استفسار حول حبوب منع الحمل سيرازيت

حكايا الورد

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
19 ماي 2011
المشاركات
4,729
نقاط التفاعل
5,225
النقاط
351
محل الإقامة
جيجل
الجنس
أنثى
السلام عليكم
ولدت بنوتة منذ حوالي ٥١ يوم و استعمل حبوب منع الحمل سيرازيت من اجل الرضاعة اريد الاستفسار حول الدورة الشهرية هل من الصحي انقطاع الدورة و هل من تفسير طبي لمن لها معلومات حول الموضوع و شكرا
 
وعليكم السلاام ورحمة الله وبركاته
أهلا حبيبتي حكايا الورد
مباارك لك المولودة الجديدة تتربى في عزكم إن شاء الله ..^^

وإن شاء الله تلقاي إجابة حبيبتي
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا كلشي مبروك البنوتة ❤ تتربى في عزكم ان شاء الله وربي يسجيها ويكبرها عالدين والطاعة
اما بخصوص حبوب منع الحمل سيرازيت فلقد جمعت لك المعلومات الآتية ان شاء الله تفيدك
الاسم العلمي لسيرازيت : ( ديسوجيستريل ) Desogestrel ديسوجيستريل هي نوع من وسائل منع الحمل الهرمونية المعروف باسم حبوب منع الحمل الأحادية أو البسيطة ، و تحتوي على البروجيستيرون فقط . ديسوجيستريل هو بريجيستيرون اصطناعي مشابه للبروجيستيرون الذي ينتجه الجسم طبيعيا. ديسوجيستريل يمنع الحمل عن طريق تثبيط الإباضة , زيادة سماكة مخاط عنق الرحم لمنع اختراق الحيوانات المنوية و بالتالي بمنع إخصاب البويضة ، يغير طبيعة بطانة الرحم و بالتالي يمنع انغراس البويضة.
الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا : عدم انتظام الدورة الشهرية هو التأثير الجانبي الأكثر شيوعا .
واخرى تتمثل في النزيف المتكرر و غير المنتظم . الصداع ، ألم الثدي، والغثيان ، والدوخة
الشرح بالنسبة لانقطاع الدورة : الهرمونات الأساسية التي لها دور في الدورة الشهرية للمرأة هي الأستروجين والبروجسترون والتستوستيرون، وتؤثر هذه الهرمونات أساسًا فيما يلي: زيادة سُمك الأغشية المبطنة للرحم. نضج البويضة وجعلها صالحة للتخصيب. إطلاق البويضة في أنابيب فالوب تمهيدًا لعملية الإخصاب. تعمل حبوب منع الحمل كهرمونات مصنعة على تغيير مستويات هذه الهرمونات في الجسم، فبعض حبوب منع الحمل تكون مركبة من الأستروجين والبروجسترون الصناعي، والبعض الآخر يكون عبارة عن بروجستين فقط (اسم البروجسترون الصناعي)، وكتأثير مباشر لاستعمال حبوب منع الحمل، تحدث تغييرات في طبيعة التبويض والحيض عند المرأة.
يحدث التبويض نتيجة لوجود مستويات منخفضة جدًا من الأستروجين والبروجسترون والتستوستيرون في جسم المرأة، وفي حالة استعمال حبوب منع الحمل لا تنخفض مستويات تلك الهرمونات أبدًا، وتبعًا لذلك لا يحدث التبويض. تذكري أن كفاءة حبوب منع الحمل في منع الحمل لا تصل أبدًا إلى 100%، لكن الاستعمال اليومي المنتظم للحبوب قد يصل بقدرتها على منع التبويض إلى نسبة تتخطى 99%. تتجهز بطانة الرحم في النصف الثاني من الدورة الشهرية بزيادة سُمكها، ويحدث ذلك نتيجة لزيادة كبيرة في مستويات الأستروجين والبروجسترون، ويتبعه نزول مستويات الأستروجين والبروجسترون والتستوستيرون في الربع الأخير من الدورة الشهرية، ما يؤدي إلى نزول دم الحيض، كما أن نزول مستويات الهرمونات في الجسم أيضًا يتسبب في أعراض ما قبل الطمث (PMS). في حالة استعمال حبوب منع الحمل، لا تحدث هذه التغييرات في بطانة الرحم، كما تختفي أيضًا أعراض ما قبل الطمث نهائيًا، فكيف ينزل دم الحيض بعد التوقف الشهري عن حبوب منع الحمل؟ الحقيقة أن الدم الذي ينزل شهريًا خلال التوقف عن استعمال حبوب منع الحمل ليس حيضًا، وإنما يطلق عليه "نزيف الانسحاب"، وغالبًا ما يكون أقل وينزل لفترة أقصر من الحيض المعتاد للمرأة، نتيجة لعدم زيادة سُمك الأغشية المبطنة للرحم في المقام الأول.
الاستعمال المستمر لحبوب منع الحمل (دون فترات توقف) يؤدي إلى منع نزول الدم تمامًا، فيمكن استعمالها لثلاثة شهور متتالية ثم التوقف، وتكرار هذه الطريقة لمدة عام كامل بعد استشارة الطبيب.
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الف مبارك حبيبتي
تتربى في عزك ان شاءالله
انا صراتلي بعد ماولدت شربت هذه الحبوب والدم منقطعش عليا
رحت للجينيكولوغ قالي الحبوب لي سببتلك هاذ المشكل وراح بدلهالي
بنوع اخر شربتها شهرين
ثم توقفت عنها تماما شوفي كان ماانقطعش عليك شوفي الطبيب افضل
 
شكرا لكن على المعلومات الهامة
انا انقطع عندي الدم و راني نصلي عادي و لكن مانزلتش عندي الدورة على هذي راني نتساءل تذا كان عادي من الناحية الطبية
شكرا يا بنات
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top