملكين حق التحكم بها مثلا لو كان بيدي لما وقعت ومرضت وما ضاعت كل حياتي ودراسيتي ومستقبلي ارأيت هذا ما أقصد هناك أحداث ونقط تحول لا علاقة لنا بها وهذا ما قصدته
ان شاء الله تتغير حياتك وحياة كل مؤمن للأفضل

العفو الشكر لكم

السلام عليكم أختي
آسفة إن الموضوع أثار اوجاعكم أختي وانا قلت هناك نقطة تحول سيئة ونقطة تسعدنا فهناك من تغيرت حياتهم للأحسن
انا لا أقصد ان تتغيري بإرادتك فكلنا نسعى للحفاظ على أنفسنا وافكارنا وحياتنا مثلما هي لكن نقطة التحول لها علاقة وطيدة جدا بالقدر لو نظرنا لها من باب الشرع فتغير حياتنا جذريا لا يكون بيدنا هو الله من يقدر لنا هذا لهذا لا تملكين حق التحكم بها مثلا لو كان بيدي لما وقعت ومرضت وما ضاعت كل حياتي ودراسيتي ومستقبلي ارأيت هذا ما أقصد هناك أحداث ونقط تحول لا علاقة لنا بها وهذا ما قصدته
ان شاء الله تتغير حياتك وحياة كل مؤمن للأفضل

العفو الشكر لكم
صحيح كلامك اختي هناك اشياء تغيرنا رغما عنا خاصة اذا قال القدر كلمته
اما عني اضنني لم اصل بعد الى نقطة التحول
وقيلا نستنى حتى نتزوج هههه
امين يارب ربي يكتب الخير لكل مؤمن بقضاء الله و قدره

منطقيا (المجتمع العربي يتدخل في امورك واختياراتك الشخصية) (فانا اعيش معه) وكل من يقول عكس هدا فهو يحاول ان يعطيه صورة غيرها.

نقطة تحولي اني اصبحت اسير في اتجاه لم اكن ادري انه سيحدث معي واشياء لم اكن ادركها ادركتها .
لاك نظرتك الخاصة للمجتمع العربي فانت أدرى بما جربته فيه
اما عن نقطة تحولك فأتمنى انها كانت للإجابية ولو كانت للسلبية فهي علمتك
موفق أخي شكرا لك

صحيح كلامك اختي هناك اشياء تغيرنا رغما عنا خاصة اذا قال القدر كلمته
اما عني اضنني لم اصل بعد الى نقطة التحول
وقيلا نستنى حتى نتزوج هههه
امين يارب ربي يكتب الخير لكل مؤمن بقضاء الله و قدره
ممكن فعلا تكون نقطة التحول في حياتك هي الزواج سيبقى الموضوع وان حدث تعالي وذكريني :whistle::whistle:
آمين يا رب
شكرا لك مجددا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أُخيتي الحبيبة @ليليا مرام
مرحبا بعودتك إلى المنتدى:love:
.....
في حياتنا كثير من نقاط التحوّل
بعضها قد يُغيّر حياتنا تغييرا جذريا
وبعضها قد يُغيّرها تغييرا طفيفا
نقطة التحوّل الكبرى في حياتي هي رحيل والديّ -رحمهما الله- في عام واحد
لم يكن هناك من فارق بين الرحيلين إلا انقضاء عدّة والدتي
برحيلهما شعرت أن الدنيا تهاوت فوق رأسي
أحسست أنني ميّتة على قيد الحياة
وأنني إنسانة بلا روح
وأن الزمن -بالنسبة لي- قد توّقف هناك
كيف يُمكن لبياض الكفن أن يقلب حياتنا إلى سواد:cry:
لم يعد للحياة أيّ معنى بعدهما
ورغم مرور كل هذا الوقت بعد رحيلهما فأنا ما زلت على قيد الحياة
رحمهما الله وأسكنهما فسيح جناته
ربّ اغفر لي ولوالديّ وارحمهما كما ربيّاني صغيرا
.....
سلمت يمينكِ يا غالية
موضوع أثار الشجون:cry:
لكِ تقديري وامتناني

ممكن فعلا تكون نقطة التحول في حياتك هي الزواج سيبقى الموضوع وان حدث تعالي وذكريني :whistle::whistle:
آمين يا رب
شكرا لك مجددا
ان شاء الله يارب :giggle:
الله يحفظك بالتوفيق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بعودتك إلى المنتدى:love:
.....
في حياتنا كثير من نقاط التحوّل
بعضها قد يُغيّر حياتنا تغييرا جذريا
وبعضها قد يُغيّرها تغييرا طفيفا
نقطة التحوّل الكبرى في حياتي هي رحيل والديّ -رحمهما الله- في عام واحد
لم يكن هناك من فارق بين الرحيلين إلا انقضاء عدّة والدتي
برحيلهما شعرت أن الدنيا تهاوت فوق رأسي
أحسست أنني ميّتة على قيد الحياة
وأنني إنسانة بلا روح
وأن الزمن -بالنسبة لي- قد توّقف هناك
كيف يُمكن لبياض الكفن أن يقلب حياتنا إلى سواد:cry:
لم يعد للحياة أيّ معنى بعدهما
ورغم مرور كل هذا الوقت بعد رحيلهما فأنا ما زلت على قيد الحياة
رحمهما الله وأسكنهما فسيح جناته
ربّ اغفر لي ولوالديّ وارحمهما كما ربيّاني صغيرا
.....
سلمت يمينكِ يا غالية
موضوع أثار الشجون:cry:
لكِ تقديري وامتناني

السلام عليكم عزيزتي خوخة شكرا على ترحيبك غاليتي
ولكن انا فعلا سيئة قلبت المواجع لكم لتو بكيت من مشكلة اخت في قسم مشكلتي ودخلت هنا لأجد ردك الذي أي رد من لن يخفف وأي كلام أقوله لن يواسيك وهما اغلى ما لدينا في الحياة أقول لك فقط كوني قوية وابقى على أمل أنك تلاقيهما في الجنة إن شاء الله تعلمين موت والدي حطمني دمرني ولكن بعدها جعلت فراق والدي موعد على أمل لقياه انا كمن سوف تلتقي شخص بعد طول غياب أسعد كلما ااتخيل نفسي ألاقي والدي وهذا التفكير خفف عني وجع فراقه
الهمك الله الصبر على فراقهما واتمنى ان تجدي العزاء في أولادك ان لديك وان لا رزقك الله الزوج الصالح وأولاد تأنس روحك بهم
رغم ان الوالدان لا احد يعوضهما ولكن الله يبعث من يخفف عنا الوجع
أعذريني يا خوخة اختي ما قصدت والله

بوركتي عزيزتي على الطرح القيم
لي عودة باذن الله

السلام عليكم عزيزتي خوخة شكرا على ترحيبك غاليتي
ولكن انا فعلا سيئة قلبت المواجع لكم لتو بكيت من مشكلة اخت في قسم مشكلتي ودخلت هنا لأجد ردك الذي أي رد من لن يخفف وأي كلام أقوله لن يواسيك وهما اغلى ما لدينا في الحياة أقول لك فقط كوني قوية وابقى على أمل أنك تلاقيهما في الجنة إن شاء الله تعلمين موت والدي حطمني دمرني ولكن بعدها جعلت فراق والدي موعد على أمل لقياه انا كمن سوف تلتقي شخص بعد طول غياب أسعد كلما ااتخيل نفسي ألاقي والدي وهذا التفكير خفف عني وجع فراقه
الهمك الله الصبر على فراقهما واتمنى ان تجدي العزاء في أولادك ان لديك وان لا رزقك الله الزوج الصالح وأولاد تأنس روحك بهم
رغم ان الوالدان لا احد يعوضهما ولكن الله يبعث من يخفف عنا الوجع
أعذريني يا خوخة اختي ما قصدت والله
وهل نسيتهما حتى تُذكّريني بهما
هما يعيشان في قلبي
حتى وإن رحلا بجسديهما فذكراهما باقية ما بقيت أنفاسي
.....
جزاكِ الله خيرا على دعواتك الطيّبة ولك مثل ما دعوتِ
وشكرا لك على تعقيبك الأخوي الجميل
ولا حاجة للاعتذار يا غالية
....
لك تقديري وامتناني

وهل نسيتهما حتى تُذكّريني بهما
هما يعيشان في قلبي
حتى وإن رحلا بجسديهما فذكراهما باقية ما بقيت أنفاسي
.....
جزاكِ الله خيرا على دعواتك الطيّبة ولك مثل ما دعوتِ
وشكرا لك على تعقيبك الأخوي الجميل
ولا حاجة للاعتذار يا غالية
....
لك تقديري وامتناني

اعلم غاليتي تنسيني نفسك ولا تنسيهما لاقاك الله بهما في جنات النعيم يا رب
وجزاك كل خير
ولك كل إحترامي غاليتي خوخه
شكرا لك
يرفع آذان المغرب لمن هنا يتوجه للصلاة
شكرا لك

تعلمين موت والدي حطمني دمرني ولكن بعدها جعلت فراق والدي موعد على أمل لقياه انا كمن سوف تلتقي شخص بعد طول غياب أسعد كلما ااتخيل نفسي ألاقي والدي وهذا التفكير خفف عني وجع فراقه
رحم الله والدك وأسكنه فسيح جناته
وحفظ لك والدتك
وأطال عمركما على الطاعة والإيمان

رحم الله والدك وأسكنه فسيح جناته
وحفظ لك والدتك
وأطال عمركما على الطاعة والإيمان
آمين يا رب الله يرحم كل موتانا
آمين يا رب شكرا لك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة