تجمّع اللمــــ مربّي الحيوانات والنباتات ــاويين

do.php

إخواني اللماويين أخواتي اللماويات صباحكم/مساؤكم سعيد
وأسعد الله كل أوقاتكم وملأها بركة
نلتقي هنا داخل هذا الموضوع لنصنع أكبر تجمّع لمحبّي الحيوانات وتربيتهم إضافة لمحبّي النباتات والاعتناء بهم داخل اللمة
فكثيرون منا مهووسون بزراعة الأزهار والأشجار وغالبا ما يصادفون بعض الصعوبات في الاعتناء بها
فيبحثون عن تجارب الآخرين التي قد تفيدهم أو عن معلومات تسهل عليهم ممارسة هذه الهواية الجميلة
إذن هنا سنستفيد من تجارب بعضنا البعض وقد نجد من لديه خبرة في هذا الأمر فيساعدنا بنصائحه القيمة
كذلك كثيرون مهتمون بتربية مختلف الحيوانات من كلاب وقطط وعصافير وغيرها ولكن غالبا ما يصادفون
مواقف صعبة تعرقل ممارستهم لهذه الهواية أو هذ العملية النبيلة فليس شرطا أن تكون مربيا للحيوانات

قد يصادفك حيوان متشرد يوما ما وتحب تقديم المساعدة له وربما يكون هذا الموضوع كدليل لك ويساعدك
do.php

إذن داخل هذا الموضوع شاركونا تجاربكم الناجحة والفاشلة بخصوص ما سبق ذكره
شاركونا معلوماتكم، أسئلتكم، استفساراتكم عن مخاطر بعض الحيوانات أو عن طريقة تربيتهم
أو حتى عن طريقة زرع بعض النباتات، علنا نستفيد منها معا
واستدعي الأخ @hakim story بما أنه يدرس البيطرة قد يفيدنا في بعض الأمور

أو يجيبنا على بعض الأسئلة

أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم ويكون فيه فائدة لكم، فحتى ولو لم تكن من محبي تربية الحيوانات أو النباتات
ادخل واستفد معنا فقد تحتاج لهذه المعلومات يوما ما في حياتك
تحيـــــــــــــــــــاتي

do.php

اهلا حبيبتي مريم :giggle:
مساء الفل حبيبتي, أنا أربي العصفور لكن لازلت لا افهم سلوكاته جيدا إنما فقط استمتع بكل ما يفعله ههه وانزعج ان هرب مني او اسقط ريشا
لذلك سأكون متتبعة جيدة هنا لتعلم المزيد منكم إن شاء الله

أهلا حبيبتي عبير :)
إذن تبعي الأخ مالك كي يحط مشاركتو
خاطر قال بلي عندو خبرة في كل أنواع الطيور وهو مربيهم

يمكن من عندو تهزي أهم المعلومات لي تساعدك في تربية العصفور تاعك ان شاء الله
أنا للأسف نعرف للقطط والسلاحف برك العصافير خاطيني هههه

أهلا حبيبتي عبير :)
إذن تبعي الأخ مالك كي يحط مشاركتو
خاطر قال بلي عندو خبرة في كل أنواع الطيور وهو مربيهم

يمكن من عندو تهزي أهم المعلومات لي تساعدك في تربية العصفور تاعك ان شاء الله
أنا للأسف نعرف للقطط والسلاحف برك العصافير خاطيني هههه
طيب حبيبتي ههه إن شاء الله وأنا نموت على القطط بصح حاليا منقدرش نربيهم هههه لكن إن شاء الله مستقبلا رايحة نربي قط ^^

أهلا بيك خويا حكيم مساء النور
سعيدة أن الفكرة نالت إعجابكم أنا حطيتها رايحة تكون مهجورة ههه
لكن لاقت تفاعلكم فشكرا لكم، وشكرا جزيلا على تواجدك خويا حكيم
سنحتاج كثيرا لمشاركاتك ونصائحك نظرا أنك صاحب خبرة ورايح تفيدنا
فقط والله جا في بالي سؤال وعمري مالقيت عليه إجابة، لو تدي القط تاعك مثلا للفحص
عند بيطري قداه يحكم عليك حق لافيزيت هههه خاصة أنا عندي قبيلة هههه
لو نخمم نديهم لازمني خدمة تاع شهر ويا ربي ههه
بارك الله فيك أخي حكيم على مساعدتك ربي يجازيك خير
تحياتي
على حساب واش تحتاجي من الطبيب
اذا على التلقيح الموسمي تاع الامراض ما يديش بزاف
واذا تحبي مثلا ديري بطاقة تعريف للقط تاعك او الكلب او اي حيوان كذالك ما تديش بزاف
ما تخلعوش ماناش كيما الطبيب تاع البنادم تسلم عليه برك يحكم عليك 200 الف هههه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مساء الورد حبيبتي إيمان
تعرفي كي حطيت هاد الموضوع قلت في نفسي درك كي ندخلو بعد
ساعات نلقى صفر مشاركات وصفر مشاهدات ههه خاطر علابالي ماكانش
ناس بزاف يحبو تربية الحيوانات وإلا تربية النباتات لكن الحمد لله
لقيتكم نتوما كي حالتي هههه، سورتو نتي منين ندور لحاجة نلقاك فوطوكوبي عليا ههه

نتي شبيهتي صح :love: خاطر أنا تاني مهووسة بتربية القطط ونساعد الوالدة تاعي في النباتات
وأكيد حبيبتي احكيلنا واش تعرفي على القطط من خلال تربيتك لهم
وكيفاه تعتني بيها وكلشي أكيد رايحين نستفادو منك :)
شكرا غاليتي على كرم مرورك وعلى تواجدك وانتظر مشاركتكِ القيمة
تحياتي

ربي يحفظك ويخليك اجمل أخت و توأمة روحي ❤❤❤❤
طبعا حبيبتي غير تتسنالي الفرصة ما نبخلكم بحتى معلومة نعرفها لازملي نوجد ليستة كي نكمل الامتحانات ان شاء الله ونحطها
انتظروني :-p
الشكر ليك حبيبتي ❤❤❤

يا عمرييييييي ❤❤❤ :love::love:
سياموا شحال شابة ماشاء الله كانت وحدة كيما هي تدور فالحومة بين الديار تتمسكن وكانت تدخلنا الدار وتسرق الماكلة هههههه
دوكا عندها شي 3 سنين ملي ماتت مسكينة :(

يا عمرييييييي ❤❤❤ :love::love:
سياموا شحال شابة ماشاء الله كانت وحدة كيما هي تدور فالحومة بين الديار تتمسكن وكانت تدخلنا الدار وتسرق الماكلة هههههه
دوكا عندها شي 3 سنين ملي ماتت مسكينة :(
مسكينة مام هاذى خرجت ما رجعتش :cry::cry:

يااي :(:cry: احزنتني ان شاء الله تكون طاحت بين يدين ناس ملاح يرحمونها ويحسنون اليها

يااي :(:cry: احزنتني ان شاء الله تكون طاحت بين يدين ناس ملاح يرحمونها ويحسنون اليها
ان شاء الله
ربي يحفظك اختى ايمان

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته انتي صح طفلة top ههههه

فكرة ولاااروع حبيبتي

انا خبرتي في تربية القطط ومرات نغرس نباتات هههه ممكن نساعدكم

راك معروض هنا

@4algeria.com

السلام عليكم
طرح رائع
لي رجعة ان كان لدي وقت لها ان شاء الله
احييك حبيبتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مساء الورد حبيبتي سمية ومرحبا بيك غاليتي
ووجودك أروع عزيزتي :giggle: اصلا اشتقنا لتواجدك
وسعيدة أن الفكرة قد نالت إعجابك
ان شاء الله غاليتي الموضوع موضوعك مرحبا بيك وقت ما تحبي
شكرا على كرم مرورك سمسومة بارك الله فيك
تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته انتي صح طفلة top ههههه

فكرة ولاااروع حبيبتي

انا خبرتي في تربية القطط ومرات نغرس نباتات هههه ممكن نساعدكم

راك معروض هنا

@4algeria.com

أهلا بيك أختي أم ياسمين مساء الورد
هههه شكرا ربي يحفظك هذا اعتبره تشجيع وتحفيز لي :giggle:
وسعيدة أن الفكرة قد نالت إعجابك هذا حقا يسرني
نتي كيما أنا وإيمان مهووسي قطط هههه وعندي تاني سلاحف النينجا هههه
ان شاء الله اختي واكيد رايحة تفيدينا بتجربتك
مثلا حوايج درتيهم وندمتي عليهم ولا حوايج صلحولك
باه نستفادو منك ان شاء الله
وشكرا على الدعوة ههه
بارك الله فيك أختي على كرم مرورك وتشجيعك
تحياتي

هذو les race كي الذهب اللي تخليه وحدو في الشارع ما يخلوهش طوول يسرقوهم..

هذو les race كي الذهب اللي تخليه وحدو في الشارع ما يخلوهش طوول يسرقوهم..
وي ": راهي جاية من فرنسا هاذي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لكم للمشاركة في الموضوع، احم احم رايحة نبدا أنا ههه وباه هكا تتوضحلكم ربما طريقة المشاركة
رايحة نقولكم على بعض تجاربي فيما يخص تربية الحيوانات، لأني مربية قطط وسلاحف نخلي القطط لرد خلاف
ونبدا بالسلاحف النينجا تاعي ههه، عندي 4 زوج أنثى وزوج ذكر وأحجامهم مختلفة لكن أصغرهم نظن الطول
تاعو بين 15 إلى 20 سنتيمتر أما الأكبر فبين 25 إلى 30 سنتيمتر، السلاحف حيوانات ربما أكثر صفة مرتبطة
بيها هي البطء وربما قلة الذكاء عكس بقية الحيوانات كالقطط، ولكن هذا غير صحيح تماما فمن تجربتي في تربية هذه
الحيوانات عرفت أن السلاحف حيوانات سريعة حقا مقارنة بحجمها وبالأقاويل لي هدروهم في ظهرها المغبونة هههه
لدرجة أنك قادرة توقف قدامها ما تجي تدور وتمشي في طريقك تلقاها لحقتك يعني سريعة وكذلك مخلوقات ذكية
لدرجة تقدر تعبّر على مشاعرها وعلى واش حابة بكل سهولة، أنا السلاحف تاعي كي تجوع وحدة فيهم تجي تخبط
عليا الباب تاع الدار بالقوقعة تاعها كلي شخص يطبطب في الدار ههه تما نفهم وحدي بلي جيعانة غير نمدلها
الماكلة ما تزيدش تدور، كذلك حيوانات ذاكرتها قوية تشفى على الأماكن ولو مر عليها أشهر ومرة اخرى ان شاء الله
نحكيلكم حادثة صرات مع إحدى سلاحفي تثبت فعلا قوة ذاكرتها ماشاء الله، يعني سبحان الله ربي يخلق ما يشاء
بالنسبة للأكل تاعها درك نكملو في الرد الموالي باه ما يجيش الرد طويل، وماتلوموش تعرفوني نحب نحكي بزاف ههه
يتبع ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لكم للمشاركة في الموضوع، احم احم رايحة نبدا أنا ههه وباه هكا تتوضحلكم ربما طريقة المشاركة
رايحة نقولكم على بعض تجاربي فيما يخص تربية الحيوانات، لأني مربية قطط وسلاحف نخلي القطط لرد خلاف
ونبدا بالسلاحف النينجا تاعي ههه، عندي 4 زوج أنثى وزوج ذكر وأحجامهم مختلفة لكن أصغرهم نظن الطول
تاعو بين 15 إلى 20 سنتيمتر أما الأكبر فبين 25 إلى 30 سنتيمتر، السلاحف حيوانات ربما أكثر صفة مرتبطة
بيها هي البطء وربما قلة الذكاء عكس بقية الحيوانات كالقطط، ولكن هذا غير صحيح تماما فمن تجربتي في تربية هذه
الحيوانات عرفت أن السلاحف حيوانات سريعة حقا مقارنة بحجمها وبالأقاويل لي هدروهم في ظهرها المغبونة هههه
لدرجة أنك قادرة توقف قدامها ما تجي تدور وتمشي في طريقك تلقاها لحقتك يعني سريعة وكذلك مخلوقات ذكية
لدرجة تقدر تعبّر على مشاعرها وعلى واش حابة بكل سهولة، أنا السلاحف تاعي كي تجوع وحدة فيهم تجي تخبط
عليا الباب تاع الدار بالقوقعة تاعها كلي شخص يطبطب في الدار ههه تما نفهم وحدي بلي جيعانة غير نمدلها
الماكلة ما تزيدش تدور، كذلك حيوانات ذاكرتها قوية تشفى على الأماكن ولو مر عليها أشهر ومرة اخرى ان شاء الله
نحكيلكم حادثة صرات مع إحدى سلاحفي تثبت فعلا قوة ذاكرتها ماشاء الله، يعني سبحان الله ربي يخلق ما يشاء
بالنسبة للأكل تاعها درك نكملو في الرد الموالي باه ما يجيش الرد طويل، وماتلوموش تعرفوني نحب نحكي بزاف ههه
يتبع ..

فضّلت ندير اقتباس باه بقية الأعضاء يشوفو أول رد وإلا رايحة نسمي هاد الرد تجربتي مع السلاحف(2)
إذن بالنسبة للسلاحف أكلها المفضل هو السلطة الخضراء أنا نضفهالهم مليح من الأوساخ بالماء ومانشفهاش بالعكس
نحطهالهم بيها بالماء هاداك لي فيها باه تعوضلهم الماء لي مايشربوهش، كذلك يحبو لبّ الخبز الطري هاداك لازم
تحطلو شوي ماء باه يجي سهل المضغ ويطرا ونمدهولهم، لما يجي فصل الصيف نذوقهم من كل الفاكهة سواء فراولة
أو خوخ أو تين أو موز أو دلاع نحيهم من الفاكهة لي يجيبها بابا هههه شرط نقسمهم لقطع صغيرة ونحي القشرة
المضرة لي قادرة تحصلهم في قراجمهم كيما قشرة الخوخ مثلا نخاف منها، بالنسبة للبيض السلاحف تبيض بين
شهر جوان وجويلية لكن في الأاغلب في شهر جوان، من بعد نصورلكم البيض تاعهم ان شاء الله، بحيث
السلحفاة الأم تحفر حفرة صغيرة وتحط فيها البيض تاعها واذا ماقدرتش تحفر تحطهم هكاك على الارض، انا نهزهم
ونحطهم في مكان آمن خاطر أحيانا هي نفسها تعفس عليهم وتكسرهم مالا لازم نبعدهم عليها، بيض السلاحف
صراحة هادي أعوام قليل وين يصلحلي ويفقس ويخرجو منو صغار مرة واحدة برك خرجو واعتنيت بيهم بصح ماتو
مساكن يعني تربية صغار السلاحف ولي حديثي الولادة جد صعبة، كذلك السلاحف لما تشوف شخص ما تعرفوش
أو في مكان مشبوه تخبي راسها أما لما تعتاد عليك تولي عادي تقدر حتى ترقد وتغمض عينيها وراسها على برا :)
حتى ولو قربت منها ماتخافش منك وبالعكس تقرب ليك وترفع راسها ليك وتشوف معاه وحتى ولو مسحتلها على راسها
رايح تشوف عينيها يتغمضو استمتاعا بذلك ههه، فيما يخص الصيف والحرارة الشديدة نحطلهم كالعادة السلطة بالماء
كيما راهي ونزيد نصبلهم فوقها ماء بارد باه تبقى باردة ويلقاو فيها الماء، ومن بعد نبدا نرشلهم الماء بلعقل
على راسهم حتى يتبلل كامل ونزيد على القوقعة تاعهم ونزيد رجليهم ويديهم وهكذا كل شوي نعاودلهم الكرة باه
نخفف عليهم حرارة الشمس بصح انا ديما ندخل للدار الشمس ضاربتني للراس هههه وساعات نرميلهم الماء
على الارض باه تتبرد شوي وتنقص عليهم الحرارة، هذا ماقدرت نشارك بيه اليوم غدوة نزيد نحكيلكم شوي هههه
واعطيوني رايكم، تحياتي :giggle:

فضّلت ندير اقتباس باه بقية الأعضاء يشوفو أول رد وإلا رايحة نسمي هاد الرد تجربتي مع السلاحف(2)
إذن بالنسبة للسلاحف أكلها المفضل هو السلطة الخضراء أنا نضفهالهم مليح من الأوساخ بالماء ومانشفهاش بالعكس
نحطهالهم بيها بالماء هاداك لي فيها باه تعوضلهم الماء لي مايشربوهش، كذلك يحبو لبّ الخبز الطري هاداك لازم
تحطلو شوي ماء باه يجي سهل المضغ ويطرا ونمدهولهم، لما يجي فصل الصيف نذوقهم من كل الفاكهة سواء فراولة
أو خوخ أو تين أو موز أو دلاع نحيهم من الفاكهة لي يجيبها بابا هههه شرط نقسمهم لقطع صغيرة ونحي القشرة
المضرة لي قادرة تحصلهم في قراجمهم كيما قشرة الخوخ مثلا نخاف منها، بالنسبة للبيض السلاحف تبيض بين
شهر جوان وجويلية لكن في الأاغلب في شهر جوان، من بعد نصورلكم البيض تاعهم ان شاء الله، بحيث
السلحفاة الأم تحفر حفرة صغيرة وتحط فيها البيض تاعها واذا ماقدرتش تحفر تحطهم هكاك على الارض، انا نهزهم
ونحطهم في مكان آمن خاطر أحيانا هي نفسها تعفس عليهم وتكسرهم مالا لازم نبعدهم عليها، بيض السلاحف
صراحة هادي أعوام قليل وين يصلحلي ويفقس ويخرجو منو صغار مرة واحدة برك خرجو واعتنيت بيهم بصح ماتو
مساكن يعني تربية صغار السلاحف ولي حديثي الولادة جد صعبة، كذلك السلاحف لما تشوف شخص ما تعرفوش
أو في مكان مشبوه تخبي راسها أما لما تعتاد عليك تولي عادي تقدر حتى ترقد وتغمض عينيها وراسها على برا :)
حتى ولو قربت منها ماتخافش منك وبالعكس تقرب ليك وترفع راسها ليك وتشوف معاه وحتى ولو مسحتلها على راسها
رايح تشوف عينيها يتغمضو استمتاعا بذلك ههه، فيما يخص الصيف والحرارة الشديدة نحطلهم كالعادة السلطة بالماء
كيما راهي ونزيد نصبلهم فوقها ماء بارد باه تبقى باردة ويلقاو فيها الماء، ومن بعد نبدا نرشلهم الماء بلعقل
على راسهم حتى يتبلل كامل ونزيد على القوقعة تاعهم ونزيد رجليهم ويديهم وهكذا كل شوي نعاودلهم الكرة باه
نخفف عليهم حرارة الشمس بصح انا ديما ندخل للدار الشمس ضاربتني للراس هههه وساعات نرميلهم الماء
على الارض باه تتبرد شوي وتنقص عليهم الحرارة، هذا ماقدرت نشارك بيه اليوم غدوة نزيد نحكيلكم شوي هههه
الله يبارك عليك ختي مريم راكي ماشاء الله في تربية السلاحف
وكاين حاجة لازم تهتمي بيها وهي اظافر السلاحف لازم تتقلم اذا شفتيهم طوالو
باسكوما يخلوهاش تدخل للقوقعة مام حتى الماكلة ما تاكلش وقلميهم نورمال كي الانسان

ههههه ما شاء الله عبالك من وصفك ليهم صرت حابة نربي سلحفااة يعطيك الصحة حبيبتي
نشفى برك لما كنت صغيرة ربينا سلحفاة انا وصحاباتي تع الحومة
مسكينة ديك السلحفاة مكانش حاجة فيها ماخربشناش فيها هههه عرفنا كلش عليها تقريبا ومرة دينا دوشناها فوحد العين موجودة برا ههههههه تالمو كامل حابين نجربو ندوشوها قعدنا ساعة معاها مسكينة:-p

الله يبارك عليك ختي مريم راكي ماشاء الله في تربية السلاحف
وكاين حاجة لازم تهتمي بيها وهي اظافر السلاحف لازم تتقلم اذا شفتيهم طوالو
باسكوما يخلوهاش تدخل للقوقعة مام حتى الماكلة ما تاكلش وقلميهم نورمال كي الانسان

اه شكرا على المعلومة خويا حكيم، لأني ماكنتش علابالي بيها
أصلا السلاحف لي عندي الجديد فيهم عندو عام او عامين تقريبا
أما لي عاش معانا بزاف عندو 11 سنة أو أكثر خليتلهم أظافرهم مساكن
كي تاع المشعوذين هههه​

ههههه ما شاء الله عبالك من وصفك ليهم صرت حابة نربي سلحفااة يعطيك الصحة حبيبتي
نشفى برك لما كنت صغيرة ربينا سلحفاة انا وصحاباتي تع الحومة
مسكينة ديك السلحفاة مكانش حاجة فيها ماخربشناش فيها هههه عرفنا كلش عليها تقريبا ومرة دينا دوشناها فوحد العين موجودة برا ههههههه تالمو كامل حابين نجربو ندوشوها قعدنا ساعة معاها مسكينة:-p

بلا مزية غاليتي أصلا السلاحف حيوانات مسالمة
ومعمّرة تعيش بزاف، وعاقلة ههه والجلوس معها وتربيتها جد مسلي
ويا وخدي مسكينة غرقتوها مالا ههههه هي لازم ترشيلهم بشوي على راسهم
وأنا السلاحف تاعي كبار أصلا كن صغار بالاك المعاملة تكون مختلفة
بالاك نجيب قطن فيه ماء ونبردهم بالشوي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة