الطلاق يتم لأتفه الاسباب

!≈[سُِـِيٌــِـِفّ اٌڷِخً‘يٌـرُ]≈!

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
8,193
محل الإقامة
بسكرة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

واش راكم يا ناس اللمة لعزاز

هذي مدة ما دخلت ما نخربشت هنا

مي كدخلت تفجأت بقلت النشاط و في نفس الوقت ما لقيت باه نشارك

لا علينا نرجع للموضوع

الموضوع لحبيت نتكلم اعليه هو الطلاق في وقتنا هذا عاد بكثرة

حبيت نفهم واش هو السبب لأنتشار هذي الظاهرة

و لقيت بزاااااف أسباب لكن حصرتها في جملة وحدة

الزواج في وقتنا هذا عاد يتم بأتفه الأسباب

و لهذا الطلاق نلقاوه يتم بأتفه الأسباب

أن شاء الله تكونو فهمتو قصدى

و دمتم سالمين

السلام عليكم
تم اعتماد الموضوع ..
مرحبا بييك و لي عودة ان شاء الله ^^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير ويوم طيب ان شاء الله
مرحبا بك أخي مجددا بيننا واسمك لا يزال محفوظا في ذاكرة الأعضاء فعودة طيبة ان شاء الله
وفيما يخص قلة التفاعل للأسف هذا عصر الواتس أب والانستغرام والسنابشات فلم يعد
للمنتديات أثر كبير في المجتمع فقط في قلوب محبيها، على كل حال نحن نعمل جاهدين على
إعادة نشاط اللمة مثلما كان بحول الله، أما بالعودة لموضوعك راك جاوبت عليه بنفسك
الزواج لي يبدا بساس رايب أكيد مايكملش ويريب، خاطر الزواج اليوم مبني على المصالح
واحد يتزوج على الدراهم ووحدة تتزوج باه يقولو عليها متزوجة دون وعي بالمسؤولية الكبيرة
ووحدة باه تغيّر الناس، يعني قرار أو مشروع مصيري كالزواج تقررو لأهداف تافهة ومن بعد
يروحو فيها أطفال ضحية زواج فاشل أو لنقل زوجين فاشلين ماخططوش لمستقبلهم بوعي
فكانت النتيجة سلبية، إضافة أنو الوقت الحالي مابقاش كاين صبر تلقى الكثير من النساء
لأتفه الأسباب تهز حوايجها وتروح مايهمها ولادها مايهمها والو تقولك خدامة بدراهمي
تطلق عادي، مابقاتش المرأة تخاف من كلمة طلاق ولا والديها يحذروها منها ولا يوعيوها
حبة بيض تطلق عليها، ومن جانب آخر كاين لي ظروف صعبة مرو بيها فاضطروا للطلاق
كآخر حل خاطر لقاو الظلم هنا هوما معذورين على الطلاق للأسف خاطر ساعات يكون
أحد الطرفين هو سبب اختلال العلاقة الزوجية وسبب فشل الزواج
ربي يهدينا برك ويهديهم ويرزقنا الحلال ان شاء الله
شكرا على اخي على الموضوع بارك الله فيك
تحياتي

سيف الخير
ياا خويا هذي غيبة نهارات اللولة كي سجلت في اللمة وكنت نمر على اسمك نحسو من الاسماء الفخمة تاع اللمة لا تحرمنا هذا التواجد
الطلاق يا الطلاق البارح وانا نصلي في الجمعة في الدرس اعطالنا الامام احصائيات رهيبة للمطلقات في الجزائر
وتخيل شحال النسبة ع حساب ما قريت من وزير العدل 70 الف مطلقة سنويا عمر راسك ا الشيخ 70 الف قنبلة كيما قال الامام تاعنا
والسبب انا نحملوا لقلة الوعي تاع الازواج في وقتنا الحالي
الشاب يتزوج ما علابالوش علاه يتزوج وعلاش اختار الزوجة تاعوا
والنسبة الكبيرة اللي نحملها المسؤولية هي اولياء الامور تاع الزوجين سواء الرجل او المراة واللي يدخلوا بزاف
في حياة الازواج ويخربولهم سووقهم والنسبة الاخيرة اللي نحملها المسؤولية هي قلة التحفظ تاع الازوااج
لما زوجة تسهر الليل في مواقع التواصل بعيدة على الزوج تاعها ولما الزوج ما يدخلش للدار حتى منتصف الليل بدون عذر هنا يطرق الامر
عزة النفس وغياب المساامحمة والرحمة والمودة اللي هي من ركائز الزواج الناجح
والخياانات الزوجية وهي الصح لانو صراحة طغى هذا الامر كثيراا كثيراا كثييراا وارقام مرعبة للخيانة الزوجية في محاكم الطلاق
وزيد استقلالية المراة المالي وعادت كلمتها الشهيرة نخدم باش كي يقلقني راجلي نطلق منو وهنا ايضا تؤكد انو نسبة النساء اللواتي يخلعن ازواجهن كارثة علابيها الحالة طغات
والله شيء يدعوا للاسف والمشكلة انو المطلقة ما تتزوجش بوجود كم هائل من العازبات اللي اصلا ما تزوجوش
يعني ارقاام مرعبة جدا جدا جدا وربي يستر على بناتنا ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير ويوم طيب ان شاء الله
مرحبا بك أخي مجددا بيننا واسمك لا يزال محفوظا في ذاكرة الأعضاء فعودة طيبة ان شاء الله
وفيما يخص قلة التفاعل للأسف هذا عصر الواتس أب والانستغرام والسنابشات فلم يعد
للمنتديات أثر كبير في المجتمع فقط في قلوب محبيها، على كل حال نحن نعمل جاهدين على
إعادة نشاط اللمة مثلما كان بحول الله، أما بالعودة لموضوعك راك جاوبت عليه بنفسك
الزواج لي يبدا بساس رايب أكيد مايكملش ويريب، خاطر الزواج اليوم مبني على المصالح
واحد يتزوج على الدراهم ووحدة تتزوج باه يقولو عليها متزوجة دون وعي بالمسؤولية الكبيرة
ووحدة باه تغيّر الناس، يعني قرار أو مشروع مصيري كالزواج تقررو لأهداف تافهة ومن بعد
يروحو فيها أطفال ضحية زواج فاشل أو لنقل زوجين فاشلين ماخططوش لمستقبلهم بوعي
فكانت النتيجة سلبية، إضافة أنو الوقت الحالي مابقاش كاين صبر تلقى الكثير من النساء
لأتفه الأسباب تهز حوايجها وتروح مايهمها ولادها مايهمها والو تقولك خدامة بدراهمي
تطلق عادي، مابقاتش المرأة تخاف من كلمة طلاق ولا والديها يحذروها منها ولا يوعيوها
حبة بيض تطلق عليها، ومن جانب آخر كاين لي ظروف صعبة مرو بيها فاضطروا للطلاق
كآخر حل خاطر لقاو الظلم هنا هوما معذورين على الطلاق للأسف خاطر ساعات يكون
أحد الطرفين هو سبب اختلال العلاقة الزوجية وسبب فشل الزواج
ربي يهدينا برك ويهديهم ويرزقنا الحلال ان شاء الله
شكرا على اخي على الموضوع بارك الله فيك
تحياتي

اهلا بيك اختي

و الله اني أحن للمة سابقا و نتمنى انها ترجع كيما ايام زمان

نعم فقد فصلتي الموضوع كما ينبغي

هذا هو حالنا اليوم مع الاسف الشديد

شكراااا لك انتي ايضا على المرور الطيب

سيف الخير
ياا خويا هذي غيبة نهارات اللولة كي سجلت في اللمة وكنت نمر على اسمك نحسو من الاسماء الفخمة تاع اللمة لا تحرمنا هذا التواجد
الطلاق يا الطلاق البارح وانا نصلي في الجمعة في الدرس اعطالنا الامام احصائيات رهيبة للمطلقات في الجزائر
وتخيل شحال النسبة ع حساب ما قريت من وزير العدل 70 الف مطلقة سنويا عمر راسك ا الشيخ 70 الف قنبلة كيما قال الامام تاعنا
والسبب انا نحملوا لقلة الوعي تاع الازواج في وقتنا الحالي
الشاب يتزوج ما علابالوش علاه يتزوج وعلاش اختار الزوجة تاعوا
والنسبة الكبيرة اللي نحملها المسؤولية هي اولياء الامور تاع الزوجين سواء الرجل او المراة واللي يدخلوا بزاف
في حياة الازواج ويخربولهم سووقهم والنسبة الاخيرة اللي نحملها المسؤولية هي قلة التحفظ تاع الازوااج
لما زوجة تسهر الليل في مواقع التواصل بعيدة على الزوج تاعها ولما الزوج ما يدخلش للدار حتى منتصف الليل بدون عذر هنا يطرق الامر
عزة النفس وغياب المساامحمة والرحمة والمودة اللي هي من ركائز الزواج الناجح
والخياانات الزوجية وهي الصح لانو صراحة طغى هذا الامر كثيراا كثيراا كثييراا وارقام مرعبة للخيانة الزوجية في محاكم الطلاق
وزيد استقلالية المراة المالي وعادت كلمتها الشهيرة نخدم باش كي يقلقني راجلي نطلق منو وهنا ايضا تؤكد انو نسبة النساء اللواتي يخلعن ازواجهن كارثة علابيها الحالة طغات
والله شيء يدعوا للاسف والمشكلة انو المطلقة ما تتزوجش بوجود كم هائل من العازبات اللي اصلا ما تزوجوش
يعني ارقاام مرعبة جدا جدا جدا وربي يستر على بناتنا ..
اهلا خويا منتدى اللمة يعني لي الكثير و الكثير

هو كذالك اخي الكريم ارقام كبيرة و كبيرة جدا و هيا في ارتفاع كبير

ان لم نعد لسابق عهدنا سوف يصبح الزواج بالنسبة للاجيال القادمة لا قيمة له

نسال الله العافية

و مشكور على الطلة صديقي

شكرا على طرحك و حقيقة ان الطلاق ارتفعت نسبته و الاسباب قد تكون تافهة لكن العوامل التي ادت الى هذه الاسباب هي ليست تافهة و مهمة جدا.

وجهة نظري مع احترام كل وجهة نظر مخالفة...
ملاحظة: ما سيتم ذكره لا يشمل العامة من شباننا و شاباتنا و انما على فئة و يبقى الخير في البقية

- الاسباب التافهة على سبيل المثال و ليس للحصر هي الجوز يقول لزوجته بعد عودته من العمل... لماذا لم تجهزي لي الرشاشات لأتروش؟ (أخذ دوش - استحمام)
المثال السابق حقيقي و من قصص الطلاق التي عايشتها في المحيط...
* في هذه الحالة اكيد الرجل تسرع في التهجم على زوجته و الزوجة لم تتحمل غضبه و رحلت لبيت اهلها و تم الطلاق.

الامثلة كثيرة و متعددة عن الاسباب التافهة لكن كما ذكرت سابقا اظن الاهم هي العوامل التي جعلت هذه الاسباب التافهة تكثر..
من بين العوامل التي اراها اول سند و مساعد لها هي:
- الجيل الشباب الحالي مختلف كليا عن الجيل السابق.
- المادة الاولية او اسس تكوين الاسرة اختلفت
----قديما كان الكل (الاب+الام+الشاب+الشابة) يطلبون الهناء للزوجين فقط و ان يتحمل الزوجين المسؤولية.
----قديما كان اهل الشاب يفرضون عليه تحمل المسؤولية و لا يعتمد على اهله... // الان اصبح الشاب يشكي و قد يعتمد على اهله حتى في مصروفه.
----قديما كان اهل الفتاة يفرضون عليها طاعة زوجها و لعلمونها انه لا يقبلون عودتها متخاصمة معه // الان الاهل يقولون لها باب ابوك مفتوح اذا وقت مشكل.
----الآن تعددت و تنوعت الشروط 1-هو يريدها موظفة و ممكن معها سيارة و هي تريده متفتح و تريد بيته وحده و لا تقبل ان تسكن مع اهله حتى و لو كان الابن الوحيد.

للاسف الشديد حتى القوانين حاليا اصبحت سلاح سهل الاستخدام لكل الشابة.
حتى ان القانون بحد ذااته اصبح يشجع على الطلاق بطريقة غير مباشرة. و سأذر مثال بسيط عايشته في المجتمع.

- الشابة تزوجت بشاب لم تحبه بسبب انه تقدم لخطبتها حوالي 5 مرات و كل مرة ترفض و في اخر مرة فرض عليها الاهل الزواج منه على اساس مكتوب...
- الشابين تزوجا و عاشا حياة هنيئة لمدة سنة و نصف...
- بدأت تحصل مشاكل بسيطة بعد انجابهم لاول مولود و في كل مرة يحدث مشكل الزوجة تتجه لبيت اهلها غاضبة...
- لما استفسرو منها ما السبب الذي يجعلك تغادرين بيت الزوجية لاتفه الاسباب؟؟ ماذا كان ردها؟؟
- قالت لهم لأن القانون معي... // قالو كيف ذلك...
- قالت لهم بعملية رياضية بسيطة
----- لما اكون في بيت زوجي 1-اسلب حريتي(لا اخرج لا اتسوق... الا باذنه) 2- لا اعمل و بدون دخل لاشتري ما اريد... و هو المتكلف بكل شي.
----- لما ناخذ طلاقي واخذ حضانة ابني اصبح 1- براتب شهري بدون ان اعمل (يدفع النفقة) 2- اخذ كل حريتي في الخروج و الدخول في اي وقت اريد و الى اي مكان اريد.

- اصبح بعض الشباب مذلول لحد كبير حيث من اول رضيع له او ثاني سيقضى عليه اما ان ترضخ للواقع او تطلق و تزيد التكاليف عليك و تعيش بعد الابناء و تشتت الاسرة.

كلامي لا يشمل جميع الشبان و الشابات و انما على فئة في المجتمع لا يمكننا ان ننكر وجودها.

ليبقى الخير في الشباب الصالح بجنسيه
- - - - - - - - -
للعلم كان لي شرف التخطيط في احد مشاريع خيرية وطنية هدفها تكوين الشباب المقبل على الزواج من الناحية (الدينية+النفسية+التعامل مع الجنس الثاني+...)
المشروع كان منذ سنتين او ثلاث و خرج في الرائد و الاعلام لكنه لازال لم يتم انهائه.

شكرا على طرحك و حقيقة ان الطلاق ارتفعت نسبته و الاسباب قد تكون تافهة لكن العوامل التي ادت الى هذه الاسباب هي ليست تافهة و مهمة جدا.

العفووو لحد الساعة نحن متفقين في ارتفاع نسبة الطلاق

وجهة نظري مع احترام كل وجهة نظر مخالفة...
ملاحظة: ما سيتم ذكره لا يشمل العامة من شباننا و شاباتنا و انما على فئة و يبقى الخير في البقية

- الاسباب التافهة على سبيل المثال و ليس للحصر هي الجوز يقول لزوجته بعد عودته من العمل... لماذا لم تجهزي لي الرشاشات لأتروش؟ (أخذ دوش - استحمام)

نعم هذا من احد الاسباب التافهة التي قصدت

لان الزوج لم يعد يعي المفهوم الحقيقي لزواج
المثال السابق حقيقي و من قصص الطلاق التي عايشتها في المحيط...
* في هذه الحالة اكيد الرجل تسرع في التهجم على زوجته و الزوجة لم تتحمل غضبه و رحلت لبيت اهلها و تم الطلاق.

لان زوج يري الزوجة كخادمة او انه تزوج من اجل ان تلبي طلباته و نسي ان الزوجة هيا من تكمل له نصف دينه

الامثلة كثيرة و متعددة عن الاسباب التافهة لكن كما ذكرت سابقا اظن الاهم هي العوامل التي جعلت هذه الاسباب التافهة تكثر..
من بين العوامل التي اراها اول سند و مساعد لها هي:
- الجيل الشباب الحالي مختلف كليا عن الجيل السابق.

نعم و هو كذالك و هذا راجع لتطور التكنولوجيا الذي وصلنا لها و تاثير العالم الاوربي على المجتمع العربي
- المادة الاولية او اسس تكوين الاسرة اختلفت

مع الاسف الشديد اصبح الهدف الاول اشباع الرغبات

----قديما كان الكل (الاب+الام+الشاب+الشابة) يطلبون الهناء للزوجين فقط و ان يتحمل الزوجين المسؤولية.

و الان اصبحو يتباهون من صنعت كذا و كذا و من تزين احسن زينة ووووووووو

----قديما كان اهل الشاب يفرضون عليه تحمل المسؤولية و لا يعتمد على اهله... // الان اصبح الشاب يشكي و قد يعتمد على اهله حتى في مصروفه.

و اكثر من ذالك انو اصبح يعتمد على الزوجة بل لا يتزوج الا من تعمل
----قديما كان اهل الفتاة يفرضون عليها طاعة زوجها و لعلمونها انه لا يقبلون عودتها متخاصمة معه // الان الاهل يقولون لها باب ابوك مفتوح اذا وقت مشكل.

و الله صدقت يا اخي اصبح والدين الزوجة يساهمو بنسة كبيرة في طلاقها

----الآن تعددت و تنوعت الشروط 1-هو يريدها موظفة و ممكن معها سيارة و هي تريده متفتح و تريد بيته وحده و لا تقبل ان تسكن مع اهله حتى و لو كان الابن الوحيد.
و هو كذالك

للاسف الشديد حتى القوانين حاليا اصبحت سلاح سهل الاستخدام لكل الشابة.
حتى ان القانون بحد ذااته اصبح يشجع على الطلاق بطريقة غير مباشرة. و سأذر مثال بسيط عايشته في المجتمع.

- الشابة تزوجت بشاب لم تحبه بسبب انه تقدم لخطبتها حوالي 5 مرات و كل مرة ترفض و في اخر مرة فرض عليها الاهل الزواج منه على اساس مكتوب...
- الشابين تزوجا و عاشا حياة هنيئة لمدة سنة و نصف...
- بدأت تحصل مشاكل بسيطة بعد انجابهم لاول مولود و في كل مرة يحدث مشكل الزوجة تتجه لبيت اهلها غاضبة...
- لما استفسرو منها ما السبب الذي يجعلك تغادرين بيت الزوجية لاتفه الاسباب؟؟ ماذا كان ردها؟؟
- قالت لهم لأن القانون معي... // قالو كيف ذلك...
- قالت لهم بعملية رياضية بسيطة
----- لما اكون في بيت زوجي 1-اسلب حريتي(لا اخرج لا اتسوق... الا باذنه) 2- لا اعمل و بدون دخل لاشتري ما اريد... و هو المتكلف بكل شي.
----- لما ناخذ طلاقي واخذ حضانة ابني اصبح 1- براتب شهري بدون ان اعمل (يدفع النفقة) 2- اخذ كل حريتي في الخروج و الدخول في اي وقت اريد و الى اي مكان اريد.

يا اخي هذا القانون الوضعي اغرى بناتنا مع الاسف الشديد و نسو القانون الرباني

- اصبح بعض الشباب مذلول لحد كبير حيث من اول رضيع له او ثاني سيقضى عليه اما ان ترضخ للواقع او تطلق و تزيد التكاليف عليك و تعيش بعد الابناء و تشتت الاسرة.

كلامي لا يشمل جميع الشبان و الشابات و انما على فئة في المجتمع لا يمكننا ان ننكر وجودها.

ليبقى الخير في الشباب الصالح بجنسيه

طبعا الخير في امة محمد صلي الله عليه و سلم الى يوم القيامة نحن نتكلم عن فئة معينة و و تحذير للفئة المتبقة لانقاذ ما يمكن انقاذه
- - - - - - - - -
للعلم كان لي شرف التخطيط في احد مشاريع خيرية وطنية هدفها تكوين الشباب المقبل على الزواج من الناحية (الدينية+النفسية+التعامل مع الجنس الثاني+...)
المشروع كان منذ سنتين او ثلاث و خرج في الرائد و الاعلام لكنه لازال لم يتم انهائه.

ربي يقدركم و يكملكم خويا

دمت سالما و للخير فاعلا

مساء الخير انا عضوة جديدة في المنتدى واول موضوع دخلت فيه هو الطلاق لاني مطلقة وهاذا الموضوع جبدني وحبيت نقول حسبي الله ونعم الوكيل في الرجال اللي مايخافوش ربي

مساء الخير انا عضوة جديدة في المنتدى واول موضوع دخلت فيه هو الطلاق لاني مطلقة وهاذا الموضوع جبدني وحبيت نقول حسبي الله ونعم الوكيل في الرجال اللي مايخافوش ربي
نرحب بكم معنا في منتديات اللمة الجزائرية حيث هذا المنبر او المكان مخصص لمناقشة و دردشة خفيفة حول مواضيع العصر
للاسف الشديد يوجد في المجتمع ضحايا من النساء بقد ما يوجد من الرجال
ربي يفرجها عليكم ان شاء الله
و الحياة لا يستلزم عليك الوقوف في مرحلة واحدة او الانكسار بعد الفشل لذلك يجب اعادة جمع القوى و مواصلة المشوار
موفقين

اول مرحبا بك في منتدى اللمة و نتمنالك اقامة طيبة

تكلمنا عن الطلاق لاتفه الاسباب و لا ليس طلاق بصفة عامة

فطلاق ليس بحرام

هناك حالات طلاق كانت لابدا ان تكون و هيا الحل الوحيد و خلاص لاحد الزوجين

اما بالنسبة لك ان كنتي مظلومة فعند الله لا يظلم احد

السلام عليكم
كل ماهو سلبي هو سهل فى فعله وقوله فالهدم لا ياخذ وقتا ولا مجهودا
على عكس الامور الايجاية التي تاخذ تفكيرا واسعا ومعمقا كالبناء تماما
والطلاق اراه موضة لمن لا عقل له سواء كان الرجل او المراة
على الطرفين دائما التريث قبل اتخاذ اي قرار وقبل ذلك على المراة ان تكون حكيمة فى تسيير امورها
فهى حلقة الوصل بين الاسرة اى عائلة الزوج* كما قالو ناس زمان الخير مرا والشر مرا* والزوج في حد ذاته .وعدم خلط الامور ابتداءا من المطبخ الى غاية باب الدخول
فمشاكل عمله ومشاكل اخرى لم يكن يسمع بها ستثيره جنونه في لحظات ليقول الكلمة القاتلة
انا لا اقوم بكسر العصا على ظهر المراة فانا امراة واتمنى لها كل خير ونجاح وتطور لكن :unsure:الذكاء ايضا مطلوب
قابلي السيئة بالحسنة ولا تركزي فى كل كلمة تصدر من عائلة الزوج ..لكن لا تتركيها تذهب هاكذا
حاولي لاحقا ان تذكري بالموضوع بلومة مبتسمة لاحقا وان لم يكن هنالك داع فانسي
ولا تخبري الزوج لانك ستفاجئين بالتمثيل الذي سيحدث هه
سيرى لاحقا ويفهم لا تقلقي
وكذلك الزوج لبد من تفهم القوارير واحساسهن وتنح جانبا عن هته المشاكل لكن كن المعالج بالكلمة الطيبة لكلا الطرفين
تقبلو مروري​

آخر تعديل:
السلام عليكم
اثارني تعليقك وجئت لاقول لك **وعسى ان تكرهو شيءا وهو خير لكم **حطي في بالك اختي بلى انتى ماجورة لانك تعرضت لهاكذا موقف
ولظلم المجتمع باي شكل كان لكن ادعوك لان لا تستسلمي جدي ما يلهيك من امور مفيدة ان لم تكوني عاملة
وان كنت عاملة افضل.وهذه فرصتك للتقرب الى الله اكثر موفقة
و ربي يعوضك خير
وابقى وفية لنا في هاذ المنتدى الذي يجمعنا كعائلة واحدة​

(قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا)الحمد لله اختي كل حاجة من عند ربي مليحة حتى البلاء راه فيه خير لينا وانا طلاقي زاد قربني للربي وخلاني نكون قوية وحاجة متزعزعني
الي تغيضك كيتشوفي ناس بعدت على الدين ماولاوش يخافو ربي في ازواجهم هاذا هو المشكل لي راهو يسبب الطلاق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا وسهلا بيك اخي
عاش من شافك في المنتدى عودة ميمونة ان شاءالله

لقيتني انا تاني حايرة في هاذ الموضوع

لما سمعت بقريبتي لي تزوجت من 6 شهور اطلقت بقيت بلاراس
بعد ما دارولها عرس كبير وخساير كبيرة
6شهور ورجعت دار باباها
والسبب : قالو مريضة وخبات على راجلها خاصة انو مرضها شوي صعيب وبعد الزواج فاق بلي كذبت عليه طلقها

يعني الطلاق في الجزاير عاد كي صباح الخير
والاسباب كثيرة يمكن نفسية يمكن اجتماعية يمكن عدم تحمل المسؤولية من الطرفين
يمكن عدم التوافق بينهما
يمكن كذب ويمكن خيانة
والافضل الطلاق دون اطفال
ربي يفرج على كل مومن
تقبل مروري

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا والف مرحبا بك بين اهلك وناسك اخي سيف الخير نورت المنتدى
عسى سبب الغياب خير ان شاء الله وان شاء الله لا تغيب مرة اخرى
اما الطلاق بالنسبة لي سببه الطرفين الا نادرا
فالفتيات اصبحن ينظرن على ان الزواج مسلسلات تركية الا من رحم ربي وانه رومنسيات وباقي الخرطي وحين يجدن انه مسؤولية يتهربن منها لانهن لسن على استعداد لتلك المسؤولية
والرجل كدلك يظنها امور اخرى
والمشكل في رايي راجع لنيات الشخص مهما كانت
وتوجد بعض الامور التي تعتبر حاليا لدى بعض الناس تافهة لكن لدى الاخرين امر جاد والعكس صحيح
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه​

شكرا اخي على الموضوع الرائع
لازم منتخلعوش من الطلاق خاطرش لازم اتشوف قبل شكون الي راهم يتزوجو ( بالطبع منقصدتش كامل الفئة المقصودة باينة فالمجتمع) ترقاهم لا عقلية لا تربية يتزوجو و يكونو اسرة و دك عباد كما هادو ايربو الاولاد منبعد فالزواج هاداك الكلام المعسول ايروح خاطرش الانسان مايقدرش ايمثل كل يوم امالا يبداو المشاكل فتنتهي بالطلاق لان دعائم الزواج لم تكن مثينة من الاساس

السلام عليكم
كل ماهو سلبي هو سهل فى فعله وقوله فالهدم لا ياخذ وقتا ولا مجهودا
على عكس الامور الايجاية التي تاخذ تفكيرا واسعا ومعمقا كالبناء تماما
والطلاق اراه موضة لمن لا عقل له سواء كان الرجل او المراة
على الطرفين دائما التريث قبل اتخاذ اي قرار وقبل ذلك على المراة ان تكون حكيمة فى تسيير امورها
فهى حلقة الوصل بين الاسرة اى عائلة الزوج* كما قالو ناس زمان الخير مرا والشر مرا* والزوج في حد ذاته .وعدم خلط الامور ابتداءا من المطبخ الى غاية باب الدخول
فمشاكل عمله ومشاكل اخرى لم يكن يسمع بها ستثيره جنونه في لحظات ليقول الكلمة القاتلة
انا لا اقوم بكسر العصا على ظهر المراة فانا امراة واتمنى لها كل خير ونجاح وتطور لكن :unsure:الذكاء ايضا مطلوب
قابلي السيئة بالحسنة ولا تركزي فى كل كلمة تصدر من عائلة الزوج ..لكن لا تتركيها تذهب هاكذا
حاولي لاحقا ان تذكري بالموضوع بلومة مبتسمة لاحقا وان لم يكن هنالك داع فانسي
ولا تخبري الزوج لانك ستفاجئين بالتمثيل الذي سيحدث هه
سيرى لاحقا ويفهم لا تقلقي
وكذلك الزوج لبد من تفهم القوارير واحساسهن وتنح جانبا عن هته المشاكل لكن كن المعالج بالكلمة الطيبة لكلا الطرفين
تقبلو مروري​

سلمتي اختاه على كل كلمة كتبتها

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا وسهلا بيك اخي
عاش من شافك في المنتدى عودة ميمونة ان شاءالله

لقيتني انا تاني حايرة في هاذ الموضوع

لما سمعت بقريبتي لي تزوجت من 6 شهور اطلقت بقيت بلاراس
بعد ما دارولها عرس كبير وخساير كبيرة
6شهور ورجعت دار باباها
والسبب : قالو مريضة وخبات على راجلها خاصة انو مرضها شوي صعيب وبعد الزواج فاق بلي كذبت عليه طلقها

يعني الطلاق في الجزاير عاد كي صباح الخير
والاسباب كثيرة يمكن نفسية يمكن اجتماعية يمكن عدم تحمل المسؤولية من الطرفين
يمكن عدم التوافق بينهما
يمكن كذب ويمكن خيانة
والافضل الطلاق دون اطفال
ربي يفرج على كل مومن
تقبل مروري

الله يسلمك اختي

توحشتكم جيت

اصبح صلاق لاتفه الاسباب و هو المشكل

الطلاق لسبب مقنع و الله لا لوم باولا او بدون اولاد

المشكل انو اصبح طلاقبدون سبب مقنع

و ربي يجيب لخير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا والف مرحبا بك بين اهلك وناسك اخي سيف الخير نورت المنتدى

و بيك اهلا اختي

عسى سبب الغياب خير ان شاء الله وان شاء الله لا تغيب مرة اخرى

خير برك اختي كبرنا و كبرت مسؤوليتنا

و اللمة مهما غبنا اعليها نرجعولها لانو عندها فيها ذكريات

اما الطلاق بالنسبة لي سببه الطرفين الا نادرا
فالفتيات اصبحن ينظرن على ان الزواج مسلسلات تركية الا من رحم ربي وانه رومنسيات وباقي الخرطي وحين يجدن انه مسؤولية يتهربن منها لانهن لسن على استعداد لتلك المسؤولية
والرجل كدلك يظنها امور اخرى
والمشكل في رايي راجع لنيات الشخص مهما كانت
وتوجد بعض الامور التي تعتبر حاليا لدى بعض الناس تافهة لكن لدى الاخرين امر جاد والعكس صحيح
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه​

لقد وضعتي اليد على الجرح

التأثر بلمسلسلات التركية له الحصة الاكبر في ما نحن واقعين فيه حاليا

بارك الله فيك على المرور الطيب

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة