مشكلتي مع زوجتي

بحري غريق

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
67
محل الإقامة
شرق
السلام عليكم و رحمة الله
انا جديد معكم في المنتدي تحياتي لكل الأعضاء اما بعد
انا متزوج منذ 5 سنوات عندي اولادالحمد للله اعمل مهندس في شركة مكتفي والحمد للله زوجتي اخترتها علي أساس الدين و هي تحبّني و احبها
اول عام بينتنا كان هادي و منسجم بعد الحمل و فترت الولادة بدأت طباع زوجتي تتغير فأصبحت تختلق المشاكل و تكابر و تغير بغيرة لا معني لها فبدأت المشاكل بينا ووجدت انها بذيئة السان تحدثت معها كثيرا و أردت تقويمها و إفهامها ان هذا عيب مع العلم ان زوجتي جامعية و تعمل ازداد هذا الشئ مما اصبح يقلقني لم أكلمها قاطعتها شرعا ضربتها عبثا دون نتيجة علي العكس كلما فعلت شيئا زادت من الأفعال التي اكرهها عمدا كلمت أمها اخوتها عبثا و لولا الولاد اطلقتها و ما راد الطين بلة أمها عندما نتشاجر وتذهب عندها تؤلبها و لا تعقلها و ذات مرة كبرت بيناتنا و كنت ساطلقها و أخذت وقتاافكر فيه حتي لا اظلمها أردت الرجوع لأبية رفضت فتدخلت أمي أرجعتها و لكن لم احدثها عند رجوعها للبيت (كلما تشاجرنا تدخل في حالة هستيريا من البكاء و تكسير الأشياء و الشتم) ذات يوم طلبت مني اخذها للطبيب النفسي ظننتها مقلب ولكن اصرت و ذهبت معها و اكتشفت انها مريضة بمرض يصيب النساء بعد الحمل فأصبحت تعالج و انا بجانبها اساندها تحسنت قليلا و لكن الخطوط العريضة مازالت
طولت عليكم سامحوني قلبي معمر ما حكيت لحتا واحد هدي لحكاية حسّيت روحي راح تنفلق قلت تفاجئ مع خلوتي و خواتاتي
منذ عام كرهتها وليت عايش معاها نفاق ع وج الولاد و نسايس فيها المشكل أني قنعت روحي بلي هدا مكتوب رضيت و لكن وليت نشوف البرا خفت نطيح ف الحرام و انا نخاف من ربي

وعليكم السلام ورحمة الله
فرج الله همكم ..
استعن بالرقية الشرعية فقد يكون فعلا أذى أصابها بعد الولادة وهذا أمر معروف يحدث لبعض النساء ..
اصبر عليها واسأل الله أن يفرج همك وأن يعيد المودة والرحمة لقلبيكما ..
فترة وتمر فقط عليك بالصبر والاستعانة بالله وإياك أن تتسرع وتطلقها .. الطلاق قرار ليس بالهين وعواقبه سيئة .. شفاها الله ..

آخر تعديل:
مشكورة اختي الكريمة
سبق و ان اتيت بمرقي للبيت و بعد الرقية أكد لي انها لا تحتاج رقية
و ان الذي بها ليس مَس أو سحر أو عين او حسد اما الصبر فالقصة لها اربع سنوات و قد رددت الفكرة في راسي مررا و أني في حيرة اما مرضها فقد تعافت و مازالت علي طباعها

سلام عليكم
برود العلاقة بين الأزواج هو شيئ شائع كثيرا،، لو تسأل نفسك كم عشت سعيدا معها،، الإجابة تكون سنة او سنتين وهي كذلك نفس الشيئ.
اخي قبل ان تفكر بالطلاق الذي هو من حقِك وحقِها، فكر كيف تُغير نمط المعيشة،، لان الروتين قاتل بأتم معنى الكلمة، فحياتكما لم يعد فيها الجديد فأكيد راح يكون هناك ملل من الطرفين
حاول تبعد فترة من الزمن عليها،، وراقب من بعيد ماذا سوف يحصل،،
الكلمة الطيبة دير طريق في البحر،،الرجل الجزائري معروف يجيب الكلام من التالي ولا يتدرج في كلامه،
اعتقد والعلم عند الله ان مشكلتك مع زوجتك هي "طريقة التعامل" كثرة النقاشات و التشنجات المصاحبة لاي نقاش معروفة نهايتها شتم وسب و تهديد بالطلاق،،
لذا اخي في سبيل عدم هدم بيتك كُن انت المُبادر للتغيير ولا تأخذك عزة نفسكَ حنا رجال ونعرفو بعضانا? نبغو اللي يجي عدنا ماشي حنا نروحو ليه راك فاهم
شوف اخي كل ما تخرج من الخدمة عشية اديلها حاجة من جود خاطرك ومدهالها وقولها انا منقدرش نعيش بلا بيك،،
مثلا خرجها تتعشى برا غي راسك وراسها في الويكاند واتفكروا ايامات اللي كنتو ملاح مع بعض،،
يعني كما ڨتلك لفوڨ الشرط الوحيد كن انت المبادر لهاته الامور،، وانت صبرت صبرت ماك خاسر والو لانو الشي اللي راك دير فيه من أجلك ومن اجل اولادك وزوجتك،، وصدقني راح تشوف التغيير في طبايعها،، شويا تع صبر برك وتشوف النتيجة ان شاء الله
اما اذا راك مصمم على الطلاق وكاين انسانة وحدوخرا في بالك وماكش مستعد تضحي ، شانڨول لخيي ربي يجيبلك اللي فيه لخير

أهلا بك أخي بيننا و أشمكرك لأنك فتحت لنا قلبك و بحت بما فيه
راح أتكلم معاك على أساس عندي شوي خبرة و أنا أيضا متزوج و عندي أولاد و لله الحمد
راح أبدأ من الأخير زوجتك مريضة و هي أهم حالة و أحوجها و أصعبها على الرجل
و هي إمتحان حقيقي للرجل هل يثبت أم يزيغ
إذا ثبت فما بعدها أروع و أجمل أما إذا رمى المنشفة
فبعدها الفشل في الحياة و العلاقة الزوجية
أخي زوجتك مريضة و هي فرصة للحسنات و فرصة لتعبأة الرصيد من الحسنات

إذا كان طبع زوجتك عندما كانت بصحة جيدة طبع حسن و صاحبة خلق
فمعنى ذالك أن أصلها طيب و تستحق الصبر عليها لأنها مرحلة و تعدي

أنصحك بالصبر عليها فهي مريضة كثر من الصدقات و الدعاء
و أوصيك بعدم الدخول معها في النقاشات الصاخبة و الجدال الجارح
و قل ما تطيب به نفسها فللمرأة نفسية كالزجاج تكسر بسهولة فرفقا بالقوارير
حاول أن تجعلها تطئن الجانب من ناحية و خليها تحس بالأمان و بالحب
و قل لها أنك لن تتخلى عنها و أنها حبيبتك و قرة عينك و صديقتك و رفيقتك
ذكرها بالتوحيد و بحب الله لأن التوحيد سلاح قوي ضد المرض النفسي
فما من قلب إمتلأ توحيدا إلا طاب و و إطمأن و شفي
لكم أولاد و هم سبب كاف للسعادة ماشاااء الله عليكم و أنتم حلويين

في الأخير أوصيك بالرقية لك و لها فكثيرة هي حالات المرض النفسي عولجة بالرقية الشرعية

ربي يشفي أختنا و يلم العايلة على الفرح و السكون
و راح تعرضنا بمناسبة راحتها و عودة البسمة للبيت بإذن الله تعالى

حبيبي أنت

السلام عليكم
العصبية عند المرأة لا تأتي من فراغ إما لها ضعف بجسدها فأصبحت تتعب مما سبب لها العصبية
في آخر مرة قبل شهرين أصبت بوعكة صحية سببت لي تعبا كبيرا فأصبحت عصبية جدا من حيث لا أدري و لكن زوجي لاحظ ذلك عند عودته من السفر
و استغربت كيف لي أن أصبح عصبية فجأة و مقلقة
و دعوت الله أن أعود لطبيعتي و سبحان الله بعد أيام أتتني رسالة قرأتها فإذا فيها أحد أسباب العصبية هي التعب وكان ذلك محفزا لعلاج الوعكة بشتى الطرق
لذلك لعل التعب يفعل فعلته
ثانيا
لعلها مضغوطة جدا من العمل و الأولاد و البيت
يقول ابراهيم الفقي أن رجلا أتاه يقول كانت لي زوجة رائعة عاملة و ربة بيت حنونة ناجحة و فجأة تغيرت
أصبحت لا تحنو على أولادها و تحرق الطعام و تثور لأتفه سبب و لما زارت الدكتور ابراهيم وجد أن السبب بغاية البساطة تعمل بجد كثيرا ولا تخرج من جو العمل و هو ما سبب لها ضغطا نفسيا فكرهت بعده كل شيء
و ثالثا ماهي طبيعة علاقتكما و ماهي ردود فعلك
فأحيانا تبكي المرأة أو تتعصب وهي في الواقع بحاجة للمسة و حضن حنون فقط
و أخيرا
ياااااأخي
لا تقل أحببتها لأجل الأولاد أبدا
بحكم خبرتي فالحياة الزوجية و الوفاء الحقيقي و الحب الحقيقي لا يظهر إلا بمثل هذه المواقف
فلا تسمى الزوجة عفيفة و حياتها ورد و ورومانسية و لا يسمى الزوج عفيفا و هو لم يعش مثل هذه الأوقات العصيبة
فالحياة ليست كلها ورد
هي صعيبة صح أنو واحد يجرحك ولا يقولك كلام صعيب
وي صعيبة و لكن أنقذ من السفينة ما تبقى منها و لا تدعها تغرق كليا
و أخيرا أنت الأدرى فهي حياتك
لست أقول أن ما عشته سهلا أو عاديا بل أعلم أنه صعب و أحيانا لا يطاق
فجميعنا لابد أن قد وقعت له بعض من هذه الأزمات في حياته الزوجة و لابد أنه أحس بمرارتها
ولكنها مبادرة بسيطة لعلها تصلح بين زوجين
فاصفح و سامح و تجاوز لوجه الله
و لأولادك فصعب تشتت الأبناء خصوصا بزماننا
وفقك الله لمافيه الخير و الصلاح
شيء أخير
ماهي طبيعة ديانة الزوجة
فعموما الزوجة التي تصلي و تلتزم و تقرأ القرآن تكون هادئة أكثر و بعيدة عن الشياطين و الوساوس
فكما قال لك أخي قربها لله
سلام

سلام عليكم
برود العلاقة بين الأزواج هو شيئ شائع كثيرا،، لو تسأل نفسك كم عشت سعيدا معها،، الإجابة تكون سنة او سنتين وهي كذلك نفس الشيئ.
اخي قبل ان تفكر بالطلاق الذي هو من حقِك وحقِها، فكر كيف تُغير نمط المعيشة،، لان الروتين قاتل بأتم معنى الكلمة، فحياتكما لم يعد فيها الجديد فأكيد راح يكون هناك ملل من الطرفين
حاول تبعد فترة من الزمن عليها،، وراقب من بعيد ماذا سوف يحصل،،
الكلمة الطيبة دير طريق في البحر،،الرجل الجزائري معروف يجيب الكلام من التالي ولا يتدرج في كلامه،
اعتقد والعلم عند الله ان مشكلتك مع زوجتك هي "طريقة التعامل" كثرة النقاشات و التشنجات المصاحبة لاي نقاش معروفة نهايتها شتم وسب و تهديد بالطلاق،،
لذا اخي في سبيل عدم هدم بيتك كُن انت المُبادر للتغيير ولا تأخذك عزة نفسكَ حنا رجال ونعرفو بعضانا? نبغو اللي يجي عدنا ماشي حنا نروحو ليه راك فاهم
شوف اخي كل ما تخرج من الخدمة عشية اديلها حاجة من جود خاطرك ومدهالها وقولها انا منقدرش نعيش بلا بيك،،
مثلا خرجها تتعشى برا غي راسك وراسها في الويكاند واتفكروا ايامات اللي كنتو ملاح مع بعض،،
يعني كما ڨتلك لفوڨ الشرط الوحيد كن انت المبادر لهاته الامور،، وانت صبرت صبرت ماك خاسر والو لانو الشي اللي راك دير فيه من أجلك ومن اجل اولادك وزوجتك،، وصدقني راح تشوف التغيير في طبايعها،، شويا تع صبر برك وتشوف النتيجة ان شاء الله
اما اذا راك مصمم على الطلاق وكاين انسانة وحدوخرا في بالك وماكش مستعد تضحي ، شانڨول لخيي ربي يجيبلك اللي فيه لخير
مشكور اخي الكريم
صدقني إنّو ما نيش نشكر نفسي و بشهادة زوجتي لست من النوع سريع الغضب و بالي واسع بزاف و انا من النوع الذي يكره الروتين
عندي سيارة و الحمد للله كل week-end نخرجوا مرة في الصيف نزحوا للخارج
مرة علي مرة نشريلها حاجة هي بشهادات اخواتها في نعمة و الحمد للله
صحيح أني مقصر في الرومانسية و هي دائما تقولي و لاكن هذا الشي ناتج عن شعوري انها كل شجار تتعمد تجرحني بكلمات كبار و انا مالقري نتعصب ما نرجعلهاش اوقات نقول هي تحب الشجار و تجذب انتباهي بهذا السلوك و لكن الحاجة الي ما فهمتهاش انها تبعدها عليا اكثر ما تقربها
ما نقولكش بلي أني زوج مثالي نكذب عليك
حتي انا مقصر في أمور و عندي نقئص و لاكن اذا عرفت حاجة تقلقها نحاول نحسن من روحي
مثلا بعد ما وصلتني للمحال ضربتها و لكن عرفت مبعد بلي الضرب ما جابش نتيجة و آزم الأمور بعدها حلفة ما تزيدش نضربها و هي شكاتلي انها تجرحها مع العلم انها مسةفزة لدرجة ما تتصورها

من باب الذكرى أذكركم بقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: «لَا يَفْرَكْ مُؤْمِنٌ مُؤْمِنَةً إِنْ كَرِهَ مِنْهَا خُلُقًا رَضِيَ مِنْهَا آخَرَ» ..
المشكل أن فيه أولاد فلو طلقتها فالضحية الأولى ستكون الأبناء وهم من سيدفع الثمن .. لذا سدد وقارب وإن لم ينفع معها حاول فقط تهديدها بالطلاق أو بأنك ستعيد الزواج مرة أخرى هذا في الغالب يكون رادع للمرأة ويخوفها حقا لأن المرأة إن هي أحست أن الزوج سيعيد الزواج أو أنه سيطلقها ترجع للجادة والله المستعان ..
أسأل الله أن يردها ردا جميلا وأن يوفق بينكما بالخير ..

السلام عليكم اخي الكريم
في البداية لم ارد كتابة رد لاني اجد ان الاخوة معنا هم من يستطيع ان ينصحك اكثر كونهم رجال و تفهمو على بعضكم
لكن اخي كاينة حاجة تنقص في قصتك من ماذا تشتكي زوجتك يعني واش هو سبب انها تشتمك و توصل للطلاق اكيد هناك سبب عالاقل حسب رأيها هي .
اما ان كنت متأكد ان زوجتك عندها إكتآب ما بعد الحمل فهذا لازمو علاج و في كثير من الحالات العلاج لا يفيد انت لم تخبرنا كم طفل عندك و كم عمر اصغرهم انصحك انك تكلم طبيبها النفسي و تعرف منو اذا زوجتك ممكن تأذيك او تأذي الاولاد او تأذي نفسها لا سمح الله و اتخذ التدابير الضرورية و هنا ما نقدر غير ندعيلك ربي يعينك و يصبرك و يشفيها شفاءا لا يغادر سقما.
ويجب عليك ان تعرف من الطبيب كم سيستمر العلاج و هل ستبقى هكذا معك . اذا كانت اجابته انها ستظل هكذا او ان العلاج النفسي ما فادش اسأله عن علاجات اخرى عند طبيب الاعصاب و استجديك اخي ان تفعل هذا بحسن نية لانك لو طلقتها من سيعالجها لا احد من سيدفع لقاء جلسات علاج نفسية لا احد لان لا احد سيهتم بها ولا احد سيستفيد من علاجها غيرك و اولادك.
اما اذا يأست و اغلقت الابواب امامك فلا الشرع ولا الدين و لا العرف سيلومك ان واصلت حياتك مع انسانة اخرى غيرها لكن اخي لا تختر هذه المرة زوجة لك بل اختار اما لاطفالك احسن الاختيار لهم لا لنفسك.
هذا رأيي و ربي يعينك على الابتلاء

السلام عليكم ورحمة الله
لا حول ولا قوة الا بالله اللهم اشفي انت الشافي شفاءا لا يغادر سقما
اخي كان الله في عونك... عليك بالدعاء والصدقة
................

عليك السلام الا
السلام عليكم اخي الكريم
في البداية لم ارد كتابة رد لاني اجد ان الاخوة معنا هم من يستطيع ان ينصحك اكثر كونهم رجال و تفهمو على بعضكم
لكن اخي كاينة حاجة تنقص في قصتك من ماذا تشتكي زوجتك يعني واش هو سبب انها تشتمك و توصل للطلاق اكيد هناك سبب عالاقل حسب رأيها هي .
اما ان كنت متأكد ان زوجتك عندها إكتآب ما بعد الحمل فهذا لازمو علاج و في كثير من الحالات العلاج لا يفيد انت لم تخبرنا كم طفل عندك و كم عمر اصغرهم انصحك انك تكلم طبيبها النفسي و تعرف منو اذا زوجتك ممكن تأذيك او تأذي الاولاد او تأذي نفسها لا سمح الله و اتخذ التدابير الضرورية و هنا ما نقدر غير ندعيلك ربي يعينك و يصبرك و يشفيها شفاءا لا يغادر سقما.
ويجب عليك ان تعرف من الطبيب كم سيستمر العلاج و هل ستبقى هكذا معك . اذا كانت اجابته انها ستظل هكذا او ان العلاج النفسي ما فادش اسأله عن علاجات اخرى عند طبيب الاعصاب و استجديك اخي ان تفعل هذا بحسن نية لانك لو طلقتها من سيعالجها لا احد من سيدفع لقاء جلسات علاج نفسية لا احد لان لا احد سيهتم بها ولا احد سيستفيد من علاجها غيرك و اولادك.
اما اذا يأست و اغلقت الابواب امامك فلا الشرع ولا الدين و لا العرف سيلومك ان واصلت حياتك مع انسانة اخرى غيرها لكن اخي لا تختر هذه المرة زوجة لك بل اختار اما لاطفالك احسن الاختيار لهم لا لنفسك.
هذا رأيي و ربي يعينك على الابتلاء
عليك السلام الاخة و بارك الله فيك
عندي بنتان عمر الصغيرةعاميناما بالنسبة لحالتها فقد تجاوزة مرحلة العلاج و اوقفت الادوية و نصحنا الطبيب بتاجيل اي حمل بعد الفترة الاخيرة و لا خطر يوجد و من النحية الاخري ما كنت لافكر بتطليقها و هي مريضة بل علي العكس اختي الكريمة كنت لها كما ساريدها ان تكون و انا في مكانها و لكن صدقيني اكتشفت ان هذه التصرفات لها علاقة بحياتها في العاءلة قبل الزواج هي ليست شيطانة ولكن هذه التصرفات لم استطع تقبلها لم اصل بعد لمرحلة البحث عن زوجة ولكن كلما هدءت الامور و طردت الفكرة يخرج مشكل جديد و نعود للصفر

اشكر الجميع علي التفاعل و الدعاء و بارك الله فيكم و حفظكم من كل شر
ما خاب من استشار
هل يوجد في المنتدي اخصائي للعلاقات الزوجية او اخصائي نفسي يفيدنا

يبدو اخي انه لازمكم اخصائي في العلاقات الاسرية
انا اعرف استشاري في قسنطينة لو اردت اعطيك رقمه هو اخصائي تنمية بشرية كذلك NLP

صراحة عند قراءة مشكلة لاول وهلة اجد الحل ان تواصل زوجتك العلاج عند طبيب النفسي تاعها مع مزيد من الحب والحنان منك ويجب ان تظهرهما لهاا بشكل مفرط وذلك حتى تحس بالامان والحب معك وهذا سيساعد باذن الله في حل المشكلة

السلام عليكم.
سؤال لو سمحت واعذرني أخي الكريم كان الله في عونك ماذا عن تعاملها وتصرفها مع أطفالها؟ مع الآخرين؟ هل هي نفس الطباع أم مختلفة؟

السلام عليكم.
سؤال لو سمحت واعذرني أخي الكريم كان الله في عونك ماذا عن تعاملها وتصرفها مع أطفالها؟ مع الآخرين؟ هل هي نفس الطباع أم مختلفة؟
عليك السلام اخي العزيز نعم نفس الطباع احيانا اعنفها علي طريقة تعاملها مع امها

السلام عليكم.
عليك السلام اخي العزيز نعم نفس الطباع احيانا اعنفها علي طريقة تعاملها مع ام
يبدو اخي انه لازمكم اخصائي في العلاقات الاسرية
انا اعرف استشاري في قسنطينة لو اردت اعطيك رقمه هو اخصائي تنمية بشرية كذلك NLP

عليك السلام اخي العزيز نعم نفس الطباع احيانا اعنفها علي طريقة تعاملها مع امها

أخي الكريم إذاً خوذ بنصيحتي لا تتوقف ولا تيأس من معالجتها رغم صعوبة العيش معها هي تمر بوضع صعب ومعقد فوق يدها وأكيد هي لا تحب أن تكون هكذا لهذا تدخل في هيستيريا من البكاء والصراخ الله غالب عليها مسكينة لكن شيء ما يدفعها الى مالا تريد وأنت الوحيد الذي سينقذها شد على قلبك وابحث عن حل لعلاجها خاصة انها معترفة انها ليست بخير واجعل تعبك معها في موازين حسناتك واصبر على وضعها الحالي المؤقت والله المولى عزوجل القادر على كل شيء لن يخيبك مادام نيتك صافية. صحيح الوضع لا يطاق ومرهق نفسيا لكنها أم أبناءك وانت مسؤول عنها وعنهم. ربما هو ابتلاء من المولى والدنيا ليست كلها مريحة كما تعلم كل انسان راه يعاني من شيء وأشياء وحتى أثقل وأصعب وأخطر.
ماذا عن الجنون ماذا عن الخيانة ماذا عن الجرائم ماذا عن قاطني القصدير ماذا عن المحاكم والسجون ماذا عن المستشفيات ماذا عن الامراض المزمنة ماذا عن قطع الايدي والارجل وسرطان الثدي وغيره ماذا وماذا وماذا. احيانا نحمد الله على وضعنا ونشوفوه أنو نعمة أمام بعض الأوضاع اللي عايشينها بعض الخلق.
أخي الكريم هذا أمر يتوقف عليك وعلى مدى طاقتك و استعدادك وقوة عزيمتك لعلاج أم أولادك أنا لدي شك من خلال جوابك على سؤالي أن الامر لا يتعلق بالحياة الزوجية ولا بك بل بأمر ما تعانيه أم الاولاد عليك بأهل الاختصاص الأمناء. مادام انك تسافر للخارج حاول تجد طريقة للعلاج هناك احسن وربي يفرج عليكم وتتحسن أحوالكم.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة