تجمّع اللمــــ مربّي الحيوانات والنباتات ــاويين

do.php

إخواني اللماويين أخواتي اللماويات صباحكم/مساؤكم سعيد
وأسعد الله كل أوقاتكم وملأها بركة
نلتقي هنا داخل هذا الموضوع لنصنع أكبر تجمّع لمحبّي الحيوانات وتربيتهم إضافة لمحبّي النباتات والاعتناء بهم داخل اللمة
فكثيرون منا مهووسون بزراعة الأزهار والأشجار وغالبا ما يصادفون بعض الصعوبات في الاعتناء بها
فيبحثون عن تجارب الآخرين التي قد تفيدهم أو عن معلومات تسهل عليهم ممارسة هذه الهواية الجميلة
إذن هنا سنستفيد من تجارب بعضنا البعض وقد نجد من لديه خبرة في هذا الأمر فيساعدنا بنصائحه القيمة
كذلك كثيرون مهتمون بتربية مختلف الحيوانات من كلاب وقطط وعصافير وغيرها ولكن غالبا ما يصادفون
مواقف صعبة تعرقل ممارستهم لهذه الهواية أو هذ العملية النبيلة فليس شرطا أن تكون مربيا للحيوانات

قد يصادفك حيوان متشرد يوما ما وتحب تقديم المساعدة له وربما يكون هذا الموضوع كدليل لك ويساعدك
do.php

إذن داخل هذا الموضوع شاركونا تجاربكم الناجحة والفاشلة بخصوص ما سبق ذكره
شاركونا معلوماتكم، أسئلتكم، استفساراتكم عن مخاطر بعض الحيوانات أو عن طريقة تربيتهم
أو حتى عن طريقة زرع بعض النباتات، علنا نستفيد منها معا
واستدعي الأخ @hakim story بما أنه يدرس البيطرة قد يفيدنا في بعض الأمور

أو يجيبنا على بعض الأسئلة

أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم ويكون فيه فائدة لكم، فحتى ولو لم تكن من محبي تربية الحيوانات أو النباتات
ادخل واستفد معنا فقد تحتاج لهذه المعلومات يوما ما في حياتك
تحيـــــــــــــــــــاتي

do.php

ارتفاع درجة حرارة القطط:

ترتفع درجة حرارة القطط عن المعدل الطبيعي (36-38)، نتيجة أسباب معينة، كالالتهابات، أو الجروح، أو نتيجة العدوى البكتيرية أو الفيروسية، أو بعض أنواع الأطعمة، مما يؤثر على نشاطها، وتختلف أعراض الإصابة من قط لآخر تبعاً لقوة جهاز المناعة، وللبيئة المحيطة بها، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفيّة خفض درجة حرارة القطط بطرق طبيعية، أو عن طريق الذهاب إلى العيادة البيطرية.
علامات ارتفاع درجة حرارة القطط
* فقدان الرغبة بتناول الطعام.
* الرغبة بالنوم.
• انخفاض معدّل الحركة والنشاط.
* ضعف وهزل عام.
* إسهال، وقيء، ودوخة، وارتعاش.
* حكة، وتورم بالجلد.
* سرعة بالتنفس، أو صعوبة بالتنفس.
* تساقط الشعر بصورة واضحة. عطاس، ونزيف بالأنف.
*الرغبة بالابتعاد عن القطط الأخرى.
علاج ارتفاع درجة حرارة القطط
* بدايةً يجب قياس درجة حرارة القطة، وذلك عن طريق وضع الميزان بالأذن، أو بفتحة الشرج لمدّة دقيقتين في حال استخدام الميزان اليدوي، وذلك بعد أن يتم وضع القليل من الفازلين، أو أي ملين على الميزان، لتجنّب جرح القطة.
* الحرص على فحص القطة عن طرق الضغط بلطف على جسمها، ثمّ فركها بلطف، وذلك من أجل التأكد من وجود أي إصابات أدت للحمى، كالكسر، أو وجود تورّم، أو تضخم بالغدد الليمفاوية.
* الحرص على تبريد حرارة جسم القطة، وذلك عن طريق وضعها في غرفة مظلمة وباردة، بالإضافة لوضعها على البلاط أو الحجر حتّى يمتص حرارتها.
* استخدم مروحة هوائيّة، ووضعها بجانب القطة حتى يبرد جسمها.
* استخدام أكياس الثلج، وذلك عن طريق وضعها على جسم القطة.
* استخدم الماء البارد، عن طريق مسح فرو القطة به، من خلال وضعه على قطعة من القماش.
* استخدام علبة ذات رذاذ لرش الماء على جسم القطة، ولترطيب فروها.
* ضع كمية من الماء أمامها حتى تتناوله، أو مساعدتها بتناوله عن طريق استخدام سيرنج، أو عن طريق إعطائها محلول عن طريق الوريد من خلال الاستعانة بالعيادة البيطرية.
* استخدام محلول الإلكتروليت لموازنة الإلكترولايت في جسمها نتيجة خسارة بعضاً منها عن طريق القيء والإسهال.
* زودها بالغذاء حتى لا تضعف، وفي حال عدم رغبتها بتناول الطعام، قدم لها طعاماً طريّاً كالتونة المعلبة.
* زودها بفيتامينات، ومكملات الطاقة. في حال عدم استجابة القطة للعلاج خلال 24 ساعة، يجب نقلها لعيادة بيطرية من أجل فحصها، وتحديد سبب الحمى، ثمّ استخدام المضادّات الحيويّة اللازمة لخفض درجة حرارتها، وتجنّب استخدام الإسبرين مع القطط، نتيجة تحسّسها منه، أو إعطائها أي دواء دون استشارة الطبيب البيطري.

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.#بيطري_اللمة

ارتفاع درجة حرارة القطط:

ترتفع درجة حرارة القطط عن المعدل الطبيعي (36-38)، نتيجة أسباب معينة، كالالتهابات، أو الجروح، أو نتيجة العدوى البكتيرية أو الفيروسية، أو بعض أنواع الأطعمة، مما يؤثر على نشاطها، وتختلف أعراض الإصابة من قط لآخر تبعاً لقوة جهاز المناعة، وللبيئة المحيطة بها، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفيّة خفض درجة حرارة القطط بطرق طبيعية، أو عن طريق الذهاب إلى العيادة البيطرية.
علامات ارتفاع درجة حرارة القطط
* فقدان الرغبة بتناول الطعام.
* الرغبة بالنوم.
• انخفاض معدّل الحركة والنشاط.
* ضعف وهزل عام.
* إسهال، وقيء، ودوخة، وارتعاش.
* حكة، وتورم بالجلد.
* سرعة بالتنفس، أو صعوبة بالتنفس.
* تساقط الشعر بصورة واضحة. عطاس، ونزيف بالأنف.
*الرغبة بالابتعاد عن القطط الأخرى.
علاج ارتفاع درجة حرارة القطط
* بدايةً يجب قياس درجة حرارة القطة، وذلك عن طريق وضع الميزان بالأذن، أو بفتحة الشرج لمدّة دقيقتين في حال استخدام الميزان اليدوي، وذلك بعد أن يتم وضع القليل من الفازلين، أو أي ملين على الميزان، لتجنّب جرح القطة.
* الحرص على فحص القطة عن طرق الضغط بلطف على جسمها، ثمّ فركها بلطف، وذلك من أجل التأكد من وجود أي إصابات أدت للحمى، كالكسر، أو وجود تورّم، أو تضخم بالغدد الليمفاوية.
* الحرص على تبريد حرارة جسم القطة، وذلك عن طريق وضعها في غرفة مظلمة وباردة، بالإضافة لوضعها على البلاط أو الحجر حتّى يمتص حرارتها.
* استخدم مروحة هوائيّة، ووضعها بجانب القطة حتى يبرد جسمها.
* استخدام أكياس الثلج، وذلك عن طريق وضعها على جسم القطة.
* استخدم الماء البارد، عن طريق مسح فرو القطة به، من خلال وضعه على قطعة من القماش.
* استخدام علبة ذات رذاذ لرش الماء على جسم القطة، ولترطيب فروها.
* ضع كمية من الماء أمامها حتى تتناوله، أو مساعدتها بتناوله عن طريق استخدام سيرنج، أو عن طريق إعطائها محلول عن طريق الوريد من خلال الاستعانة بالعيادة البيطرية.
* استخدام محلول الإلكتروليت لموازنة الإلكترولايت في جسمها نتيجة خسارة بعضاً منها عن طريق القيء والإسهال.
* زودها بالغذاء حتى لا تضعف، وفي حال عدم رغبتها بتناول الطعام، قدم لها طعاماً طريّاً كالتونة المعلبة.
* زودها بفيتامينات، ومكملات الطاقة. في حال عدم استجابة القطة للعلاج خلال 24 ساعة، يجب نقلها لعيادة بيطرية من أجل فحصها، وتحديد سبب الحمى، ثمّ استخدام المضادّات الحيويّة اللازمة لخفض درجة حرارتها، وتجنّب استخدام الإسبرين مع القطط، نتيجة تحسّسها منه، أو إعطائها أي دواء دون استشارة الطبيب البيطري.

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.#بيطري_اللمة

بارك الله فيك خويا حكيم على المعلومات القيمة
لوكان نقولك كيفاه نعتني بالقطط لي مصابة بالزكام تعتزل البيطرة للابد :LOL:
بالنسبة للحرارة عمري لا انتبهت ليها أنها مرتفعة ولالا
لكن بعض الأعراض لي ذكرتهم كاين المعروف منها ولي شفتهم في القطط كي يمرضو بالزكام
ماعندهاش بزاف مام با شهرين القطط الصغيرة لي عندي دوشتهم لكن دوشتهم الصباح وقت الظهيرة
ماصرالهم والو ومع لعشية حكمت واحد فيهم نظفتلو بطرف قماش برك وتما الغلطة الكبيرة
مع أنو صيف بصح مع العشية مرض القط مسكين وصل لحالة كارثية وزاد عدا خوه تعذبت معاهم
وخفت على البقية كاشما يصرالهم، بصح علابالك باه نداويهم ؟ بزيت الزيتون :ROFLMAO:
نحطلهم قطرة في الماكلة وإلا اذا عادو مراض وامتانعو على الاكل نحطلهم قطرات بالقطن في فمهم
وكي يبداو يرتاحو نبدا نمسحلهم بقطن فيه ماء دافىء عينيهم من الاوساخ هادوك وانفهم
ونحاول نرقدهم في مكان دافىء ونحطلهم الماء بزاف والحليب ونحاول نجددو كل مرة
بصح الحرارة عمري لا تولهتلها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع رائع اختي الكريمة بارك الله فيك
عن نفسي ما نربيش حيوانات بصح يجيو لعندي نوكلهم ويروحو
عندي معلومة سمعتها غير ملي جيت لهنا
العصافير في الشتاء يضعون لهم كرات من الشحم على الشجر ليأكلو لان الطعام يشح
استغربت الامر لكن لما رايت كيف العصافير تتهافت على كرة الشحم في الشتاء صدقت الموضوع
ويبدو ان الحيوانات تحتاج في الشتاء الى مصدر طاقة يساعدها على البقاء مثل هذه العصافير .

بارك الله فيك مرة اخرى دائما مواضيعك حصرية
احترامي وتقديري

استغربت الامر لكن لما رايت كيف العصافير تتهافت على كرة الشحم في الشتاء صدقت الموضوع
ويبدو ان الحيوانات تحتاج في الشتاء الى مصدر طاقة يساعدها على البقاء مثل هذه العصافير .

احترامي وتقديري

حنا عندنا حوش كبير
يتجمعو عندنا القطط
وعندنا قط مربيينو في الدار
الطيور نلوحولها القمح وفتات تاع الخبر
لكن القطط متخليهاش
راح نجرب نحطلها الشحم
ونخبر اهل البيت لايحسبوني نديرلهم في السحور ههه

بارك الله فيك على المعلومة

احترامي وتقديري

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك أخي حليم، نورت الموضوع، وسعيدة جدا أنو عجبك
نشفى عليها نهار حطيت الموضوع لأول مرة قلت يستحيل يهتمو بيه الأعضاء ساع عجبكم ^^
ان شاء الله نستفادو كامل منو، وفكرتوني نشارك ببعض التجارب الأخرى
اليوم راني مريضة شوي ماخدمتش بالميكرو، كي نشعلو نولي للموضوع بحول الله
أما فيما يخص العصافير صراحة جامي ربيتهم عندي ماما هي لي ربات في صغرها
الحمام والعصافير والأرانب بقاولها القطط والسلاحف كملتهم معانا هههه
وأنا صراحة مؤخرا عدت حساسة بزاف من ناحية الحيوانات، عدت نخاف نربي ويموتو
سورتو العصافير ما نعرفلهمش، في رمضان هادا انقذنا حمامة حكمتها القطة
بصح ماماتتش، وقلنا زعما غدوة اذا تحسنت نطلقوها ساع ورا الفطور كي جات ماما
تبدلها البلاصة لقيناها ميتة، طول طرطقت بالبكاء درت حالة عليها ههههه
مع أنها قعدت معانا نص نهار برك، بصح فكرة كرة الشحم فكرة جيدة
حنا في دارنا نحكمو لب الخبز نحطولو شوي ما باه يبتل ونرميوه فوق السطح
بصح درك كي كترو القطط ماوليناش نريسكيو بيهم هههه
المهم راني حكيت قصة حياتي هههه شكرا خويا حليم على كرم المرور
في انتظار المزيد من نصائحك القيمة، جزاك الله خيرا
تحياتي​

حنا عندنا حوش كبير
يتجمعو عندنا القطط
لكن القطط متخليهاش
راح نجرب نحطلها الشحم

والله ضحكتيني كي قلتي يحسبوني
نديرلهم السحور ههههه

حنا عندنا حوش كبير
يتجمعو عندنا القطط
لكن القطط متخليهاش
راح نجرب نحطلها الشحم

السلام عليكم
لا أنصحك بذلك
إذا كان عندك مشكل الڤطوط الضالة رايحة تزيدي تلايمي الڤطوط كامل عندك إذا رميتي كرات الشحم الڤط حبو الاول والاخير الشحمة يعطيك الربح .
هههه وتولي عندك ملجأ قطط ههه
مليحة هاذي سحور هههه
بارك الله فيك

أهلا بك أخي حليم، نورت الموضوع، وسعيدة جدا أنو عجبك
نشفى عليها نهار حطيت الموضوع لأول مرة قلت يستحيل يهتمو بيه الأعضاء ساع عجبكم ^^
ان شاء الله نستفادو كامل منو، وفكرتوني نشارك ببعض التجارب الأخرى
اليوم راني مريضة شوي ماخدمتش بالميكرو، كي نشعلو نولي للموضوع بحول الله
أما فيما يخص العصافير صراحة جامي ربيتهم عندي ماما هي لي ربات في صغرها
الحمام والعصافير والأرانب بقاولها القطط والسلاحف كملتهم معانا هههه
وأنا صراحة مؤخرا عدت حساسة بزاف من ناحية الحيوانات، عدت نخاف نربي ويموتو
سورتو العصافير ما نعرفلهمش، في رمضان هادا انقذنا حمامة حكمتها القطة
بصح ماماتتش، وقلنا زعما غدوة اذا تحسنت نطلقوها ساع ورا الفطور كي جات ماما
تبدلها البلاصة لقيناها ميتة، طول طرطقت بالبكاء درت حالة عليها ههههه
مع أنها قعدت معانا نص نهار برك، بصح فكرة كرة الشحم فكرة جيدة
حنا في دارنا نحكمو لب الخبز نحطولو شوي ما باه يبتل ونرميوه فوق السطح
بصح درك كي كترو القطط ماوليناش نريسكيو بيهم هههه
المهم راني حكيت قصة حياتي هههه شكرا خويا حليم على كرم المرور
في انتظار المزيد من نصائحك القيمة، جزاك الله خيرا
تحياتي​
السلام عليكم
كون ق عطيتوها للڤط كلاها ههه
ضرك راكي تڤولي شرير
بصح سنة الحياة
أنا كنت صغير نجيب للڤطة نتاعي هاذوك العصافير الصغار هههه وهي تستمتع ههه
كنا صغار نحبو نشوفو مناظر أكشن الله غالب لاألعاب فيديو لا والو ههه
لالا ميش هكذاك كنا ننحيو عشوش الطائر اللي ياكل المحاصيل ويفسدها لأنهم بالمئات على شجر الرمان
ما يخليو رمان ولا تين ولا عنب ولا قمح كلش يفسدوه
نروحو في حملة تطهير عرقي أنا خاوتي خواتاتي هههه ننحيو العشوش ونمدو للڤطوط تاكل الفراخ هههه الأمر قاسي في ذاك الوقت كنت ما يعجبنيش الحال خلاص بصح يا العصافير يا الرمان ههه الله قالب
والڤط في ذاك الوقت يعود يخير هههه
هاذي سنة الحياة لازم
كيما ننحيو الحلزون والحشرات الضارة على السلاطة والكسبر والفلفل لازم نقضيو على الحاجة اللي تاكل المحاصيل .
ربي يجيبلك الشفا نشالله
ولادي ثاني راهم مرضى بالهوى واقيلا عديتيهم هههه
مليح الموضوع كشما نتفكر نولي نشالله
إحترامي وتقديري

السلام عليكم
كون ق عطيتوها للڤط كلاها ههه
ضرك راكي تڤولي شرير
بصح سنة الحياة
أنا كنت صغير نجيب للڤطة نتاعي هاذوك العصافير الصغار هههه وهي تستمتع ههه
كنا صغار نحبو نشوفو مناظر أكشن الله غالب لاألعاب فيديو لا والو ههه
لالا ميش هكذاك كنا ننحيو عشوش الطائر اللي ياكل المحاصيل ويفسدها لأنهم بالمئات على شجر الرمان
ما يخليو رمان ولا تين ولا عنب ولا قمح كلش يفسدوه
نروحو في حملة تطهير عرقي أنا خاوتي خواتاتي هههه ننحيو العشوش ونمدو للڤطوط تاكل الفراخ هههه الأمر قاسي في ذاك الوقت كنت ما يعجبنيش الحال خلاص بصح يا العصافير يا الرمان ههه الله قالب
والڤط في ذاك الوقت يعود يخير هههه
هاذي سنة الحياة لازم
كيما ننحيو الحلزون والحشرات الضارة على السلاطة والكسبر والفلفل لازم نقضيو على الحاجة اللي تاكل المحاصيل .
ربي يجيبلك الشفا نشالله
ولادي ثاني راهم مرضى بالهوى واقيلا عديتيهم هههه
مليح الموضوع كشما نتفكر نولي نشالله
إحترامي وتقديري

قعدت قعدت وتفكرت الرد هادا مارديتش عليه هههه
بصراحة مانقدرش نتخيل نمد فرخ للقط ياكلو هههه والله نمرض لو نديرها
أنا السلاطة لما نجي نغسلها نعس إذا فيها كاش دودة نهزها ونحطها برا تروح تعيش هههه
مانقدرش نتخيل حاجة اضعف مني ومصيرها بيدي ونروح نقتلها تغيضني تبقالي على المورال
هي صح كنتو مجبورين وكاين أمور أهم إما المحصول الزراعي او العصافير
ديجا كي ماتو هادوك الخرفان الصغار في الجزائر قلت لماما كن جيت موال كن حكمني الاكتئاب
كن كلما يموتلي واحد نبكي عليه هههه سورتو صغار يغيضو مساكن
وبالشفاء على الاطفال ان شاء الله مع أنو متأخرة ههه ربي يحميهم خاصة في البرد هادا
وتفكرت بم اأنو عندك تجربة في اللاعتناء بأشجار الرمان إذا قدرت طبعا حطلنا هنا بعض
المعلومات عليها، يمكن الانسان يحتاجها يوما ما
وشكرا أخي حليم على كرم المرور بارك الله فيك وربي يهنيك
تحياتي

قعدت قعدت وتفكرت الرد هادا مارديتش عليه هههه
بصراحة مانقدرش نتخيل نمد فرخ للقط ياكلو هههه والله نمرض لو نديرها
أنا السلاطة لما نجي نغسلها نعس إذا فيها كاش دودة نهزها ونحطها برا تروح تعيش هههه
مانقدرش نتخيل حاجة اضعف مني ومصيرها بيدي ونروح نقتلها تغيضني تبقالي على المورال
هي صح كنتو مجبورين وكاين أمور أهم إما المحصول الزراعي او العصافير
ديجا كي ماتو هادوك الخرفان الصغار في الجزائر قلت لماما كن جيت موال كن حكمني الاكتئاب
كن كلما يموتلي واحد نبكي عليه هههه سورتو صغار يغيضو مساكن
وبالشفاء على الاطفال ان شاء الله مع أنو متأخرة ههه ربي يحميهم خاصة في البرد هادا
وتفكرت بم اأنو عندك تجربة في اللاعتناء بأشجار الرمان إذا قدرت طبعا حطلنا هنا بعض
المعلومات عليها، يمكن الانسان يحتاجها يوما ما
وشكرا أخي حليم على كرم المرور بارك الله فيك وربي يهنيك
تحياتي
السلام عليكم
هههههههههههه معليش أختي الكريمة
علابالي بلي هكذا رايح يكون الرد نتاعك هههه كاين واحد المواقف أنا حساس فيهم وكاين وين يموت ڤلبي فجأة ونكورج
كنت صغير نتبع خاوتي الكبار ،بصح كون ضرك ما نديرهاش ههه .
ضرك راه عندي فالحديقة الخُلد داير حالة وڤالولي ديرلو الدوا يموت ما حبيتش ،لأنو كائن لطيف يحب يجي يأكل الدود ويروح .
ولا مرة شفناه يخرج غير فالليل
وكاين العصافير بجميع الاحجام والالوان نحطولهم بقايا الخبز والأكل في نهاية الحديقة .
وكاين واحد المخلوق يعني كرهنا فالكوزينة اسمو بالفرنسية الليماس ماعرف واش اسمو بالعربية يشبه للحلزون وما عندوش قوقعة ويجي ساعات فالسلاطة الخضرا هاهو الفوطو
نتاعو
والله ملي رحلنا لهاذ الدار هجم علينا والماعن كامل ولاو لزجين منو ياع نتفكر يقشعر بدني هههه
ومن بعد أبدناه بالملح الرمادي

وسكرنا جميع المنافذ المؤدية للمطبخ من الخارج والله كي نحلو الضو في رمضان نتسحرو نلڤاوه مستعمرات لدرجة أحيانا نشربو الما ونرڤدو والصباح تبدأ حملة ذات منفعة عامة بالخل الابيض والبيكاربونات حملة تطهير عرقي هههه
هي مخلوقات بريئة بصح كيما الناموس والذباب والفأر هذا ثاني مضر ويهز معاه أمراض .
المهم هذي حكايتنا مع حيوانات الحديقة ههه
وشجر الرمان بحول الله نحط عليه رد لهنا ما يكون لا خاطرك
شكرا وبارك الله فيك
إحترامي وتقديري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بما أني دخلت لهاد الموضوع قلت نحاجيلكم شوية ههه، لأنو سبق وتكلّمت على تربية القطط حبيت نحكيو عليهم شوي درك، فقط ملاحظة
لما يكون عندك قط مريض بالزكام ويمتنع على الأكل، ماتعطيش لا دجاج ولا لحم ولا أي شي لأنو ماش رايح ياكلهم، الأكل لي ننصحكم بيهم
هو السمك، تقدرو تشريو علبة ساردينة وتمدوهالو، قادر يتردد في البداية على الاكل ولازم تحاولو معاه وبالشوي يرجع ياكلها ومنها يزيد
يولي ياكل بقية الأكل، خاطر الساردينة أو السمك ريحتو قوية يشمها القط عكس بقية المأكولات، الحاجة الثانية لي رايحة نحكي عليها مليح هبلتني هههه
لأنو حياتي كاملة تربية قطط جامي وجامي وجامي هبلت كيما كي يحكم القطط البراغيث أو بلهجتنا العامية نقولولهم "الgراد" او القراد خاطر سوفريت معاهم
خاصة كي مايكونش عندك الظروف الملائمة والأدوات المساعدة، ولي زاد الأمر كارثية هو إذا كان القط لي انتشرت فيه البراغيث هي أم وقطة مرضعة يعني
عندها صغار، واش نقولكم إنها الفاجعة ههههه خاطر القط الكبير مهما تحكمو البراغيث يقدر يتمكن منها بصح قط صغير تبقى معاه البراغيث تمصلو دمو حتى تقتلو
خاطر البنية تاعو ضعيفة، المهم نبدا نحكيلكم ساع على هاد المخلوق الكارثي، شفتو الرد لي رديتيو على الاخ حليم الفوق؟ هاديك الحنانة كاملة انساوها في هاد الرد هههه
خاطر رايحة نولي متوحشة هنا، المهم هاد البراغيث جامي شفت حشرة مؤذية وصامطة كيفهم، تتكاثر بسرعة لا يمكنكم تخيلها، تطلع برغوثة صغيرة في القط تحكمو تمصلو دمو
تم تم تولد وولادها عبارة عن نقاط سوداء صغيرة جدا، بعد يومين تلقى البرغوثة هاديك ولا الحجم تاعها جد كبير ومقزز صراحة وولادها ديجا العشرة هادوك بداو يكبرو
ولاو بحجم يماهم قبل يومين هههه ويزيدو هوما بعد يولدو، ولكم أن تتخيلو الوضع يعين في ظرف اسبوع القط الصغير هاداك يولي عش تاع براغيث ويولي يضعاف مسكين
خاطر الجيش هاداك يتغذى على دم القط، وزيد هادي صرات في الصيف يعين البراغيث لقات راحتها ودارت رايها، وانا عييت نقتلهم ماحبوش يموتو تقول بسبع أرواح
وليت نيدر عليهم التجارب ههههه، البروغوثة لي نلقاها نحكمها ونجرب الطريقة لي تموت بيها، لقيت الجافيل هو الحل :devilish: حطيت قرعة قديمة فيها ماء وجافيل والبرغوثة لي
نلقاها نرميها تما ههه درت فيهم رايي، بصح هكاك وماقدرت ندير والو خاطر يتغلغلو تحت الشعر تاع القط ماتقدرش تشوفهم، قلت لبابا يجيبلي دوا تاع البراغيث
جابلي سائل هكا قالي تحطي منو شوي في لتر تاع ماء وتغسلي بيه القط وتخليه هكاك مدة من الزمن ولا ليلة كاملة ومن بعد تدوشيه، هيا رحت نحوس على الدواء في الانترنت
لقيت بلي مؤذي ويمكن لو يلحس القط نفسو يقدر يموت، هيا تما هبلت هههه درك نكملكم في الرد الموالي هههه
يتبع ....

عدنا :) المهم كيما قتلكم توسوست من الدواء مالا ماحبيتش نديرو قلت لازم نخمم في حل خلاف، وعرفت بلي لازم نوقف على القطط تاعي ولا يموتو مساكن
حكمت أول شي دوشتهم باه نتأكد بلي مابقات حتى برغوثة، خيرت نهار سخون خلاص كانت الدرجة بالاك 43 ههههه جبتهم بالواحد وكانو 5 وغسلتلهم
مليح حتى مابقات حتى برغوثة، من بعد وليت كل يوم نديرلهم تفتيش يومي خاصة بعدما يرضعو في يماهم، كل مانلقى فيهم برغوثة نحيهالهم، ونمسح المكان
لي كانت فيه بقطن فيه ماء ثم شوي خل، خاطر قالك الخل مايخليش البرغوثة تحكم نفس البلاصة خاطر كن تروح وحدة تخلفها وحدة في نفس البلاصة
خاطر المكان لي تكو نفيه البرغوثة يولي خالي من الشعر تطيّر شعر القط كليا في البلاصة هاديك اقسم بالله تقول فومبير هههه المهم كل يوم نديرلهم تفتيش ونخلهم منهم
الامر ماش سهل وصراحة مقزز لدرجة كبيييرة لكني كنت مجبرة ولازم نعفس على قلبي، وكنت كل يوم نغسل الجنان وين يقعدو القطط بالجافيل والماء والصابون
وكي نخلص نرش شوي من الدوا لي جابو بابا عند الباب وفي كل الزوايا باه مايزيدوش يدخلو براغيث جدد، وبشوي بشوي حتى نقص وراح خلاص خاصة
انو الجو بدا يبرد، بصح تعذبت معاهم صح وكانت أصعب وأسوء تجربة لأنو جامي شفت مخلوقات كيما هكا وأول مرة مايغيضنيش مخلوق كي يموت هههه
درك حسيت بإحساس الأخ حليم كي قال على جال المحصول نيدر كلشي، هكاك انا صراتلي، تاني تفكرت حاجة البراغيث تحب السخانة بصح ماتحملش
السخانة القاوية خلاص، تلقى البرغوثة كي تكون كبيرة بزاف وتكون السخانة قاوية وفي وقت الظهيرة تطرطق وحدها :sick: سامحوني على هاد الكلمات
المهم هناك طرق أخرى للقضاء على البراغيث كيما الطوق لي يحطوه في رقبة القطط أو هناك أدوية يمدوها للقطط تقتل البراغيث لكن أنا ماكانوش عندي هادو
وزيد القطط تاعي مايدخلوش للدار يعني يخرجو لبرا على هادي اهتميت بالصغار أكثر من الأم، ان شاء الله نكون فدتكم ولو شوي
هادي تجربتي الخاصة، واذا عندكم تجارب كذلك شاركونا بيها :)

آخر تعديل:
السلام عليكم
هههههههههههه معليش أختي الكريمة
علابالي بلي هكذا رايح يكون الرد نتاعك هههه كاين واحد المواقف أنا حساس فيهم وكاين وين يموت ڤلبي فجأة ونكورج
كنت صغير نتبع خاوتي الكبار ،بصح كون ضرك ما نديرهاش ههه .
ضرك راه عندي فالحديقة الخُلد داير حالة وڤالولي ديرلو الدوا يموت ما حبيتش ،لأنو كائن لطيف يحب يجي يأكل الدود ويروح .
ولا مرة شفناه يخرج غير فالليل
وكاين العصافير بجميع الاحجام والالوان نحطولهم بقايا الخبز والأكل في نهاية الحديقة .
وكاين واحد المخلوق يعني كرهنا فالكوزينة اسمو بالفرنسية الليماس ماعرف واش اسمو بالعربية يشبه للحلزون وما عندوش قوقعة ويجي ساعات فالسلاطة الخضرا هاهو الفوطو
نتاعو
مشاهدة المرفق 99053
والله ملي رحلنا لهاذ الدار هجم علينا والماعن كامل ولاو لزجين منو ياع نتفكر يقشعر بدني هههه
ومن بعد أبدناه بالملح الرمادي

وسكرنا جميع المنافذ المؤدية للمطبخ من الخارج والله كي نحلو الضو في رمضان نتسحرو نلڤاوه مستعمرات لدرجة أحيانا نشربو الما ونرڤدو والصباح تبدأ حملة ذات منفعة عامة بالخل الابيض والبيكاربونات حملة تطهير عرقي هههه
هي مخلوقات بريئة بصح كيما الناموس والذباب والفأر هذا ثاني مضر ويهز معاه أمراض .
المهم هذي حكايتنا مع حيوانات الحديقة ههه
وشجر الرمان بحول الله نحط عليه رد لهنا ما يكون لا خاطرك
شكرا وبارك الله فيك
إحترامي وتقديري

يخي الخلد هاداك لي يدخل تحت الأرض؟ ماعنديش معلومات كبيرة عليه بصح يعجبني، يفكرني بالرسوم المتحركة
والطفولة هههه، حنا تاني كان واحد الوقت يدخلنا للكوزينة بصح حلزون وبدون قوقعة ماش هذا لي جلدو مزخرف هكا
واصلا كي تعود حاجة في الدار وتضر الانسان لازم نقضيو عليها، كيما قلت الذباب والناموس
هههههه ضحكتني والله كي قلت مستعمرات فكرتين بالنمل كي يهجم علينا في الصيف هههه والله حالة
وصح عندك الحق يعين فهمتك واش تقصد، بلي كل الحيوانات بريئة ولا تستحق القتل بصح ساعات تكون ضارة بالانسان
ولا بأمور حياتو اليومية فمضطرين نحاربوهم الله غالب علينا
يعطيك الصحة خويا حليم كانت جولة جد جملية معك في بيتك، وننتظر معلومات حول شجرة الرمان بفارغ الصبر
خاطر انا من محبي ثمارها وبشدة
جزاك الله خيرا وتصبح على خير :)

@لؤلؤة قسنطينة انتي نورمالمون تكوني طبيبة بيطرية حسيتك تحبي الحيوانات وتتفلسفي كيما خويا بعد الحقيقي ههه
ولهتينا لنقطة مهمة هي البرغوث وكيفاه يتعالج
يعطيك الصحة على الكوراج ?
كانت عندي قطة في الدار المشكلة لي واجهتنا كي قفلت عمر السنة حبت تتزوج وهنا تبهدلنا في الدار ديناها لبيطري ضربلها ابرة
ومباعد استسلمنا طلقناها البرا تزوجت وخليناها
لانو خويا قالنا موحال ترجع للدار تعلمت تصيد الفيران تجيبلنا الامراض ?غاضتني بالسيف نسيتها
قبلها كان عندنا قط كنت نموت عليه جاي اكحل في اكحل كنت نربي فيه شوي بابا طيشو قعد شهرين برك قالنا قالولي فيه الجنون ووحد النهار غدرني انا رحت نقرا وهو طيشو ?
زاد جاب قط خلاف سيامو قعد عام كرههم في الدار يضال يبخر في الحالة ماما عيات منو تضال تسيق وتغسل بنتي لي كانت متعلقة بيه خخخخ كي نجيو هاذاك شغلها الشاغل
مدوه كادو لوحد لمرا عندها جنان بقاو غير لي سوفونير
القط لازمتلو دار عرب كبيرة وين يخرج ويتنفس ويتزاوج اما في باطيمة كيما دارنا صعيب الحال
ودرك راجلي عندو قط غريب الاطوار الذيل تاعو معوج
خلق هاكاك ديما يحيرو فيه الناس يبان غريب الاطوار ??
عمرو 5سنين جابو صغير رباه قبل منتزوجو الحق انا نحن عليه مي نحيتلو الدصارة تاع يرقد في لاشومبر
درتلو كرتون في الغراج وممنوع يدخل ولايرقد
كان يرقد في الصالون ???ويعطرها وانا نغسل وشحال من مرة يدخلي لاشومبر يبخر الريدو ولا السرير
الحق ربي يغفرلي جريت وراه بالفروطوار حتان تريقل غاد يشوفني جري للغاراج وين بلاصتو يسنى الماكلة وكي يحب يخرج نفتحلو الباب
مقلقتني بنتي كي تعلمت تهزو وتلعب معاها
اخطر حاجة في القط الشعر تاعو والله كي ينود من بلاصتو كيمية تاع شعر من وراه
القط يتخرط تم تم ومشكلتو الشعر برك

بابا ربي بحفظو شرا لبنتي سردوك صغير تاع التريسيتي ههه درك رانا نربيو فيه معنديش تجربة في تربية الدواجن
نديرولو حبوب الصوجا ويشرب الما بزاف ومرات نهرسلو الخبز اليابس يشوف الضو ينوض يجري
درتلو كارطون ونغطيه يرقد في الليل وفي النهار نفتح عليه
ان شاء الله يكبر ويعود يعوعش كيما نقولو يصيح
صياح الديك كي يشوف الملائكة
لي لاحظتو انو يبرد بزاف يعود يترعد منعرف كي عاد صغير ولا كان الكوري لي مربينهم فيه دافي

يغيض دجاج التريسيتي نحسو محروم من الحنان
ويزيدو كي يربيوهم مع بعض وكي يجيو يذبحوهم يخملوهم ويذبحو ويطيشو لهيه
سورتو كي يفلعصوهم من جناحهم

@لؤلؤة قسنطينة انتي نورمالمون تكوني طبيبة بيطرية حسيتك تحبي الحيوانات وتتفلسفي كيما خويا بعد الحقيقي ههه
ولهتينا لنقطة مهمة هي البرغوث وكيفاه يتعالج
يعطيك الصحة على الكوراج ?
كانت عندي قطة في الدار المشكلة لي واجهتنا كي قفلت عمر السنة حبت تتزوج وهنا تبهدلنا في الدار ديناها لبيطري ضربلها ابرة
ومباعد استسلمنا طلقناها البرا تزوجت وخليناها
لانو خويا قالنا موحال ترجع للدار تعلمت تصيد الفيران تجيبلنا الامراض ?غاضتني بالسيف نسيتها
قبلها كان عندنا قط كنت نموت عليه جاي اكحل في اكحل كنت نربي فيه شوي بابا طيشو قعد شهرين برك قالنا قالولي فيه الجنون ووحد النهار غدرني انا رحت نقرا وهو طيشو ?
زاد جاب قط خلاف سيامو قعد عام كرههم في الدار يضال يبخر في الحالة ماما عيات منو تضال تسيق وتغسل بنتي لي كانت متعلقة بيه خخخخ كي نجيو هاذاك شغلها الشاغل
مدوه كادو لوحد لمرا عندها جنان بقاو غير لي سوفونير
القط لازمتلو دار عرب كبيرة وين يخرج ويتنفس ويتزاوج اما في باطيمة كيما دارنا صعيب الحال
ودرك راجلي عندو قط غريب الاطوار الذيل تاعو معوج
خلق هاكاك ديما يحيرو فيه الناس يبان غريب الاطوار ??
عمرو 5سنين جابو صغير رباه قبل منتزوجو الحق انا نحن عليه مي نحيتلو الدصارة تاع يرقد في لاشومبر
درتلو كرتون في الغراج وممنوع يدخل ولايرقد
كان يرقد في الصالون ???ويعطرها وانا نغسل وشحال من مرة يدخلي لاشومبر يبخر الريدو ولا السرير
الحق ربي يغفرلي جريت وراه بالفروطوار حتان تريقل غاد يشوفني جري للغاراج وين بلاصتو يسنى الماكلة وكي يحب يخرج نفتحلو الباب
مقلقتني بنتي كي تعلمت تهزو وتلعب معاها
اخطر حاجة في القط الشعر تاعو والله كي ينود من بلاصتو كيمية تاع شعر من وراه
القط يتخرط تم تم ومشكلتو الشعر برك

علابالك قتلتيني بالضحك هههههه سورتو كي قلتي قط غريب الأطوار ونجري وراه بالفروطوار :LOL::LOL::LOL::LOL: ساعات انا تاني نديرها نجري وراهم بالفروطوار
باه نخوفهم زعما ههههه سورتو الكبار خلاص، وربي يحفظلك خوك ان شاء الله ويوفقو في دراستو، وأما عن القطط بصراحة القطط كيما العباد عندها شخصيات
وعندها طبايع، تلقاي قط قبيح دوريجين وقط متكبر وقط فنيان وقد نية وقط ذكي وقد نظيف، سبحان الله عندي تقريبا 15 سنة تربية قطط وليت كل مرة نشوف
شخصية في قط ونعرف حركاتو وطبايعو، مثلا عندنا قطة وهي ام الصغار هادوك بعد، هاد القطة ماتحملش السخانة ههه عادةً تلقاي القط كي يلحق الشتاء يتخبا
ويهرب يحب الدفء وفي الصيف يحب يخرج يدور صح يسخن بصح تجيه عادية، بصح هاد القطة شوفي والله لو ينزل الثلج بعدا ماتقعد في الدار تلقايها تدور تموت على البرد
تلقاي الأمطار قاوية وهي راهي تقطر بالماء بصح تحب تمشي تحت المطر، وفي الصيف تلقايها مطايشة ماتقدرش تتحرك وكل دقيقة تبدل لبلاصة ترمي روحها في بلاصة خلاف
نولي حتى نرميلها الماء في الارض باه تبردلها شوي، تولي غير تطايش تكذبي لا هاديك لي في الشتاء ناشطة، وكذلك القطط الاخرى عندي قط من القطط الصغار كي تحطيلهم ياكلو
يهز طرف من عندهم ويروح بعيد ياكلو يا لوكان حبة مقرونة هههه كي يكملها يزيد يروح عندهم يهز حبة خلاف ويروح ياكل بعيد مايحبش الحشر ومايحبش يقعد مع غيرو
وكي قلتي على القطط لي ربيتيهم نحكيلك حاجة تعرفيني نحب المحاجية هههه، حنا بكري في سنة 2004 هكاك او 2003 سكنا في دار غيدشوصي يعني الطاقة مع الارض
واشوا جميع من واحد عندو ريدشوصي يكونو عندهم جنان صغير خاص بيهم، مالا حنا تما ماكانت عندنا حتى علاقة بالقطط كانت كاينة قطة برك ولدت تحت الطاقة تاعنا
وولادها يهبلو مالا كيفاه نديرو باه نلعبو معاهم؟ نجيب خيمار قديم مانحتاجوش نغطسو في الحليب ونهبطهولهم يروحو هوما يحكموه بفمهم نولي نطلعهم بالواحد :LOL:
نلعب معاهم في الدار ونولي نحطهم في نص الخيمار ونزلهم، وتما في الحي لي سكنا فيه كانت كاينة قطة محبوبة في الحي كامل يعني قبل حتى مانجيو ليه كامل يوكلوها
لكن سبحان الله هاد القطة لصقت لينا لدرجة نهار ولدت حطت ولادها تحت الطاقة تاعنا، من بعد ماتت مسكينة وخلات ولادها، ويجيو الاولاد الصغار يخطفوهم
يعذبوهم ويجيو يرميوهم حتى مرة داوهم ومارجعوش غير واحد برك، تما درنا حالة بالبكا انا وختي قلت لماما ماتو خاوتو بقا غير هو ويتيم مسكين ولو يرجعو يديوه يقتلوه
قتلها هيا ندخلوه للدار،هيا بعد مفاوضات دخلناه، صدقيني يا ختي القط هاادك للآن في قلبي،جامي في حياتي شفت واحد كيفو ربيناه قريب 7سنين جامي وسخ في الدار
كنا نقروا بعيد نخرجو بكري من الدار ونرجعو مع لعشية خلاص وكي يكون راقد نخليوه في الدار صدقيني غير كي نلحقو يخرج يجري مسكين باه مايوسخش في الدار
كي يجيو الضياف ما يتلاحش للصينية لدرجة الضياف عادو يحبو يجيو عندان على جالو هههه ولو تحطي كبش مشوي برا للقطط والله لا كلاه يحب ياكل وحدو وداخل الدار
ولو يكو نياكل ويدخلو عليه قطط من برا ياكلو معاه يخليهالهم ويروح، وكن تعيطي عليه يجي رايح يقولك حليلي الباب يروح من بعد يروحلو الزعاف باه يولي ههههه
ونزيدلك حاجة يموت على زيت الزيتون، وماش اي نوع لي يتباع لازم لي يتعصر جديد وتجيبيه مباشرة من الدوار لو تحطيلو باسينة يلحسو كامل ما يخلي فيه طرف
قط ولا في الاحلام جامي شفت كيفو في حياتي، للآن كي نتفكرو نبكي تاع روحي، حنا انتقلنا من الدار السابقة وديناه معانا ومن بعد زدنا انتقلنا للدار هادي لي رانا فيها
ساع ماجبناهش خاطر الجو غير ملائم وكاين الكلاب حاشاك داخل الدار خفنا عليه قلنا نخليوه تما وخلاص، علابالك كي نتفكرو يطيح مني النص كان فرد من العائلة
وكيما قلتيها القط يحتاج الجنان في الدار لا عاد موسخ وغير نظيف رايح يسبب المتاعب برك، المهم حكيتلك قصة حياتي ههههه، وربي يحفظلكم القط غريب الأطوار هههه

بابا ربي بحفظو شرا لبنتي سردوك صغير تاع التريسيتي ههه درك رانا نربيو فيه معنديش تجربة في تربية الدواجن
نديرولو حبوب الصوجا ويشرب الما بزاف ومرات نهرسلو الخبز اليابس يشوف الضو ينوض يجري
درتلو كارطون ونغطيه يرقد في الليل وفي النهار نفتح عليه
ان شاء الله يكبر ويعود يعوعش كيما نقولو يصيح
صياح الديك كي يشوف الملائكة
لي لاحظتو انو يبرد بزاف يعود يترعد منعرف كي عاد صغير ولا كان الكوري لي مربينهم فيه دافي

يغيض دجاج التريسيتي نحسو محروم من الحنان
ويزيدو كي يربيوهم مع بعض وكي يجيو يذبحوهم يخملوهم ويذبحو ويطيشو لهيه
سورتو كي يفلعصوهم من جناحهم

يا وخدي مساكن :'(
والله يغيضو، وحقا تفكرت السردوك هادا عايش مع القط هاداك غريب الأطوار؟ هههه
خاطر قادر ياكلو تاني يقول هادي جاجة محمرة باطل هههه
ربي يحفظو ان شاء الله، ان شاء الله يكبرلكم ويولي يعوعش مع الصباح
كي تسمعي صوتو مع الصباح تحسي بالسلام في نفسك
مسكين والله غاضني، انا ماما هي لي بات الفلالس في الصغر
بصح انا ماعنديش علاقة بالطيور بزاف
سبيسياليتي قطط هههه

والله يالقط غريب الاطوار ههه كاش مرة نصورهولكم

والقط لي يشرب زيت زيتونة ههه وحدو وتاريخك مع القطط تاريخ عريق خخخ لازم يتوثق @لؤلؤة قسنطينة ??

رحت صورتلكم السردوك ههه وعدلتلو دارو باه يرقد غير شعل الضو ناض يصفر

متضحكوش عليه هههه راه مريش مسكين

وااقط مازال ماتقابلش معاه مازلت مروحتش وديتو معايا

والله يالقط غريب الاطوار ههه كاش مرة نصورهولكم

والقط لي يشرب زيت زيتونة ههه وحدو وتاريخك مع القطط تاريخ عريق خخخ لازم يتوثق @لؤلؤة قسنطينة ??

رحت صورتلكم السردوك ههه وعدلتلو دارو باه يرقد غير شعل الضو ناض يصفر

متضحكوش عليه هههه راه مريش مسكين

وااقط مازال ماتقابلش معاه مازلت مروحتش وديتو معايا
مشاهدة المرفق 99115مشاهدة المرفق 99116

يا عمرييي :love: يهبل والله
وعينيه خضر قاوري :LOL:
مازال صغير مسيكن ربي يحفظو ان شاء الله
علابالك انا الحيوانات التي يجوز أكلها نخاف نربيها ههههه نخاف يدورولي عليها هههه
كيما الدجاج والأرانب والخراف نخاف يجوعو يذبحوهم ويديرو منهم شربة هههه
تما تبقالي صدمة نفسية مدى الحياة هههه، ماشاء الله عليه
درك الكتكوتة تاعك توالف بيه، ربي يحفظو ان شاء الله​

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة